الشيخ نهيان

* ولد وعاش في مدينة العين وهو الابن البكر للشيخ مبارك ابن عم الشيخ زايد ووزير الداخلية السابق .

* كان حمارا في المدرسة ولم يكمل الثانوية العامة ... ارسله ابوه الى بريطانيا فعاش فيها واكمل دراسته المدرسية الصورية ليعود الى الامارات بشهادة مضحكة من معهد انجليزي يلتحق به في العادة الفاشلون في الثانوية ... معهد من نوع تيك اوي .

* وقع حادث سيارة لابيه فأصيب بالشلل ... وظل الاب المشلول وزيرا للداخلية رغم أنف الجميع ... ظل المنصب شاغرا ومقطوعا للشيخ مبارك المشلول لمدة تزيد عن عامين سيطر خلالها على الوزارة رئيس المخابرات حمودة بن علي .

* اضطر الشيخ زايد ان يعين وزيرا للداخلية بدلا من مبارك الميئوس منه ... وارضاء لاولاد عمه استدعى هذا الولد الفاشل الازعر من خمارات لندن وعينه رئيسا للجامعة ووزيرا للتعليم العالي .

* جامعة رئيسها يحمل شهادة من معهد ثانوي انجليزي درجة خامسة ... ماذا تتوقعون منها ؟

* في اواخر السبعينات دعاني الصديق المرحوم سهيل القصص مستشار الشيخ طحنون الصحافي الى فنجان قهوة في فندق الهيلتون في مدينة العين الاماراتية ... بعد دقائق انضم الينا ولد اززعر كان يلف رأسه بالدشداشة مثل الزعران ... يتحدث الانجليزية بطلاقة مومسات لندن ... امضلا قعدته معنا وهو يتحدث عن نسوان لندن ... قلت له : غير الموضوع ...او اترك الجلسة ... فقد كنت يومها مدرس اللغة العربية في ثانويات المدينة - بنين وبنات - وجلوس مثل هذا الازعر معي يسيء اللى اسمي وسمعتي في المدينة الصغيرة ... وبعد ان طردته ملت على سهيل القصص معاتبا :
مين هذا الازعر ؟ فرد : هذا نهيان ابن مبارك .!!

· في عام 83 اصدر الدكتور محمد نوري شفيق مدير الجامعة قرار بتعييني مستشارا اعلاميا له ... بعد اسبوع زارني الدكتور شفيق في منزلي في مدينة الشارقة ليطلب مني ان ازور الشيخ نهيان رئيس الجامعة في قصره في ابو ظبي بخاصة وان الشيخ لم يوافق على قرار مدير الجامعة ... قلت لنوري شفيق : انا اكبر من هذا القزم ... ولن اذهب اليه حتى لو وعدتم بتعييني حاكما للمشيخة كلها ..... ولا زلت اقول : لن اشتري نهيان هذا بدرهمين حتى لو قالوا انه يحمل جائزة نوبل ... فأنا - ونهيان - دافنينوه سوا كما يقال .