Arab Times Blogs
د.طئ البدري
taimbadri@yahoo.com
Blog Contributor since:
08 October 2011

إدارة سنية مع امريكا..إدارة شيعية ضدها

الإدارة العراقية الحالية إدارة شمولية ضمن هيمنة لكتلة سياسية شمولية " التحالف الوطني". اثبتت الأيام ان هذه الكتلة المهيمنة لم تستطع التحاور مع الادارة الامريكية السابقة ولا الادراة الحالية. فشلت هذه الكتلة المهيمنة على السلطة والدولة في حماية المواطن العراقي داخل العراق بل حتى وصل اذى هذه الكتلة الى المواطن العراقي وهو في دول المهجر. لم تستطع هذه الكتلة الشمولية من استقطاب المصالح الامريكية في العراق. لم تستطع هذه الكتلة المدعوة التحالف الوطني من تنفيذ بند واحد " فقط واحد" من الاتفاقية الاستراتيجية بين البلدين. هذه الكتلة أصبحت تجلب كل ماهو سيئ الى العراق ولاتخرج كل ماهو جيد من خارج العراق. هذه الكتلة تنشر العدوانية بين الشعب والعدوانية لبقية شعوب المنطقة.

هذه الكتلة تعمل كل ماهو معاكس للدستور العراقي بكل بنوده. المادة الثامنة والمادة التاسعة "اولا-باء" بحيث يعمل التحالف الوطني بشكل معاكس بالتمام من نصوص هذه المواد. المستقبل القريب لا يثبت ان هناك بوادر صحية لعلاقات مع دول القرار الدولي ولا دول الجوار بوجود هذه الكتلة الشمولية. الحل الأمثل تفتيت هذه الكتلة وحرمانها من الهيمنة على المحافظات الشمالية والمحافظات الغربية. لنعمل على تجربة جديدة قد تنجح في لملمة الفوضى الحالية وذلك من خلال "إدارة سنية "ومن المكون السني يعمل على فتح علاقات ودية مع دول القرار ودول الجوار. هذه الكتلة النصف او الربع شمولية " السنية" تعمل بشكل عقلاني وليس عاطفي في ردود افعالها ويكون سند الى الكتلة الاخرى " التحالف الوطني" العاطفي والانفعالي والعدواني وتصحيح وتغطية هذه التصرفات المسيطرة خصوصا في شعب مدن الوسط والجنوب. المكون السني اقل انفعالا وأقل عدوانية وأكثر عقلانية ويعمل بشكل هادئ ومن غير ضجيج وصراخ وحماقة "التحالف الوطني".

 الشعب يجب ان يكون مكمل لبعضه البعض ولا ينبغي ان يسيروا جميعا في اتجاه واحد لكي تصحح بوصلة مسيرة الشعب سياسيا واقتصاديا وأمنيا.



(482486) 1
That is democracy
Sunni Arab
Amazing. The Sunni leaders rule Iraq for 100 years and what they brought to Iraq and the Iraqis nothing except wars , destruction , humiliation and poverty. Have some sense mister give the others a chance You Sunnis are always complaing and do nothing good mentality . stop your foolishness and share the power with others. that is democracy..
February 1, 2017 8:07 PM


(482489) 2
الحل الوحيد
حجازي
لعل الكاتب على حق زعماء الشيعة اثبتوا فسادهم وفشلهم واوغلوا في نهب اموال العراق حتى افلسوه . وبينما استطاع الكورد بحصتهم من الاموال تعمير الشمال بقيت محافظات الجنوب الشيعيه دون مدارس ولامستشفيات ولا كهرباء ولا حتى شوارع .بقيت مستنقعات لمياه المجاري والروايح الكريهه . وكل هذا لان زعماء الشيعه فاسدون حتى العظم . وكذلك زعماء السنه اقسد . الحل الوحيد حكومه مسيحيه لانهم اثقف شريحه في المجتمع العراقي ومقبولين دوليا ولهم سمعه في خدمة العراق نرجو من ترمب ان يطرد هؤلاء الكاوليه ويسلم الحكم الى زعيم عراقي ومجلس وزراء كله من المسيحيين من كل المحافظات ...فالمسلمين فاشلون بامتياز .
February 2, 2017 12:35 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز