Arab Times Blogs
عبدالوهاب القطب
awqutub@msn.com
Blog Contributor since:
04 November 2010

كاتب وشاعر عربي من فلسطين
مقيم في الولايات المتحدة

الحقُّ مَا قدْ جاءَ فيهِ مُحَمَّد صلى الله عليه وسلم

4/5/2017

 

الحِقدُ يُعْمي والبصيرةَ يُفْقِدُ

وَأَضَلُّ مَنْ فِي الارْضِ يَمْشِي الحُقَّدُ

 

وَالحَقُّ أكْثرُ مَا يُضَايِقُ مُشْرِكاً

وَالطُّهْرُ يَكْرَهُهُ الزَّنِيُّ المُفْسِدُ

 

مَا عاشَ إلا مُسْلماً مَنْ تَعْبُدونَ

وَلمْ يَكُنْ إلا إلهي يَعْبُدُ

قدْ ضَلَّ سَعيُكَ يا شَقِيُّ ضَلالةً

لوْ عادَ عيسى مَا أظنُّكَ ترْشدُ

 

سَيَصيرُ حِقْدُكَ فِي النِّهايَةِ لَعْنةً

تشقى بِها في النَّارِ حَيْثُ تُخَلَّدُ

وَتقولُ ،حينَ القوْلُ لا يُجدي الفتى،

الحقُّ مَا قدْ جاءَ فيهِ مُحَمَّدُ



(485225) 1
ربنا يبارك لك في صحتك ومالك وعيالك
متأمل
ربنا يبارك لك في صحتك ومالك وعيالك. إخالك ترد على الأقذار هنا من تفاهات الكويتبة النساخة من مواقع الملاحدة وجهلة النصارى الذين دخلوا بازار التهجم على الإسلام الذي إفتتحه رسميا سيدهم المقاول ترامب.
ما رأيك لو أبدت عجز البيت الأخير كالآتي:
"الحقُّ جاءَ بهِ الحبيبُ مُحَمَّدُ"
هذا إن أعجبك، والسلام عليكم.
April 5, 2017 12:05 PM


(485236) 2
الاسناذ متأمل
عبدالوهاب القطب
أعجبني اقتراحكم وشكرا لكم
April 5, 2017 2:13 PM


(485239) 3
يانبع المحبة وحدك ساكن في قلبي
نزير يعقوب
لاأعلم ماالذي حذا بك لترك مواقفك الوطنية ودفعك للوقوف مع التكفيريين ...
قصيدة فواز عميش هي خير جواب على تعييراتك!

- 1يـسـوع أنت كنزي العظيم يا مـنـبـع الرحمة والحـنان
كمـريـم أجـثو لـديـك ربـي فـراحـة لـنـفس بـذا المـكـان
ما أعـذب ذكـر اسمك لسمـعي لقد سبيتني مدي الزمان
إشـراق شمس وجهـك المـنير ينفي الشكوك مانحاً أمان
2-
جـراحك يا سـيـدي حـمـاي كـلامـك يـنـيـر لي الطـريـق
وروحك يا سـيـدي نـصـيــري يـعـيـنني في وجـه كل ضيق
الـهــب بـنـار روحـك حـيـاتي ولـيـحـصـرني حــبـك الرقــيـق
حـتـى أقــود الأخرين نـحـو ســلامـك العـجـيــب والـعـمـيـق
3-
في غربـتي في هذه الديار لست إلـهـي أبـتـغي سواك
إجـعـل حياتي للأنـام نـوراً يسـطـع كالـكوكـب في عــلاك
يا شبـع القـلـب اليـك أشــدو مهلـلاً : حــيــاة فـي رضـــاك
ما أروع اللقاء بـك حيث طول الـمـدى سأحـيا في سـمـاك
April 5, 2017 3:06 PM


(485242) 4

عبد العليم علماني
الحق ما قد جاء فيه محمد؟
أفهذا حقا ما تحب و تعبد

جهاد النكاح و قربى السفاح
و بول البعير لكم كالعصير
فصبوا هنيئا لكم و اكرعوا

رضاع الكبير و نكح الصغير واكل النساء حلال له
وهذا لكم في الحياة مثال وهذه الشريعة لكم فاتبعوا

اذا كان هذا يسمى حقوقا
فبئس الحقوق و من شرعوا.
April 5, 2017 6:05 PM


(485243) 5
كويتب
قثم بن عبد اللت
الا لعنه الحق عليك يابغي ، لقد اعتقدنا انك بشرا واذا انت شيطان كمعلمك ،لا نبتغي لك رشدا ،انما ان تعمى عما سببه معلمك في الشرق البائس وتنتصر للقتل والسرقه والسبي والتفخيذ والموبقات الالف التي تنتظرها في جنتك، هذا اكثر مما توقعته منك. الحق يعلو والبغي يعربد والكذب ماقد جاء فيه محمد . .
April 5, 2017 6:23 PM


(485250) 6
Blah Blah Blah
Nimrud
Mohammad is the father of terrorism and his teachings are implemented by ISIS Al Qaeda and Selfies and Wahabies
April 5, 2017 10:28 PM


(485259) 7
تحية للشاعر: لاحظ نفس المعلق النصراني المنتحل الخنيث المفضوح
راعي المغاتير
مَسَيحُكُ لا مسيحُ اللهِ هزؤٌ ....... يذوقُ الموتَ منَ شرِّ العبادِِ
أيُدعى خالقاً مِنْ بعدِ هذا؟ ........ فأينَ العقلُ يا أهلََ الرشادِ؟
كذبتمْ يابني اللخناءِ حتى ............ أقمتم دينَكُمْ فوقَ الفسادِ
جعلتمْ ربَكَمْ يَصْلى عذاباَ ........ منَ الرومانِ والحبرِ المعادي
ويُصْلَبُ بعدَ ذاكَ ولا مٌغيثٌ ........ ولا ربٌ يجيبُ لمنْ ينادي
ويُجٌلدُ قبلها بالسوطِ منْهُمْ ......... ويُصْفَعُ وجِهِهُ مِنْ كلِّ غادِ
وفوقَ البصقِ والإذلالِ تاجٌ....... مِنَ الأشواكِ مَعْ حُمْرٍ جِدادِ
ويٌْربُطُ جِيدََهُ بالحبلِ هوناً........... يجرُّ الحَبْلَ صبيانُ البلادِ
معاذَ اللهُ أن يرضى بهذا ......... ويُخْذُلُ منهٌ مبعوثٌ وهادي
أغٌفْرانُ الخطيئةِ قَتْلُ ربٍ؟ ........... أهذا منطقٌ وبهِ تُنادي؟
إذا مالقسُ يغفرُ دون قتلٍ ........... فكيفَ اللهُ يا عقلَ الجمادِ؟
April 6, 2017 3:31 AM


(485264) 8
amazing
Human
Why is it that God and his son and all other prophets need defense lawyers. It appears to me that most of the defense lawyers are Arab haters Muslims and Christians. .
April 6, 2017 5:25 AM


(485266) 9
أستاذ عبد الوهاب...
سجل أنا عربي... علماني، ديموقراطي!
... شعرك يجعلني أحس أن الزمن الجميل لم يمت بعد، شكرآ مرة أخرى!!!
April 6, 2017 5:30 AM


(485274) 10
سلمت يداك استاذنا الكبير
د. ناصر الدين المومني
ايدك الله بنصر منه كبير
استاذ عبدالوهاب وهبك الله الصحه والعافيه في الدنيا
ووهبك الله الرحمه والرضا والمغفره في الاخره

فعلا كل مره تفاجئنا بتحفه تسر القلب والخاطر
بارك الله فيك واطال في عمرك
April 6, 2017 8:44 AM


(485296) 11
To nimrude...
Adon
You know what happened to nimrud in the end....
April 6, 2017 1:12 PM


(485298) 12
أستاذ عبد الوهاب...
سجل أنا عربي... علماني، ديموقراطي!
... شعرك يجعلني أتفاءل أن الزمن الجميل لم يمت بعد، شكرآ مرة أخرى!!!
April 6, 2017 1:23 PM


(485300) 13
المسيح الحي سلامنا
نزير يعقوب
إلى رقم 7! لو فهمت ماكتبه الرسول بولس لعدت إلى رشدك وبشريتك!
5فَلْيَكُنْ فِيكُمْ هذَا الْفِكْرُ الَّذِي فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ أَيْضًا: 6الَّذِي إِذْ كَانَ فِي صُورَةِ اللهِ، لَمْ يَحْسِبْ خُلْسَةً أَنْ يَكُونَ مُعَادِلاً ِللهِ. 7لكِنَّهُ أَخْلَى نَفْسَهُ، آخِذًا صُورَةَ عَبْدٍ، صَائِرًا فِي شِبْهِ النَّاسِ. 8وَإِذْ وُجِدَ فِي الْهَيْئَةِ كَإِنْسَانٍ، وَضَعَ نَفْسَهُ وَأَطَاعَ حَتَّى الْمَوْتَ مَوْتَ الصَّلِيبِ. 9لِذلِكَ رَفَّعَهُ اللهُ أَيْضًا، وَأَعْطَاهُ اسْمًا فَوْقَ كُلِّ اسْمٍ 10لِكَيْ تَجْثُوَ بِاسْمِ يَسُوعَ كُلُّ رُكْبَةٍ مِمَّنْ فِي السَّمَاءِ وَمَنْ عَلَى الأَرْضِ وَمَنْ تَحْتَ الأَرْضِ، 11وَيَعْتَرِفَ كُلُّ لِسَانٍ أَنَّ يَسُوعَ الْمَسِيحَ هُوَ رَبٌّ لِمَجْدِ اللهِ الآبِ.
April 6, 2017 2:31 PM


(485301) 14
الله محبة!
س. مدانات
رقم 8 أنت مخطئ في ظنك!

1-لماذا انت منحنيه ويا نفسي تئنين

ارتجي الله فيحييك بقوته تغنين

لماذا الخوف اعياك وفيه العمر تفنين

قريب منك حاميك ثقي به تطمئنين

القرار

يسوع الحي يحيا حياة المجد في

قيامته مثالي حياتي فيه ريا

2-لماذا الهم أضناك وماذا منه تجنين

عليه الكل القيه فقد جاء ليغنينا

لماذا الشك يغزوك وأفكاراً تظنين

وقبر مسيحنا خالي وفعله حاضر فينا

3-لماذا اليأس اسكتك لسؤلك لست ترنين

وقد قام من الموت وفي يده أمانينا

لماذا الموت يرعبك وشوكته تعانين

فليس القبر مثواك من الأمجاد يُدنينا
April 6, 2017 2:54 PM


(485302) 15
النعمة الغنية
نبيل اسحاق
تحية أخوية للشاعر عبد الوهاب...

لولا النعمة ما كنت أشوفك \ ولا كان لي مكان في سماك
أنا مديون لك ربي بعمري \ ياللى فديتني بسفك دماك

1- ما انساش أصلي كنت أنا عاصي \ طول أيامي وكل معاصي
كلي خطية في كل كياني \ من رجلي لهامة رأسي

2- ياما حاولت وكنت باحاول \ أجد الراحة ماكنتش طايل
عشت في وهم سنين خدعتني \ شهوة عيني في عالم زايل

3- نعمة غنية اتجهت لي \ فكت نفسي من العبوديـة
لما نداني يسوع ودعاني \ حالاً قلبي اتغير في

4- نعمة تكفي طول الرحلة \ من بدايتها لحد لقاك
ماشية معايا بكل عناية \ لحد ما تيجي تأخذني معاك
April 6, 2017 3:01 PM


(485326) 16
they are to didturb the peace. simply they are agents of the enemies.
Abu Ali
The poem has nothing to do with Jesus Christ and the Christianity. Haters to Islam are out raged once again for no reason at all. they simply need something to disturb the peace and murk the water. People be aware of their game- divide and conquer. ,
April 6, 2017 5:06 PM


(485328) 17
علماني، ههههههههههههه، اعرف نفسك
فهد
الى علماني عربي ديمقراطي، اذا كان هذا الشعر يفرحك فأنت بالأحرى ، عربي،متخلف،داعشي، انصحك بتغيير مواصفاتك و اسمك.
April 6, 2017 6:45 PM


(485341) 18
إلى رقم 13الضال نزار يعقوب
أبو أحمد
يا حمار إقرأ التاريخ بولس الرسول!!!!أفاق يهودي قام بتحريف الإنجيل واختراع ألوهية التثليث فلعنة الله عليه وعلى أتباعه من بعده.فكر صح ومنطق يا بغل هل هنالك أكثر من خالق؟موسى وعيسى ومحمد إخوة حملوا راية التوحيد فالحمد لله على نعمة الإسلام وكفى بها من نعمة وشكراً لك أخي عبدالوهاب وجزاك الله خيراً
April 7, 2017 12:32 AM


(485353) 19
أستاذ فهد (المعلق 17)...
سجل أنا عربي... علماني، ديموقراطي!
... لم أفاجأ بمثل هذا الرد على تعليقي! سأوضح: الأستاذ عبد الوهاب ينظم شعرآ غنيآ من الناحيتين الأدبية واللغوية، ولذلك له مني دائمآ الشكر الصادق! أما بخصوص مواضيعه، فهو لم يقصر يومآ في إدانة الإرهابيين التكفيريين، أي "الإسلامويين"، بأشعار راقية هي الأخرى وشكرآ له أيضآ! لا أرى أي ضير في أن يتغنى بدينه الإسلامي وفي أن يعتبره الأفضل للبشرية، فهذا حقه الطبيعي طالما لم يشهر سلاح الإقصاء والكراهية والعنصرية كما يفعل "الإسلاميون" عادة! أستاذ فهد، لو أنك أبدعت في التغزل بمسيحيتك أو يهوديتك أو بوذيتك أو... "إلحادك" بعمل راق وخال من "جرثومة" الإقصاء، لكان وصلك فورآ دوي تصفيقي الحاد!!!
April 7, 2017 5:53 AM


(485379) 20
«سَلاَمًا أَتْرُكُ لَكُمْ. سَلاَمِي أُعْطِيكُمْ. لَيْسَ كَمَا يُعْطِي الْعَالَمُ أُعْطِيكُمْ أَنَا. لاَ تَضْطَرِبْ قُلُوبُكُمْ وَلاَ تَرْهَبْ.»
نزير يعقوب
الأخ أبو أحمد,
معتادون على اناس لاتقرأ بل إعتادت الشتائم واللعن والتهديد والترهيب. مارأيك إذا بقدرة المسيح على أن يهب البصيرة لأعمى مولود من بطن أمه! ويشارك الخالق حسب القرآن في خلق الطيور ثم يحل ماهو محرم حسب الشريعة ثم أمره للناس وأطيعوني!!!
الآية 55 من سورة آل عمران جلية وتمنع الناس من تكفير أتباع المسيح إلى يوم القيامة! إخشى الله واحترم نفسك والآخرين.

سورة آل عمران
(47) وَيُعَلِّمُهُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ (48) وَرَسُولًا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُمْ بِآيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُمْ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنْفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللَّهِ وَأُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ وَأُحْيِي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللَّهِ وَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (49) وَمُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَلِأُحِلَّ لَكُمْ بَعْضَ الَّذِي حُرِّمَ عَلَيْكُمْ وَجِئْتُكُمْ بِآيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ (50) إِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُسْتَقِيمٌ (51)
إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (55)

April 7, 2017 2:54 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز