Arab Times Blogs
عادل جارحى
adelegarhi@hotmail.com
Blog Contributor since:
14 January 2009

كاتب عربي من مصر

 More articles 


خواطر ومقتطفات

إبحث عن الموساد المصري

 

البلطجية وساسة الكراكيب والتكاتك كلها من إبداع وإبتداع إمبراطورية الفساد التي أسسها السادات و مبارك.. عشرات الآلاف في جميع المحفظات.. هم بعض الأدوات يديرهم ويحركهم الموساد المصري.

 

جامعة حلوان..

جامعة إخوانية أسسها الاخوان بدعم من الموساد المصري!! وتم تغذيتها ببعض من انطاع الليبرالية المزيفة.. ظلت تمنح الكثير (دكتوراه للبيع) زيتهم في دقيقهم.. جمال جبريل كان أحد عملاء الموساد المصري!!؟؟.

من دروس أماني الخياط لتلاميذ أولى إبتدائي!!

ليس من حق الحيوانات أن تطالب بحقوق.. طالما توفر لها الماء والغذاء وطبيب بيطري وعلاج وحظائر تسكنها.. وهكذا الانسان المصري مثل الحيوانات.. طالما توفر له شبه تعليم وصحة وماء وغذاء وحظائر يسكنها.. فلا حقوق يطالب بها.. أماني الخياط.


مراوغات بوتين

ترمب يسحب البساط من تحت أقدام بوتين المتبلد المتصلب!!.. لذلك أعتقد أن صفقة أو إتفاقية مشروع مفاعل الضبعة النووي ربما لن تتم.

الموتورسايكل

تارة.. دراجة نارية .. وتارة بخارية!! لا أعلم من أين إبتدعوا التسمية!!.. الأفضل .. دراجة آلية أو ميكانيكية أو حتى بترولية.. لأنها ليست نارية ولا بخارية.

 

القاهرة والأسكندرية..

بعدما كانت أيقونة المدن تتخللها الترامات المميزة.. وحازت على المركز الأول والثاني كأجمل وأنظف المدن بين أشهر عواصم العالم.. على ما أذكر كانت المسابقة سنة 1925 وكانت من بينها لندن وباريس وروما وأثينا وغيرها.. فازت القاهرة بالمركز الأول والوصيفة الثانية كانت الأسكندرية متفوقة على كل مدن العالم..

تهدمت قصورها ومانشانتها وفللها المميزة.. تم هدم أكثر من 120 ألف بمختلف محافظات مصر.. من الأسكندرية وحدها تم إحصاء هدم 15300 معمار مميز ومحفوظ تراثيًا.. هذا لم يحدث في دول العالم, حتى المتخلف منها..  تغيرت كل شوارع مصر وتحولت الى سابقًا!!.. وكلها أسماء أشخاص.. ورفعت الترامات وحل محلها الكراكيب والتكاتك.. دليل شوارع وطرق وحواري بريطانيا ظل أكثر من ثلاثة قرون لم يتغير.. وفي كل العواصم والمدن الأوروبية غربًا وشرق ظلت كل مبانيها المميزة وهي تمثل ثمانون بالمئة من معمار المدن.. كل هذا حدث في أكبر وأسفل حقبة فساد في تاريخ مصر.. أسسها ووضع قواعدها السادات وجاء مبارك يشيدها فتحولت مصر ومدنها الى عشوائية عظمى.

 



(485092) 1
سبحان ملهم البهائم
عابر الصحراء
سبحان ملهم البهائم..ومنطق الجوارح والأعضاء تشهد على الناس بخطاياهم كلها لو شاء والطير والوحش والشجر والحجر. إن في خلق أمثالك لعبرة ومعجزة لقوم يتفكرون، وإن تمكين أمثالك من محاكاة اللسان البشري ونطقه ليفوق ما إشتهرت به الببغاء والغراب بهذا المضمار، فهل يرى الخلق على كل جادة، دابة تخاطبهم وتعلمهم ولها خواطر؟ كأني بك دابة الأرض التي تظهر آخر الزمان، وما حسبتها تظهر ببلدك شحاتستان بلد العبودية والعهر والنفاق والذل والخيانة والخسران.
كل ماذكرت بناه من حكموكم من أمم غيركم، فلما تصدرتم للحكم أصبح حالكم هكذا. ما تصلح الجواميس للحكم و وضع الدساتير والنواميس. كل تاريخكم مكذوب مزور كتبه أسيادكم الإنجليز ليضحكوا به عليكم ويخدروكم به، فتعيشون على أوهام حضارة بائدة ملوكها نوبة وسودان، أغرب مافيها أنها كانت بعهد الكورنيل ناصر تقدر بثلاثة آلاف عام، وأصبحت بعد الحشاش الذي خلفه سبعة آلاف.
بلد الجاموسة محاكية البشر هذه معرضة للجفاف والعطش بعد أن فرط رئيسها بحصة مياه النيل التي فرضتها بريطانيا، ليحصل على إعتراف إثيوبيا به، لن تجدي برسيمك وعلفك قريبا، ولا إعتماد مؤكد على رز الخليج على طول الزمان.
April 3, 2017 3:26 AM


(485124) 2
الى عابر الصحراء الجاهل
الفارس المصرى
عندما تريد ان تتكلم عليك ان تتعلم قواعد اللغة العربية وان تتعلم الكتابة قبل ان تفتح ماخور اخلاقك القذرة والا اكاد اجزم انك جاهل ولن اعمم مثلك ياجاهل عندما اصفك ببدوى لاان البدو عندهم من النخوة والكرامة والمعرفة ما تفتقر الية فعندما تتحدث عن شعب كالشعب المصرى عليك ان تعلم اننا سواء كانا مصرين او اى جنسية اخرى مسلمين وعرب ولا يوجد شعب لم يكن محتل ولا يوجحد شعب مافية خونة وان كنت اود ان اعرف ما جنسيتك حتى اكيل لك من الحقائق ما تجهلها عن نفسك وبلدك المصريين لن اقول انهم شعب مختلف ولا اذياد فيما يقولو من الحضاؤة فالعبرة بما وصلنا الية الان ولا اجد شعب متفوق عن شعب لافى فى الدين ولا الوطنية ولا استثنى اى شعب من الخنوع والركوع والزل امام الحاكم ومرة اخرى عندما تريد ان تظهر ثقافتك عليك ان تتعلم فنون الكتابة ولا تظهر جهلك اختلف مع من شئت ولكن ان كنت مسلم لاتسب ولا تلعن وكنت اتمنى ان افهم اى معنى او خاطر او فكرة من كلامك الا عبارة عن قذارة وسؤ اخلاق وتربية ربما عليك ان تجد من يريبك ان كنت ناقص تربية
April 3, 2017 1:47 PM


(485129) 3
أتعلم منك قواعد اللغة إن إشرقت من الغرب
عابر الصحراء
الخنزير الراقص المصري رقم 2. بلدك يا خنزير ليس بها فرسان بها أمثالك من الراقصين والمحتالين والقوادين، ولن أعرض لأمك ولو أنجبتك يا عار البشرية. بلدي يأتي رئيسك الخنيث السيس يتسول منها ويقبل أحذية طويلي العمر ويلمعها بلسانه.
لكن أضحكني والله وأنت الأمي تطلب مني أن أتعلم قواعد اللغة!!! أضحكني حتى أني صفحت فلم أفتش بصحيفة أحوال المصونة أمك. ماذا قلت خطأ يابن الدابة؟ ألم تحكمكم السودان والنوبة والفرس والروم واليونان والأكراد والمماليك والترك والإنجليز وتحكمكم إسرائيل اليوم بعميلها السيسي الذي نصبناه بأموالنا نحن البدو. ألم نطعمكم من جوع وكسوناكم ولولا مليارتنا لمتم جوعا.
حتى الحبشة يا نعل بيت الخلاء، إستخفت بكم و وجدتكم جبناء فبنت سدها، وتركت لكم شرب مياه المجاري. هل كفرنا يابن النعال أو كذبنا، أمان ربي.
April 3, 2017 3:22 PM


(485141) 4
الصعود إلى الهاوية
نبيل الجمل



نشرت صحيفة الشروق فى 5 يناير 2017 كشفت بيانات البنك المركزي، عن ارتفاع إجمالي الدين الخارجي إلى 60 مليار دولار وارتفع الدين المحلي إلى 2.758 تريليون جنيه ( 152 مليار دولار) بنهاية سبتمبر 2016.

و نشرت جريدة المصرى اليوم فى 20 مايو 2016 قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على الاتفاقية الموقعة بين حكومتى مصر وروسيا بشأن تقديم قرض تصدير حكومى من روسيا إلى مصر لإنشاء محطة طاقة نووية بقيمة 25 مليار دولار أمريكى، والذى يعد أكبر قرض خارجى فى تاريخ مصر!!!

إلمانيا تنتج أكثر من 20 ألف ميجاوات سنويا من الكهرباء عن طريق الزبالة و مصر تغرق بالزبالة و يمكن ضرب عصفورين بحجر واحد التخلص من الزبالة و إنتاج الطاقة .
April 4, 2017 12:05 AM


(485142) 5
الصعود إلى الهاوية - 2
نبيل الجمل




و نحن نلهث لشراء محطات توليد كهرباء بالفحم من اليابان و الصين لننتج 4 ألاف ميجاوات و نريد دفع 29 مليار دولار لشراء 4 مفاعلات نووية من روسيا لننتج 4800 ميجاوات فقط !!! و استيراد الفحم و الوقود النووى من الخارج مع تلوث البيئة و مخاطر قاتلة و كاننا لم نسمع عن تشرنوبل و فوكوشيما و لا عن تلوث و غبار و سحب دخان فى مدن صينية يجعلهم يرتدون أقنعة بسبب استعمال الفحم..

ايه الحكاية؟ هل نحن نعيش فى كوكب تانى أم فلوسنا كثيرة أم هى رغبة فى التخريب و تدمير ما تبقى من صحة المصريين؟!!!


April 4, 2017 12:06 AM


(485161) 6
القاهره وباريس
مؤمن
هل آنت متأكد من تلك المسابقه بين مدن العالم؟ بحثت ولم أجد ما يؤكدها وبصراحه لا اصدقها. على أي حال كانت القاهره بالذات جميله جداً ومتقدمه لكني لا اعتقد انها كانت تنافس باريس او لندن او برلين مثلاً.
انا أحترم الكاتب واحترم الشعب المصري الطيب وفعلاً مصر تأخرت بشده منذ تركتها في السبعينات (وكانت أكثر تقدماً من باقي الدول العربيه) وقد زرت القاهره قبل بضعة سنين وبكيت على حالها المزري. في السبعينات كانت مصر قد فقدت روح العزه والتقدم لكني لم اتخيل ان الانهيار سيحصل بالسرعه التي حصل بها.
April 4, 2017 6:08 AM







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز