Arab Times Blogs
د. كاظم ناصر
kazem_naser@hotmail.com
Blog Contributor since:
14 June 2011

استاذ جامعي مقيم في كانساس

العالم يدين قرارات ترامب العنصرية ضدّ المسلمين والعرب يؤيّدونها

 العالم من شرقه إلى غربه ، ومن شماله إلى جنوبه إعترض على إجراءات ترامب  ضد المسلمين وعلى موقفه من الهجرة . لقد تظاهر الملايين ضد قراراته وعنصريته حول العالم ، وانتقده الكثير من قادة الدول ، ووقّع حوالي مليون ونصف بريطاني على عريضة تطالب بإلغاء زيارته المقرّرة لبريطانيا ، ووقع أكثر من ألف موظف في وزارة الخارجية الأمريكية على رسالة إعتراض على قراراته العنصرية ، واعترض عليها الأمين العام للأمم المتحدة واعتبرها مخالفة لحقوق الإنسان التي ينصّ عليها ميثاق المنظمة الأمميّة ، واتخذت دول كالمكسيك ، وكندا ، وفنزويلا ، والبيرو ، وكولومبيا ، والأرجنتين إجراءات ضدّها .

العالم متّحد ضد ترامب ، والعرب يدافعون عن إهانته لهم ولشعوبهم ودينهم . فقد اتصل معظم .. الحكّام .. العرب بالرئيس الأمريكي مهنئين  ومباركين  ومعربين عن إستعدادهم للعمل مع إدارته الجديدة ، وناقشوا معه الوضع في الشرق الأوسط ، واتفقوا على مواصلة الحروب وتدمير المنطقة معا ، وعلى إقامة مناطق عازلة للاجئين تنتهك فيها السيادة السورية ، وتسمح لأمريكا وحلفائها العرب والإسرائيليين بالتدخل البرّي المسلح في الداخل السوري  .

 لم يعترض الحكام العرب في هذه المكالمات والإتصالات على القرارات الإسرائيلية ببناء آلاف الوحدات الإستيطانية الجديدة في القدس والضفة الغربية ، ولم يحتجّوا على سياسات نتنياهو المتطرفة ضد الفلسطينيين ، ولا على إهانة ترامب للإسلام والمسلمين ، ولا على تصريحاته التي أعلن فيها بأنه سيبتز دول النفط العربية ويلزمها على تحمل نفقات حروب المنطقة .

 الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات العربيّة المتحدة أدلى بتصريح عن إجراءات ترامب ضدّ المسلمين يوم الثلاثاء الموافق 1-2-2017  قال فيه " لا شك أن الدول لها الحق في أن تتّخذ قراراتها السياديّة ، والولايات المتحدة إتّخذت قرارا من هذه القرارات السياديّة ، وهو غير موجّه ضدّ الإسلام ." ودافع وزير الطاقة السعودي خالد الفالح عن " حق الولايات المتحدة في ضمان سلامة شعبها ." الظاهر أن الوزيرين لم يعلما بالمحتوى التمييزي العنصري لهذه القرارات وإهانتها للإسلام ولكل عربي ومسلم أينما وجد !

طبعا هذه المواقف ليست مستهجنة ولا مستغربة من معظم الحكام والمسؤولين العرب لأن أمريكا هي الموجّه الحقيقي لسياساتهم ، وشريكتهم في قهر شعوبهم  وتدمير أوطانهم ، وفي حماية إسرائيل . فلا بأس إذا أن تفعل امريكا ... الصديقة ... هذا بشعوب العالمين العربي  والإسلامي ، وتهين حتى عملائها من الحكام العرب الذين يكذبون على شعوبهم ليلا نهارا بالقول إن همّهم الأول هو المحافظة على دين الله وتطبيق شريعته وحماية تابعيه ! فهل المحافظة على الإسلام وشعوبه ومقدساته تعني الإنصياع لأوامر ترامب ونتنياهو ؟ 

إنه لشيء مخز حقّا أن نسمع صرخات " واإسلاماه " في كل زاوية من زوايا الوطن العربي والإسلامي ولا أحد من زعماء الأمّة يسمع ويهتم ! معظمهم باع نفسه للشيطان ، وتخلّى عن واجبه تجاه شعبه ّ، وقبل أن يكون أداة في خدمة أعداء الأمّة . لقد فقدوا مصداقيتهم وكرامتهم وينطق عليهم قول شاعر العرب الأكبر أبي الطيّب المتنبي " من يهن يسهل الهوان عليه  ،  ما لجرح  بميّت إيلام ."

أمّا نحن كشعوب فليس أمامنا إلا حلّين لا ثالث لهما :  إما أن نستسلم ونستمر في قبول هذا الذّل حتى يتم إحتلال أوطاننا من المحيط إلى الخليج وندخل عصر عبوديّة جديد ، ...  أو أن نتمرّد وننفجر في وجوه هؤلاء الطغاة ونحرقهم قبل أن يحرقونا جميعا ... حركة التاريخ لا تتوقّف ، والشعوب لا تموت أبدا ، والغلبة دائما للأمم  التي تقدّم تضحيات جسام لصناعة تاريخها وبناء مجدها ! فهل سيأتي يوم الزحف الشعبي العربي المقدّس ضد هذا الذل والطغيان ؟ نعم ! أنا لا أشك بأنه آت مهما طال الزمن .



(482490) 1
حثالة الامم , شواذ الامة العربي
د. ناصر الدين المومني
اشباة الرجال وليسو برجال و حلوم الاطفال و عقول ربات الحجال
يا ريت اللة ما خلقم ولا تلوثت الامه بوجودكم
قاتلكم الله يا خولات يعني بالعربي لفصيح يا شواذ
واللة العظيم القرود افضل منكم بدرجات من عيال زايد حتى جبناء ال سعود
February 2, 2017 1:59 AM


(482491) 2
COMENT 1
hamed
We have to be alert from the industry of the opinión, They with the concentration and the continuous repetition of the provocative information pull the public opinión to discuss their exterior postulation .They resorted to this methods in Iraq massive destruction weapons .democracy in libya , dictatorial and the right of determination in syria “ Watch never mentioned democracy”,Yugoslavia disintegration through the forcé of weapons They resorted to abstract human values for for malicious intentions ,U,,S,A administrations abused from the manipualtion distortion a and the misrepresentations , methods very seen where they lost effectiveness and wounded sharply their credibility , The factual power found themselves obliged to change their technical propagandistic methods , To gain credibility they opened intense psychilogical war against Trump to gain credibility among the people resorted to misery of the people --the refugees -their masterpiece, to withdraw the public atention from the real problem, EUROPE and her market to disintegrate their unity to eliminate their competence and to take their market
February 2, 2017 1:59 AM


(482492) 3
coment 2
hamed
SECOND, Europe presume of her democracy, so what is the commmon between them and the muselms brothers the sectarian repressive ideologically convinced anti-democracy who boast to construct their bsolute islamic religious regime ?? , Are we so inocentes to believe that Mrs.clinton want to bring us the democracy and progress while she signed agreement with these retrogrades and obscurantists to offer them to rule the arabic zone . ALsaud monarchy and the gulf countries ,have no land no money to give shelter work to these muselms refugees where they can generate by their work richness for our no-honests muselms capitalists . ,SYRIA libiya and IRAQ enjoyed economic Independence now they are producers of refugees, where are their wealth ¡¡¡¡ We are in a deaf and sordid war Who pay the price ,the future of our people, our civilization our identity and developments and our deads TRump represents the factual power and who pay the Price is the common NORTH-american people in his health security the education and his work stability,OUR sincere solidarity with them but not with SOROS and all the other well known rich families , In both sides the common people are the victims
February 2, 2017 2:00 AM


(482493) 4
شو هالهذيان
د. عبد الحميد سلوم
تقول ليس أمام الشعوب سوى حلين إما قبول الذل والطغيان أو الانفجار ... يا حبيبي ألستَ أنت وهذه الصحيفة التابعة لوزارة الأعلاف السورية أكبر مدافعين عن الطغاة وأكبر معادين للشعوب ؟. هل من طغاة أكثر من طغاة حزب البعص في سورية ؟ هل من شعبٍ عاش ويعيش المذلة في وطنه أكثر من الشعب السوري ؟ . ألا تخجل من شرفك أنت وهذه الصحيفة في الدفاع عن أولئك الطغاة واللصوص الذين نهبوا البلد ؟. اقرأ اعترافات فراس ابن رفعت الأسد في مذكراته من عظمة لسانه لتفهم كيف نهبوا ثروات الشعب . ولتفهم لماذا انفجر الشعب السوري.. قبل أن تنفجر بوجه الطغاة توقف عن الدفاع عن الطغاة . عرب تايمز أكبر صحيفة ماجورة للطغاة .. كانت تترك بالماضي مساحة ضئيلة لرأي آخر ولكنها باتت كما أية صحيفة سورية .
February 2, 2017 2:40 AM


(482494) 5
البدو شيمتهم الغدر والخيانه
العربي
وماذا كنت تتوقع من دول بعير الخليج الفارسي.طول عمر البدوان او البدو شيمتهم الغدر والخيانه.
February 2, 2017 2:51 AM


(482497) 6

مهستر
If u don't like this country why won't u leave it
February 2, 2017 3:54 AM


(482499) 7
LEAD BY EXAMPLE
JOHNSHUHRT
DEAR DR DAZEM WHEN I C U IN ANY ARABIC COUNTRY DEMONSTATING AGAINT IT RULERS THEN I WELL BE VERY HAPPY TO WALK BEHIND, STOP BULLSHITING US ABOUT UPRISING WHILE U R SITTING IN UR NICE CHAIR, LET C U DOING ACTION, DONT BE TALK THE TALK , BE DO THE WALK, LEAD AND THE REST OF POOR ARAB WELL FOLLOW U
February 2, 2017 6:45 AM


(482500) 8
LEAD BY EXAMPLE
JOHN SHOUHURTKALI
WHEN U LEAVE KANSAS WHERE U VERY SECURED, AND SHE U DEMONSTATING IN ARABIC COUNTRY AGAINST THE SYSTEM AND GET BEATEN UP BASLY BY THE SYSTEM POLICE, AND SUFER LIKE THE ARABIC PEOPLE, THEN U WELL EARN THE THE RIGHT TO BULLSHIT WHAT EVER U WANT
February 2, 2017 6:52 AM


(482519) 9
د.ديوث ام د. دكتور عبد الحليم سلوم
عيسى العبدالله
تعليقك تافه مثلك وليس له علاقه بالموضوع ومن انت لتقيم هذه الجريده التي تسمح لتافه مثلك بتعليق تافه .اتحفنا بمقال عن نوع علفك!
February 2, 2017 1:43 PM


(482525) 10
العرب شعب مات من زماااان
Adon
المثال يقال على الشعوب الحيه ولكن الشعوب اللتي لم تكن حيه اصلاً, لن ولا تقوم لها قيامه, والاعراب خير مثال على ذالك.
February 2, 2017 6:34 PM


(482528) 11
الى الخرفان رقم ٤ سلوم
معارض للنظام السوري
يا رجل فضحتنا ، فراس الاسد من جماعتنا معارض للنظام و مناضل شرس في وجه دكتاتوريه بشار ، هيك حرقته الله لا يوفقك شو دب . كافينا شرك و انضب ازا بتريد ، سمعنا انك مطلوب للعب في عده انديه مثل برشلونه و ريال
السعوديه و دينار الكويت و بتاع قطر ، بقه انقلع لو
February 3, 2017 12:53 AM


(482532) 12
to number 6 المهستر
برهوم
انت صريح كثير اسمك معاك مهستر لا تؤمن في حرية الرئ ولا أي نوع من الحريات.
February 3, 2017 6:52 AM


(482557) 13
Blame your self
Abu Ali
To all Syrians who support Alassad or not. Shame on you all. You fell in the trap to destroy your Country and your People for years and years to come. Stop your insanity and blame your self for the destruction of your Country and People. Turkey , Saudi Arabia, and the rest of the gulf states and their friends will not help you to build but are helping you to kill and destroy.
February 3, 2017 7:07 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز