Arab Times Blogs
أحمد قويدر
ahmedkouider55@yahoo.fr
Blog Contributor since:
19 March 2014

 More articles 


هل الأزهر قابل للإصلاح أم يجب تدمير قرطاج ؟؟؟؟

4 ـ حكم أهل البلاد المغزوة ( المفتوحة ) والأسرى  :

 « أما الأسارى فيمشون إلى دار الإسلام ، فإن عجزوا قتل الإمام الرجال وترك النساء والصبيان في أرض مضيعة حتى يموتوا جوعا وعطشا ، لأنا لا نقتلهم للنهي » .
« وللمسلم ـ كفاية لشر الكافرـ  أن يفقأ عينيه أو يقطع يديه أو رجليه» .« إذا فتح الإمام بلدة عنوة، إن شاء قسمها بين الغانمين ،وإن شاء أقر أهلها عليها ، ووضع عليهم الجزية ، وعلى أراضيهم الخراج ، وإن شاء قتل الأسرى أو استرقهم ، أو تركهم ذمة للمسلمين ، ولا يفادون بأسرى المسلمين ولا بالمال إلا عند الحاجة ، وإذا أراد الإمام العود ومعه مواش يعجز عن نقلها ذبحها وحرقها ، ويحرق الأسلحة ».
حكم الأسرى هو تركهم يمشون ، وإذا تعذر عليهم المشي بسبب مرض أو لإصابتهم بجراح ، هو أن يأمر الإمام ( لأنه هو الزعيم الديني والسياسي في نفس الوقت ) بقتل الرجال ، أما النساء والأطفال فيتركون في مكان منقطع ، كصحراء مثلا ، ليموتوا جوعا وعطشا ، وهذا رأفة بهم لأن الشرع ينهى عن قتلهم ᴉᴉᴉᴉ
ويحل للمسلم أن يفقأ عيني الكافر ( غير المسلم ، سواء كان يهوديا أو مسيحيا أو غير ذلك ) أو يقطع رجليه أو يديهᴉᴉᴉ
وعن الذين فتحت ( غزيت ) بلادهم بالقوة ولم يستسلموا، فيقسم أهلها ( رجال ونساء وأطفال ) بين المنتصرين ( الغانمين ) ، ولأمير المؤمنين الاختيار في أن يقتل الأسرى أو أن يستعبدهم ، أو يتركهم تحت رحمة المسلمين يفعلون ما يشاؤون بهم ، ويدفعون ضريبتي الجزية والخراج .

5 ـ كيفية دفع الجزية :

« تعطى الجزية من الكتابي ( المسيحي واليهودي ) على وصف الذل والصغار، ويكون الجابي جالسا والذمي واقفا ، ويأخذ بتلابيبه ، ويهزه هزا ويقول له : " " أعط الجزية يا عدو الله ". بدون تعليق ᴉᴉᴉ

6 ـ موقف المسلم من الكفار ( غير المسلمين ) :

« قتال الكفار واجب على كل رجل مسلم عاقل صحيح حر قادر ...ويجوز قتال الكفار بلا إنذار وبغير أن ندعوهم لدين الإسلام ، لأن شيوع الإسلام يقوم مقام الدعوة إليه ... فإن أبوا استعان المسلمون عليهم بالله تعالى وحاربوهم ، ونصبوا عليهم المجانيق ، وأفسدوا عليهم زرعهم وأشجارهم .... وإن كان للمسلمين قوة لا ينبغي لهم موادعة أهل الحرب ، لأنه لا مصلحة لهم في ذلك ، لما فيه من ترك الجهاد صورة ومعنى أو تأخيره .... المرتدون وعبدة الأوثان من العرب لا يقبل منهم إلا الإسلام أو السيف ، ولا تتم موادعتهم أبدا ...».
المسيحيون واليهود وغيرهم ممن لا يؤمنون بالإسلام ، قتالهم فرض على المسلمين ، حتى لو لم يعتد هؤلاء عليهم ، ويكون ذلك بأخذهم على حين غرة . وليس من الضرورة دعوتهم إلى اعتناق الإسلام ، لأنهم مطالبون باعتناقه بمجرد السماع به . وإذا رفضوا الدخول في الإسلام رموا بالمجانيق ( آلات تستعمل لرمي الحجارة الكبيرة على حصون العدو =
Catapultes
) ، ويجب تخريب مزروعاتهم وأشجارهم . وإن كان المسلمون أقوى من أعدائهم فليس من مصلحتهم الجنوح للسلم ، وإن هم هادنوهم فذلك حرام لما فيه من التخلي عن الجهاد أو تأخيره . أما العرب أو المستعربون ، فإما أن يسلموا أو تقطع رقابهم ....
تخيلوا أن الأسلحة الفتاكة التي لدى الأوربيين والأميركيين هي لدى المسلمين ، ماذا سيكون وضع هؤلاء في هذه الحالة ؟ سيهاجمون دون رحمة وسيقضى عليهم ، بحيث يقتل رجالهم وتسبى نساؤهم ويسترق أطفالهم ᴉᴉᴉ

7 ـ وضعية غير المسلمين في ديار الإسلام :

« يعرف أهل الكتاب في ديار الإسلام بلبس الغيار وشد الزنار ( الغيار هو خياطة قطعة قماش على لباس الكتابي ذات لون مخالف للقماش المخاطة عليه ، أما الزنار فهو حزام يشدونه على أوساطهم ليدل عليهم ) ، لأن عمر بن الخطاب فعل ذلك مع أهل القدس . ويمنعون من ركوب الخيل ، ويلجأون إلى أضيق الطرق ، ولا يمشون إلا أفرادا متفرقين ، ولا يوقرون في مجلس فيه مسلم ، لأن الله تعالى أذلهم ».
« وألا تبنى كنيسة في الإسلام ، لأن إحداث ذلك فيه معصية ، فإن بنيت هدمت ، ولا يجوز إعادة بناء قد انهدمت وبالذات في مصر » .
إذا قورنت معاملة أهل الكتاب من قبل المسلمين بمعاملة اليهود من قبل النازية ، لا نجد فرقا بينهما ᴉ

8       ـ وضعية المرأة المسلمة في ديار الإسلام :
« إن النساء على ضربين : ثيبات وأبكار. فالبكر يجوز للأب والجد إجبارها على النكاح ( الزواج ) . والثيب لا يجوز تزويجها إلا بعد بلوغها وإذنها » .
« لا يلزم الزوج لزوجته دواء أو أجرة طبيب إذا مرضت ، لأن ذلك ليس من حاجتها الضرورية المعتادة . وكذا لا يلزمه ثمن طبيب وخضاب ونحوه . وإذا أراد منها تزيينا أو قطع رائحة كريهة لزمه ذلك ».
« ومن حبست ـ ولو ظلما ـ أو نشزت أو تطوعت ، بلا إذنه ، بصوم أو حج ، أو سافرت لحاجتها ـ ولو بإذنه ـ سقطت نفقتها . وإن أنفقت الزوجة في غيبة الزوج من مال ، فبان أنه ميت ، غرمها الوارث ، لانقطاع وجوب النفقة بعد موت الزوج ».
« دية المرأة نصف دية الرجل » .« من غصبها غاصب لا نفقة لها ، ولو سلمت له مريضة لا نفقة لها » .
« عدة الحرة في الطلاق بعد الدخول ثلاث حيضات ، والصغيرة الآيسة ثلاثة أشهر ، وعدتهن في الوفاة أربعة أشهر وعشرة أيام . وعدة الأمة في الطلاق حيضتان ، وفي الصغر والإياس شهر ونصف ، وعدتها في الوفاة شهران وخمسة أيام . ولا عدة على الذمية في طلاق الذمي » .

ألم يكرم الإسلام المرأة ويحررها ؟ من منكم أيها المسلمون يرضى بتزويج ابنته أو أخته البكر ( التي تزوجت أول مرة ) دون رضاها ؟ المرأة الثيب هي التي سبق لها أن تزوجت . فكيف تكون ثيبا وهي لم تبلغ ؟ نسيت أنه يجوز تزويج المسلمات في سن ست سنوات والدخول بهن عند بلغ تسع سنوات كما فعل النبي محمد مع عائشة ، أم المؤمنين ᴉᴉ

إذا مرضت زوجة رجل فليس من مسئوليته إحضار الطبيب لها أو أخذها إلى المستشفى ودفع المصاريف المترتبة عن ذلك ، لأن ذلك لا يعتبر من الحاجات الضرورية ، ومعنى ذلك ليتركها تموت ᴉᴉ
وإذا حكم على زوجة رجل بالسجن ـ حتى وهي بريئة ـ  أو خرجت عن طوعه وتمردت عليه ، أو أنها صامت أو حجت أو سافرت بدون إذنه ، فهو ليس ملزما بالنقفة عليها ᴉᴉ
وإذا سافر الزوج وغاب مدة معينة وترك مالا عند زوجته ، وقامت هي بإنفاق جزء منه ، ثم تبين فيما بعد أن الزوج توفي ، فعلى زوجته أن تعيد المال الذي أنفقته ليضاف إلى التركة ( الميراث ) ، ويوزع على الورثة ، والحجة هي أن النفقة لا تجب للزوجة بعد وفاة زوجها ᴉᴉᴉᴉ

إذا قتلت المرأة خطأ مثلا يحكم القاضي على المتسبب في القتل بدفع الدية ، غير أن دية المرأة هي نصف دية الرجل ، لأن المرأة « مكرمة» في الإسلام ᴉᴉᴉᴉ وإذا تزوج رجل بامرأة و« سلمت » له مريضة فهو غير مجبر على الإنفاق عليها ( السلعة مضروبة ᴉᴉᴉ) .
المرأة المغتصبة ليس لها على زوجها نفقة ، لأنها « مسئولة » عن اغتصابها ᴉ عدة المرأة المسلمة الحرة المطلقة  ثلاثة أشهر، وعدة الأمة المسلمة شهران ᴉ  عدة المؤمنة المطلقة الصغيرة الآيسة ( التي لم تحض من قبل ) ثلاثة أشهر ، وفي الوفاة  أربعة أشهر وعشرة أيام . وعدة الأمة الصغيرة الآيسة المطلقة شهر ونصف، وفي الوفاة شهران وخمسة أيام ᴉᴉ لماذا هذه التفرقة بين الحرة والأمة ؟ هل خلقت الحرة حرة والأمة أمة ؟ أين العدل الإلهي ؟؟

أي إسلام هذا الذي يعلمه الأزهر المسمى شريفا ؟؟ حتى القبائل البدائية تطورت ، في حين أن المسلمين مازالوا يجترون الماضي ويلوكون عادات وتقاليد البدو في القرن السابع الميلادي ᴉᴉ وأنا أقرأ هذه العجائب أتخيل أن المسلمين والعرب والمستعربين ما زالوا نائمين في كهف منذ أربعة عشر قرنا ᴉᴉ
هذا ما تعلمه «جامعة » الأزهر لحوالي ثلاثمئة ألف من « الطلاب » ( عفوا الطالبان ) سنويا ، منهم حوالي ستين ألف أجنبي من مختلف البلدان الإسلامية ᴉᴉᴉ
فلا عجب إذن إذا سمعتم بوضع المتفجرات في الكنائس وحرقها ، أو القيام بالعمليات الانتحارية لقتل المسيحيين أو اليهود ( وليس الصهاينة ) ، ليس لهم من ذنب سوى لأنهم مسيحيون أو يهود ᴉᴉ
هل يمكن إصلاح الأزهر ؟ الجواب : لا يمكن ᴉ لأن هذه النصوص مستخرجة من تراث السلف « الصالح » . ما هو الحل ؟ يجب تدمير كرتاج ᴉᴉᴉᴉ

ملاحظة : النصوص الموضوعة بين مزدوجين مستخرجة من الكتب التالية ( وهي مقررة على طلبة الأزهر ) :
ــ الإقناع في حل ألفاظ أبي شجاع
ــ الاختيار لتعليل المختار في فقه أبي حنيفة
ــ الروض المربع في زاد المستقنع

 



(485945) 1
مالفائده من حرق الازهر
حميدو
ما الفائده من تدمير او حرق الازهر او اعدام شيوخه وعلمائه ومازال القرآن والاحاديث موجوده بين يدي المسلم فلا تستطع القضاء على سم الحيه بقطع ذنبها بل يجب عليك بقطع الرأس وهو القرآن وكتب الاحاديث وسيرة محمد وبهذه الطريقه تكون قد قضيت على الارهاب وعقيدة الاسلام
April 17, 2017 8:37 PM


(485954) 2
the change is necessary coment 1
hamed
What is needed and urgently is the take of position . this fall over
1-The noble faitful who want their children not to growth over the refusal the other and to hate him .These are the bases of the poor spirit, the cowardice the distrust the betray and the weak personality ,A person who has these qualities ,they are not selctive but they are part of his general conduct , never can be tolerant or feel love even for his brother
2. The intelectual , graduated with tittles who remain silent , and hide their knowledge in the drawer and their tittles hanged on the Wall , pure opportonism cowardice conformism and indifference ,they have fear and unwilling to take new course giving new course for their life and discovering other type of life ,and to be useful for their society
April 18, 2017 3:34 AM


(485955) 3
coment 2 th change is neccessary
hamed
3-Our committed intelectual instead to strive themselvesto accusing the others of our misfortune or pending over the events to strive their mind even personalizing them to give their opinión , while ,Their first and permanent responsibility is to search the vices and nominate it by their name to correcto r to erradicate them to change the society offering new ideas to contribute in its development , without this task we will remain a body without head each one keep inert in his palce , The disease i sour lines ,
4-The religious men, they havent to remain captive of the old tradition and time of raids and the so-called eligious wars instead to give religious and kind speech they look as seargents with fiery and emotional harangues calling their soldiers
April 18, 2017 3:35 AM


(485956) 4
the change is neccessary 3
hamed
5-the political authorities they have the responsibility of the education, it is the basic matter of state joined with sanctity , The new generation whose studies dont recollect the most advanced scientific and humnaities theories also given as the new and advanced methods , but dogmatized through old methods over over trivialities discrimination hatred confrontaion , old and reactionary philosophic theories ,This society is failed and fractured society is confronted , ends discriminate and refuse herself and despise the contribution of all her members will not develop but will remain running barefoot behind the camels ,
ALL we have to denounce these crimes , to ask responsibility.The excuse that, this is a sectarian position and against the islam , This is the arguments of those who have no argumenbts , cowards the opportunits and the dark obscurantists forces who want to have the people in their fist
April 18, 2017 3:38 AM


(485973) 5
NOT
Ibraheem
Mr AHAMED, all the stuff you wrote is taken from the radicals after Islam came in and that's the way then what they thought is write (the jahlia was still on them) I suggest to watch Dr shahroor in utube may show the real ISLAM , I know you always looking for some thing a gainst Islam,. you do not gain nothing from this whether Christian or islam or jews, all religions has good and else it depends how you explain it, Islam strong and stay strong if you like it or not, you read from WAHABBES , they are the worst of Islam, just like like christains , and Jews they have their radicals , so we can not say all jews are bad or all muslims are bad, ,. I think you should educate you self , god help you !!!!!
April 18, 2017 12:36 PM


(485991) 6
To No 5
Saleem
You are correct and we need a lot more voices like dr shahroor and we need them on arab media daily to have these debates. We also need the correct history taught in school so we don't have brainwashed kids growing to be terrorist
April 18, 2017 8:26 PM







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز