Arab Times Blogs
صالح صالح
arabicpress.news@gmail.com
Blog Contributor since:
22 May 2013

https://twitter.com/wikoleaks

لا تشتم نفسك بإسمي، سلني أعطيك فأمّا السائل فلا أنهر
أثناء قراءتي لأحد التعليقات المذيّلة في صفحتي، لفتني أنّ أحد الزوار الأعزاء ذكر أنّ السيّد سلوم يرسل الرسائل المهينة بحقي إلى إدارة تحرير عرب تايمز. حيث وضع نفسه في مقام شيوخ النفط والإرهاب الذين لم نبخل عليهم، وزعم أننّي نذرت نفسي لأشتمه، ربّما ظنّا منه أنّ هذا الأمر يجعله بأهمية مشايخ أمريكا وملوك إسرائيل. أذكر أنني لمست وجود هذا الإسم سابقا في عرب تايمز إمّا لأنّه كان فوق مقالاتي بخانة أو رماه الحظ في الأسفل بخانة، وربما قد أكون قد نقرت على لينكات مقالاته بالخطأ خصوصا عندما ننقر من هاتف صغير وأحيانا يخونك أصبعك الأمّار بالسوء وينقر على الشخص الخطأ. أثار فضولي ماذا أرسل هذا الدكتور عنّي فوجدت أنّ محرّر عرب تايمز قد عرض الرسائل وأجاب ووفّى وكفّى، ولكن أحببت أن أدلو بدلوي المليء في بؤيرتك الفارغة يا دكتور فجر.

يا دكتور فجر آخر مقال كتبته بعد مقالك يظهر فيه أنني لا أعرفك ولا أقرأ لك ولا أقراك، وها أنا أردّ بعد تعليق القراء في صفحتي عن قضيتك النفسية واقحامك لي فيها. الفيلم الدرامي الذي نسجته يا دكتور يخوّلك دخول السينما العربية من باب طاش ما طاش. لا أعلم لماذا أقحمني هذا الزميل في مشاكله الخاصة، يبدو أيضا أنّه استغّل انشغالي وانقطاعي عن عرب تايمز ليشتم نفسه بإسمي، يا عزيزي إذا كنت بحاجة لي لأشتمك فإنّي قريب ألبّي دعوة الداعي، ولكن أن تشتم نفسك بإسمي فهذا غير مقبول ويعاقبك عليه القانون. يا دكتور ربّي أحسن مثواي وإذا أردتني أن أشتمك ولكن ضمن اللياقات فسلني ولسوف نعطيك سُؤلك يا دكتور ولسوف نعطيك فترضى. لا أقبل من أحد نسب شتائمه لنفسه على أنّها من صنعي قبل عرضها على لجنة مختصّة تقرر بموجبها إذا كانت تملك الأسلوب الذي يؤهلها للبسه.

من فهمي لمشكلتك بينك وبين الشخص الذي قمّصته روحي، أجده أفضل منك بصراحة، إذ قلت أنّه يكتب باسم صالح صالح من دون لقب وقلت أنّه درس ٤ سنوات في كل بلد عربي، يعني لم يطبش دكتور ولا بروفسور ولم يلحس اصبعه مثلك من قصعة الألقاب التي أوحيت لنا أنّه يملكها. هذا لا يهمّني، ما يهمني هو لماذا اخترتني من مئات الكتّاب لتشدّ بي عضدك. لماذا يا دكتور تريدني أن أشتمك؟ ما هي نوع العبارات التي استعملها في مقالاتي وسدّت لك مجاري الأنفاس مع العلم أنني لم أُفصّل لك يوما قميصا؟ لماذا قلت أنّ الذي يشتمك يملك مؤهلات دراسية كثيرة؟ هل هذا يجعلك مهمّ إذ أنّك تُشتم من عالم؟

أتفهّم أن سيفي يزداد ثقلا على فئات معينة من البشر، والظاهر أنّك منهم، ويبدو أنّ قلبك قد طفح من كلماتي فتلبّستك معانيها فصرت تطرب لها ولمقاماتها وتتبنّاها كأنّها فُصّلت لك وحدك ويا ويلتي فأنت تريد احتكارها لوحدك كأنني أعمل خياط عند عائلتك. إذا كان خطّك السياسي والأخلاقي بهذه الطريقة، وإذا وجدت في مقالاتي إهانة لهذا الخطّ فإنّك أثبت المُثبت عندما أهنت نفسك بلساني. إذا كان ما يغيظك منّي هو سطوتي على المعارضات المتعارضات السورية، ففي هذا الأمر أنا لا أعمل على القطعة ولا أبيع بالمفرّق، بل أبيع بالجملة.

ما يحزنني في قصّتك كلّها بلحمها وعظامها، أنّك تشغل الناس بك، تارة تطلب من عرب تايمز حجب الشتائم فيحجبون الأي بي الخاص بالشتّام فيطلع لك، بعدها تطلب منهم تمرير مقالاتك من تحت الأي بي وتتهمهم بحجبها، يا عزيزي لماذا لا تشتم نفسك من أي بي وترسل مقالاتك من أي بي آخر؟ هل تريد أن تُشغّل عرب تايمز بك؟ ما رأيك أن يفصّلون لك بروتوكول ناتورك خاص بك! ثمّ ما ذنب مهندس المعلوماتية الخاص بعرب تايمز ليعمل إضافي لفحص مشاكلك النفسية مع ذاتك؟

يمكنك يا دكتور القول بأنّك لست أنت من شتم نفسك، سنمشي معك للآخر، هل هذا يعني أن أفراد عائلتك هم الذي يشتمونك من كومبيوترك الخاص بأسماء متعدّدة؟ ستدخل نفسك في الحائط من وراء صداقاتك المثيرة ومشاكلك العائلية المعقّدة. في الخلاصة لعلّ هذه الحادثة تكون عبرة لك وللذين يسرقون اسمنا ليشتموا أنفسهم به، نصيحة منّي لك إذا أردت مني شتمك لحاجة عندك، فارسل لي إيميل خاص، وأشتمك بالخاص تصدّقا عليك ولا أرجو منك شكورا، ولكن لا تشغل الطبقة العاملة الكادحة بإضطرابك النفسي. وأيضا إذا كان اضطرابك لا يعالج إلا بشتمك على الملأ فسل إدارة عرب تايمز وإذا وافقت فأنا لا أُمانع بأن أخصّك بما يرضي نفسك ويُشبعها.

في الخاتمة نشكر مهندس المعلوماتية في عرب تايمز، ونشكر عرب تايمز لأنّها وضعت النقاط على الحروف ورمت حكمها المهني والقضائي في وجه الجاني، والآن صارت الكرة في حضنك إمّا تعرض نفسك على طبيب إمّا تضرب أفراد عائلتك بالقضيب، وبمطلق الأحوال لا تشغلنا بمشاكلك الذاتية وليكن عندك الشجاعة وانحر نفسك على طريقة الساموراي.


(482638) 1
عتب
عوض الكندرجي
العزيز صالح ،
مقالك هذا سقطة لا نستحقها منك ف قدرك و إسمك أكبر من أن تلوث ب بسقط المتاع من أشباه الرجال .
مثل هذا لا يؤخذ على محمل الجد .

دمت قلما حرا أبيا
February 5, 2017 8:06 PM


(482640) 2
المثل الشعبي القديم يقول: حبل الكذب قصير.
thesyrian
من بعد التحيه الاخ صالح، في اكثر من مناسبه كنت قد علقت على بعض مقالات (الدكتور) فجر بانه لديه عقده نفسيه او داء العظمة وذلك من خلال طرده من السلك الدبلوماسي واعتقد قد عرف السبب لطرده من هذا السلك الرفيع، لقد وقع هذا الرجل في شر اعماله او بالحفره التي حقرها لك . اشكر لك دبلوماسيتك في الرد على هذا الرجل وبكل اسف اقولها، الوضيع.
February 5, 2017 9:12 PM


(482663) 3
#1 #2
صالح صالح
بوركت أخ عوض
وشكر للأخ Syrian
إن شاء الله نكون عند حسن الظن
February 7, 2017 2:05 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز