Arab Times Blogs
محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

نهاية سنة و بداية اخرى

نهاية سنة و بداية أخرى و تظل دار لقمان على حالها.. محمد كوحلال. إلى السيد نوري المالكي دمية إيران في بغداد و ممثل الشيعة .لقد وصلتم إلى سدة الحكم على بغال   الرجعية و الطائفية, و نهايتكم و شيكة  على أيدي اقحاح  العراق الأبطال سلالة الشرفاء . إلى ملك الأردن عبد الله, الهاشمي أتمنى أن تكون السنة الجديدة ,  سنة استقرار و رفهاء للشعب الأردني العزيز .و أرجو أن تضع   يديك الكريمتين يا جلالة الملك في جيوبك بدل سرقة المعونات الخارجية الموجهة إلى الشعب ..عيب و الله عيب. إلى شيوخ البترول السمان, ارحموا شعوبكم .. يكفي اضغطوا على زر الديمقراطية و لو لسنة واحدة. إلى الطيار العسكري حاكم مصر المحروسة أم الدنيا , الرئيس مبارك, أتمنى لك الصحة و العافية و طول العمر. في رجاء يا سيد الرئيس.. أرجو أن تقوم و لو بعمل صالح واحد في حياتك, قبل ان يحل نجلك مكانك,أن تفتح الحدود أمام إخواننا الفلسطينيين الحجاج. عيب و الله عيب أن يشرد أناس ذنبهم أنهم أبوا إلا أن يؤذوا فريضة  الحج  تحت ظروف  لا إنسانية. إلى العقيد القدافي حمدا لله على سلامتك و عودتك إلى ثكنتك ليبيا , و أتمنى أن تغادر  خيمة الزعامة .فقد أخد الدهر منك ماخده.

  روح ارتاح يكفي لقد سجنت شعبا بأكمله, الدور طبعا على الشبل المهندس سيف الإسلام. لإكمال مسيرة القهر و الاعتقال في صفوف المعارضين. إلى فخامة الرئيس التونسي الجلاد زين العابدين, أود معرفة سيدي الرئيس كم عدد معتقلي الرأي و إلى مدى نجحت خطتك الجهنمية في تكسير الأقلام و تكميم الأفواه. إلى الجار الجزائري  العزيز بو تفليقة أتشوق إلى معرفة مشروعك القومي في إعادة صياغة الدستور الجزائري تمهيدا لإعادة ترشيحك لانتخابات رئاسية جديدة.يبدو انك الفت جدران قصر المرادية. و دفء كرسي الحكم. ناجح إنشاء الله لا شك في دالك.

 إلى جلالة الملك محمد السادس أقول لكم إن الفساد عم كل القطاعات و الرشوة عنوان بارز, و أرجو منكم القيام بإطلالة خاطفة و مفاجئة على كل المشاريع التي قمتم بتدشينها, لان اغلبها دهب أدراج الرياح, فور مغادرتكم لمواقع التدشين. و أرجو من جلالتكم  تحريك لجنة القدس, و الذي كان  للمغرب دور رائد. في قيادة هاته اللجنة المقبورة.

 و أتمنى إطلاق سراح  شيخ المعتقلين السياسيين محمد بوكرين. و الضرب على أيدي المفسدين الدين حولوا حياة الشعب المغربي إلى جحيم. و أن تفسح المجال لحكومة عباس الفاسي و تقليص دور حكومة الظل من داخل القصر. إلى فخامة رئيس موريتانيا, أقول لكم هنيئا و إلى شعبكم الكريم بفوزكم بحلاوة الديمقراطية و شفافية الانتخابات. حياك الله سيدي  الرئيس و أتمنى لكم و لشعبكم الأصيل سنة حبلى بالمسرات و مزيدا من التقدم و الرقي. إلى الدكتور الأخصائي في أمراض العيون, بشار الأسد أتوق  إلى يوم  تفتح فيه نوافذ سوريا  على رياح الديمقراطية, و يطلق سراح المعتقلين السياسيين,  و دمقرطة الحياة السياسية , و إبعاد المتملقين الشيوخ الذين ورثتهم عن نظام أبيك حافظ الأسد.     تحية إلى شعب لبنان , الصامد و إلى كل القوى السياسية و الكنيسة المارونية على حياده الايجابي داخل الحقل السياسي, أتمنى أن يلثم الشمل في وعاء المصلحة العليا للبنان. و التعالي على الطائفية السياسية. من اجل لبنان واحد موحد. إلى الرئيس عبد الله صالح , اقترح عليكم سيدي الرئيس توثيق اليمن باسمكم. فقد ذكرت في إحدى خطبك  الطويلة المرتجلة..انه ادا كان شخص مؤهل و قادر على قيادة البلاد, فانك مستعد, للتنازل عن الحكم. و لو أنني اشك في دالك. فحلاوة كراسي الحكم لا تعادلها حلاوة في الدنيا.  و اغتنم الفرصة لتقديم تعازي الحارة إلى إخواننا في اليمن في فقدانهم للشيخ الجليل عبد الله الأحمر موحد البلاد  ورمز النضال السياسي إلى الرئيس محمود عباس, اهمس لك سيدي الرئيس أن لا تضيع فرصة المفاوضات, و تجدد هياكل السلطة بعد الفساد السياسي و المالي الذي ينخر بعد القطاعات.

 و الضرب على أيدي المفسدين, في قطاع غزة بدل التحالف مع الطرف الآخر لقطع الكهرباء, و تشديد الخناق و رفع الأسعار ...الخ على حساب  الشعب الفلسطيني المقهور أسلوب مرفوض سيدي الرئيس. قبلة حارة على جبين الشرفاء, و رواد الأقلام الحرة  في العالم العربي.و كل عالم و أقلامكم  شعاع يخطف أبصار الغادرين و المتملقين و فقهاء السلاطين و الشيوخ.  من يهللون للأنظمة  الحاكمة. و يكتبون ما يملى عليهم من طرف أسيادهم. مع تحياتي  و مودتي و مني لكم تحية عطرة أيها الشعب العربي العظيم .  


تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز