Arab Times Blogs
عبد الحميد فجر سلوم
666
Blog Contributor since:
04 November 2011


لماذا اوقفتم نشر مقالاتي في عرب تايمز


لعناية السيد اسامة فوزي
السيد أسامة فوزي المحترم : يرجى إعادة تفعيل صفحة د. عبد الحميد سلوم . فهناك خلل فيها .. أو الإعلام حول أسباب توقف الصفحة  احتراما للصحيفة واحتراما للكتاب وللقراء .. نحن نكتب لعرب تايمز وليس لأية صحيفة   ،، ويكفي أن نلتقي في الموقف من القصية الفلسطينية  ومن الإيمان بالعروبة وبالقومية العربية  ولو اختلفنا حول بعض التفاصيل ... فأعرف أنكن متشبعون بالثقافة الديمقراطية وحق الاختلاف والسماح بالرأي والرأي الآخر .. لا سيما أنكم تعيشون في أكبر ديمقراطية بالعالم .

يرجى الاهتمام

د. عبد الحميد سلوم

السادة المحترمون في عرب تايمز

Wednesday, December 21, 2016 2:33 AM


السادة المحترمون في عرب تايمز : هناك خلل في الدخول إلى صفحتي فأرجو معالجته ولكم الشكر .  ودامت عرب تايمز صحيفة للأحرار في وجه كل أشكال الطغيان والاستبداد وكبت حرية التعبير . طبعا صحيفة يقوم عليها أبناء فلسطين فهم أول من يعي معنى القمع والقهر وكبت الحرية  الذي أذاقهم أياه المحتل الإسرائيلي .

مع الشكر

د. عبد الحميد سلوم

Saturday, September 3, 2016 10:08 AM


الدكتور المحترم أسامة فوزي ، السادة المحترمين في عرب تايمز :

* تحية طيبة ، وقد لاحظتُ أخيرا عدم نشر بعض المقالات لي وهي مقالات رأي تعبر عن آرائي وليس عن آراء صحيفة عرب تايمز المستقلة والحُرّة ، واكتبها باسمي الصحيح وصفتي الاعتبارية وليس بأسماء كاذبة.


السيد اسامة فوزي المحترم .. السادة المحررون في عرب تايمز ..

*تحية طيبة أولا .. وثانيا أودُّ إعلامكم أن الشخص الذي يضع تعليقات مسيئة على مقالاتي وباسماء متعددة كاذبة (وللاسف أنكم تنشروها) يُدعى منذر محمود محمد .. والسبب هو حساسيات شخصية بحتة ... وهو ذات الشخص الذي ينشر لديكم باسم " صالح صالح " وهذا الأمر معروف ..

*هذا الشخص كان يُدرِّس في جامعة تشرين ومن ثُمّ تم فصله لأسباب موجبة منذ حوالي عشرون عاما ومنها اتهامه بالتعاطف مع إسرائيل .,. وقد كتبت الدكتورة بثينة شعبان ، ما غيرها ، (حينما كانت تندرس بالجامعة) مقالا في صحيفة تشرين بهذا الخصوص وشرشحتهُ  . ورفع دعوى قضائية بهذا الخصوص ويقول أنه كسبها .

*ذهبَ بعدها ودرّس أربع سنوات في الأردن في جامعة أردنية ... ومن ثمّ درّس أربع سنوات في جامعة قطَرية , ومن ثمّ درَس أربع سنوات في جامعة سعودية .. وحينما بلغ السن القانوني عاد إلى سورية ليعمل بجامعة خاصة متعاقدا ...

*هذا هو الشخص الذي يهاجمني ويبيع الوطنيات كي يدفع عن نفسهِ الشبهات خلال عمله في الأردن وقطر والسعودية .. ويزايد في كتاباته كي يُغطِّي على التُّهم التي نالتهُ بالماضي ..

مع كل التحية ورجاء عدم نشر التعليقات التي هي مجرد شتائم واتهامات رخيصة من شخص رخيص .. لا مانع من أي نقد ورأي آخر في إطار الحوار المؤدب .. ولكن ليس الشتائم فهذه لا تليق بكم ولا بكُتّابكم  الذين يكتبون باسمائهم الصحيحة وليس الكاذبة كما - صالح صالح- حتى لا يفضحهُ اولئك الذين يعرفون تاريخه وأين كان يشتغل ..

د. عبد الحميد سلوم 

ولنا رد على عبد الحميد سلوم

تنبه محررو الموقع قبل فترة الى وجود تعليقات بذيئة ومسيئة تنشر في ذيل مقالات لعدد من الكتاب الذين ينشرون في عرب تايمز ولكثرة هذه التعليقات البذيئة وبعدها أصلا عن الموضوعات التي يطرحها الكتاب في مقالاتهم تم الطلب من المشرف الفني على الموقع ( وهو امريكي ولا يعرف العربية ) ان يتتبع مصدر هذه التعليقات ويحاول منعها ... وفعلا  تمكنا من معرفة مصدر هذه التعليقات من خلال الاي بي رقم 646217581 وقمنا بوضع حجب على هذا الاي بي لمنع نشر اية تعليقات تخرج منه ... ولما اخبرتنا  يا اخ سلوم لاحقا ان مقالاتك لم تعد تنشر في عرب تايمز ولاننا لم نتخذ أصلا قرارا بوقف نشر مقالاتك عدنا الى  البورتل لمعرفة السبب فتبين ان  مقالاتك تخرج من الاي بي نفسه  مما يعني ان  مقالاتك والتعليقات البذيئة  بحق الكتاب وحتى بحق عرب تايمز تخرج كلها من جهاز كومبويتر واحد وهو الجهاز الذي تستخدمه  حضرتك .. وهذا ما أكده لنا المشرف الفني ( الأمريكي ) الذي لا يعرفك ولا يتامر عليك مثل صديقك منذر

ليست لدينا اية مشكلة في ان تكتب في صفحتك في عرب تايمز ما تريده بحق مقالات الكتاب الاخرين وحتى بحق عرب تايمز نفسها فقد وفرنا هذا المنبر للجميع وهذا هو الغرض منه .. ولكن ليس من العدل ولا من الذوق ولا من الأصول ولا من الشجاعة الادبية ان تقوم بكتابة تعليقات بذيئة ومسيئة للموقع ولعدد من كتاب الموقع وان تقوم بارسالها ونشرها على انها من قراء عاديين للموقع

مع تحياتنا

زهير جبر

مدير التحرير 



(482538) 1
Stupid
Ibraheem
MR ZOHEAR,. This guy should not be in the arab times,Arab times much better to have this guy, He suppose be an educated guy with PHD and he taik like a street person, SHAME ON YOU SALOOM, ,.
February 3, 2017 1:46 PM


(482558) 2
السيد زهير جبر
د. عبد الحميد سلوم ** مع رجاء نشر كامل الردود
وأخيرا أخيرا ، هل من التهذيب والأخلاق أن تكتب مقالا باسمي وتنشرهُ .. ألم يكن بإمكانك أن تقول : (رد على د. عبد الحميد سلوم ) ومن ثم تضع اسمك على الرد في الصفحة الأولى .. لماذا تتصرف وكأن بيني وبينك ثأرا ؟. أين أنت من الأخلاق التي تتحدث عنها .. أنا لا أدعي أنني ملاكا ، ولا أعتقد ان هناك ملاكا بين بني البشر ، أنا كما كافة الناس ، إنسان عنده مشاعر وأحاسيس وعواطف وانفعالات ، تتغير بتغير الظروف والموقف ، كما أي انسان آخر في هذه الدنيا ، ولكن لماذا تعتبر نفسك مُنزّها ..؟.. أنت خير العارفين والمتابعين أن هناك رؤساء دول حينما يغضبون فإنهم يشتمون بعضا ويتلفظون بعبارات الأولاد !! أليسَ هذا صحيحا .. هل تابعتَ كيف ترامب يشتم رؤساء دول ؟؟.. طبعا ليس ترامب حالة فريدة في هذا المجال ..
February 3, 2017 7:07 PM


(482564) 3
اظهر وبان عليك الأمان
ذاك الفلسطيني من جنوب سوري
يا. . عبدالحميد xxxx سلوم. تعتقد أنك ترتدي طقيْة الإخفاء. امرك مثير للضحك والسخرية والاحتقار وللاشمئزاز.
آراؤك سخيفه، أفكارك غبيٌه، رخيصٌ سافلٌ وضيع حقير. تتبجْح بأنك دبلوماسي سوري وكنت مضطهداً. ولكنك لا تقنع جحشاً بكفائتك أو بأحقّيتك لتكون عضواً في الفريق الدبلوماسي السوري. وفِي آخر الأمر نرى عرب تايمز تكشف أنك محتال ومزوّر. فأحمد ربك يا هذا أنك لا تعيش في بلاد الغرب حيث انك كنت ستتعلم في السجن بسبب سلوكك المحتال (وليس بسبب خيانتك لوطنك سوريا ولاحتيالم).
اشكر ربك يا هذا واخرس الى الأبد.
وان سوف تحاول المتابع في المستقبل فتجد الأسود في انتظارك. خسئت وبكلام أُمَك.
February 3, 2017 9:29 PM


(482566) 4
رد
زهير جبر
المنشور اعلاه هو جزء من مقالات ورسائل بعثت بها الينا مؤخرا ( وليست مقالا من تأليفي كما تزعم ) وقد اخترنا ما يمكن نشره منها لان باقي الرسائل والمقالات المرسلة لا تخرج عن كونها مقالات في الردح والتخوين والتشكيك بكتاب في الموقع وباشخاص عملوا معك او عملت معهم في السابق .. ولا داعي لان نفتح الملف بالكامل لان جميع رسائلك وتعليقاتك محفوظة بما في ذلك محاولتك الاخيرة للتسجيل في البورتل باسم اخر ومحاولتك نشر مقالك الاخير في صفحة زميل اخر .. نحن لا نطلب منك ان تكون ملاكا .. ولكن للكتابة اصول وهناك اداب يجب الالتزام بها وما فعلته خرج عن هذه الاصول وهذه الاداب ... لا اكثر ولا اقل
February 3, 2017 10:28 PM


(482582) 5
شو دخل طز بالسلام عليكم !!!!
John Adam
الأستاذ زهير جبر المحترم ،
لعمى لعمى ،والله ردك على هذا المحتال كان صاعقاً .
عملت بقول المثل الشامي المعروف "من دهنو سئيلوا" . كما تقول العرب "من فمك أدينك ".
لم أكن اتوقع بأن يصل الإحتيال والشيزوفرينيا بهذا المدعي الى هذا الحد .
اقترح عليكم بصفتكم مدير التحرير لهذه الصفحة الغراء ،بأن تمنع كل نصاب محتال من أن ينشر أوهامه على صفحاتكم ،حفاظاً على ذائقة القراء ومصداقية جريدتكم المحترمة ،خصوصاً بعد اعترافه الصريح بأنه نصاب .
يقول "أنا كما كافة الناس" يقصد "أنا كما كافة النصابين . ويستشهد بالرئيس ترمب !!!! أضحكني .
ولك يا محتال ،ترامب يسب من على ممبر إعلامي وعلى الملأ ،مو متخبي وراء كمبوتر في أحد بقاع العالم ،ومنتحل إسم غير إسمه. متل ما بقولو سكان جنوب سورية "فلسطين" شو دخل طز بالسلام عليكم !!!!
وشكراً لكم .
February 4, 2017 9:46 AM


(482583) 6
احتجاج
منذر
احتج على اغلاق صفحة سلوم فمن سيكتب لنا بعد اليوم عن انعدام التراتبية في الوزارة التي اشتغل بها وعن شوفير الوزير وعن صديقه منذر الذي يمتدحه اسبوعا ويسبه اسبوعا .. الرحمة مطلوبة يا زهير .. ةانت يا اخ زهير لبناني فلماذا سلوم يصر على انك فلسطيني ويسب الفلسطينيين كلهم كرمال عيونك
February 4, 2017 10:30 AM


(482586) 7
حفلة تنكرية
شيروان
وهل الديبلوماسية من متطلباتها النصب والتخفي بالأقنعة وكأنك في حفلة تنكرية يا دكتور عبدالحميد؟
انا لم اكن مرتاحا ابدا لهذا الدكتور الديبلوماسي (الفذ الفريد) فلغته ركيكة واسلوبه بائس وهو يتخبط في افكاره يمينا وشمالا.
والحمد لله فقد تخلصنا من كتاباته السقيمة كما تخلصنا منذ مدة من كاتب آخر كانت افكاره متذبذبة ومضللة وهو الآخر حسبما كان يعلن عن نفسه دكتور واستاذ جامعي وكان يتدخل في حوار القراء ويتطاول شخصيا على الذين لا يوافقونه على ما يقول، واعتقد ان الاستاذ زهير يعلم من اقصد. وهناك الآن كاتب مسموم الفكر من الجزائر ينشر كتابات على عرب تايمز ولكني اتوقع ان ينسحب ويتوارى هو كذلك عما قريب، لأنه لا يجد احدا من قراء الموقع يرتاح الى ما يكتبه.
ومن الله التوفيق.
February 4, 2017 11:18 AM


(482587) 8
عرب تايمز ليست صفحه اعلانات مبوبه
عوض الكندرجي
كما اسلف السابقون لا املك ذره تعاطف مع الراحل سلوم اللهم الا اني اشفق على حاله من منطلق انساني ك حاله مرضيه بحاجه لتدخل علاجي نفسي سريع ، يتحجج في مراسيله بالموقف من فلسطين في صيغه تسول مهينه لا يقبلها من وصل لادنى درجات الانحطاط و انعدام احترام الذات ، علما بانه شتم الفلسطينيين في اكثر من مناسبه على هذا المنبر و احد اكبر ماخذه على النظام السوري متاجرته ب القضيه الفلسطينيه اما ان يمارس هو نفس الدور فلا مانع ، نفاق مرضي خارج حدود التصور ، اخ عبدالحميد انت لست وحدك المحبط و المنهك على مصابنا و جميعنا نبكي دما على حالنا في سوريا و العراق ولبنان ومصر و فلسطين و ليبيا والصومال و اليمن و السودان و كل بقعه وضع فيها عربي اسمه و رسمه ، لكن يجب ان يكون هناك حد فاصل بين مصالحنا و طموحاتنا الشخصيه و كيفيه ادارتنا لمواقفنا مما يدور حولنا ، الناس تستطيع تمييز الصادق من المنافق بسهوله ، فاتتك هذه ؟
February 4, 2017 11:39 AM


(482599) 9
قوّاد وطني
سويڭلاس
تبرير النصاب أقبح من ذنبه، وهذا المجرم نموذج عن حثالة قوادي الأوطان المسماة معارضة سورية أخزاهم الله عاش أسدا الأمة العربية الرئيس السيد بشار وسماحة السيد حسن ولعنة الله على آل مريخان وآل زززان وعيال المقبور ناقص النهيان وبقية الآلات الصدئة.
February 4, 2017 4:23 PM


(482624) 10
الى ابو عقل حلوم المدعو سلوم
والله مو منذر
وين صالح و انتي وين ، السيد صالح يكتب على هذا الموقع قبلك بسنوات و هو للعلم ليس من سوريا الام بل من احد اقاليم جنوب سوريا الكبرى و لا علاقه له بهذا المنذر الذي شقلب عليك حياتك و سبب لك عقده ابديه لانه يبدو انه زحلقه فيك على غفله فجرح كبرياءك و شعورك بعكس المليون مره اللاحقه التي بلعته فيها وانت على اهبه الاستعداد وعن طيب رضا و خاطر ممتثلا لقول المولى و اعدوا لهم .
من الصعب تفهم وضعك في ظل عدم اتزانك و غياب الحكمه في ردود افعالك ، كان من البديهي ان تصمت على مصابك الجلل و تعض على وجعك ( كما عضيت على .... منذر) لان الستر في هذه الامور هو العرف بسبب طبيعه مجتمعاتنا الذكوريه التي لا تتعاطف مع من يفرط في شرفه حتى لو اخذ غلابا و اغتصابا ، كان الله في عونك
February 5, 2017 9:08 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز