Arab Times Blogs
ماهر دريدي
maherdj@gmail.com
Blog Contributor since:
24 January 2017

ما بعد سوريا .... ستكون الأردن .. هكذا إسرائيل تريد

بعدما فشل الصهيوامريكي في إقامة مشروعها الكبير في سوريا بدت إسرائيل محبطة ولا ترضى بنتيجة تقل عن ذلك ولو كلفها موت العرب جميعا !! فإن ماتوا زادت إسرائيل فرحة واقتربت من حلمها خطوة أخرى نحو حكم اسرائيل الكبرى التي تمتد من فلسطين لتصل إلى العراق ، ومن أجل هذا المشروع خلقت إسرائيل والصهيونية بما يسمى داعش لتمهد الطريق أمامها وحقيقة القول ان داعش قامت بواجبها على أكمل وجه بدمار الأرض والناس والدين وتأصيل الإرهاب وربطه باحكام بالإسلام لدرجة انه عندما تتحدث عن داعش تتحدث عن الدين الإسلامي وهذا ما يعتقده الغرب وأصبح في اللاوعي . وهذا بالزبط ما إرادته إسرائيل لذلك بدأت الطنطنات الآن التي تتحدث عن نهاية داعش بل قالها التحالف الدولي اليوم ان البغدادي سوف يقتل بمخبئه وهذا انما يدل على ان المسرحية أوشكت على الانتهاء ليغلق الباب أمام داعش مثلما اغلق باب القاعدة عندما قتلت أمريكا أسامة بن لادن علما انه صناعة أمريكية بامتياز !!!

ما يهمنا من كل ذلك هو قراءة ما خلف السطور ، والأخطر من ذلك آت إسرائيل بدأت تروج في الإعلام عن ضعضعة الأمن في الأردن والتلميح بانهيار الأمن وهذا ضمن المخطط الإسرائيلي الذي يطمح إليه بحصوله على الضفة الشرقية لنهر الأردن تحقيقا للحلم الصهيوني في الأغنية التي تقول " لنهر الأردن ضفتان، الأولى لنا والثانية لنا ". حديث سفيرة إسرائيل ورئيس الاركان الإسرائيلي ليس بمحض الصدفة ، بل هذا كله مقدمة ورؤيا إسرائيلية لما سيأتي بعد ، وبما أننا نرى بالمندل سنقول لكم ما رأيناه! !! ان الانتصارات التي يحققها الجيش السوري من جهة والجيش العراقي من جهة أخرى قد عجل لطي ورقة داعش التي تخسر يوما بعد يوم ، وهذه النتيجة لا تعجب إسرائيل بالتأكيد ، بل أن سوريا تزعزع حلم إسرائيل من جذوره لذلك لا بد لإسرائيل من تنفيذ مخطط جديد يغطي على خسارته بسوريا وللأسف هذا المخطط سيكون في الأردن .

 ان اندحار داعش بسوريا والعراق يعني هروب أفراده وجماعته إلى الأردن ، هذا يعني انه ستقوم هناك على الحدود الأردنية حرب شديدة من أجل دخول داعش على الأردن لتعيث بها فسادا وتمهد الطريق أمام إسرائيل التي ستدخل الأردن لا بصفتها احتلال لاراضي الأردن بل بصفتها المنقذ للاردن من داعش وتخليصها من شروره وهذا هو المخطط الثاني الذي كان من المفروض أن تنفذه إسرائيل مزامنة مع سوريا والمرحلة القادمة ستشهد على صدق ما نقول وعندئذ ستعم الفوضى من جديد وهذا المرة في القلعة الأخيرة وهي الأردن لا قدر الله . نتمنى ان يكون الأردن مدركا وقارئا جيدا للمخططات الصهيوامريكية الجديدة وأن تفرمل المسرحيات القادمة ليس فقط لإفشال المؤتمرات التي تحاك ضد الأردن بل من أجل إفشال إي مخطط يجعل داعش الإرهابي يصول ويجول بأرض الأردن الحبيب.



(483469) 1
to the writer
hamed
When the words had lost their meaning surely we are in the degradation era, When the solidary patriotism is lost or dont exists, There are no real sense of belonging with the absence of the feeling of pride and the self-esteem that usually accompany it.Then the cries and the moaning reach the sky real réflex of the defeating sense which carry these persons inside them or they dared and unconscious. going like the lamb over their legs to the slaughterhouse Persons who have this feelings make free propaganda to the enemy preparing the popular psychological field to the enemy or to accept the destiny irreparably These persons are lack for the will and the desire to work to offer alternatives taking measure to defend their home like those who dont feel defeated beforehand but sure of themselves and have their pride of belonging alive .
March 10, 2017 1:08 AM


(483472) 2
الاردن القلعة الاخيرة؟؟؟
مهرول
يارجل أي اردن قلعة أخيرة وأي خرابيط
الأردن ومن تاريخ إنشائه كان منصة للانطلاق ضد الدول العربية القومية وحتى هذه اللحظة لازال يتأمر على سوريا والعراق. الأردن بيئة حاضنة للدواعش وهذا ما يخيف النظام الأردني الأردن قلعة التآمر على الدول القومية منذ انشاءه ونظامه لا ينفع معه تجميل وبالمناسبة نحن في سوريا نفصل بين النظام وغالبية الشعب الأردني الذي هو منا ونحن منه
March 10, 2017 3:01 AM


(483474) 3
FUNJAN
Ibraheem
I feel you are reading (FUNJAN of my Arabic coffee)Jordanian Army is a strong and The ZIONEST will not gain unless to kick all our brothers from west bank so they do not have any thing to talk about what they call land for peace, GOD knows what will happen!!!
March 10, 2017 6:10 AM


(483477) 4
لن يضحوا بكلب وفي
حجازي
ملك الاردن وابوه خدموا اسرائيل طوال حياتهم ولا اظن الغرب يضحي بكلابه الاوفياء ، واذا تراجع داعش الى داخل الاردن سوف ينقلوهم الى ليبيا او الاردن او روسيا لنشر الفوضى ، وسترى والايام بيننا .
March 10, 2017 6:55 AM


(483490) 5
الكتاب الماهر ماهر المحترم
debanalhkem
لقد كتبت فاوجزت واوضحت ما يقال في كتاب كامل واننا نشد على يديك الكريمتين ونبارك قلمك الحر العروبي الشريف ودون ان اعرف جنسيتك الكريمة اشير الى ان علىالمقمرجي عبودي ان يعيد نشاميه الذين قام بتاجيرهم - مقابل بعض الاموال الحرام ليتابع ممارسة لعب القمارفي لاس فيغاس -للانظمة العميله المتخلفة في مباعر الخليج لمحاربة مواطنيها و اشقائهم كما هو حاصل في البحرين و في اليمن لقتل شعبه الفقير المظلوم من قبل الخنازير الوهابيين وان يعمل على نشرهم على حدود مملكته كي يمنعوا تسلل الدواعش الذين خلقتهم امريكا واسرائيلها وربتهم مدللين بالاموال الخليجية لقتل الشعوب الاسلامية والعربية وخاصة السوري والعراقي واللبناني فهل تتوقع قيامه بذلك قريبا ام انه مشترك بالمؤامرة حتى على مملكته؟ وهذا غير مستغرب عنه لان اصله هكذا كله عمالة للاجنبي وخيانة وختاما لك ايات الاحترام والتقدير ودمتم والسلام لكل من يحب سوريتنا ويدافع عنها بشتى الطرق
March 10, 2017 12:43 PM


(483495) 6
اخر قلعة
اردني
سيد ماهر، اضحكتني بقولك الاْردن اخر قلعة، قد اتفق معك اذا قلت اخر قلعة للخيانة. الاْردن كان له وكما كان دوما دور قذر في الحرب الدائرة في سورية. توقف انت وغيرك عن لوم الصهاينة و الغرب وتحميلهم أسباب حروب المنطقة و فشلها. يقول المثل السوري، سوس الخل منو و فيه، يعني التخلف بأشكاله و التعصب الطائفي و الدين في منطقتنا كفيل باءن يسبب مشاكل للعالم كله وليس للمنطقة فقط.
March 10, 2017 2:45 PM


(483503) 7
أردن محمية إسرائيلية
ابو نهرين
يا رجل وكل كلام ثاني ان الاْردن هو الذي يتامر على العراق وسوريا وغيرهما وان الاْردن هي محمية اسراءلية لا يمكن ذلك ونتنياهو بعظم لسانه قال الاْردن خط احمر وثانية الدواعش هو الاسلام هكذا مكتوب في القران قاتلوا الذين،،،،، امرتوا ان أقاتل،،،،،،، حرض المؤمنين. على القتال لا تنسى يا سيد ان الاسلام هو الاٍرهاب الحقيقي
March 11, 2017 1:13 AM


(483504) 8
أستاذ ماهر...
سجل أنا عربي... علماني، ديموقراطي!
... يبدو أنك نسيت النقطة الأهم، وهي أن الأردن كيان وظيفي خلق لتصفية القضية الفلسطينية وحماية "إسرائيل"!!!
March 11, 2017 2:48 AM


(483520) 9
الى ابو النهرين و ماذا عن العهد الجديد و القديم و ذبح الناس و حتى القطط و الكلاب؟
sameer haddad
لماذا لا تعتبر المسيحية و اليهودية ايضا ارهابيتين؟؟

فالمسيح في العهد الجديد قال: (هاتوا اعدائي و اذبحوهم قدامي)
و قال (ما جئت لألقي سلاماً بل سيفاً)

اما العهد القديم و المأخوذ من اليهودية فملئ بأوامر الذبح التي تصل الى ذبح
كل شئ حي في مدن الاعداء بما فيهم الكلاب و القطط

فلماذا يتهم الاسلام بالارهاب مع ان المسلمين و بشهادة الغربيين كانوا ارحم فاتح عرفه العالم؟ و كلنا يعرف من يقف وراء القاعدة و بقية الجماعات الاسلامية التي لا تنتعش الا في الدول الصديقة لبريطانيا كدول الخليج و الاردن و باكستان.

و حتى داعش (مدعية الاسلام) فكل الاطراف مشتركة في ظهورها و نجاحها:

كالسلفيين الجهاديين من الخليج و الاردن الذين ترعرعوا في تلك الدول و خرجوا منها بدون اي ممانعة و الذين معظمهم دخلوا العراق من سوريا برعاية بشار الاسد و ايران بعد ذلك.

و بقية الدواعش جاءوا من دول شتى و من اوربا تحت سمع و بصر العالم و عبروا حدود عشرات الدول و لم يتم اعتراضهم.

ثم بعد ذلك تنتشر داعش في سوريا و العراق و تتنقل بحرية و بأعداد ضخمة و تهاجم بلدات و قرى و مدن تبعد عن بعضها الاف الكيلومترات تحت سمع و بصر الاف الاقمار الصناعية و طائرات التجسس و الجواسيس على الارض من كل الاطراف غربية او شرقية او عربية!!!!!!!
March 11, 2017 9:23 AM


(483521) 10
Nonsense
Saleem
The same old tired US/Israeli conspiracy theory that are all nonsense. Stop blaming them and start blaming the Muslim Arabs that have been living there for thousands for years and fighting each other for the past 1400 years as soon as prophet died. Muslim arabs were fighting Muslim Turks dictatorship then when the West helped them get their independence they created the same dictatorships in every Arab country. It has to do with the mentality of the arabs of only understanding the rule of tribes and force.
March 11, 2017 9:35 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز