Arab Times Blogs
نارام سرجون
serjoonn@yahoo.com
Blog Contributor since:
25 April 2011

كاتب من سوريا

واقعية ترامب ترمي الثورة السورية من الطائرة بلا مظلات .. عن سانشو الثورة وحماره ..

لاشك انكم سمعتم بطواحين الهواء ودون كيشوت .. ولكنكم تظنون أن المعركة بين دون كيشوت وطواحين الهواء هي مجرد مشهد شهير في رواية شهيرة .. الا أن المعارضة السورية تكتب اليوم أجمل فصول رواية الدون كيشوت .. انه مشهد لايهاجم الفارس فيه طواحين الهواء بل على العكس فان طواحين الهواء هي التي تهاجم الهواء معتقدة أنه هو الفارس ..

ويتجلى ذلك في تصريحات نصر الحريري رئيس وفد المجموعات المسلحة التي تفاوض في جنيف .. وهو الذي يستحق بجدارة أن يكون من الخريجين الأوائل في مدرسة وزير الحارجية السعودي عادل الجبير .. فكلاهما يكرران نفس العبارات دون ادراك لما يتغير في العالم .. السياسة في العالم تتحرك وتسير بسرعة الضوء فيما عادل الجبير لايزال يركب بعيرا ويعبر الصحراء وهو يغني أغنيته المفضلة (لن نقبل ببشار الأسد وسيرحل اما بالقوة العسكرية أو بالسياسة) .. وقد كرر ذلك النشيد في كل مناسبة وهو يغير على كثبان الرمل على أنها النظام السوري .. فيما يتبعه نصر الحريري اليوم على حماره في جنيف كما كان سانشو تابع دون كيشوت يتبع سيده .. فقد سار سانشو المعارضة السورية (نصر الحريري) على نفس التقليد وبدا متأثرا بصولات عادل الجبير على بعيره في محاربة الهواء .. وجعل يكرر نفس العبارة عن أن أي حل سياسي لن يكون بوجود الرئيس الأسد .. وأن المعارضة تتفاوض على هذا الأساس الذي يعني غيابه عن المشهد السياسي كما تريد المعارضة .. وكرر نصر الحريري منذ أن بدأ مهمته لازمة (أن لاوجود للأسد في مستقبل الشعب السوري ولامكان له لأن المعارضة تبحث عن هيئة حكم انتقالي موسع كما قال بيان جنيف الأول عام 2012 ).. يكرر التلميذ التابع نصر الحريري على حماره مقولة أستاذه عادل الجبير الذي يسير أمامه على بعيره .. ولاندري أيهما افضل حالا في الأزمة السورية .. انهما غريق يستجير بغريق .. أحدهما طاحونة والآخر هواء .. أو أن كلاهما طاحونتان تلوكان الهواء وتصارعان الهواء على أنهما تطحنان الرئيس بشار الأسد .. فلا شك أن هناك خللا بنيويا وزمنيا لايدركانه حيث صارت العبارات الهوائية لاتتناسب معه ..

وهذه التصريحات التي تعبت وهي تدخل كل يوم في الميروفونات وتخرج لاهثة من المكبرات الصوتية وقد ملت هذه الرحلة اليومية منذ سنوات .. وهي لاتزال تحقن في عروق البيانات وسطور اللقاءات حتى باتت السطور تتقيأ من مذاقها .. هذه التصريحات تذكرني بمشهد ظريف من مشاهد مسلسل (مرايا) للفنان السوري الكبير ياسر العظمة عندما علقت الأسطوانة التي تعلم الزوجة التي ستعد الكاتوه لزوجها كيفية صنع الكاتوه وجعلت الاسطوانة تكرر نفس العبارة (اكسري بيضة .. اكسري بيضة .. ) وقامت الزوجة بكسر كل البيض الذي في البيت .. ووصل زوجها ليجد نفسه في المطبخ أمام أكوام البيض المكسور فيما هي تستعجله أن يذهب لشراء المزيد من البيض لأن الكميات الموجودة في البيت قاربت على النفاذ والاسطوانة لاتتوقف عن طلب كسر البيض .. وهي لاتدرك ان الاسطوانة علقت في ذلك المقطع وجعلت تكرر (اكسري بيضة ) الى مالانهاية .. ولو لم يصل الزوج في وقت مناسب لقامت بشراء كل البيض في السوق استجابة لتعليمات الأسطوانة ..

كسارو البيض وطحانو الهواء وطباخوه مثل نصر الحريري وعادل الجبير وكل الفضائيات والاعلام الخليجي الذين لايزالون يعدون قالب الكاتوه السوري منذ ست سنوات ويكسرون البيض ويخلطونه بالهواء على اسطوانة (الأيام المعدودة) التي أصدرها أوباما دخل اليوم عليهم فجأة دونالد ترامب وقال بكل صراحة: ان الواقعية تقتضي اليوم التخلي نهائيا عن محاولة تغيير الحكم والرئيس السوري لأن ذلك "من شأن الشعب السوري" وليس من شأن الشعب الأمريكي ولا الشعب التركي .. وهذه العبارات كسرت الاسطوانة المشروخة العالقة بهيئة الحكم الانتقالية ولكن الهواء لايزال يقاتل الطواحين والطواحين تلوك الهواء ..

هذه العبارة التي أفرج عنها ترامب في أولى بيانات تكشف سياسته تعني الكثير .. فقد بدأت ملامح اتفاق أصدر ترامب أولى ملامحها وحروفها باعلانه لأول مرة ان شأن الحكم في سورية ليس شأنا أميريكيا بل "شأن يخص الشعب السوري ويجب التسليم بالواقع" .. وهو أول عملية اسقاط للمعارضين السوريين من الجو من دون مظلات .. فهؤلاء صعدوا الطائرة الاميريكية مع أوباما الى كل الارتفاعات التي حلقت اليها مثل رحيل الاسد الحتمي والتخطيط لاجتياح سورية .. ولكن فجأة حدث تغيير في خط الرحلة التي هبطت في انتخابات أميريكا وتغير كابتن الطائرة وصار دونالد ترامب بدل أوباما الذي رحل .. تارمب أقلع بالطائرة وعندما صار في الجو قرر أنه سينزل المعارضين السوريين لتخفيف حمولة الطائرة .. المعارضون اكتشفوا انهم لايحملون مظلات للهبوط الحر أو الاضطراري .. ويشاهدون بعيون مذهولة أبواب الطائرة تفتح بعبارة (ليس اسقاط الأسد شأننا) .. وهذا معناه (المعارضة السورية ليست شأننا بعد اليوم) .. وهذا معناه (الرجاء مغادرة الطائرة بالطريقة التي تناسبكم .. ونأسف أنكم لاتحملون مظلات) .. فالقانون لايحمي المغفلين ..

ولكي يتعلم نصر الحريري وغيره السياسة وفنونها فعليه أن يراجع درس الهيئة الانتقالية .. وعليه أن يعلم ان اعلان (هيئة الحكم الانتقالية بصلاحيات واسعة) كانت بنظر الدبلوماسيين مناورة روسية بارعة حيث أن روسيا قبلت بها ولكنها فخختها واشترطت محاربة الارهاب فيها كأحد البنود الأساسية التي لم يكن أحد قادرا على رفض هذا البند البديهي الا اذا كان ارهابيا .. ولكن اذا لم ينفذ شرط مكافحة الارهاب فان شرط الهيئة الانتقالية يسقط تلقائيا .. ويشبه البعض هذا الفخ بسقطة شايلوك الذي أراد رطل اللحم في العقد مع أنطونيو كما طلب في مسرحية تاجر البندقية .. فكان له ماأراد ولكن عند طلب التنفيذ وجد أن عليه تنفيذ قطع اللحم دون أن تنزف قطرة دم .. و ماطلبته المعارضة كان رطلا من لحم السلطة سمته (هيئة حكم انتقالي) كي تموت السلطة الحلية عندما يقطع من جسدها رطل اللحم .. فوافق الروس بشرط ذكر بند محاربة الارهاب المفخخ .. وعندما بدأ التفاوض حول هيئة الحكم الانتقالي طولب الجميع بتنفيذ البند الالزامي حول محاربة الارهاب وشرح كيفية تطبيقه .. فلم يستطع شايلوك المعارضة تنفيذ قطع الرطل (الهيئة الانتقالية) .. ثم دار كل الحوار مع الناتو حول أولوية احد طرفي الاتفاق ( أهو الهيئة الانتقالية أولا أم محاربة الارهاب؟) وقامت الديبلوماسية الروسية والسورية بعد ذلك بترك المعارضين يلوكون عبارة هيئة الحكم الانتقالي مع عادل الجبير واردوغان ولكنهما على الطرف الآخر كانتا تديران معركة اعلامية ذكية حيث أن نشوة النصر ورائحة (الهيئة الانتقالية القادمة) للمعارضة المسلحة جعلتهم يكشفون حجم النشاط الاسلامي في الحراك وحجم الطموحات السلفية والقاعدية في عملية التنافس بين القوى الممولة على الأرض .. لأن القناعة بأن الروس سلموا بهيئة الحكم الانتقالي جعلت القوى المتنافسة على الأرض تحاول اظهار سطوتها ونفوذها على الأرض وامكاناتها لتحصل على نصيب أكبر في هيئة الحكم الانتقالي .. فكان من الطبيعي أن يطفو على السطح الجبل الجليدي الاسلامي الذي كان غائصا تحت ماء (الثورة السلمية) .. وتحول مزاج العالم بسرعة الى الخشية من هيئة الحكم الانتقالي بالذات التي ستحمل معها الجبل السلفي الوهابي القاعدي والاسلامي .. وبدت اللعبة غير مأمونة الجوانب على الاطلاق .. وبذلك تم افراغ مبدا هيئة الحكم الانتقالي من مضمونها ولم يبق منها الا بند محاربة الارهاب الذي صار مطلب العالم اليوم .. انه درس بليغ في السياسة لايدركه سانشو الحريري ..

آمل ان يستيقظ كسارو البيض الذين اعتقدوا أنهم يعزفون في السياسة لحن كسارة البندق .. واذا بسمفونيتهم تستحق أن تسمى كسارة البيض .. وآمل أن يستيقظ الهواء في فم الطواحين .. وأن تستيقظ الطواحين التي تلوك الهواء .. فالعالم تغير كثيرا .. حتى دون كيشوت السعودية بدأ ينظر حواليه كأنه لايصدق أن أم معارك الوهابية في العالم تسقط على حدود دمشق .. فيما سانشو الحريري لايزال على حماره الثوري يعتقد أن معلمه عادل كيشوت انتصر .. وهو لايزال يكسر البيض لاعداد كاتوه النصر .. ويظن أن رطل اللحم الذي سيقطعه سيكون بين يديه كما طلب وتمنى .. وعندما يفتح عينيه سيجد انه يطير في الجو بعد أن أسقطته طائرة ترامب .. وسيتذكر سانشو الحريري أنه في الجو .. يسقط سقوطا حرا ولكنه لايملك مظلة .. لاهو ولا حمار الثورة الذي يمتطيه .. منذ سبع سنوات ..

Image may contain: 2 people



(485071) 1
فعلا اليائس يتعلق بالوهم و الغريق يتعلق بقشة (مسوسة)
sameer haddad
ألم تسمع ما قاله احد الديبلوماسيين الايرانيين ان النظام السوري ادار ظهره لايران و صار مع روسيا؟

فاذا اضفنا هذا الى تصريحات ترامب التي يصر فيها انه سيحل المشكلة في سوريا بالتفاهم مع روسيا فماذا نستنتج؟

نستنتج بوضوح ان النظام السوري وافق على تسليم الامور الى روسيا لتحلها بمعرفتها مع امريكا و طز في بقية اطراف النزاع من الخليجيين و الايرانيين و الاسلاميين و السوريين.

فان اراد الكبار ان يستمر بشار الاسد في الحكم كرجل كرسي بينما يتم تغيير النظام السوري من قبل روسيا بهدوء و يتم ابعاد ايران و حزب الله عن سوريا بشكل سلس و سري فذلك ممكن لان سوريا الان هي في عهدة روسيا و اسرائيل تفهم ذلك و تحترمه.

و ان ارادت روسيا تغيير بشار الاسد بشخص اخر فهذا هو شأنها او امريكا و اسرائيل ليس عندهما مشكلة في ذلك طالما ان سوريا ستفك ارتباطها مع ايران.

و بصراحة فان النظام السوري كان عليه فعل ذلك منذ زمن طويل و قبل ان تدمر سوريا.

فمن استفاد اكثر من اغتيال رفيق الحريري؟

الجواب ايران و ليس اسرائيل او حتى سوريا!!!

لان حزب الله ذراع ايران العسكري تحرر من سيطرة النظام السوري في لبنان و صارت ايران هي سيدة لبنان الحقيقية!

فقتل رفيق الحريري الذي لم يعارض سوريا كان طعنة في ظهر النظام السوري لمصلحة ايران.
April 2, 2017 2:13 PM


(485084) 2
الى ما يسمى سمير حداد
ramzi
كول خرى....
April 2, 2017 5:47 PM


(485086) 3
رد على المعلق الأول
زحل
لماذا تعليقاتك كلها مصطلحات غرائبية .. مثليون ... كواكب ... باسم ياخور .. المهدي ...
لماذا تصر على حشر كرهك للمثليين في كل ردودك ماذا فعلوا لك ؟
تستغل منابر سياسية لتعبر عن عقدك النفسية
المصيبة أنك تقدم نفسك كمواطن تقدمي عصري من كوكب أخر مع أنك مجرد رجعي كاره لنفسك
April 2, 2017 6:06 PM


(485117) 4
الى رقم 2
sameer haddad
شكرا لك تم تحديد مكان عميل ارهابي من عملاء ايران و الاسد و حزب الله
April 3, 2017 11:40 AM


(485118) 5
الى رقم .3
sameer haddad
تعليقاتي ليست منابر سياسية للتعبير عن عقدي النفسية و لم اتحدث عن المثليين الا مرة واحدة و طرحتها كمثال على ديكتاتورية الليبراليين و تناقضهم مع نفسهم و تشابههم مع ايران و بشار الاسد و هذه الديكتاتورية هي مكافئة لديكتاتورية فرض امريكا انفصال الاكراد عن سوريا و انضمامهم الى اقليم كردستان واخذهم الكثير من حقول النفط معهم و خاصة ان الاكراد كانوا من عملاء النظام السوري من الصف الاول و كانوا مخبرين يتجسسون على الناس و لهذا فقد سلمهم النظام السوري ادارة التلفزيون و هو موقع حساس و لا يعطى الا لمن كان موثوقا جدا و من عملاء النظام النخبة.

فامريكا مخطئة جدا في دعمها للاكراد لان الكثير منهم كانوا يقومون بالتجسس لصالح اعداءها في شمال امريكا و حتما لهم مساهمة في هجمات 11 سبتمبر.

و هكذا ترى فأنا افضح نقاطا معينة.

فالشذوذ الجنسي يدمر العالم الغربي (الاسرة الغربية التقليدية التي تنجب الاطفال) و يجبره على استيراد مهاجرين الكثير منهم يأتون من بلاد معادية.

و عمليا انا لا يهمني ان انتشر الشذوذ في اوريا و دمرها فهذا ليس شأني بل انا اريد حماية الولايات المتحدة منه حتى لا تضطر لاستقدام مهاجرين من دول معادية مثل الصين التي باتت تحتل معظم دول العالم بمهاجريها.

أنا احمي الولايات المتحدة التي لولاها لاستعمرت الصين و روسيا العالم بدون تردد.
April 3, 2017 11:57 AM


(485134) 6
إلى نمرة ٤ sameer haddad
دكر
أرجو أن تحترم فضولي وتجيب عن سؤالي بكل أمانة و تجرد ، ما علاقة الخراء الذي ذكرك السيد رمزي بأكله بالعمالة لإيران و حزب الله و روسيا و كل هذه المجموعة الثيوقراطية الدكتاتورية ؟ أنا لا أتدخل في نظامك الغذائي و خياراتك الصحية إنما هو سؤال يطرح نفسه بقوة بالنظر إل ردك العجيب على مداخلة رمزي البذيئة
April 3, 2017 7:39 PM


(485174) 7
الى نمرة رقم 4 أ÷لا بك الى نادي عملاء ايران و حزب الله و النظام السوري
sameer haddad
الانترنت مراقبة بشكل كامل لان الامريكان هم من اخترعها و هم من يعرف اسرارها كما يعرفون اسرار الكومبيوترات الدقيقة و ما اخفي فيها.

و الامريكان دائما يلعبون لعبة الاستهبال في مجال الكومبيوتر.

فهم مثلا من اكثر الناس صناعة للفيروسات و يهاجمون بها اعداءهم و يتظاهرون انها تصيبهم.

و هذا الموضوع اكتشف عندما انتبه الناس اخيرا ان الكثير من الفيروسات تصيب فقط الاجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل ويندوز المقرصنة و لا تصيب الاصلية ابدا.

المهم ان هذا يوضح لك كيف تستخدم امريكا الانترنت لمعرفة اعداءها و هم في بيوتهم يناضلون باستخدام الكيبورد.

و الغربيون يراقبون المخطئ لقترة طويلة تمتد أحيانا لسنوات ان لم يكن هناك خطورة مباشرة منه أو لا يريدون كشف اساليب مراقبتهم و لكن في النهاية يتم القبض عليه و لا يستطيع اصلا ان ينكر بسبب كثرة و وضوح الادلة ضده و يجبر على دفع كلفة المراقبة كلها بالاضافة الى اية عقوبات واجبة عليه.

فعندما تكتب اي شئ في اي موقع فانما تكون بشكل عملي قد كشفت نفسك و موقعك و افكارك و ولاءاتك و ارتباطاتك السياسية او الاجرامية.

و لا يغرنك ايضا انه لا احد يحاسبك فهذا سببه ان وقت الحساب لم يحن بعد لاسباب تتعلق بعقلية الغربيين و لكن عندما تبدأ المحاسبة فليس هناك رحمة فقد تعتقل او قد يقومون بأي شئ اخر ضدك!!!!!!!!!!
April 4, 2017 12:00 PM


(485197) 8
الى المريض Sameer Haddad
سامح
الى غريب الاطوار سمير حداد ،
انت شخص مريض نفسيا تكره الفلسطينيين و الشيعه و الاكراد و الصينيين و الروس و المثليين ، كمواطن امريكي لا اتشرف بتظاهرك بالدفاع عن امريكا ، امريكا حضاره عريقه قامت على احترام كل الاديان و الاجناس ، هذه قيمه امريكا العظمى ، الديموقراطيه الامريكيه لا تمانع ان اختلف الامريكي مع سياسه حكومته الداخليه او الخارجيه ما دام يعبر عن رايه بادوات مدنيه ، تهديدك القراء لا يكشف جهلك بالمنظومه الامريكيه فقط ، بل يكشف انحطاط فكرك و وضاعه اخلاقك ، ان كنت تظن ان تعليقاتك الكريهه ستجلب لك الكرت الاخضر و الجنسيه او ستمنحك فيزا فانت موهوم
اوءكد لك ان تعليقاتك بشان المثليين و دعوتك للعنف تجاههم هي التي تتم الان مراقبتك بسببها ، تدعي انك تعرف النظام الامريكي ايها الاحمق و انت تتحدث بلسان نظام عربي دكتاتوري مبين تهدد القراء فقط لانهم اختلفوا معك او لان احدهم شتمك ، التهديد كما الشتم ليست و سيله اتصال ، تقدم نفسك على انك شخص تقدمي عصري ديموقراطي لكنك تتصرف كضابط مخابرات سادي لا يسمح بادنى فرصه اختلاف ، هذا التناقض بين ما تدعيه و ما تمارسه هو دليل انفصام مرضي في شخصيتك ، ابحث لك عن واحد يمددك على الكنبه شرط يكون رخيص وابن حلال
April 4, 2017 11:45 PM


(485218) 9
الى سامح من يدعم النظام السوري او حزب الله او ايران و لو بأساليب مدنية فهو ارهابي و يدعم من يقتل المدنيين الاسرائيليين
sameer haddad
فهل اصطفافك مع من اطلق 4000 صاروخ على المدنيين في اسرائيل (و لو بالافكار) مقبول في الولايات المتحدة؟

و هل كراهيتك لليهود مقبولة في الولايات المتحدة؟؟؟

انت عميل اخر لايران و حزب الله و النظام السوري و انضممت تلقائيا للقائمة السوداء.

و انا لا اخاف من افكاري و على استعداد لان احاسب عليها. ثم انا لا احتاج لا للكرت الاخضر او الجنسية الامريكية.

ثم كيف لامريكا ان تقبل بشخص يدعم النظام السوري او الايراني او حزب الله من قتلة الاطفال و الذين اطلقوا 4000 الاف صاروخ على المدنيين في اسرائيل؟؟؟

فهل ما زلت تدعم النظام السوري او الايراني او حزب الله بأساليب مدنية على اراضي الولايات المتحدة؟؟؟؟

و هل تلوم الولايات المتحدة ان قبضت عليك او رحلتك بعد مصادرة كل املاكك او اعتقتلتك في غوانتانامو يا من تدعم من يقتل المدنيين الاسرائيليين من على الاراضي الامريكية؟

و السؤال الحقيقي: هل انت اهبل يله؟
يله باللهجة المصرية تعني يا ولد يا تافه!!!

يعني ان تفضح مكانك في الولايات المتحدة (مكان دخولك للانترنت) و تفضح نفسك كعميل للنظام السوري و الايراني و حزب الله قتلة المدنيين الاسرائيليين ثم تدعي انك ذكي و انك مسالم و انك ديموقراطي و انك تؤمن بالحرية.....و ما علاقة الحرية بالنظام السوري او الايراني يا اهبل؟؟؟

و هذا الكلام موجه لكل من يدافع عن ايران و عملاءها.
April 5, 2017 9:00 AM


(485271) 10
انت اتفه من ان تقبل بك امريكا او اي مجتمع متحضر
سامح
تزلف للمحتل الاسراءيلي كما تشاء و قبل احذيته بكل فخر و اعتزاز فهذا سقف احلامك لا يتجاوز موضع الحذاء ، ان كنت اسراءيليا كما يشتبه البعض فاعلم ان عصر القوه الغاشمه انتهى و الاحتلال اصبح تركه ثقيله على اكتاف من انشاوا و حموا كيانك ، الضريبه الاخلاقيه للاحتلال و تجاوز القوانين الدوليه اصبحت اكبر من اي محاوله لتغطيتها بفضل ثوره الاتصالات و انفتاح الشعوب ، العنصريه بكافه اشكالها اصبحت منبوذه حتى في المجتمعات المتخلفه لانها اكتشفت ان كلكم لادم وادم من تراب ، كيان الاحتلال الذي تتبجح بالدفاع عن جراءمه هو كيان عنصري ولا مكان للعنصريه في القرن الواحد و العشرين ، كذلك لا مكان للعقليات الفاشستيه النازيه مثلك و القوانين في معظم دول العالم و منها امريكا تجرم العنصريه التي تمارسها في تعليقاتك ، اما ان كانت تعليقاتك الوضيعه مردها مرضك النفسي ووضعيتك الصحيه المترديه فاعلم ان القانون قد يخفف عنك العقاب لكنه لا يلغيه تماما ، .
السجن الانفرادي في مصحه عقليه ليس بفكره سيءه في حالتك لانه سيضمن عزلك و بالتالي حمايه المجتمع من عنصريتك و حمايتك من نفسك ايها المفصوم
April 6, 2017 8:19 AM


(485325) 11
رجاءا لا تتكلم و كأنك رئيس الولايات المتحدة بينما قد يقتلك امريكي متعصب في اي وقت لانك من الشرق الاوسط كما حدث للكثيرين مؤخرا
sameer haddad
ما أريد ان اقوله لك انك و ان كنت مواطنا امريكيا فهذا لن يغير الحقيقة و هي انك من الشرق الاوسط و ان لم تفهم ما اقول فقط اسأل الرئيس ترامب ايها المتناقض الاهبل الذي لا يتابع حتى الاخبار ليعرف ما يحدث في الولايات المتحدة.

اما عن كراهيتك لاسرائيل و اصرارك على دعم النظام السوري و انت على اراضي الولايات المتحدة فهذا هو الانفصام بعينه و هذا هو الفاشية و العنصرية بعينها و خاصة ان ما يربطك بالنظام السوري هو العروبة و هي شئ من الجاهلية المريضة.

فلو اخذت عينة عشوائية كبيرة تمثل الناس من كل اقطار العالم حتى تكون مصداقيتها الاحصائية و الاحتمالية عالية و موثوقة جدا و سألتهم السؤال التالي:

من هو اكثر مدنية و حضارة و رحمة و اقل فسادا و نجاسة النظام السوري ام الحكومة الاسرائيلية؟

فمعظم هذه العينة العشوائية و بعد دراسة هذا الامر علميا و باستعراض كل المعطيات ستصوت لصالح الحكومة الاسرائيلية.

فالنظام السوري لا حد لحقارته لانه يتكون من اوسخ الناس في العالم مدعومين باناس حقراء مفصومين مثلك يعيشون في الغرب و يتأمرون عليه.

و الحمد لله على نعمة انتخاب ترامب حتى تتخلص الولايات المتحدة من اشخاص مفصومين من نمرتك فأنت و من وراءك من سينتهي في سجن انفرادي في مصحة عقلية يا ايها المجرم الارهابي.
April 6, 2017 4:48 PM


(485327) 12

د حمود الفاخري/واشنطن
الى ameer haddad اسمع يوجد كذبة اسمها الدمقراطية في اميركا لعلمك اوباما شاذ جنسي بيتي لا يبعد كيلومتر عن البيت الابيض لا اخاف الا الله العالم محكوم من الحكومة الخفية الصين روسيا المانيا...مخطط اعوان الدجال
April 6, 2017 5:47 PM


(485340) 13
تعليق على رقم ٩ سمير حداد
محمد جميل
اتهمتني بتفضيل الحدال بدل خوض نقاش مبني على الموضوعيه ، لاحظ تعليقك رقم ٩ ، تردد فيه قصه الاربعه الاف صاروخ على الاقل في ثلاث مواضع ، في موضعين تتحدث باسم الحكومه الامريكيه في نفس النقطه ، والباقي شتم مع ملاحظه تكرار نفس التهديد مرتين على الاقل ، هذه تسمى ثرثره و بالعربي لت و عجن عالفاضي ، تعليقاتك تشبه راسك تماما ، كبر في الحجم و شح في المحتوى و المضمون ، تكرر نفس الفكره بعده صياغات و احيانا تخونك ذاكرتك الزهايمريه فتعود و تكتب نفس الجمله لانك نسيت ما كتبته قبل ثلاثين ثانيه ، العرب تقول خير الكلام ما قل و دل و شخصيا اتفق مع القراء بضروره ان تراجع طبيب نفسي على وجه السرعه قبل ان تتدهور حالتك و نفتقد ظرفك و خفه دمك و خيالك الواسع و تعليقاتك المسخره ، اتمنى شفاءك لانك الشيء الوحيد الذي يضحكني على هذا الموقع ، شكرا لك
April 6, 2017 11:52 PM


(485363) 14
للاسف يا محمد جميل فلا زلت بنفس الولدنة و التفاهة مع ان بلدك سيتم تدمير ما بقي فيه
sameer haddad
بلدك سوف يتم تدميره و انت تجادل و تلف و تدور و تبحث عن تسجيل النقاط.

لو قارنت بيني و بين كل من عارضني على هذا الموقع ستجد ان هدفي الحقيقي هو اقناع النظام و ايران بمساعدة روسيا على ايجاد حل سلمي يحمي ما بقي من سوريا و يحمي المنطقة كلها بما فيها النجسة الحقيرة ايران.

بينما هدفكم كلكم ان يستمر النظام و ايران بتعنتهما و اطالة الحرب و استمرار قتل الابرياء.

و نجاستكم و حقارتكم تنبع من ان كلكم تعيشون خارج سوريا تتنعمون بالامن و الامان.

و بعضكم يعيش في الولايات المتحدة بما فيها عرب تايمز التي فيها ايضا من عملاء تمام وهاب الطبل الاجوف الذي لا تسمع منه الا جعجعة فارغة و لا يسيطر الا على عشرات من المسلحين الذي سيهربون عند الجد و مع ذلك فانه يتصرف و كانه بوتين.

فأنتم من يجب ان يذهب للمصحات العقلية.

و الله كنت احترمتكم لو كنتم من المقاتلين على خطوط القتال الامامية و تموتون كل يوم و مع ذلك تصرون على القتال و لكنكم مجرد عاهرات تختبئ وراء الكيبورد و تستلم شيكات الاعانة الاجتماعية من الغرب.

بل اقول لكم ان تمام وهاب الطبل الدرزي التافه هو اكثر شجاعة منكم مع انه طبل اجوف يستغل الظرف السياسي ليكسب بعض الاهمية التي يفتقدها لانه على الاقل يعيش في المنطقة.
April 7, 2017 11:45 AM


(485368) 15
اضافة الى محمد جميل
sameer haddad
بما انني اعلمك الكثير فقد فاتني ان انبهك الى ناحية جميلة في اللغة العربية و لا توجد في لغات اخرى!

و هي التكرار من اجل التأكيد و هو ضرب من البلاغة.

ففي اللغة الانكليزية تعتبر الكثير من اساليب اللغة العربية تكرارا او كما يقولون

redundancy

بينما في لغتنا هي نوع من البلاغة و الاسلوب الادبي لتركيز الاهتمام على نقطة هامة لا يركز عليها الناس و يجب الاصرار على تذكيرهم بها (ال 4000 صاروخ).

و انت احد هؤلاء الاشخاص الذين ستجعلك اسرائيل تدفع ثمنا باهظا سواءا في الزمن القريب او المستقبل لان اسرائيل لا تنسى و لا تسامح.

و لا يغرنك انت و غيرك الامان الذين تعيشون فيه و خاصة على اراضي الولايات المتحدة (تظنون انكم تحت حماية الحرية الامريكية مع انكم عملاء نظام هو عدو للحرية) لان هذا مؤقت و اسرائيل لا تنسى ضحاياها و لا تنسى اعداءها و ستنتقم حتى بعد عقود.

و من يضحك اخيرا سيضحك كثيرا.

و ان لم تصدقني فانظر كيف يتعامل العالم مع اسرائيل و كيف يتعامل مع العرب.

فهل تتوقع ان اسرائيل ستضعف خلال العشرين سنة القادمة؟؟

ام انك تنتظر المهدي حتى يخرج من سردابه و يستعيد القدس؟؟؟

كل المعطيات العلمية تقول ان اسرائيل ستزداد قوة (بسبب غباء امثالك طبعا) و سيزداد خصومها ضعفا على الاقل بسبب ندرة الماء على اراضيهم و قلة حيلتهم تكنولوجيا.
April 7, 2017 12:01 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز