Arab Times Blogs
صالح صالح
arabicpress.news@gmail.com
Blog Contributor since:
22 May 2013

https://twitter.com/wikoleaks

 More articles 


طب ليه الطبليّة! بين الطبلية واللزء والأي* الهاشمي ومراهم التطويل
قصر قامة الملك الأردني أثار جدلا واسعا بعد وقوفه على طبلية تُستخدم عادة للاستحمام في الحمّامات القديمة أي قبل اختراع القساطل أو المواسير. فازت قصّة الطبلية الخاصة بجلالته بأوسكار الفكاهه بعد أنّ كانت قامة ساركوزي تتربّع على عرش سوق الفكاهة الدولية. وتفوّقت قصّة الطبلية على قصّة الرئاسة المصرية أي قصّة مين الراجل لي واقف في الخلف.

تبيان قصر قامة جلالته قد يطيح بمجلس الوزراء، والأمر من المواضيع الحسّاسة حبّتين. القصّة أنّه فيها بعض التعريض بأسرار الدولة الداخلية العليا، أو السفلى. بطبيعة الحال فإنّ فرقة لا بأس بها من المسلمين تعتمد على القياس لاستنباط الأحكام الشرعية، والقياس دخل في الفقه الإسلامي وفي أشياء كثيرة. وهنا يأتي الخوف من أن يظنّ الشعب الأردني وغيره أنّ هناك قاعدة رياضية بين طول القامة وطول قامته. والطعن بقياس عدّة الملك من المحظورات.

التشكيك في قياس عدّة الملك لها ما عليها وعليها ما لها، حيث أنّ الأب حسين له قصّة مع المشكّكين في بضاعته، ولا أعلم من ورّطه وألبسه كلسون غربي خذله في حوض السباحة. وللمزيد عن الموضوع نحيلكم إلى رابط الدكتور أسامة فوزي:
http://www.arabtimes.com/2007/Feb/85.html
لأنّه الملك حسين قال للمشكّك في حجم بضاعته هذا أي* هاشمي يا قوّاد، فإنّ طبلية عبد الله قد تثير الشبهات حول بضاعته، بحكم الوراثة والشرع الفقه والقياس. وهنا أصبح الملك مطالبا بلبس المايو الخاص بالوالد لإثبات أنّ أسرار الدولة السفلى لا تتقاطع مع قصّة الطبلية.

فحولة الملوك مطلوبة في العالم العربي، وخصوصا أنّ الأمر يُعدّ من أوليات شعوب كثيرة، والأمر أهمّ من الدين والإقتصاد، والتقدّم العلمي، فمثلا رجال الخليج ودولا عربية أخرى غير راضية عن قياسة ودوما تلجأ لمراهم التطويل، ولا يمانعون من دهنه حتى يصبح توماهوك، وهم أوّل من ضرب به في سوريا وقبل ترامب، حيث أن دعاة النكاح والمطّاط والتطويل والمراهم من قرضاوي وعريفي وغيرهم قد أذنوا لهم للنفير والهجرة إلى سوريا والعراق ولممارسة طقوس إغتصاب المناكحة وجميع أصوله وتفريعاته. وهذه الشعوب انتخبت  ملوكا يكّدون من آناء الليل إلى أطراف النهار وهم ينكحون سلّات النساء ومملوكات اليمين، وهذا هو البرنامج الرئاسي أو الملكي الذي يبدعون بممارسته، ومن أجله يطيرون بأساطيل الطائرات إلى الشواطئ الغربية ليفّرغون قساطلهم عليها.

مشهد الملك عبد الله بعد حادثة الطبلية المشؤومة ذكّرنا بمسرحية عادل إمام وقصّة اللزء، أي الشخص الذي يقف خلف الملك ويشيل اللزء بعد أن تتصبّب الخلفية الرئاسية عرقا من شدّة التصريحات. وهنا نطالب التلفزيون الأردني بوضع كلّ الصور من كلّ الزوايا وبشفافية لنتأكّد من الموضوع، ولا نريد صورا مقطوعة من تحت ومجذومة من فوق ومقروطة من جنب. الشعب الأردني يريد الحقيقة كاملة ومن دون مواربة. نريد أيضا من التلفزيون الأردني توضيح قصّة الرالي والملك حسين وأرقامه القياسية، فإذا كان بحاجة لطبلية لنراه ويرى الطريق، ورجله لا يمكنها دعس دواسة البنزين إلّا تلحيسا، فمن أين حصل على كلّ هذه الأرقام في راليات الأردن؟
نريد معرفة كلّ الحقيقة حول قصّة الطبلية، وهل القصّة هي مُؤامرة إيرانية سورية على طول جلالته حيث أنّهم قاموا بالمونتاج على طريقة الجزيرة ولكن ليس للأعمال النبيلة كدعم الإرهاب وأكلة لحوم البشر بل للنيل من جلالته، ولتبيانه أقصر من الرئيس السوري حيث أجمع المحلّلون أنّه لا يستعمل طبلية في تنقّلاته الرئاسية نظرا لتمتّعه بقامة طبيعية.





(485505) 1
لا تضخّم عضوك بلف الخرق
سامي المعلم
تحية الى الكاتب،وشكرا على تناول الاحداث بهذا الاسلوب الرشيق الفكاهي الشيق ،فقد تصدعّت رؤسنا بأخبار الانحطاط العربي وخاصة ماظهر في قمتهم في البحر الميت ، وبعد محاولة راعي البقر ترامب تعزيز قيادته بالاعتداء على الأراضي السورية بكاء على ضحايا الأسلحة الكيميائية من السوريين الذي يمنع دخولهم في نفس الوقت الى أمريكا.
ولكن ما زاد في الحزن والأسى هو هذه ال "شكرا ترامب "التي صدح بها اعلام الخليج بعد العدوان على سورية.
وان ما قام به ملك الاردن بتطويل قامته من خلال الطبليّة ، هو اسوأ ما كان ينهى عنه المرحوم في نصحه ضرورة عدم محاولة الظهور والتباهي خلافا للواقع ، وذلك بقوله "ان اسوأ الرجال من يضخّم عضوه بلّف الخرق عليه " ،ولا ندري ماذا يمكن أن نقول عن اعلام الخليج الذي يضخّم ليس أعضاء حكام الخليج بل عضوا ترامب الذكري ، وكأنهم امسوا بلا أعضاء ذكورية.
April 9, 2017 8:10 AM


(485507) 2
المهم
millions03
انه بعد 20 أو 50 أو 100 سنه لن يهتم أحد من كان أطول أو أقصر أو أفحل رئيس عربي لكن الكل سيذكر كيف كانت حال الشعب تحت القياده الحكيمه. و بحسبه بسيطة سنجد أن تحت حكم أطول رئيس عربي 500000 سوري مات و ثلث الشعب أصبح لاجئ اما تحت قياده ابن موزه كما تحبون أن تسموه يعيش القطري بأعلى دخل في العالم. ..و هكذا
April 9, 2017 8:29 AM


(485529) 3
الى رقم ٢
عالم اثار
سوءالك افتراضي و مشروع و لك الحق اكاديميا في طرحه ولكن لنا الحق في الاجابه عليه ، بالنظر الى عناصر التاريخ و تطور حضارات منطقه غرب اسيا و شمال افريقيا فاني اوءكد لك انه لن يكون هناك اي وجود من اي نوع للعنصر البشري القطري ، هذه المواقع الحضريه التي وجدت على ضفاف الخليج و تطورت عمرانيا بسبب حاجه البشريه للوقود الاحفوري ستنتهي و ستبتلعها المجتمعات الاكبر و ذات العمق الحضاري الاطول لان البقاء مرتبط بالقدره على المنافسه و هذه الحقيقه تتحكم حتى في الحيوانات ، بعد خمسين سنه لن يكون هناك شيء اسمه قطر ا ما سوريا ذات الخمسه الاف عام فلن تغبر الخمسون سنه على صباطها
April 10, 2017 12:25 AM







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز