هذه صورة سيدة حكمت الاردن من وراء ستار دون ان يعرف الاردنيون اسمها لان صورتها لم تنشر يوما في اية جريدة اردنية رغم انها اميرة او شريفة .

اسمها " نوزت شاكر " وهي ارملة زيد بن شاكر ابن عم الملك حسين ورئيس الوزراء السابق وهي ايضا ام نسرين شاكر احدى المتهمات البريئات المتورطات بفضيحة غلوبل غيت او فضيحة الشمايلة غيت او البطيخي غيت .

ونوزت مثلها مثل غيرها من الاميرات والشريفات كانت تقضي معظم اوقاتها خارج الاردن ... وبالتحديد في قصرها العامر في مدينة " جلف جوان " جنوب فرنسا حيث المنتجع الفرنسي الفاخر الساحر الذي تفضله العائلة المالكة في الاردن ... ومن خلال اقامتها في المنتجع كانت نوزت ومن خلف زوجها رئيس الوزراء تدير شئون المملكة .... وبعد موت زوجها الشهر الماضي ذكرت مصادر مطلعة في عمان لعرب تايمز ان " نوزت " قررت الاقامة بشكل دائم في فرنسا بخاصة وان علاقتها توترت بعض الشيء مع الملك عبدالله بعد اتهام ابنتها نسرين بالتورط في فضيحة الشمايلة ... وهو الاتهام الذي – يقال – انه ادى الى اصابة الشريف زيد بن شاكر بأزمة قلبية مات على اثرها في عمان .

وكان الديوان الاردني قد نعى وفاة الامير زيد بن شاكر الذي توفي في عمان فجر الجمعة إثر نوبة قلبية مفاجئة.ووفقا لبيان صحافي للديوان الملكي الاردني، فإن بن شاكر توفي عن عمر يناهز 68 عاما وكان احد رجالات الرعيل الاول الذين ساهموا في بناء الوطن وازدهاره ووقفوا الى جانب العاهل الأردني السابق الملك الحسين بن طلال في مراحل دقيقة مرت على الاردن.
وتولى الامير زيد بن شاكر، وهو ابن عم الملك الحسين، مواقع هامة كان ابرزها رئيسا للوزراء ووزيرا للدفاع ورئيسا للديوان الملكي ومستشارا عسكريا للملك وقائدا عاما للقوات المسلحة ورئيسا لهيئة اركان القوات المسلحة الاردنية.
ولد الامير زيد بن شاكر في عمان في الرابع من سبتمبر (ايلول) سنة 1934، ودرس فيها قبل ان ينتقل الى الدراسة في كلية فكتوريا بالاسكندرية لينتقل بعدها الى كلية ساند هيرست في لندن عام 1955 ثم كلية ليفنوورث في الولايات المتحدة عام 1963 والتحق الامير زيد بن شاكر بالقوات المسلحة عام 1953 برتبة مرشح، وتدرج فيها الى ان وصل الى رتبة مشير ركن عام 1987، وتقلد عددا من المناصب العسكرية، حيث عمل مساعدا لرئيس الاركان للعمليات عام 1970 ورئيسا للاركان 1974 ثم قائدا عاما للقوات المسلحة الاردنية عام 1976 كما تولى منصب رئيس الديوان الملكي ثلاث مرات في الاعوام (1988 ـ 1989 ـ 1993)، شكل الحكومة ثلاث مرات في الاعوام 1989 ـ 1991 ـ 1996، وحمل لقب امير بعد عام 1996 واطلقه عليه الملك الراحل الحسين بن طلال، تكريما له، خاصة انه كان من احد الاشراف القلائل الذين وقفوا الى جانبه. ويحمل الامير زيد بن شاكر عددا من الاوسمة الاردنية من اهمها وسام الكوكب الاردني من الدرجة الاولى عام 1964، ووسام الاستقلال الاردني من الدرجة الاولى عام 1968، ووسام النهضة الاردنية من الدرجة الاولى عام 1970، ووسام النهضة المرصع العالي الشأن عام 1974، اضافة الى عدد من الشارات والميداليات كما يحمل عددا من الاوسمة من عدد من الدول العربية والأجنبية.
والامير زيد بن شاكر متزوج وله ولدان شاكر ونسرين.ونعاه رئيس الوزراء علي ابو الراغب، وقال: لقد رحل بعد مسيرة حافله بالعطاء والانجاز وسنوات طويلة من العمل والاجتهاد في خدمة الوطن والعرش الهاشمي. وقال انه برحيله يغيب عنا فارس عربي هاشمي اردني اعطى وضحّى وقدم نموذجا يحتذى في الصبر والكفاح من اجل رفعة الوطن وازدهاره في جميع المواقع القيادية العسكرية والمدنية التي تقلدها الفقيد الراحل... رحم الله الفقيد ... وغفر لنوزت وابنتها نسرين ...ولا حول ولا قوة الا بالله .... وبس .