|
(224834) 1
ضرائب فرنسا وقادة أمتنا حكيم عادل
ياأستاذ انت عايش بفرنسا ومرتاح وتقطع وقتك بالعمل والكتابة والتحليل هنيئا لك وتبدو لي من المعجبين جدا بفرنسا وضرائبها. من يقرا مقالك يقول ان فرنسا جنة من جنان النعيم ويتشجع لركوب سفينة او طائرة ليذهب ويعيش فيها. يااستاذ اقسم لك ان لي اصدقاء فرنسيين ينزعجون من تقديم المساعدات لكل الأجانب الشرعيين وأنا سمعت هذا منهم شخصيا في بلجيكا. هل ممكن تحلم يااستاذنا الكريم ان واحد فقط من قادة امتنا العربية الاسلامية راح يشغل باله بالمواطن؟ ياأستاذ اقسم لك بالله كل أموال التبرع تذهب للجيوب ولهذا السبب الناس تقوم بالزكاة بين بعضهم وما يتظاهروا بالغنى. يااستاذ بلادنا مليئه بالراشي والمرتشي والفاسد والمفسود. اتركها على الله.
November 4, 2009 12:40 PM
(224851) 2
عفوا قيصر سوداح
عفوا أختلف معك في إعتبار الدول العربية دول لأن في التسميةخطاء الدول العربي عبارة عن إقطاعيات تتبع لدول أخرى وكل إقطاعية يحكمها إقطاعي نيابة عن سيده،فالأرض ملك الملك أورائيس وهذا السيد ملك سيده لايستطيع أي رائيس عربي أن يدعم المقاومة اومشروع التحرير فالأموال غالبا في دولة غربية فإن دعم أحد ستجمد الأمول كما حدث مع إيران مثلا وسيعزل من منصبه كما حدث مع صدام رغم أخطاؤه ويكاد أن يحدث مع البشير،هل سمعت عن قمة عربية دون وفد أمريكي وأروربي ....إذا كنت تنتظر النصر من أمثالهم فملم أعهد كلب عض يد سيده
November 4, 2009 4:50 PM
(224889) 3
أخي العزيز قيصر والسيد حكيم عادل مخلص الخطيب
لو اتيح أن أكتب ما كتبتماه لفعلت لأنكما وضعتا كل الأصابع على جراحنا، فحكام أمتنا فعلاً كما وصفتاهما وأنا أختم بأصابعي العشرة على كل ما كتبتماه مشكوران تحية خاصة للأخ قيصر.
November 5, 2009 3:41 AM
(224891) 4
عيب يا حكام العرب توحدوا أو زيدوا انقسامكم وانفصلوا بن عرفه
والله! أكبر عيب ان نقرأ ان دول اورباالمسيحية تؤازر دول اوربيةغسلامية.اذكر ان كوسوفوالاسلاميةقد تحررت بالحرب ضدالصرب من قبل الأوربيين وخاصةمن قبل السلاح الجوي الأمريكي ومنذأيام حضربوش احتفال نصبه التذكاري كمحررأمريكي لدولةإسلامية. وعندنا/ الصومال يتقاتل المسلمين مع بعضهم,بالسودان الجنوب المسيحي سينفصل عن الشمال الاسلامي والخرطوم تتصارع مع دارفور,باليمن الحوثيون الشيعةيتصارعون بدعم من ايران من غليظ القلب الصالح السني رئيس اليمن بدعم من السعودية,العراق/منتف تنتيف/بين شيعة- مؤيدين لايران وشيعة-مؤيدين لسورياوحزب الله وبين سنةضايعين وأكرادمنفصلين عن الدولةوجيوش أمريكا فوق رؤوس الجميع وتركياتعقدمعاهدات مع العراق وما من بلديساعدبلدآخر. والله مساعدةاورباوأمريكاللدول الاسلاميةمثل يحتذى به فلماذالايفعل حكامناأو تعلن كل دولةاستقلالها الكامل وتفعل ماتشاءوتنحل الجامعةالعربية؟ سؤال فقط.
November 5, 2009 4:10 AM
(224894) 5
لأي فصيل فلسطيني حنتبرع ؟ رؤساء الفصائل كرؤساء العرب على رأي رقم 2 -قيصر سوداح-؟ محمد خفاجه
أنا موافق مع فكرة التبرع لتحرير(كامل فلسطين)بس لما نقوم بجمع المال بآخر السنة حنرسله لمين؟ لأي فصيل؟ لحماس والجهاد؟ للشعبية والديمقراطية؟ لفتح أم لفتح الانتفاضة أم للصاعقة أم لحزب الشعب أم للمستقلين أم أم أم ؟ أو ربما لسلطة عباس أو لحكومة هنية؟ اذا ما تصالحوش مع بعضهم وكونوا مركزصدوق لجمع التبرعات واستعمالها بشكل جيد لامال الزكاة ولامال الضريبة ولامال التبرع ينفع. شخصيا مستعد لتخصيص نسبةشهريةأو سنويةمن دخلي بأمريكاللفلسطينيين بس لمين حأسلمه؟ وحيعملوا بيه إيه؟ وهل الشعب الفلسطيني المحروم حيستفيد منه هو والا قادةالفصائل اللي هم زي ملوك ورؤساءالعرب,على رأي السيد/قيصرسوداح.
بالمناسبه كنت ارسلت البارح تعليق بنفس المعنى وما انتشرش...أرجوكم النشر ياعرب تايمز.
November 5, 2009 4:23 AM
(224898) 6
المواطن والحاكم عثمان العفيف
بالجزءالأول من مقالك تكلمت عن المواطن المسلم بلبلاد العرب وذكرت بشكل حقيقي أنه منافق حين يشهد(أن لا إله إلا الله)لجهره المتطرف بذلك,وأنه منافق بصلاته وصلاة الجمعةوبالوضوء(أضحكتني عن الحفاظ على الوضوء لعدةصلوات,إنها حقيقةممرضةلصاحبها)وكان معك حق, وذكرت نفاق الذين يصومون كذباوالذين يصومون بالوراثةوالذين لايصومون أبداوكنت محق,ذكرت موضوع الحج وأنامعك100%ان حج هذاالعام كان يمكن تأجيله بسبب انفلونزاالخنازير,ونقدت وهو موضوعك قضية ايتاءالزكاة. وتأتينا بالجزء الثاني لتتسائل إن كان الوقت قد حان لحكامنا ولدولنا أن يتبرعوا وأن يضحوا ,مضيفا أنك تنتظر من ضمائرهم أن تستيقظ. وكأنك تناسيت أن هؤلاءالحكام من هذه الشعوب وأن الضمائر ليست نائمة بل ماتت من وقت طويل. شكرا على الجزئين.
November 5, 2009 4:58 AM
(224909) 7
agree with MR.Soudah#2 yousef rofa
MR.Soudah is right on the money,the sykes-picot agreement of 1916 divided the middle east into spheres of influence,for instance israel yesterday hijacked a ship on the high seas and the arab leaders danced hashimi-hashimi,but the funny thing is 20 years ago in geography class i use to pin point the iskandaron region on the syrian map,last week i was at my syrian friend house and had the the map of syria on the wall ,i couldn,t find on it the iskandaron region,i asked and he said ,we gave it to turkey in 1998 under adana agreement,syrian regime is for sale
November 5, 2009 8:48 AM
(224912) 8
hamed
Alzaka iis a mercy from the rich to the poor so as to avoid his responsabilities and to make pure his richness regardless the way ot it,s recollection they pretend to wash their injury conscience and to gain the heaven so as to swim with the angeles or to drink milk ,to eat honey and to fornicate virgins, Free and independents persons have rights ,.every person has the obligation to colaborate to construct the country to finance education ,health defence and the defence of all needed persons.Those who want to do zaka it is a personal choice but this does not exempt from their responsability and obligations.Alzaka has nothing to see with direct or indirect tax..It is a religous concept to save the souls not to construct countries
November 5, 2009 9:41 AM
(224924) 9
أخطأت بتعليقي 4 بن عرفه
كتبت
ومنذأيام حضر (بوش) احتفال نصبه التذكاري كمحرر أمريكي لدولة إسلامية.
خطأ إنه (كلينتون).
November 5, 2009 12:24 PM
(224932) 10
الى السيد محمد خفاجه رقم5 قيصر سوداح
أنا اقدر حيرتك وأعرف ان الموضوع عليه الكثير من التعتيم فلسطينيا وعربيا ودوليا لذا أعتذر مسبقا عن طول تعليقي رغم أنه رؤس أقلام ولكن ردي ليس لك بل لكل التساؤلات المشابهة.يوجد تعريف للامة إن كنت تؤمن بالامة العربية فكل العرب شعب واحد وبذلك يكون التبرع ليس لتحرير أرض لشعب مظلوم بال التبرع لتحرير أرضك أنت مهما كانت جنسيتك سوري خليجي مصر....وإن كنت تؤمن بالأمة الاسلامية فنفس الشعب العربي بالاضافة لشعوب أخرى تتبرع للحصول على حقهافي أرضها . أما أي الخلاف الفلسطيني الداخلي،برايي الشخصي لايوجد شيء يدعى داخلي لافي الخلاف الفلسطيني ولا لبناني ولاالعراقي أو السوداني وغيره،أما للوضع الفلسطيني هناك خيارين
November 5, 2009 3:46 PM
(224934) 11
الى السيد محمد خفاجه رقم5تتمة1 قيصر سوداح
أما للوضع الفلسطيني هناك خيارين:الاول المقاومة تحت أي ظرف-المقاومة خيار اقل من الثورة-وعدم التفريط إما حتى تتغير الظروف أو تطوير المقاومة لتصبح ثورةفعلية وليست شكلية.الخيار الثاني هو العملية السلمية التي في حال تحقيقها بالكامل تحت أفضل الشروط العربية تعني التنازل عن اكثر من 60بالمئة من فلسطين اي لاوجود لوحدة جغرافية عربية اي لاؤمة عربية،تأسست منظمة التحرير عام64اي الناتج يعني لاسبب لوجود المنظمةفوجودها وعدمه واحد،القضية الفلسطنية اصلا قضية48وليست67،في حال تم تطبيق حق العودة ساكون اسرائيلي وواجبي قتل العرب ان نشاء نزاع حدودي،ان لم يطبق حق العودة هل ساخذ جنسية عربية بعد61لجوء إذا لما استشهد اهلي وكيف اكون مواطن وانا مجلود اجتماعيا
November 5, 2009 4:09 PM
(224936) 12
الى السيد محمد خفاجه رقم5تتمة2 قيصر سوداح
اكون مواطن وانا مجلود اجتماعيا لستت عقود باني لاجئ،وهل ستنجح دولة التوطين ماعجز عنه الصهاينة وتنسين بلدتي وبيت جدي الذي لم أره،ياسيد أنا احسد جدي فرغم التهجير فلم يحرموه من الذكريات اليوم نحن محرومون حتى من الذكريات. أما التبرع لمن من الفصائل لك الحق لمن تريد تبرع لكن الوضع الفلسطيني طبيعي جدا.في تاريخ الثورة الجزائرية يوجد مايدعى بالحراكية وهم جزائريون يقاتلون العرب لصالح فرنسا وكذلك ليبيا ومصر وحتى بعض السوريين ولبنانيي خرجوا بمظاهرات مطالبيين فرنسا بالإنتداب وهولايختلف عن ماشهدناه قبل احتلال العراق وفتح اليوم تمثل هذا التيار وهو امر طبيعي تحت اي احتلال لذا لاشرعية لسلطة تحت الاحتلال
November 5, 2009 4:26 PM
(224938) 13
الى السيد محمد خفاجه رقم5تتمة"4 قيصر سوداح
الحلف المضاد حماس الجهاد وشركاهاما:حماس تطالب بفلسطين كاملة ولكن تقبل بهدنة لكن دون الاعتراف باي حق للعدو في ارضنا،نجت بالانتخابات السابقةونجحت في بيت لحم اهم مدينة مسيحية وفي العديد من القرى المسيحية واقصد ان التاييد لم يكن فقط بسبب انها اسلاميةونلاحظ تحالف اسلامي من قبل الشيخ رائد صلاح الجمعية الاسلامية وعزمي بشارة حزب التجمع الوطني العلماني ،لدى حماس بعض الاخطاء حول الحرية العامة ولكن اناشخص علماني ومسلم وجدنا بابا كنيست الاتي في القدس سابقا أقبل بالاخطاء في سبيل شيء اهم،الجهاد تحمل نفس الفكر الاسلامي ولكن لاهدنة طويلة ولا مشاركة في السلطةوهو أكثر منطقية ف40المئة من الفلسطينين لهم حق الانتخاب
November 5, 2009 4:55 PM
(224939) 14
الى السيد محمد خفاجه رقم5تتمة"5 قيصر سوداح
ف40المئة من الفلسطينين لهم حق الانتخاب اي ايا كانت الانتخابات غير شرعية.القيادة العامة منظمة مميزة في عملياتها ولكنها مقلة وترفض الانتقاص منفلسطين وتشابه بقية المنظمات التي في نفس الحلف.اي من المستحيل نهاية الخلاف الفلسطيني وان تواجد تقارب فسيكون استثناء ومرحلي ليس الا فتبرع لمن تجده مناسبا ولكن للتوضيح حرب الاهلية بالمخيمات في لبنان لم تكن هناك حماس ولكن كانت فتح،وتلك الحرب الاهلية والانقسام اليوم هو جزء من الانقسام العربيبين الاستسلام والمقاومة،وقد يغفل الكثير من الناس ان هناك الفلسطيني الذي لاينتمي لتنظيم وهم الاغلبية وهم من اختار المقاومة،ومن يعود لكلمات خالد مشعل يقول السلاح نحن كفيلين فيه ويطالب بالمساعدة في
November 5, 2009 5:15 PM
(224940) 15
الى السيد محمد خفاجه رقم5خاتمة قيصر سوداح
السلاح نحن كفيلين فيه ويطالب بالمساعدة في تامين مستلزمات الحياة اكل وشرب الناس،وصدق ان القوافل الغربية اصدق من الحكومية،كما انه يوجد جمعيات لكفالة اطفال فلسطين كمايوجد شيء ننساه المخيمات في الشتات وهنا لا اطالب بتشحيدهم بل بالنهوض بهم بتوفير فرص عمل أوالتعليم فمن السهل اقامة مشاريع بسيطة لتكفي بحاجت العائلات،واخص فلسطيني العراق لبنان اكثر من غيرهم ،وتاكد يا أخي لان نويت التبرع ستجد لوحدك سبيلا تصل فيه الاموال لمستحقيه في فلسطين
November 5, 2009 5:28 PM
(224999) 16
الى السيد قيصر سوداح محمد خفاجه 1
قضية فلسطين قضية فلسطينية وعربية بآن واحد ولا يمكن لها أن تكون قضية إسلامية فهي بلد الاسلام والمسيحية وبالتالي هي أيضا قضية مسيحية دون أن ننسى أن شعب فلسطين جزء من البشرية إذاً قضيته قضية إنسانية أيضا. أنا مع الثورة ضد اليهود والصهاينة في كل مكان ولكن مع ثورات داخل الوطن العربي الذي كما قلت أنت حكم عليه القدر أن يكون على رأسه قادة متعفنون لكني لست ضد المقاومة ومستعد لدعمها كما قلت بتعليقي الذي نرفزك قليلا
November 6, 2009 11:02 AM
(225000) 17
الى السيد قيصر سوداح محمد خفاجه 2
لا تنسى أن عرفات هو الذي سحب البساط من تحت أقدام العرب سنة 65 حين أعلنها قضية فلسطينية ببعد عربي وهو الذي استغل نكسة 67 ليعلنها فلسطينية أكثر حتى سمعنا قادة العرب يقولون أننا مع كل ما يتفق عليه الفلسطينيون, هكذا فرض عرفات وجماعته على العرب قادة وشعوب ان لا يتدخلوا بالقضية الفلسطينية الا حسب هواه هو ولذلك كان له أعداء وموالين بين هؤلاء القادة. أقول إن لم تكن قد فهمتني جيدا: لا للعملية السلمية فاسرائيل نفسها لاتقبلها لامع الفلسطينيين المفاوضين ولامع الحمساويين المطالبين بالهدنة ولامع سوريا ولامع لبنان ولامع أي عربي
November 6, 2009 11:05 AM
(225001) 18
الى السيد قيصر سوداح محمد خفاجه 3
يا أخي أنت عانيت اللجوء بل التهجير كغيرك من الاخوة الفلسطينيين إنه الواقع المر, أنت مواطن فلسطيني وعربي واسلامي واتفهم انك مجلود اجتماعيا منذ 60 سنة ساعدك الله على هذا الأمر, ولكن كيف يمكننا أن نساعدك؟ هل التبرع الذي يقترحه الكاتب هو تبرع لأشخاص؟ أم التبرع لجهة منظمة؟ أم الموضوع فوضى بفوضى؟ أنا مع حماس والجهاد والشعبية وكل المقاومين الذين يقاومون اليوم بالكلمة وافضل لو تكون مقاومتهم اكثر تنظيما ليس أكثر, ولكني احتقر عباس الذي يراوغ الآن باستقالته وكما قلت بمقالك الله لا يرده.
November 6, 2009 11:09 AM
(225033) 19
الى السيد محمد خفاجه 18 قيصر سوداح
وجهة نظري الشخصية التبرع إلى جمعيات المجتمع المدني بدل الجهات السياسية،تعتبر هذه الجمعيات بعيدة عن الوسط السياسي،كما ماأراه مناسبا القيام بإنتشال عائلات عن طريق اقامة مشاريع بسيطة تستطيع ان تنهض بهم وتغنيهم عن استمرارية العوز،تعتمد نسبة كبيرة من المتبرعين على توزيع المبالغ على أكبر عدد من المعتازين بينما لو قدمت لعدد محدود عن طريق مشروع أو دين دون فائدة طويل الامد فلن يكونوا في عوز بعد عام أو عاميين،ملاحظة ليس بالضرورة ان تكون الجمعية فلسطينة بحتة فمثلا ممكن أن تكون من قبل مجموعة من العراقيين المهتمين أو مشتركة بين الشخصيات المهتمة دون النظر لجنسيتهم كما يمكن أن تكون المشاريع
November 6, 2009 5:07 PM
(225035) 20
الى السيد محمد خفاجة يتبع قيصر سوداح
يمكن أن تكون المشاريع بادارة مشتركة بين عدة جمعيات،أمثلة على المشاريع(تعليم الطلبة المميزين-اقامة ورش لآصحاب المهن بديون طويلة ويمكن استخدام اقصاتها لدعم مشارع أخرى-تسويق منتجات المخيمات كالمطرزات وبعض الصناعات النسائية أو منتجات المشاريع الحرفية...)وعندما يتحسن الدخل للبسطاء يستطيعون دعم المنظمات التي يريدونها لكن نكون قد حررناهم من(الضغط الذي تقوم به المنظمات عليهم فكل فصيل يدعم عناصره ماديا دون النظر من هم اصحاب الحاجة لذا تجد البعض ينتسب لمنظمات لكي يطعم اطفاله وليس ثقة فيها وخاصة في الضفة الغربية)ويمكن تقديم المساعدة بشكل فردي فقد شهدت بعضها،أما التبرع لحماس وأمثالها فهو قرار شخصي لأن له تباعيات حسب مكان إقامة المتبرع
November 6, 2009 5:27 PM
(225036) 21
الى السيد محمد خفاجة (شكرا لإهتمام ) قيصر سوداح
إقامة المتبرع ففي أمريكا يعتبر التبرع لمظمةإرهابية وفي مصر سيتهم أنه أخوان لذا يعود لكل أنسان ووضعه.أما عرفات فكان شخص وطني لكنه سيء التصرف وأخطاؤه اكبر من جرائم لكنها تتعلق بشخص ظهر في زمن الهزيمة توفرت له الموارد المالية والدعم المعنوي والاعلامي وهزيمة عبد النصر في67قابله بنصر معركة الكرامة لذا ضخم وحمل ملا يحتمل،وككل المجتمع العربي الفلسطيني يبحث عن قائد ونسى ان الولاء لوطن أو لمؤسسة،ولوكان عرفات بطلا لكنه قام بتجربته وفشل في الاردن وثم لبنان وثم العملية السلمية في المجتمع الغربي يتغير الرائيس بستمرار لأنه يمكن ان يقدم تجربته بفترة وياتي غيره بتجربة اخرى ولايجلس إلى لانهاية
November 6, 2009 5:47 PM
(225072) 22
إلى السيد قيصر سوداح محمد خفاجه أخيرا
قرأت كل ماكتبته حول التبرعات والجمعيات المدنية وفهمت أنك رجلا مثاليا طوباويا نظريا,بمعنى أنك عمليا لاتريد الاعتراف بحقيقةأن الدول العربيةالغنية لاتهتم بمواطنيها الفقراء ولا بمن يعملون عندهامن عرب وآسيويين ولابدول فقيرةذكرت بالجزءالأول من هذا المقال ولم يلفت انتباه أحد كالصومال واليمن وغيرها,فكيف يمكننا نحن كأناس عاديين أن نتبرع بأمريكا؟هل تعرف اسم منظمةفلسطينيةل(دعم القضية)؟اذكرهالي واذكر عنوانها,نتبرع سنويا بشيءما بمناسبة(تجمع عربي فني) فكل عائلةتأتي بمأكولات وتبيعها للزوار والمحصلةتعطي لبعض المحتاجين الفلسطينيين وغيرالفلسطينيين,أما تساؤلي فهو وفق ما ورد بالمقال: كيف يتم دفع الزكاة أو الضريبة أو التبرع من أجل نصرة قضية فلسطين بالمقاومة وليس كمنافسة لمنظمة غوث اللاجئين. شكرا من جديد على ردودك.
November 7, 2009 4:30 AM
(225154) 23
الى السيد محمد خفاجه قيصر سوداح
انا لاأنكر تقصير الدول الغنية ولكن لاأتوقع من أي نظام عربي أن يقوم بمبادرة مثل هذه لأنه لة أراد المبادرة لاقضى على الفقراء في بلده قبل الصومال واسيا،أما بالنسبة للتبر لجمعيات تخدم القضية الفلسطينية قد ذكرت أن موضوع التخديد يعود للشخص ذاته أما بالنسبة لي شخصيا ان كانت أود التبرع لمنظمة فلسطينية فساختار الجهاد لثبات موقفها رغم أني علماني واذا استطعت أن اوصل الاموال لداخل الخط الاخضر فستكون الجمعية الاسلامية تحت رعاية رائج صلاح او حزب التجمع الوطني او حركة صغيرة تدعى شباب ترشيحا_جمعيات في أوربا جمعية العودة او جمعية الجالية الفلسطينية في فرنسا طالما رائيسها وليد عطا الله
November 8, 2009 3:46 AM
(225155) 24
الى السيد محمد خفاجة à قيصر سوداح
جمعيات في أوربا جمعية العودة او جمعية الجالية الفلسطينية في فرنسا طالما رائيسها وليد عطا الله واحدد تبرعي في مجالي كفالة طفل او مساعدة مخيم النهر البارد-اذا كني بسورية ساقدم للجمعية الخيرية الفلسطينية بحلب. وتحديدي لهذه الجمعيات لأنه كان يوما ما لي تجارب معهم فأثق فيهم ولا يعني عدم وجود غيرهم،ولم أتكلم عن جمعيات في اسيا أو افريقيا لاعدم وجود لي تجربة مع احد هناك كما انه تتوفر من حولي العديد من الحالات التي تحتاج المساعدة مما يوفر علي عناء البحث عن اماكن بعيدة
November 8, 2009 3:48 AM
|