Arab Times Blogs
جوزيف شلال
josefshalal@yahoo.de
Blog Contributor since:
14 August 2015

 More articles 


السيناريو المحتمل في نينوى ما بعد الارهاب الداعشي السني وحقوق الاقليات الدينية

 

 

المقدمة
بعد ان اتضحت الصورة وتاكدنا يقينا منذ عام 2010 تحديدا وخاصة بان العراق كله يسير ويتجه نحو المصير الاسود المجهول الغامض حينما اغتصب العراق من قبل احزاب دينية شيعية وسنية تاتمر باوامر اسيادها في تركيا وايران والسعودية وقطر , بدا العراق ينهار نحو الهاوية بفضل العصابات والميليشيات والمافيات والحشود الشعبية التجحيشية الاجرامية وتجمعات حاملي السلاح من العشائر والصحوات وما يطلق عليها بالحشود والصحوات العشائرية الارهابية , وانتشار السلاح بيد الجميع دون محاسبة ومراقبة ومن اين لك هذا السلاح والاموال .
السلطة والحكومة العراقية المهلهلة التي هي بدورها تستلم الاوامر والتعليمات من عدة دول اقليمية اعطت وفسحت المجال لا بل شجعت ووقفت وايدت لايصال الحالة والوضع العراقي الى ما هو عليه الان , كل شخص وفرد شارك في اي مهام حكومي ومنصب في الدولة يعتبر مشاركا في هذه الجرائم وجريمة تدمير وخراب وقتل وتهجير العراقيين وعملية افلاس الخزينة وانهيار الدولة وتردي الاوضاع المعيشية والاجتماعية والاقتصادية والاخلاقية وارجاع العراق الى ما قبل عصور القرون الوسطى من التخلف والتحلل وتفشي الفكر الديني الرجعي الفاشي .
هؤلاء سيحاكمون في المحاكم الدولية اجلا ام عاجلا وعلى راسهم مجرم العراق الاول المالكي , لدينا معلومات بان هناك ملفات في اميركا ودول اخرى يتم تجهيزها لتقدم الى المحاكم الدولية والى الحكومات الغربية عن التطهير العرقي الذي مورس من قبل السنة والشيعة بواسطة عصاباتهم وميليشياتهم ومجرميهم وكلابهم للاقليات الدينية في البصرة والعمارة وبغداد ونينوى ومناطق اخرى , حملات وهولوكوسات وجرائم النازية والفاشية ضد المسيحيين والايزيديين خاصة وباقي الاقليات الدينية الاخرى لا يمكن ان تمر هكذا دون محاسبة وعقوبة , اهداف المجرمين بمختلف انتماءاتهم الدينية والمذهبية والطائفية والعشائرية التقت كما التقت بترك عبارة الله واكبر على العلم العراقي الذي وضعه المجرم صدام , كلها اجتمعت في بودقة واحدة الا وهي / القضاء التام على وجود الاقليات والاديان الاخرى غير الاسلامية في العراق اضافة الى دعم وبتشجيع دول بعينها كالسعودية وقطر وايران وتركيا , وهذا ليس موضوعنا لاننا نتحدث عن العراق فقط .
الانسان المغتصب والغريب عن الارض وحضارتها تعيش وتبقى معه الى الابد صفة متلازمة في جيناته ودمه وعقله وتفكيره / الا وهي عقدة الغريب وجريمة الاغتصاب / , لكي يتخلص من هذه العقدة والمرض والافة الموروثة لا بد ان يقضي وينهي ويحرق المشهد الذي يذكره دائما بها وبمرضه وجريمته , هذا المرض ظهر عندما جاء هذا الغريب باسم الدين والاله المزيف الذي يشجع على القتل والنكاح وفعل جريمة الفتوحات والغزوات للعراق ومصر وغيرها وحول دينها وحضارتها وقوميتها وعاداتها الى شكل اخر كما هو الحال الى هذا اليوم , وكان السبب لكل ما حدث ويحدث في العراق وغير العراق والعالم من قتل وارهاب وعنف وذبح ونحر وسبي وتدمير وتهجيرالخ باسم الله اكبر وذلك الاله المزيف وليس الاله الحقيقي الذي نعرفه هو اله السلام والمحبة والتعايش وقبول الاخر .
هؤلاء والقاعدة وداعش والا حزاب الدينية والميليشيات هي وجوه لعملة واحدة
نعم كل من يمارس العنف والقتل وتلك الاعمال الوحشية البربرية هو داعشي وارهابي سواء كان سنيا او شيعيا , وهذا الذي حصل ويحصل يوميا في العراق ودول اخرى , من الذي هجر وقتل واغتصب واستولى على اموالهم وممتلكاتهم ونسائهم من المسيحيين والايزيديين وغيرهم ? , اليسوا هم الذين يؤيدون ويطبقون فكر دولة الخلافة الاسلامية من السنة واتباع مجرمي وقادة الميليشيات والحشود العشائرية والشعبية التجحيشية الارهابية والبعض منهم مطلوب بقضايا الارهاب لانه مجرم وقاتل وقام باعمال ارهابية واجرامية ?, اي هؤلاء جميعا هم من اتباع السنة والشيعة لا غيرهم , لا نقول جميعهم بل الذي ينتمي ويسير في خطاهم الشريرة , لم يهبطوا من المريخ او الفضاء الخارجي او من سدرة المنتهى والسماء السابعة الذين قاموا باعمال فاشية واجرامية ضدنا , هم من الاسلاميين والمسلمين والاسلام الحقيقي الذين يطبقون الاسلام الصحيح في فرائضه من الصوم والصلاة ومعاداة الغير ورفع رايات الله ورسوله وغير ذلك .
نحن كشعب مسالم ليس لنا علاقة لا ناقة ولا جمل بما يدور في العراق ودول اخرى بين المسلمين انفسهم من تناحر واقتتال على السلطة والاموال والحكم والهيمنة , السني يحارب الشيعي وبالعكس , والان السني يقتل السني والشيعي يقتل الشيعي والكل ضد المسيحيين والايزيديين واي دين اخر , من الذي فجر مزاراتنا وكنائسنا وكسر صلباننا وهجرنا وسرق اموالنا وبيوتنا واراضينا وسبا نساءنا وقتل اطفالنا وغيرها من الجرائم الغير اخلاقية النازية الفاشية العنصرية ? , اليسوا من الذين كانوا يعيشون معنا وحولنا منذ ان اغتصبوا اوطاننا واصبحوا هم الاسياد ونحن العبيد ? , الحيوان المفترس تتغلب غريزته العدوانية والعدائية عندما تتهيأ وتصبح الظروف ملائمة ومناسبة , جينات العداء والخيانة والغدر والتوحش وسفك الدماء موجودة في جينات الغالبية العظمة من هذه الامة , وهي حالة وطبيعة موروثة وتتوارث كما يقولون بالفطرة .
من الذي يقول وقال لا يجتمع دينان في جزيرة العرب ?, مع العلم ان جزيرة العرب كانت ارض اليهود والنصارى واتباع الجاهلية اي بدون دين وليس هم بجهلة , من الذي هجر وقتل وتخلص من النصارى منذ اليوم الاول لمجيئ هذه الامة في جزيرة دين الرحمة لكم دينكم ولنا ديننا وبقدرة خير الماكرين والمضل والمنتقم نسخت جميعها واستنسخت مرة اخرى بعد ان غير رايه الى سورة التوبة التي تتكلم عن نفسها ?, وهذا ما يحصل اليوم تماما والتاريخ يعيد نفسه , من الذي ذبح اكثر من 800 يهودي في يوم واحد من بني قريضة في جزيرة العرب ? , وهذا ما حصل لليهود في جميع الدول العربية منذ عشرات العقود والتاريخ اعاد نفسه ايضا , من الذي حارب وقتل بما يعرف بهتانا بالكفار اي بلا دين او بالاحرى غير مسلمين في جزيرة العرب وتلتها دول باسم الفتوحات والغزوات الارهابية ? , من الذي يعادي الغرب وباقي الديانات الاخرى بحجة انهم كفار وغيرها من الخزعبلات الاخرى الى هذه الساعة ? , اخيرا من الذي يحارب العالم كله بحجة اقامة شرع الله المزيف الهمجي باسم دولة الخلافة ومحاربة الكفار ?, اليسوا الان بداعش والقاعدة وباقي التسميات المقززة الارهابية الاخرى ?.
اما حماية دولية او محافظة للاقليات الدينية في العراق ما بعد داعش
هذه المطلب ليس محصورا فقط للمسيحيين والايزيديين في العراق , بل ندعوا اليه ان يطبق في جميع الدول العربية والاسلامية , لان هذه الدول والانظمة لا تعرف العدل والمساوات والاخلاق والقيم وما اهمية حقوق الانسان والحريات , نتمنى ان تطبق في مصر للاقباط , وفي سوريا وفي لبنان للمسيحيين وغير المسيحيين من الاقليات الاخرى غير المسلمة , نتمنى ان تطبق حتى على الشيعة في السعودية وياخذون حقوقهم بحماية دولية او محافظة شيعية بعيدا عن قمع نظام مملكة الشر السعودية , نتمنى ان تطبق على السنة في ايران وان يكون ايضا تحت الحماية الدولية ان قبلوا بذلك باعتبار ان العالم العربي كافر , فكيف يكونون تحت وصايا الكفار, او محافظة سنية بعيدا ان النظام المجرم في ايران , وهكذا ايضا الى الزيدية في اليمن والاسماعيلية والبهائية والاحمدية وغيرها , لاننا مثل ما نريد لانفسنا التخلص من القمع الاسلامي السني او الشيعي هكذا نريد للغير ان يتمتع بنفس الحرية والعدل والمساوات في العيش .
تحديدا في نينوى وسهلها الذي يعيش فيه اغلب المسيحيين والايزيديين تحت نار وارهاب وقمع الارهاب الاسلامي ان يطالبون بحماية دولية وقوات من الامم المتحدة والغرب لحمايتهم من هذا الارهاب , اقامة محافظة وحكم ذاتي ان تكون مرتبطة بحكومة كوردستان وليس بحكومة الدجل والارهاب السني والشيعي بعصاباتهم وميليشياتهم الاجرامية , وبحكومة الاحزاب الدينية والنقاب والحجاب واللطم وضرب الزناجيل والمسيرات المليونية والحرام والحلال , ومن جهة اخرى هم افسد الفاسدين وسراق ومجرمين وقتلة وعنصريين وطائفيين ولا نستثني منهم واحدا ونقصد الذي في السلطة العراقية , مع احترامنا للاقلية منهم من السنة والشيعة الذين لا يحملون هذه الافكار الرجعية المتخلفة وهؤلاء نكن لهم كل التقدير والاحترام .

 



(481030) 1
عراق جديد
عبد سمحان
حل المشكله يكون في انشاء عراق جديد، عراق ديمقراطي جديد يمثل كل العراقيين بحكومه قوية تمثل الجميع وتفرض القانون بالقوة، لا يفيد العراقي سوا اخوه العراقي اما العماله للدول الاخرى لن يجني العراقيون منها سوى الدمار والهلاك.
آن الاوان للعراقيين بأن يصحوا ويقلبوا الطاوله على رؤوس العملاء الذين يخدمون الدول الاخرى وضحوا بالمواطن العراقي، يجب على الشعب العراقي ان يصحى من نومه ويعمل من اجل بلده، يجب ان يستوعب كل عراقي ان كل عراقي هو اخ له ويجب ان يدافع عنه وينصره من اجل بناء عراق واحد قوي لجميع ابناء العراق.
November 22, 2016 11:28 AM


(481051) 2
الإرهاب يقتل الجميع
haki, Abbas
كان على الكاتب أن يكون منصفاً لا متحامل على الإسلام وأن يفرق بين الإسلام والمسلمين. أستاذنا الفاضل كلّ الأديان السماويه وحتى الأديولوجيات الوضعيه لاتؤمن بالعنف إلا في حدود الدفاع عن النفس . لذا لا ترى ولا حتى إنسان واحد يتهم المسيحيه بالإرهاب برغم من ضياع ٥٠ مليون إنسان نتيجة الحرب العالميه الثانيه التي كانت بين المسيحيين أنفسهم وكلا الفريقين يصلون ويرفعون الصليب؟ (عدا اليابانيين طبعاً) وفي كلا الفريقين من كل المذاهب؟ فهل كان الإله مزيف أيضاً؟ داعش حركه مسلحه تريد الوصول إلى السلطه عن طريق العنف وتستهدف المسلمين قبل غيرهم. ومن يقاتل داعش هم المسلمين أنفسهم قبل غيرهم. المسلمين في العراق لايقتلون الآخرين بل الأصح إن الإرهاب يقتل الجميع.
November 23, 2016 5:38 PM


(481062) 3
إلى الكاتب عدو الله
أبو أحمد
نحن ضد الإرهاب مهما كان مصدره وداعش والقاعدة وغيرها قتلوا من المسلمين أضعاف أضعاف المسيحيين والإزيديين،الإرهاب لا دين له يا جوزف ،ونحن المسلمين لا نعادي المسيحيين وديننا دين تسامح ومحبة واقرأ ما كتب في كتب التاريخ عن تسامح نبينا و خلفاءناوصلاح الدين مع الأعداء.الإرهاب عادة وغالباً ما يكون لتحقيق أهداف سياسية وتلجأ إليه ليس فقط المنظمات الإرهابية ولكن بعض الدول وأولها إسرائيل المجرمة وأكيد أنك تعرف أنها قامت على أكتاف المنظمات الإرهابية الأرغون وشتيرن وغيرها وزعماء تلك المنظمات أدينوا من قبل المحاكم والهيئات الدولية ورغم ذلك أصبحوا فيما بعد من أبرز زعماء إسراءيل بل وحاز أحدهم وهو المقبور بيغن لعنه الله على جائزة نوبل لذلك أدعوك لأن تراجع نفسك وتتوقف عن إلصاق تهمة الإرهاب بالإسلام والمسلمين
November 24, 2016 2:01 PM


(481063) 4
إلى الكاتب عدو الله
أبو أحمد
تقول في مقالك بأن أجدادنافي الجزيرة قبل 1431عاماً قتلوا ٨٠٠ من يهود بني قريظة في يوم واحد طيب يا سيد جوزف لماذا لم تذكر في مقالك كم قتلت إسراءيل من الفلسطينيين منذ قيامها.لنعد إلى الوراء إلى زمن الرسول فقد عقد مع بني قريظة معاهدة عدم اعتداء نصت على المعايشة السلمية بين الطرفين والتعاون ومساعدة كل منهما للآخر في حالة تعرض أي منهما لعدوان،وعندما هاجمت قبائل المشركين المدينة فيمايعرف بغزوة الأحزاب انتهز بنو قريظة الفرصة ونقضوا العهد وانضمواللمهاجمين أعداء الإسلام ومدوهم بالمال والعتاد وبعد فشل غزوة الأحزاب انتقم المسلمون منهم وحاصروهم لمدة ٢٥يوماًفاستسلم بنو قريظة ونزلوا على حكم رسول الله فوكل بهم سعد بن معاذ وكان حليفهم في الجاهلية فارتاحوا لهذا الإختيار وكان هو نفسه الذي توسط ليردعهم عن غدرهم وغيرهم لكنهم أصروا على الإنضمام للأحزاب غير مراعين الله في حلف ولا ميثاق،فحكم سعد بقتل رجالهم وسبي نسائهم وأولادهم وهكذا كان .فعلى الذين يستبشعون الحكم ويصفونه بشدة القسوة أن يحيطوا علما ًبجوانب الموضوع وظروف القضية ليدركواأن اليهود جروا الوبال على أنفسهم
November 24, 2016 2:02 PM


(481064) 5
إلى الكاتب عدو الله
أبو أحمد

انتصار الأحزاب كان معناه القضاء على المسلمين وثانيا أن بني قريظة ذهبوا بعيداً في عدائهم للمسلمين وهذا ديدنهم حيث طلبوا من الأحزاب والمشركين أن يسلموهم سبعين شابا من أبنائهم رهائن عندهم ليضمنوا أن جيوش الأحزاب لن تنسحب من المدينة إلا بعد القضاء على المسلمين قضاء تاما وإليك أيها الحاقد اللئيم الزنيم بعض الحقائق الساطعة المبهرة للمقارنة بين ما ارتكبه المسلمون( القتلة) وما ارتكبه أهل الكتاب( المتسامحين) أصحاب مقولة أدر خدك الآخر مسيحيين ويهود بحق البشرية أجمع لعلك تخرس وتتوقف عن الهجوم على الإسلام والمسلمين
-الصليبيون قتلواجميع أهل القدس عند احتلالهم لها
-المسيحيون قتلوا من بعضهم 8.5مليون قتيل في الحرب العالمية الأولى-
-المسيحيون قتلوا من بعضهم 61.8مليون قتيل أثناء الحرب العالمية الثانية
-قتل هتلر من اليهود ستة ملايين(اهولوكوست)
-أمريكا تسببت في قتل وموت حوالي مليون عراقي
November 24, 2016 2:03 PM


(481065) 6
إلى الكاتب عدو الله
أبو أحمد
-أمريكا قتلت بالقنبلة الذرية 140000في هيروشيماو80000 في ناغازاكي
-إسرائيل قتلت مئات الآلاف من الفلسطينيين والعرب منذ قيامها بدم بارد وكما يلي
------٣٠٠٠(ثلاثة آلاف)من الأطفال والنساء والمسنين في صبرا وشاتيلا
-----١٢٠٠(ألف ومائتين )عام ٢٠٠٦ضد لبنان
-----1328شهيداً من النساء والأطفال والرجال و5450من الجرحى عام2008 في عدوانها على غزة
-----174من المدنيين الغزاويين عام 2012
-----2139شهيداًو10870جريحاًفي عدوانها على غزة عام 2014
-----هذا عدا عن عشرات الآلاف من الشهداء التي قتلتهم من الفلسطينيين منذ قيامها
أخيراًإخرس وانطم يا عدو الله ورسوله والمؤمنين .الأرقام تتكلم عن نفسها
أذا كان لديك رجولة وشجاعة ومصداقية وشرف رد علي يا عدو الله
November 24, 2016 2:05 PM


(481076) 7
كويتب الخراء بن عذرة الخنزير: وايش حشرك يا صعلوك بين الملوك؟
إسماعيل شطا يوسف الغول
كويتب الخراء بن عذرة الخنزير: وايش حشرك يا صعلوك بين الملوك؟ ديني يمنعني أن أخوض بطهارة من خرأتك من جعر إستها ظلما وعدوانا وكرها للجنس البشري. ولا يعنيني أن كنت ولدت من نكاح أو سفاح. لكن أن تكون بكل هذة التفاهة والغباوة وتقتحم مجال التنظير والتعليم فتلك طامة كبرى.
فيا هبنقة العصور من قال لك بحق صليب أمك أن داعش من المسلمين أساسا؟ وماذا تعرف أنت عن السنة وغير السنة من المسلمين؟ بل ما تعرف أنت عن طوائف النصارى المتناحرة وأنت تدعي النصرانية؟ وقبل أولئك لو إفترضنا المستحيل وأقحمنا الدواعش في ملة الإسلام، فمالذي يجعلك تقتحم مؤخرتك المترهلة بين المسلمين ساعتها؟ هل نصبتك الشيعة متحدثا بإسمها؟ ما تعرضنا لمعتقدك قط ولا لأي معتقد وقلنا يوم البعث يحاسب الله خلقه ويتضح صالح المعتقد من فاسده. مع وافر التحية اللائقة.
November 25, 2016 9:29 AM







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز
Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية