ابو قريع مناضل ام تاجر نضال !!

اسرائيل تبني مستعمراتها بباطون مصانع أبو قريع


المستعمرات اليهودية في الضفة الغربية تبنى من باطون أبو قريع ... وأبو قريع هو رئيس البرلمان الفلسطيني والرجل الذي فاوض الصهاينة سرا في أوسلو ... أبو قريع يمتلك مصنعا للباطون وانتاج مصنعه يذهب بالكامل الى المستعمرات اليهودية ... كشفت عن هذه الفضيحة الصحف الاسرائيلية فقد ذكرت صحيفة اسرائيلية ان رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد قريع يقوم ببيع الباطون الجاهز الى المقاولين الاسرائيليين العاملين في بناء المستوطنة اليهودية الجديدة في - جبل ابو غنيم- في القدس المحتلة.

وقالت اسبوعية - يروشلايم- التي اوردت ذلك في عددها الصادرالجمعة 7-7-2000 ان رئيس المجلس التشريعي ابو العلاء شريك في ملكية مصنع لانتاج الباطون الجاهز ومواد البناء في ابو ديس يزود انتاجه للمقاولين اليهود في مستوطنة - هارحوما- التي تقوم اسرائيل بتشييدها على اراض فلسطينية مصادرة في - جبل ابو غنيم - في الضواحي الجنوبية لمدينة القدس العربية المحتلة.

واشارت الى ان - ابو العلاء- كان قد انضم قبل ثلاث سنوات كشريك في ملكية مصنع الباطون ومواد البناء العامل في بلدة ابو ديس مسقط رأس رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني ومكان اقامته وعائلته الحالي.

وتستطرد الصحيفة انها علمت ان مسؤولين كبارا في السلطة الفلسطينية عبروا عن غضبهم ازاء صلة الاعمال القائمة بين المصنع الفلسطيني وشركات البناء الاسرائيلية في مستوطنة -ابو غنيم-، لكن مقربين من -ابو العلاء- يقولون حسب ما تنسب اليهم الصحيفة ذاتها ان -الامر لا يتعدى كونه مشروعا وعملا تجاريا بحتا..-.

ويضيف هؤلاء المقربون في تعقيب لهم ان المستوطنات اليهودية الواقعة خارج الخط الاخضر -أي ضمن اراضي الضفة الغربية- ستنتقل بطبيعة الحال عاجلا أم آجلا الى السيطرة الفلسطينية، ولذلك فان بيع مواد البناء للمقاولين اليهود في الاراضي الفلسطينية المحتلة لا يعد مساعدة لاسرائيل، او مساعدة في بناء المستوطنات في الضفة الغربية.

ومن المعروف - حسب ما تضيف الصحيفة - ان المصنع ذاته في ابو ديس يورد انتاجه ايضا لمقاولين اسرائيليين يتولون تنفيذ مشاريع بناء في مستوطنة -معاليه ادوميم- المقامة في جزء منها على اراضي ابو ديس والعيزرية وفي مستوطنات يهودية اخرى في الضفة الغربية. وتقول الصحيفة انها لم تتلق لغاية موعد اقفال عددها تعقيبا مباشرا من السيد احمد قريع على ما تضمنه خبرها.من المعروف ان ابن الشـ ...... يزور امريكا هذه الايام ليبصم على ما تبقى من فلسطين حتى يتفرغ لانتاج المزيد من الباطون لليهود .
من جانب اخر كشفت مصادر فلسطينية النقاب عن ان ابو قريع الذي يسيطر مع اولاده على شركات رنتل كار أي سيارات الاجرة السياحية يقوم حاليا بشراء اراضي ابو ديس عن جنب وطرف وتضيف هذه العناصر ان ابو قريع هو عراب التفاوض مع اسرائيل وهو صاحب مشروع تقسيم القدس بحيث تصبح ابو ديس عاصمة لفسطين واذا حدث هذا ستنط اسعار الاراضي في ابو ديس الى ارقام خيالية مما يعني تحول ابو قريع الى ملياردير هذا اذا لم يكن كذلك الان .
المصادر ذاتها تقول ان اسرائيل نفسها تحرص على سلامة ابو قريع وتفيد هذه المصادر ان السيارة المرسيدس المصفحة التي يستقلها ابو قريع اسرائيلية المصدر .