Arab Times Blogs
د. كاظم ناصر
kazem_naser@hotmail.com
Blog Contributor since:
14 June 2011

استاذ جامعي مقيم في كانساس

 More articles 


موقف الدول العربية والإسلامية المشين من عنصريّة ترمب

إتّخذ الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترمب قرارات عنصريّة ضد المسلمين لا تشمل فقط  المواطنين في الدول السبعة التي حدّدتها وهي العراق ، وسورية ، واليمن ، وليبيا ، والسودان ، والصومال ، وإيران ، بل تشمل المسلمين في كل مكان بما في ذلك الأمريكيين منهم . هذه الإجراءات العنصرية ليست إلا صفعة لكل حاكم عربي متحالف مع أمريكا ، وإهانة مقصودة للأمّة الإسلامية حكاما وشعوبا .

الرئيس المكسيكي تصدّى لترمب بإلغاء زيارته التي كانت مقرّرة لواشنطن ، وأعلن أن المكسيك ترفض بناء الجدار العازل بينها وبين الولايات المتحدة ، وإنّها لن تدفع دولارا واحدا من تكاليف بنائه ، وقال إن ترمب كذب على الشعب الأمريكي عندما قال بأن الحائط سيبنى بالإتفاق مع المكسيك وعلى نفقتها ، وتصدى له الكئير من زعماء دول الإتحاد الأوروبي والعالم ، واعتبروا قراراته عنصرية ومخالفة لقيم الديموقراطية وحقوق الإنسان ، إلاّ .. حكام العرب .. إلتزموا الصمت وكأن شيئا لم يكن !

الشعب الأمريكي أيضا بأغلبيّته ضدّ هذه القرارات ، فقد أعلنت شخصيات سياسيّة وقانونيّة مرموقة والكثير من مؤسسات المجتمع المدني عن رفضها لها ، وتظاهر الآلاف ضدّها في عدّة مطارات أمريكية رئيسيّة في اليوم الأول من تنفيذها . الشعب الأمريكي والعالم بدأ يتحرّك ضد عنصرية ترمب وعدوانيّته ، ومن المتوقّع أن تتّسع معارضته أمريكيّا وعالميّا في الأسابيع والشهور القادمة .

العالم يقف ضدّ سياسات ترمب الشعبوية العنصريّه وخاصة قراراته الأخيرة التي إستهدفت المسلمين ، والدول العربية والإسلامية المعتدى على مواطنيها لم تفعل شيئا ، ولم يجرؤ أحد من ... حكامّها أو من كبار رجال الدين فيها ... على إنتقادها واعتبارها مهينة للمسلمين ودينهم . هذا الخذلان متوقّع من قادة الدول إلإسلامية ، وخاصّة من الحكام العرب  الذين دمّروا أوطانهم ، ونكّلوا بشعوبهم  وأذلّوها خدمة لأمريكا ومصالحها ، ولحماية إسرائيل  .

أمريكا هي أكبر دولة إرهابيّة على وجه الكرة الأرضية . إنّها هي التي ضربت هيروشيما ونجازاكي اليابانيتين بالقنابل الذرّية ، وحرقت فيتنام ، وقسّمت كوريا إلى دولتين ، وحاولت تقسيم الصين ، وكانت أول من إعترف بإسرائل وتآمرت معها منذ إنشائها ضد الشعب الفلسطيني ، ووقفت ضدّ الشعب الكوبي منذ قيام ثورته ، وحاصرت إيران وحاولت إضعافها وإسقاط ثورتها ، وتآمرت على عدد من قادة أمريكا اللأتينية الشرفاء الذين رفضوا الإنصياع لإرادتها ، ودمّرت أفغانستان ، والعراق ، ولعبت دورا هاما في خلق القاعدة ، وداعش ، وعشرات المنظمات الإسلامية المتناحرة التكفيرية ، وفي إشعال كل هذه الحروب المدمّرة في العالم العربي !. فلماذا لا يقول لها حكّام الدول الإسلامية والعربية هذا ويتهموها بالإرهاب ؟

الدولة الإسلامية الوحيدة التي تصدّت لترمب هي الجمهورية الإسلامية الإيرانية . لقد أعلنت عن معاملتها لأمريكا بالمثل ومنعت دخول الأميركان إلى أراضيها. إننا نحيي إيران على موقفها المشرّف هذا ونقول ... للحكام العرب ... إن الأمم تمتحن في صلابتها وقدرتها على تحديد مستقبلها أمام الخصومات والتحديات . لقد فشلتم في كل الحروب والإختبارات والتحديات ودمرتم أوطانكم ، وأعلنتم دعمكم لترمب رغم إحتقاره لكم ولشعوبكم ، وفتحتم قصوركم لحليفكم وصديقكم الجدبد نتنياهو ، .. الوحيد .. الذي أيّد بناء جدار ترمب ، ويدعم سياساته وينسّق معه لقهر شعوبكم وإذلالها بمباركتكم . لقد جعلتم منا أضحوكة لشعوب العالم ، فلا بارك الله فيكم أنتم ومن والاكم من مرتزقة وعملاء !



(482446) 1
شعوبنا العربية في سبات عميق
أبو أحمد
لا فض فوك .حكام العرب والمسلمين أشباه رجال لكن يا أخي الشيء المؤسف والمحزن هو سكوت شعوبهم النائمه عليهم رغم ما تعاني منهم من الذل والكبت للحريات والجهل والبطالة والجوع وزي ما يقول الأمريكان you name it كل شعوب العالم نهضت حتى شعوب ءفريقيا السوداء إلا العرب .أتمنى أن تقوم مجموعة من علماء النفس بدراسة النفسية العربية وكذلك مجموعة من المتخصصين بدراسة الجينات العربية لمحاولة فهم ما يجري في عالمنا العربي لأني يا أخي دائماً ما أتسائل كيف هذا الإنسان العربي الجائع التعيس المسلوب الإرادة والحرية والكرامة يصبر على ما آلت إليه حاله على أيدي حكامه وكيف أنه يصفق لهم ويمجدهم بل ويؤلههم
January 30, 2017 8:13 PM


(482456) 2
NAIL
Ibraheem
DR NASER you hit the nail on the head , our leaders put by America how they will have the guts to say any thing they are the COWARDS of the COWARDS , but they are lions against their people, WE WILL never have the respect in the world unless WE have a faithfull leadres, and that will nt happen soon, so far we can not GOVERN ourself or know how that is the point we reach now , so WESTERN plan working great for them ,,.
January 31, 2017 9:20 AM


(482458) 3
صحيفة البعث تايمز
د. عبد الحميد سلوم
هذه صحيفة تافهة لبضعة كتاب فلسطينيين فاقدة لكل المصداقية لا تضيف شيئا جديدا للقارئ لأنها مأجورة لحزب الله بالكامل . ولا تجرؤ أن تنشر مقالا قد يثير حفيظة حزب الله .
January 31, 2017 10:37 AM


(482467) 4
Put the blame on Arabs
truth
Again for the 3ed time I said it here Arabs are to blame..
you as a person can make your own reputation either negative or positive..so are nations..when you act responsibly you will gain respect!
put the blame on the population not the rulers
January 31, 2017 8:15 PM


(482468) 5
تعليقي على السيد سلوم!!
thesyrian
في الحقيقه سيد سلوم بانني تفاجأة بانك موجود في تعداد المعلقين وليس الكتاب!؟ ما الذي حصل؟ ولماذا توقفت عن الكتابه؟ هل ( حلقلك ) الاستاذ فوزي على الناعم؟ اما بوصفك بالجريده بانها تافه، يا اخي لماذا تتصفح هذا الجريده التافه؟ ومتى اكتشفت بان الجريده مأجوره من قبل حزب الله؟ وما الضير بانها تعمل بتوجيه من حزب الله او غيرها. وللعلم استاذ سلوم بان الخبر الصحيح دائما استقيه من قناة المنار او العالم او الميادين، ولا اكشف سرا ان ذكرت بان الاسرائيلين انفسهم يتابعون الاخبار من قناه المنار عوضا من القنوات الاسرائيليه واخواتها العربيه لعدم ثقتهم باعلامهم، واخالك فهمت من هم القنوات المستعربه. يارجل كنت من المستفيديين من النظام السوري الذي تناصبه العداء اليوم. لماذا؟ هل لانك لم تتسلم منصب سفير لسوريه في بلد ما في العالم؟ ماذا لو كنت سفيرا لسوريه في بلد ما في العالم، كن صادقا لمره واحده، هل كنت ستنشق عن النظام والوقوف وراء المعارصه ؟ انا ساجيب عنك اخي الكريم.. لا والف لا لن تفعل لان داء العظمه ظاهره عليك ولو لم نراك شخصيا وهذا جيد.وانصحك بالاستماع مطولا لاسد الدبلوماسيه العربيه والعالميه بشار الجعفري علك تتعلم دروسا في الوطنيه المفقوده لديك.
January 31, 2017 8:49 PM


(482474) 6
فكر شوية
ميرزار
والله يا أستاذ ان اكبر الحاقدين و العنصريين على وجه الأرض حكام العرب. لازم ننظر في المراه أولا. جميع رؤ ساء العالم يعملوا لمصلحة بلادهم مساعدا حكام العرب يعملوا ضد شعوبهم. هل استنتجت السبب يا دكتور . السبب واضح للعين المجردة بان الحكام مستوردون و معينون لخدمة الآخرون وتدمير العرب و بلادهم.
February 1, 2017 9:11 AM







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز
Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية