Arab Times Blogs
محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

الدار البيضاء تتحرك على إيقاع انتفاضة شعبية

خلال منتصف الأسبوع المنصرم , حصلت أحدات عنيفة وحشية أبطالها رجال القوات العمومية المغربية ضد أبريا مواطنين دراويش , بالدار البيضاء عاصمة المغرب الاقتصادية .

 

في مشهد لا يمكن للإنسان أن يتخيله و لا حتى في الأحلام , عندما قام أحد رجال الجنرال القوي بالمغرب المسمى//  العنكري //, و رجال الشرطة و قوات التدخل السريع   الذين يشبهون طوبيسات لندن ذات الطابقين بمناكبهم العريضة و  وجوههم الشريرة  , فتطاول أحد هذه الوحوش الضارية على سيدة,  و تم انتزاع رضيعها بالقوة من على ظهرها و قذفوا به إلى  قارعة الطريق و كأنه // كازوزة بيبسي  أو كوكاكولا // و عمره لا يتجاوز 8 أعوام // في  شهره الثامن//. منظر مرعب يبعث على التقزز و تقشعر له الأبدان من فصيلة بني الإنسان, و تجف الروح في الجسد و تتوقف الرموش عن التحرك و القلب يتقيأ  زبدة المرارة .كل هذه الأعمال الوحشية لم تكف ليتم جر السيدة على الأرض جرا جرا.. و مع ذالك ظلت السيدة المسكينة يداها ممدودتان في اتجاه رضيعها , الذي أصيب بنوبة بكاء شديدة تحت أنظار مسؤولي الأمن. صراخ الرضيع و عويل النسوة و صراخ الشباب  اللذين كانوا متجمهرين .

 

وحشية رجال القوات العمومية المغربية البيزنطية تمادت في عنترياتها و قام أحدهم بصفع شيخ طاعن في السن عمره 88 عاما بالتمام و الكمال, صفعة على وجهه الوقور التي تسربت إليه تجاعيد الدهر التي رسمت تضاريس . أصيب الشيخ المسكين بكسر في مؤخرة عموده الفقري فنقل إلى المستشفى المركزي (( ابن رشد )) بالدار البيضاء , التي صارت الدار السوداء , المسكين لم يتحمل هول الصدمة و دخل في غيبوبة , و أعتقد أن سبب هذه الغيبوبة اللعينة, راجع إلى الاهانة و الحسرة و التذمر, التي أحس بها الشيخ المسكين و هو يسقط بين فكي وحوش لا ترحم. اهانة ما بعدها اهانة. و على نفس المنهج الوحشي قامت القوات العمومية بجر فتيات محجبات على الأرض فتمزقت ثيابهن أمام أعين المتجمهرين رجالا و نساء و أطفال و شيوخ.

 

سبب هذه المجزرة راجع إلى قيام  سكان حي (( العهد الجديد// ابن امسيك )) بالدار البيضاء منتصف الأسبوع المنصرم بوقفة على اثر تنفيذ القوات العمومية  لحكم يقضي بتثبيت (( برج لشبكة تشغيل الهاتف النقال )) فوق أحد السطوح ضدا على رغب السكان اللذين اعتبروا ذات (( البرج اللعين)) خطرا يهدد صحة المواطنين سكان  الحي, فرغم الطريقة الحضارية للتنديد التي قام بها المواطنون إلى أن القوات الفرعونية المغربية , فضلت لغة الهراوات (( هراوات مستوردة من اسبانيا عالية الجودة ))  و الضرب و التعنيف كل الأساليب الهمجية ,  في حق النساء و الشيوخ و الشباب و حتى الأطفال دون تمييز آلات للقمع تتحرك بحد افر من لحم و عظم .

 

هاذ و قد  تم نقل أربعة جرحى في صفوف المواطنين في حالة خطيرة إلى المستشفى المركزي (( ابن رشد )) و قد رفضت إدارة المستشفى مد هؤلاء الدراويش بشواهد طبية في تواطؤ واضح مع السلطة و من أجل عيون شركة اتصالات المغرب العملاقة سبب كل هذه البلاوي.

و قد تم اعتقال سبعة مواطنين من بينهم فتى كان في طريقه إلى  المدرسة بالإضافة إلى أربعة نساء و تابع المواطنون احتجاجاتهم إلى أن تم إطلاق سراح المعتقلين.

ملحوظة هامة .

كل المعومات استقيتها عن طريق أسبوعية(( المشعل)) المغربية  عدد 192, بينما المنابر الأخرى تكتمت عن الموضوع.. ألم أقل في مقالي السابق أن الإعلام العربي مخروم و المغربي مشلول شلل نصفي.. اللهم لا شماتة..

دمت و دام الوطن بألف خير.

و عيدكم مبارك سعيد


تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز