Arab Times Blogs
محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


د.وفاء سلطان لغم تحت اقدام الاسلامويين

 مقدمة لابد منها..

إن العالم يتقدم بسرعة جنونية, و اكتر من سرعة طرف العين نحو عالم  الابتكار و الاختراع و التكنولوجيا و أخواتها.لقد شمرت الشعوب  الأوروبية و الأمريكية و تنانين آسيا على سواعدها. من اجل عالم أفضل للبشرية. يتزحلق سؤالي على قشرة موز, مفاده. أين وصل العالم العربي و الإسلامي؟  أو بمعنى آخر.. مادا قدمت الشعوب العربية و الإسلامية للعالم؟. الجواب واضح وضوح الشمس في كبد السماء, حالنا يبعث على الشفقة ..الجمود و التقاعس و التراخي و العقول الجامدة, تم الجهل غلاف يغلف الألباب. و رغم الزخم الهائل من العلوم و التكنولوجيا و التي سقطت على  رؤوس المسلمين كجرم استوائي يسقط سهوا في القطب الشمالي. ظل المسلمون في غالبيتهم مجردون من ثقافة الحوار, عائمين في مسبح الماضي منبطحين على موروثاتهم البائدة. عقول متحجرة و كتل صماء, ترفض الرأي و الرأي الآخر. عكازها الإقصاء و الشتم   صوب كل من يتجرا على مناقشة عقيدتهم.و هنا بيت القصيد.

أرجو أن يتفهم القارئ الكريم أنني لست ضد الإسلام رغم ثقافتي العلمانية .  و لا مع الإسلام أيضا,   و لا يعنيني شانه.و كلامي استثني منه المعتدلين الإسلاميين ,فقط أوجه حديتي إلى تجار  الدين و الزنابق الفاسدة و أرباب الفتاوى  التي تقطر علينا من كل حدب و صوب..فثاوي نص فرنك.. تحرم و تحلل.. من اجل النفخ في حساباتها البنكية..اللهم لا حسد..لوبي و فاشية دينية تتلاعب بعواطف المسلمين.

لقد تحركت الكتاكيت المتعصبة و أقامت الدنيا و أقعدتها,بسبب استضافة فيصل القاسمي خادم شيوخ قطر .للسيدة وفاء سلطان, التي كانت سيئة الحض حيت أنها لم تحصل على حقها في التعبير.أمام ضيف تقيل أتقل من حاوية القمامة.الذي لعب دور  المغبون المتباكي, و كان المشهد دراميا بكل المقاييس.

ضعف  ثقافي و فراغ فكري و مناعة علمية منعدمة اقل وصف يمكن أن أجده لضيف البرنامج  المدعو طلال. فقط التشنج و الجدال و الهجوم و التشبث بالغيبيات  و الاختفاء وراء حجاب العاطفة و العقيدة الدينية..اقول حجاب اكتر سماكة من حجاب زوجات و جواري بن لادن. لقد تبخر الحوار الهادئ و النقاش المتزن وفقد الضيف توازنه. و اكتفي بلغة الإقصاء و إعدام الرأي الآخر. استحضر الآن واقعة الكاتب سلمان  رشدي مؤلف آيات شيطانية. و الضجة التي  أقامها البعض و على رأسهم الإمام الخميني حيت اصدر فتواه الشهيرة, بإهدار دم الكاتب..مع أن الإمام الخميني كان مقيما لسنوات في لندن.. و يعرف اكتر من غيره قدسية الرأي و التعبير بالنسبة للغرب. ما علينا نكمل..

مند أحدات سبتمبر و مرورا بتفجيرات مدريد لندن الدار البيضاء و الجزائر..تغيرت نظرة العالم الغربي  و خصوصا الأمريكان حيت أصبحوا يكنون عداءا شديدا للإسلام. في حين لم تتحرك زبده المجتمع  العربي و الإسلامي, لإعطاء صورة حقيقية عن الإسلام و تبرئة ساحته من الإرهاب...

انطلاقا من الكوارث  السالفة الذكر أعلاه, اعتمدت د.وفاء سلطان على اتهام الإسلام بالإرهاب. في غياب محاور يستطيع نقاش السيدة وفاء  سلطان بالحجج و المنطق و غربلة كل الأمور العالقة.. فانا لا ألوم  السيدة وفاء سلطان و لا حتى  رسام الكاريكاتير...و كل من يسيء إلى الإسلام....و لن اتحدت عن  المذاهب الإسلامية فتلك طامة كبرى. ولكم النموذج العراقي, فالاقتتال اليومي بين السنة و العراق غداء للطائفية لتمزيق شرايين البلاد و نشرة مذهب فقهاء طهران على حساب جثت أهل السنة.

نجمل الحديث بخاتمة من 3 نقط..

أولا.. الحلقة الأخيرة  من الاتجاه المعاكس..لم تكن سوى عملية تمويه و جرعة بمحلول مخدر, لفقس أعين الشارع العربي, و إبعاد الأنظار عن أحدات غزة الأليمة...أما مذابح العراق فلا احد أصبح يتذكرها.

ثانيا.. الرسوم  المسيئة للرسول محمد,لا تعدو كونها تغطية للفشل الدر يع الذي مني به حكامنا  جراء التواطؤ الواضح مع الكيان الصهيوني.. و ما الصمت العربي إلا دليل على قولي هادا...لسان حق لا انكت به..أما الرسوم أيها السادة الكرام..فقد نشرت مرارا و تكرارا, و أول مرة تم نشرها.. لم يتحدث احد عنها إلا بعد مرور تلاتة أشهر..  و كانت إيران أول قطر إسلامي يزلزل الأرض من تحت أقدام الشعب العربي و الإسلامي.فليس حبا أو دفاعا عن الإسلام..إنما لغرض إبعاد  عيون المجتمع الدولي حول برنامجها النووي.. و إنشاء الله هادا البرنامج إلي حيخرب بيوتنا....

تالتا..اعتقد انه آن الأوان أن يستيقظ  النيام  من سباتهم العميق, لقد أساء المسلمون للإسلام اكتر من غيرهم. الكلام ,افتحوا شبابيك الحوار من اجل إسلام في حلة تناسب العصر, لان الإسلام في غنى عن سماسرة الفتاوى و فقهاء الجهل و التخلف .. إسلامكم أيها  السادة يحتاج إلى  عقول  متفتحة مستنيرة, تلعلع  بالعلم و ثقافة الحوار   و قبول الرأي الآخر...

حياكم الله و السلام عليكم



(279066) 1
who care
wafa soultan friend
wafa soultan is one of the best scientist in logic in the word.so called oulama of suni can not hear her when she star attecking them.who is the man in oulama of suna who can stand when doctor scientist sultan star talk.karadaoui get so mad and say his blabla with no logic of talking like real cleric.we need someone in oulama to talk to this lady who belive in logic and defend woman right.who can say better
November 23, 2010 2:22 PM







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز
Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية