Arab Times Blogs
حميد الواسطي
ajshameed@hotmail.com
Blog Contributor since:
27 March 2012

نسبة الملحدين في العالم الاسلامي 99% !!


بِسْمِكَ أللَّهُمَّ وَبَعد، هذِهِ ألمَقالة سَوفَ تستعرِض حسَب رؤيتي وَتجربتي وَإستقرائي بأنَّ أكثر مِن 99% في ألعالَم ألعربي وَألإسلامي (وَلَيسَ 99% كمَا جَاءَ في تايتل ألمَقالة؟ بغيَة إختصاره) هُم مُلحِدين (وَمُلحِدات) إن شاءوا أو أبوا.. أو مِن حيث يَدرون أو لا يَدرون..!! وَيَدخل ضمِن هذِهِ ألنِسبَة ألمُلحِدين (وَألمُلحِدات) ألذين يَعترفون بإلحادهم وَمَهمَا كانت نِسبتهم 5 أو 10 أو 15% أو أقل مِن ذلِكَ أو أكثر.

إنَّ ألإلحاد، أو ألمُلحِد هُوَ مَن لاَ يُؤمِن بوجود إله لِهذا ألكون..!! وَأكتفي بهذا ألتعريف أو ألمَعنى ألبَسيط وَألواضح وَألمُحدَّد، وَلاَ أُريد أن أبحث في أسبَاب وَدوافع ألإلحاد للذين ألحدوا أو ألحدن.. بَيدَ أنه في ألمُقابل إذا كانَ نفوس ألناس في ألعالميَن ألعربي وَألإسلامي تحديداً مليار وَ 600 مليون نسمَة تقريباً فلَعمري أكثر مِن مليار وَنصف منهُم هُم مُلحدون وَ مُلحدات..!! كيف وَلِمَاذا ؟؟ أقول.. أنَّ ألمُلحِد لا يُؤمن أو ينكر وجود ألله ألخالق وَلِهذا لا يَخافه وَلاَ يَحسب لله حساباً في سُلوكهِ وَأعمالهِ. بينمَا ألناس في ألعالَم ألعربي وَألإسلامي (عدا ألمُلحدين أصَلاً) يُؤمنون بوجود الله وَلكنهُم لاَ يَخافونه وَلاَ يتعاملون في ألحيَاة علَى أساس أنَّ الله مَعهُم يَراهُم وَيَسمعهُم (أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَا يَكُونُ مِن نَّجْوَى ثَلاثَةٍ إِلاَّ هُوَ رَابِعُهُمْ وَلا خَمْسَةٍ إِلاَّ هُوَ سَادِسُهُمْ وَلا أَدْنَى مِن ذَلِكَ وَلا أَكْثَرَ إِلاَّ هُوَ مَعَهُمْ أَيْنَ مَا كَانُوا ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا عَمِلُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ 7 : ألمجادلة).. وَألسُؤال: كم نِسبَة ألذين يَحسبون حسَاباً للخالق ألقدير في سلوكهم بالحياة وَفي أعمالهم وَتعاملهم مَعَ ألناس علَى أساس أو إعتبار أنَّ الله رقيب عليهم أو عليهن يَسمع وَيَرى جلَّت قدرته ؟.

فالذي يُؤمِن وَيَعتقد بوجود ألله وَأنَّ ألله يَراه وَيَسمعه وَأنَّ هُناكَ حِسَاب بَعد ألموت.. إذاً كيف يَعصي الله وَيتحدَّاه بأن يَسرق ، يَقتل ، يَظلم ، يَغتصب ، يَكذب ، يَرهب ، وَكيفَ يَعمل أو يَسلك بتجرّد عن ألإنسانيَّة وَألضمير وَألأخلاق وَأعمَال أخرى يُخالف بهَا أمر الله وَيغضب بهَا ألله ألخالق ؟ وَمَن في ألحقيقة ألأكثر كُفراً أو إلحاداُ.. ألمُلحِد ألذي لاَ يَخاف الله وَلاَ يَحسب لهُ حِسَاباُ لأنه لاَ يُؤمن بوجود الله ؟ أم ألذي يُؤمن بوجود الله وَيعتقد بأنَّ ألله يَراه وَيَسمعه بَيدَ أنه لاَ يعتبر أو لاَ يَكترث بوجودهِ في سلوكهِ وَأعمالهِ ؟؟ فلَو فرضنا أنَّ سائقي سيّارة ضربا إشارة شرطي مرور وَأوقفهُمَا.. فقال الأوَّل للشرطي: ماشفتك (لَم أراك) ، وَقالَ ألثاني : نعم أنا شفتك وَلَكن ضربت إشارتك.. يَعني لَم أكترث بوجودك أو تحديتك أو تجاهلتك!! يعني أيهُمَا سيكون مَوقفه أشدّ أمَامَ ألشرطي.. ألأوَّل أم ألثاني؟؟ أم علَى أقل تقدير فكلاهُمَا سَواء أمَامَ ألقانون.

فبناءاً علَى مَا سَبق.. أقول، في ألعالَم ألعربي وَألإسلامي، إذا كانَ ألحاكم أو رجُل ألسُلطة يَظلم أو يَسرق أو لاَ يَعدل في رعيتهِ فهُوَ مُلحِد، لأنه تجاهلَ أو تمرَّدَ علَى ألرقيب (الله) ألذي يَراه وَيَسمعه، وَألقاضي ألذي لاَ يَحكُم بالعدل (ألذي أمر به الله) (مثالاً لاَ حصراً : رئيس ألمَحكمة ألعسكرية ألأولى: العميد (ألظالم - ألجبان) ماجد إبراهيم فرحان) هُوَ مُلحِد، وَشاهد ألزور ألذي يَشهد بخلاف ألحق وَألحقيقة سِيَّمَا وَهُوَ تحت أليمين وَيُقسم بكتاب الله (ألقرآن) زوراً وَبخلاف ألحقيقة هُوَ مُلحِد.. مِثال لا حصر: الفريق الركن (ألإرهابي) محمد رضا وَ اللواء الركن (ألخنيث ألخبيث) قاسم محمد الشمري (حجّي قاسم !! تبرّأ منه ألكعبة وَألإسلام) ، وَألطبيب ألذي لاَ يُعالج ألمريض في ألمستشفى كمَا هُوَ ألحال في عيادتهِ ألخصوصيَّة هُوَ مُلحِد، وَألمُعلم ألذي يبتز طلابه وَيَجبرهم علَى أخذِ دروس خصوصيَّة مَعهُ هُوَ مُلحِد، وَشيخ ألعشيرة ألذي (يفرّهَا) بالفصل ألعشائري مِن حقّ إلى باطل وَمِن باطل إلى حقّ هُوَ مُلحِد، وَرَجُل ألدين ألذي يَتخذ ألدِين غطاء وَيَسرق بإسم ألدِين هُوَ مُلحِد، وَعديم ألرَحمَة وَألإنسانيَّة وَألأخلاق وَفاقد ألضمير هُوَ مُلحِد، وَألذي يغش في ألتجارة أو في ألبيع وَألشراء هُوَ مُلحِد وَألقائد ألذي لاَ يَعدل في معيتهِ أو يَستغل منصبه ألوظيفي لمِصَالح شخصيَّة هُوَ مُلحِد، وَألمُتكبّر ألذي ينظر للضُعفاء وَألمُستضعفين بعين ألإزدراء هُوَ مُلحِد، وَكُلّ عنصري أو طائفي هُوَ مُلحِد، وَكُلّ ظالِم هُوَ مُلحِد، وَألذي يتلذذ في تعذيب ألآخرين هُوَ مُلحِد، وَألإرهابي أو ألتكفيري ألذي يُفجّر لقتل ألأبرياء، وَيَقتل وَيَذبح علَى ألهُوِّيَّة هُوَ مُلحِد، وَألذي لا يَخاف الله في ألسِرِّ وَألعلَن هُوَ مُلحِد وَهَلُّمَّ جَرَّا.. وَلَو تسأل أيّ من هؤلاءِ : هَل تؤمِن بوجود ألله؟ لسَوفَ ينتفض في وجهِكَ وَيَقول نعم وَكيف لاَ أؤمِن بالله، وَهَل تؤمِن بأنَّ ألله يَراني وَيَراك وَيَسمَعني وَيَسمَعك يقول نعم، وَهَل تؤمِن بأنَّ هُناكَ مَلكيَن (كرام كاتبين) مَعكَ وَمَعي أحدهُمَا يُسجِّل ألحسنات وَألآخر يُسجِّل ألسيئات سَيقول نعم.. وَلَكِن عمليّاً أو تطبيقيّاً أنه لاَ يُؤمِن أو لا يَعتقد أو لا يُصدّق بأنَّ الله يَراه وَيَسمعه وَلَو كانَ يُؤمِن حقاً فلَم أو لاَ يَفعل تِلكَ ألأعمَال غير ألشرعيَّة وَألأخلاقيَّة، وَلَم يَعصي الله.. فهُوَ لاَ يُؤمن في ألحقيقة وَألواقع بوجود ألله، وَبالنتيجة فهُوَ أيضاً مُلحِد ..!! ذاكَ بالعلَن أو شاهراً إلحاده وَهذا غير معلَن وَخافياً إلحاده.

فالإيمان بالله أو بوجود الله لَيسَ كلِمَه يقولهَا أو تقولهَا أو ﺑ صلاة وَصيام وَحج وَأعمال رياء أو إنتماء إنما بأليقين وَألإعتقاد ألصادق بوجود ألله يُترجَم بالأخلاق ألعظيمَة وألسُلوك ألصالِح في ألحياة وَألتعامل ألصحيح مَعَ ألناس كمَا أمر الله وَتجنب مَعصيَة ألله وَألعمَل بمَا يرضي ألله وَمخافة ألله في ألسِرِّ وَألعلَن.

لَم أطرح نِسبَة ألأطفال وَلكنهم عِندمَا يَكبرون بَدهي وَفي ألأغلَب سيلحقون في ركبِ ألإلحاد أو ألعصيان كأباءهم أو أخوانهم إلاَّ مَا ندر جداً جّداً وَعليه ستكون نسبة غير ألمُلحدين في ألعالَم ألعربي وَألإسلامي أقل مِن 1% بكُلِّ ألأحوَال.

وَكتب ألحديث تقريباً كلّها تتفق وَتروي عن ألنبي مُحمَّد (ص) قال: (يقول الله تعالى: يا آدم، فيقول: لبيك وَسعديك وَألخير في يديك، فيقول: أخرج بعث ألنار. قال: وَمَا بعث ألنار؟ قال: مِن كُلِّ ألف تسع مائة وَتسعة وَتسعين)!!
يَعني لَيسَ 1% بَل مِن كُلِّ ألف واحد فقط يَدخل ألجنة. فتكون ألنِسبَة 99.9% وَلاَ فرق عقليّاً وَمنطقيّاً وَدِينيّاً بالنتيجة بَينَ ألمُلحِد ألناكر لوجود ألله وَبَينَ غير ألمُلحِد ألعاصي وَألمُتحدي لله.. فكلاهمَا باٌلنار !!.. حميد ألواسطي


ajshameed@hotmail.com




(486065) 1
ملحد
فارس
السيد حميد الواسطي، فكرة المقالة جيدة بشكل من الأشكال، لكن التحليل والمعالجة غير موفقين. انت افترضت ان الإلحاد شيء سيّء وناقص. وهذه نظرة ناقصة و غير عادلة. ليس بالضرورة ان يكون الملحد سيّء. بل على العكس. الملحدون على الأغلب أناس بشخصيات قوية قادرة على المحاكمة العقلية والتساؤل العلمي. و هم على الأغلب إنسانيين و عادلين. على الطرف الاخر يأتي الموءمنين بالشكل الذين تحدثت عنهم والذين لا يخافون الله او يحسبون له حساب، هنا ايضا فشلت في التحليل، لان اله المسلمين هو اله عنصري يدعوهم للتميز بينهم وبين غيرهم( أنتم خير أمة اخرجت للناس)، وهو اله قاتل لانه يدعو المسلمين للقتل ( قاتلوا اليهود والنصارى...)،وهو اله لا يعرف الحب والعدالة والصدق و..و..، وبناء عليه فأن ٩٩٠٩٩٪‏ من المسلمين يتبعونه ويتبعون تعاليمه وهم بالتالي مؤمنين وليسوا ملحدين. لو كان المسلمين ملحدين ،لكانت الدنيا بالف سلام.
April 20, 2017 1:15 PM


(486071) 2
مزبوط
مهدي
بصراحه عنوان المقال استفزني وحرك حب الدفاع عن الاسلام وقلت أني امام مقال من احد الملحدين ولكن بعد قرأتي للمقال ايقنت انه 99;99 هو الرقم الصحيح وانا أولهم ولكن أقول اللهم اعني على نفسي واهدني وساعدني على تجنب معاصيك انك انت هو الله لا اله غيرك
April 20, 2017 5:29 PM


(486074) 3
سمو الامير بو خالد
طال عمره
اثني على مقالاتيك الاخيرتين عمي حميد ايديك بيض ما تقصر ، اعتب عليك قليلا انك لم توضح للقراء العرب اننا في السعوديه اهل التوحيد نمثل نسبه ١٪ الموءمنين و باقي من يدعون انهم مسلمين ترى ذولي اهل ال ٩٩٪ مالتك كلهم كفار ملاعين في الدرك الاسفل من جهنم ، ارجوك توضح هذه الحقيقه بزخمك المعروف و قلمك الشجاع الشريف خصوصا للجهله الذين يشتمون دولتنا و يقفون على ابواب سفاراتنا لتسول الفيز و فرص العمل ، ذنبهم برقبتك لازمن تقيم عليهم الحجه ، مثل ما تدري حنا اهل معروف ما نقصر ، وش كلتلي بموضوع المليونين ما غيرت رايك ؟ متى بتمر تاخذهم ؟ ابعثلك ياهم مع واحد مسلم من الكفار ؟
April 20, 2017 11:14 PM


(486138) 4
هاه " الموءمنين" نفس الحمار النصراني كاتب جميع التعليقات وما سيأتي
ألإسلامي
هاه " الموءمنين" نفس الحمار النصراني كاتب جميع التعليقات وما سيأتي. يا قطيعة الصهاينة العرب تكتب المؤمنين هكذا، همزة على الواء ليس على السطر مثلما علموك بالموساد يا أم نهرين مني المني بفيها ودبرها، وخور الشمس وشليمونا و و و و الخ. وأيضا السعوديون لا يقولون "وش كلتلي" هذه يقولها يهود العراق ممن هاجروا للكيان.
فقط للملاحظة عندما تنتحلين يا شيميل لا تنسخي أخطاءك نسخ مسطرة، ونوعي في إسلوبك..إيه يا بذرة المطي بأقذر رحم يا ليدي بوي.
April 22, 2017 4:24 AM


(486159) 5
هي ذاتها نفس الليدي بوي رقم 1 وما تلاها
عقل
إنظروا لإبن الزانية الشيميل منتحل التعليقات عاليه. كيف تتطاول يا نغل الحمار على الذات الإلهية؟ حسنا هكذا إلهنا ليس كمثله شئ قوي قادر على كل أمر سميع بصير، وليس مثل إلهكم يا عبده الصلبان الذي صنعمتوه بأيدكم، نعوذ بالله من كفركم، مسخرة الغلمان وملطشة السفلة، يلطم و يصفع وجهه ويبصق فيه ويجر من عنقه بحبل كالمطي وتشق ثيابه ويضفر له تاج من الشوك وحلة إرجوانية ثم يصلب مع لصين ويستنجد بأبية "إيلي لما شبقتني" فلا يرد عليه، ويسقوه المرة والخل ويطعنوه بالحراب ويقترعوا على ثيابه ولباسه. إن كان الهك تحاكمه وتدينه أسفل مخلوقاته ثم ترسله للموت ويترك العالم خاليا ثلاث ليال ويوم كامل( لا ثلاث ليال وثلاثة ايام كما تحاولون إثباث معجزة يونان ببطن الحوت الذي تعتبرونه سمكة) لم يختل فيها نظام الكون، فما حاجة الكون لإله لا فرق بين وجوده من عدمه؟
الهك مات وغاب ودفن وكان العالم بلا إله، بدليل أن لاهوته لم يفارق ناسوته لحظة واحدة كما تزعمون، فمن حفظ الكون وقتها؟ أبوكم إبليس؟
فإن كنت لا تعرفين شيئا عن سخافات دينك العجيب الذي تدعين المسلمين لإتباعه، بإعتباره دين محبه ذاقها المسلمون والنصارى الأرثوذكس واليهود بحروب حملة الإنجيل والصليب وحربين عالمتين واغتصاب أراضي الغير، فلتلقمي دبر أمك ولتأكلي كل مافيه.
April 22, 2017 5:50 AM


(486178) 6
الموءمنين او المؤمنين الى المعلق رقم ٤ و ٥
فارس
الى معلق رقم 4 و 5. ليس مهما ان كانت الهمزةً على نبرة او واو، في كلمة المؤمنين. هذا امر بسيط وانا اعرف جيدا انها على واو، بالرغم من اني لست مسلما(والحمدالله). لكني اعرف اكثر منك بكثير بلغتك التي تعتز بها لانها لغة قرانك العفن. المهم بالموضوع. انك عبرت عن اخلاقك(المسلمة)، خير تعبير. وانت ايدت بردك كل ماجاء بردي . افتخر بربك القاتل و المجرم فليس بإمكانك ان تفعل غير ذلك، لأنك لن تكون مسلما. ما يذهلني هو تمسك المؤمنين الإسلاميين امثالك بغبائهم و افتخارهم به. انت لا يمكنك ان تستخدم عقلك للتفكير، لأنك بذلك تصبح إنسانا وهذا لا يناسبك. استمر بجهلك و مت عليه واذهب الى حورياتك الموعودات. هذا اذا لم ينته بك المطاف لتكون حورية(قبيحة)،من حصة مؤمن اخر. بالمناسبة، شالوم، اذا كنت تظن باني صهيوني. انا افتخر مئة مرة ان أكون صهيوني عن ان أكون بهيم مثلك.
April 22, 2017 2:01 PM


(486189) 7
عتب على الحبيب المعلق ٤-٥
سكرتير سمو الامير
سيدي سمو الامير يسلم عليك و يطلبك تهديء في حضره القلم حميد الواسطي و الشيوخ امراء العرب و مندوبيهم ، كما انه يعتب عليك لانك تطاولت على حبايبنا الشيميلات ، تدري حنا مرابعنا شرقت صوب تايلاند لاجل عيون الشيميلات نعزهم و نودهم ما نقصر اوياهم و اسال خويانك الشيميلات شلون ندللهم و نحطهم بعيوننا ، لا تغلط رجاء و كن حقاني واحترم المعزب الاستاذ حميد ، قاصر عليك فلوس تبي فيزا وظيفه اطلب تدلل ديوان بو خالد مفتوح لكل محتاج
April 23, 2017 12:03 AM


(486190) 8
رَدّاً : إلى إسلامي / عقل !!
حميد الواسطي
أيّ مُعلِّق يَردّ مشكوراً علَى مقالتي فهُوَ يمتلك حصانة مهنيَّة وَأخلاقيَّة في فنِ ألكتابة؟ وَلأنه بضيافتي بيد أنكَ خرقتها بغير حق أو لم تدفع ألحُجَّة بالحُجَّة.. فضلاً عن ظلمكَ وَإفترائك وَعنصريتك وَإلحادكَ وإفترائك بأنَّ أُمّه زانية.. وَبمُقتضى قولكَ: (يا قطيعة الصهاينة العرب تكتب المؤمنين هكذا، همزة على الواء ليس على السطر مثلما علموك بالموساد يا أم نهرين مني المني بفيها ودبرها، وخور الشمس وشليمونا و و و الخ. وأيضا السعوديون لا يقولون "وش كلتلي" هذه يقولها يهود العراق ممن هاجروا للكيان) أقول: مَا هذا ألقياس ألغريب ليتَ شِعري بأنَّ مَن يكتب "موءمنين " بهذا ألشكل فهُوَ صهيُوني أو بالمُوساد ؟! وَأنَّ " وش كلتلي " يقولها يهود ألعراق ممن هاجروا للكيان.. ؟! أقول: وَهَل أنَّ أخواني وَأخواتي أليهود وَأليهوديّات (ألعراقيين وَألعراقيّات) هاجروا أم تعرضوا مِن قِبلِ مسلمين ملحدين أمثالكَ للإرهاب وَألفرهود وَألقتل وَألظلم وَسلبهم حقّ ألمُواطنة بدافعٍ عِنصري وَإرهابي وَإجرامي وَعدم مخافة اٌلله (إلحاد)...؟؟؟ – ألكاتب حميد ألواسطي
April 23, 2017 3:21 AM


(486192) 9
كلب يكفر المسلمين ويتفاخر.
عبد الوهاب عليوات
يكتب بعض الأنذال بكثير من الجهل والخبث والسماجة لا يدركون من أقوالهم شيئا.
مبدأ تكفير المسلم بالذنب هو مبدأ الخوارج الملعونين الذين أسسوا لقتل الناس بغير حق وسفك دماء الأبرياء باسم الدين ولا يختلف كاتب المقال عنهم في شيء، لأنه يعتقد أن كل من عصى خالقه فهو ملحد، وشتان بين المعصية والإلحاد.
ليس الفرق ينهما في تأسيسهما الفلسفي والفكري والعقائدي فقط ولكن نصوص الدين الواضحة البينة تبطل مثل هذا الهذيان بشكل واضح.
(إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء)
(... عن عبد الله بن جراد ، قال : قال أبو الدرداء :
يا رسول الله ، هل يسرق المؤمن ؟
قال : قد يكون ذلك .
قال : فهل يزني المؤمن ؟
قال : بلى ، وإن كره أبو الدرداء
قال : هل يكذب المؤمن ؟
قال : إنما يفتري الكذب من لا يؤمن ، إن العبد يزل الزلة ثم يرجع إلى ربه فيتوب ، فيتوب الله عليه..)

كلب يكفر المسلمين ويتفاخر.
April 23, 2017 3:49 AM


(486195) 10
إلى / ألسَيِّد (ملحد).. بَعد ألتحيَّة، أقول:
حميد الواسطي
إلى / ألسَيِّد (ملحد).. بَعد ألتحيَّة، أقول: إنَّ فِكرَة ألمقالة لَيسَت بصَدد مُقارنة بَينَ ألمُلحِد وَألمُوحِد في مَا يمتلك كُلّ منهُمَا مِن أخلاق وَضمير وَإنسانيَّة وَمُروءَة وَحُسن سُلوك وَقيمته بمَا يُحسنه وَنفعه للبشريَّة !! وَلكنهَا بصَدد أنَّ 99.99% مِنَ ألمُسلمين هُم مُلحدين في ألحقيقة.. وَكأنَّ ألمقالة تحاكيهم أو تخاطبهم بأنهم لَعمري لاَ يمتلكون ألحق في تكفير أو حتى إنتقاد ألذين أشهروا إلحادهم؟! لأنهُم يدعون بأنهم يعتقدون بوجود الله وَأنه جلّت قدرته يَسمعهم وَيراهم، بَيدَ أنهم في ألحقيقة وَألباطن لا يخافون الله في ألسِرِّ وَألعلَن ؟! وَبذلِكَ يكونوا في ألواقع وَألتطبيق أكثر كفراً وَأشد إلحاداً.. وَلاَ اتفق معكَ بخصوص ألتعرّض للذات ألإلهيَّة ؟ لأنني مُوحِد.. وَشُكراً – حميد ألواسطي
April 23, 2017 4:56 AM


(486197) 11
إلى / ألسَيِّد (مهدي) بَعد ألتحيَّة، أقول
حميد الواسطي
إلى / ألسَيِّد (مهدي) بَعد ألتحيَّة، أقول: إنَّ تعليقكَ قد أسعدني، وَقد أنصفَ ألحقيقة، وَيَبدو أنه يفرغ مِن قلبٍ طاهر بريء وَصريح.. سائلاً ألمولَى ألقدير أن يُجنبكَ وَإياي معاصيه وَيهدينا لمَا يُرضيه.. أحسنت باركَ الله فيك أخي ألكريم وَشُكراً – ألكاتب حميد ألواسطي
April 23, 2017 5:08 AM


(486200) 12
إلى طويل ألعمر (سمو بو خالد).. أقول:
حميد الواسطي
إلى طويل ألعمر (سمو بو خالد).. أقول: شُكراً لكَ أخي ألكريم .. بَيدَ إنني لاَ استطيع قبول ألمال (2 مليون دولار) ؟ للسَبَب ألذي ذكرته آنفاً.. وَأمَّا إذا غلبتني ألنفس ألأمارة باٌلسوء وَقبلت ألمال – لا سَامحَ الله – فسوف أخسر مهنتي ككاتب ..!! تقبل خالص ألتحيَّة ، وَ دُمتم وَ دامت دولة آل سُعود – فخر ألعرب – ألكاتب حميد ألواسطي
April 23, 2017 5:16 AM


(486201) 13
رَدّاً علَى سُؤال بريء لواحد سُّني غير لبناني
حميد الواسطي
رَدّاً علَى سُؤال بريء لواحد سُّني غير لبناني (سعد الحريري) كيف أصبح هذا ألغلام ألسعودي زعيماً للسُّنة في لبنان ؟ ألجَوَاب : لأنَّ فيه شبهاً (وَصِلَة رَحم) مِنَ ألمَلِك ألسُعودي ألراحل – فهد بن عبدالعزيز آل سعود !!! – ألكاتب حميد ألواسطي
April 23, 2017 5:25 AM


(486215) 14
رَدّاً: إلى عبدألوهاب عليوات
حميد الواسطي
رَدّاً: إلى عبدألوهاب عليوات.. بمُقتضى قولكَ : (كلب يكفر المسلمين ويتفاخر.......ألخ).. أقول وَأُكرِّر بأن ألمُسلم ألذي يدعي بأنه يعتقد بالخالق بَيدَ أنه لا يخافه وَيتعمد عصيانه كمَا هُوَ حال ألذي يظلم ، يسرق ، يرهب ، يشهد زور تحت قسَم كتاب الله - ألقرآن ، يتجرَّد مِن إنسانيتهِ ، يفقد ضميره وَيسلك سلوك غير أخلاقيّ وَبدون مراعاة أنَّ الله يراهُ وَيسمعهُ.. فهُوَ عقليّاً وَمنطقيّاً أكثر كفراً وَأشد إلحاداً في مَسألة عدم ألإعتراف بوجود الله ألخالق..!! وَأمَّا تجاوزكَ غير ألمُبرَّر؟ أقول: مِن فلسفتي أن أتعلَّم ألأدب مِن سيِّئ ألأدب – وَشُكراً - ألكاتب حميد ألواسطي
April 23, 2017 11:27 AM


(486216) 15
إلى سَعادة سكرتير سُمو ألأمير
حميد الواسطي
إلى سَعادة سكرتير سُمو ألأمير حفظكم الله.. ألسلامُ عليكُم وَرحمَة الله وَبَركاته، وَأنه لَمِن دواعي ألفخر وَألسُرور وَيشرّفني مروركُم في مقالاتي.. وَأمَّا مُخاطبة سعادتكُم ڊ ((ألقلم حميد ألواسطي)) فلَعمري شهَادة أعتز بهَا وَأفتخر.. تقبّلوا رجَاءاً خالِص ألتحيَّة وَفائِق ألإحترام وَ دُمتم وَ دامت دولة آل سعود - فخر ألعرب – ألكاتب حميد ألواسطي
April 23, 2017 11:51 AM


(486241) 16
حميد إفندي الواسطي الفهمان يتذاكى
قاضى عادل
ما بأعرف كيف يا فهمان توصلت لأن الأستاذ الفاضل الإسلامي هو ذاته العالم الجليل عقل حفظه الله؟ مع إن الفرق بين إسلوبهم ظاهر جدا، هل تعلم الغيب أو إخوتك يهود العراق زي ما بتمسميهن وجالس تدافع عنهن وتقرا لطمية اليهود يا منافق فتنوا عليه وخبروك؟
وبعد يا مفلس بدك تفهمنا أنه عرضوا عليك السعادنة 3 مليون دولار نقد وعد وجنابك تعففت وما قبلت؟ وعفت هالمبلغ لتكتب هون بعرب تايمز!!! خالي جميعنا هنا من الدروايش، وما أبالغ لو عرضوا خمس هالمبلغ سنويا على صاحب الموقع لوافق وقفله وعمله محل فول وفلافل، إذا يعني حضرتك مأجر أدوارك العلوية والوسطى والسفلية، فاكرنا كلنا جدبان وحمير عشان الله عطاك كام ليرة؟
وبالنسبة للسكرتير الشيميل محامي خواته الشيميلات، حلال عليك شغلتك ومكسبك ودمت قبلا ودبرا لإرضاء طويلي العمر الشواذ أنت وكاتبك الهمام.
وأما عن الصهيوني نمرة 6 قارش خزقه إذا رب العالمين مو سلمان من وساختك شو بدك تقول على اللي حشوا حنك خراء حاشا السامعين؟
April 24, 2017 6:32 AM


(486290) 17
رَدّاً: إلى (قاضي عادل) بمُقتضى ..
حميد الواسطي
رَدّاً: إلى (قاضي عادل) بمُقتضى قولكَ: (ما بأعرف كيف يا فهمان توصلت لأن الأستاذ الفاضل الإسلامي هو ذاته العالم الجليل عقل حفظه الله؟ مع إن الفرق بين إسلوبهم ظاهر جدا، هل تعلم الغيب أو إخوتك يهود العراق زي ما بتمسميهن وجالس تدافع عنهن وتقرا لطمية اليهود يا منافق؟) أقول: (ألإسلامي) قال: (نفس الحمار النصراني كاتب جميع التعليقات وما سيأتي...ايه يا بذرة المطي باقذر رحم يا ليدي بوي) وَ(عقل) قال: إنظروا لإبن الزانية...فلتلقمي دبر أمك ولتأكلي كل مافيه.) !! أقول: وَأنتَ يا قاضي يا عادل تحكم بيني وَبينهُمَا وَتقول إنَّ (ألإسلامي) هُوَ أستاذ فاضل!! وَأمَّا (عقل) فهُوَ عالِم جليل (وَ) حفظه الله !! وَعني تقول: منافق وَمفلس وَ.. أقول: يا ليت شِعري إذا كانَ ألإسلام فيه مِثل هذا ألثلاثي (أنتَ وَصاحبيَك: قاضي وَأستاذ وَ عالِم) كنموذج ثلاثي فاسِد وَمُفسد وَمُحبط في ألإسلام وَألإنسانيَّة.. فأنكم يا ثلاثي ألسُوء وأمثالكُم لَعمري تمنحون ألمُلحدين (ألذين أشهروا إلحادهم بعد أن كانوا مُسلمين) أفضل حُجَّة للشك وَألهروب مِن ألإسلام بَيدَ أنَّ مقالي يُواسيهم بأنَّ أمثالكُم وَمِن ضِمن 99.99% مِن ألمُسلمين هُم أشد إلحاداً وَلا أرى فرقاً بينهُمَا وَأنت لَعمري إلاَّ ألفرق بَينَ أليابس وَأللين !!! – ألكاتب حميد ألواسطي – ألكاتب ألذي يكتب وَمعهُ جليس للحقِّ انيس وَلاَ يُشترى قلمه بذهبٍ وزنه جبَل أبي قبيس
April 24, 2017 9:54 PM


(486344) 18
الى عقل و إسلامي ، ٤،٥
عادل
والله ترى اني أسف بدي خيبكم لأَنِّي ماني شيميل، وما عليكو الا تسالوا أمهاتكم وهن يكولولكم. انتو ولادي بكل أسف. بس ما صرلي ضَل مع امتاتكو كتير لربيكو. الحقيقة مرة يا ولاد. بالمناسبة اماتكو ولدتكم من طيازهن.
April 25, 2017 1:40 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز