Arab Times Blogs
جوزيف شلال
josefshalal@yahoo.de
Blog Contributor since:
14 August 2015

من يقف وراء الفكر الارهابي والفاشي والنازي ومهزلة ازدراء الاديان

 


المقدمة
سنحاول ولو قليلا اقناع البعض ان راى هذا مناسبا من اين ولد ونشا وترعرع وانتشر الفكر وعقيدة الايمان الارهابية واخواتها الفاشية والنازية واحفادها من العنصرية والعصبية الدينية والطائفية والمذهبية والقبلية والعشائرية , منذ نشوء الحضارات الانسانية على كوكبنا الارضي بدا صراع الوجود ينتشر بسرعة , لكن هذا الصراع وما رافقه من حروب وقتل وغزوات كان فقط من اجل وسبيل البقاء والعيش , بمرور الوقت تطور الى هيمنة وسيطرة كما نقل لنا التاريخ اخبارها كالحروب التي قام بها الرومان والاغريق والفرس والتتر والمغول والاشوريين والاكديين والبابليين والكثير غيرها .
مجمل تلك الحروب والاحداث كانت لغايات واهداف واسباب اقتصادية او سياسية وهيمنة وسيطرة بما فيها وشماعة الحروب الصليبية , اما فكرة الحروب والغزوات والفتوحات والاحتلالات باسم الدين واله هذا الدين قام بها شعب ودين وعقيدة انبثقت من منطقة لم تكن معروفة للعالم وهم قلة من عرب صحراء الجزيرة في مكة والمدينة ويثرب وخيبر وما حولها من مجمعات او تجمعات الخيم المتنقلة اي عرب الرحل وراء الماء والكللأ .
من هنا انتشر فكر الاستعمار والاحتلال والغزو والفتح الديني , عرب الجاهلية تقتاد وتسطوا على القوافل التي كانت تمر في تلك المناطق , اضافة الى قيامها بين فترة واخرى بمهاجمة المناطق والمدن والحضارات القريبة منها لنيل اكبر عدد وكمية من الغنائم والنساء والعبيد , لكن بعد مجيئ الاسلام حولها واطرها وغلفها بغطاء ديني صرف , الطامة الكبرى هنا الاسلام شارك الله في هذه العملية والاكتشاف والاختراع الجديد , / واعلموا انما غنمتم من شيئ فان لله خمسه وللرسول ... / , اية 41 سورة الانفال .
عملية انفلاق النواة والمصدر كانت الكارثة
لكي هذه الافكار تنتشر وتكون مقبولة من الذين يقبلون ويؤمنون ويؤيدون وربما اخذت كمصدر للعيش للكثير من الافراد والعوائل في تلك المرحلة وما تلتها , لابد ان تشرع وتصبح كقوانين او شرائع او فرائض وصولا الى مهمات خطيرة واهمها في هذه الحالة فكرة الجهاد , / كتب عليكم الجهاد . . / , اية 216 سورة البقرة , كذلك في , / الجهاد واجب على كل مسلم ... / , اية 4 سورة الممتحنة , مصادر وشريعة القتال تم حلها مع جبريل , لكن هناك اهم واصعب مشكلة يجب ان تتوفر وان تكون موجودة دائما وتصلح لكل زمان ومكان على كوكب الارض , ايجاد عدو دائم , والكشف او خلق او ايجاد اعداء في الطريق ومع الزمن لكي تستمر المهمة .
العدو الدائم كان موجودا وحاضرا وقريبا من المكتشف , وهم اليهود والنصارى , علما انه كان موجودا العشرات من الاديان الاخرى على كوكبنا الارضي , منها الزرداشتية والبوذية والهندوسية وعباد الاصنام والاوثان , لكن جبريل مع الاسف لم يكتشفها ويهتم بها , لعدة اسباب وعوامل اهمها , مهمة جبريل كانت مخصصة لمهمة السفر والنزول من السماء السابعة والاخيرة مكان وجود ذلك الاله الى الصحراء العربية , السبب الاخر عدم استفادة جبريل والمكتشف من العدو البعيد جدا بسبب ايضا عدم وجود وسائط النقل السريعة الارضية لاستخدامها في الحروب والغزوات ونقل المقسوم من الغنائم والعبيد والنساء , اذن الاقربون اولى بالمعروف وهم اليهود والنصارى , وهم الضحية والضحايا الى هذه الساعة , / قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الاخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين اوتو الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون /, اية 29 سورة البقرة , اضافة الى وجود العشرات من الايات التي تدعوا الى القتل والقتال والكره والكراهية والاحتقار للاخر غير المسلم وازدراء دينه .
مع مرور الزمن وامتلاك الاموال والثروة والرجال وادوات القتال , وتم وضع شريعة محكمة واجبة التطبيق والتفعيل على ارض الواقع لكل وقت وزمان ومتى توفرت الشروط , وصلتنا اخبار التاريخ الاسود المليئ بالدماء والسبي والغزوات والفتوحات باسم الدين عن المعارك واعدادها بعشرات المئات مغ الغرب البيزنطي والفرس وصولا الى احتلال دول شمال افريقيا المسيحية ومصر والعراق والشام وغيرها كثيرا , انتهت الحالة اخيرا لاعداء ثابتون حقيقيون وهو محاربة العالم كله من الشرق الى الغرب ومن الجنوب الى الشمال وفي مقدمتها اسرائيل – الصهيونية واميركا والغرب الكافر اضافة الى محاربة الاحزاب العلمانية والشيوعية والديمقراطية والحضارات الحديثة , اي محاربة كل شيئ والقضاء عليه وارجاع العالم والسبع مليارات من البشر الى عصر الناقة اي البعران والبعير والسيف وتجارة العبيد واسواق النخاسة وتحويل الدول الى امارات اسلامية من قطاع الطرق كالصعاليك سابقا الى ان يفرجها هذا الاله وملاكه جبريل وتكون نهاية هذا العالم على ايديهم بعونه تعالى , والله اعلم .
من الذي يمول ويغذي ويدعم هذا الفكر
بدون جدال ولف ودوران ان من يقف وراء هذا كله الان هي / مملكة الشر السعودية الوهابية / , منذ ان جاء محمد ابن عبد الوهاب بفكره الوهابي المشتق والمستنسخ من افكار ابن تيمية , وبمساعدة وتاييد بريطانيا واهدائه امراة شقراء بريطانية في حينها , تمت السيطرة والاستحواذ والهيمنة على التي تسمى الان بمملكة ودولة السعودية , منذ مجيئ اول ملك ونظام ديني متخلف راديكالي وثيوقراطي ورجعي لا مثيل له على وجه الكرة الارضية , لمسنا وشاهد وراى العالم انتشار الارهاب والفكر الفاشي والنازي والعنصري , النظام السعودي نظام وحشي متعطش للدماء , من يحكم في هذا النظام كلهم دجالون ومنافقون ويكذبون ويقشمرون العالم , ومن اوائل الدول التي يتم الضحك والقشمرة عليها هي اميركا , وثانيا اوربا والدول الغربية , اميركا وهذه الدول نائمة ومغفلة وغبية الى درجة غباء الحيوانات في التفكير , ولا نقول في العلم والامور الاخرى , بمعنى ادق هذه الدول لا تملك ادنى معرفة بفكر النظام السعودي وعقيدتها الارهابية , بعلم من ملك الشر السعودي وهذا النظام الديني الذي يرعى الارهاب ويموله ويغذيه يسمح لاكبر رجل ديني سعودي وهابي وهو مفتي السعودية الذي يعينه الملك الارهابي ان يمدح الارهابيين والقتلة والذين يذبحون وينحرون باسم الاسلام مثل داعش في العراق وسوريا واليمن والعالم , يقول هذا الملك ونظامه الدجال بانهم يحاربون الارهاب , ويبيعون مهزلة حوار الحضارات والاديان والثقافات , لكن بالمقابل انهم الارهاب وانهم الفاشية وانهم النازية وهم يزدرون الاديان , لنسمع رضا وسكوت النظام السعودي والملايين من الحجاج ومليار سني مسلم / كيف يقوم مفتي السعودية وهو في بيت الصلاة كما يقولون يدعوا على المسيحيين واليهود والعالم كله والمستغرب هنا ان هذا الدجال يدعوا على الاسلام من المذهب غير السني وهو يدعو على الشيعة , اليسوا شيعة بمسلمين ? .
إمام الحرم المكي يدعو على الرافضة واليهود والنصارى والشيوعيين والليبراليين والنَّاس أجمعين في المسج
https://www.youtube.com/watch?v=BKmTO9hswZI
.........
بالفيديو | أمام الحرم المكى يدعو لداعش بالنصر ويكفر الشيعة
https://www.youtube.com/watch?v=QlwfxDap4Rw&spfreload=10
.........
الرد المناسب
نقول للعالم المغفل الذي تقوده دول وانظمة فاسدة في العقول والتفكير والاستراتيجية , ماذا لو قام رجل دين كبير من المسيحيين او اليهود او البوذيين او غيرهم بنفس هذا الدعاء ? , لراينا غالبية الشعوب الاسلامية التي تم ترويضها قد خرجت الى الشوارع وقتلت وكسرت وفجرت الممتلكات واماكن العبادة , ان دل على شيئ وهو يدل على ان الغالبية العظمى من السنة يحملون نفس الفكر الارهابي والفاشي والنازي والعنصري , لاحظ انتخابات جميع الدول العربية والاسلامية ينتخبون الاسلاميين وخاصة المتشدد , اذن ماذا ايضا تتوقعون منا ومن العالم عندما يتم السكوت لهذه الافكار والتجاوزات والازدراء بالغير والاديان , وخير دليل على ازدراء الاديان وخاصة المسيحية واليهودية هي ايات القران , كان هذا الدين جاء لينتقم من اليهود والنصارى فقط , اخيرا انتقاد المسلم الاخر الذي يخالفك في الراي والتفكير , هل تتوقع منه كذلك ان يقدم اليك باقة من الورود ? , انتم تكفرون الشيعة ولا تكفرون داعش او القاعدة او اي منظمة ارهابية , اننا نرى هناك ضوء في نهاية النفق لنهاية الفكر الوهابي السلفي على ايدي المسلمين انفسهم , نراكم كعصابات المافية في الخمسينات والستينات والسبعينات كيف انتهت وتم القضاء عليها ولكن كان العامل الرئيسي لنهايتها هو القتال فيما بينها , وهذا ما يراه العالم الان حاصلا , السني يقتل السني , والسني يقتل الشيعي وبالعكس , والعالم كله يحارب الارهاب السني .
دعاء الشيخ المهاجر على إمام الحرم المكي لتكفيره الشيعة
https://www.youtube.com/watch?v=pG6Gufr4hSk



(479862) 1
Not Fair
Ibraheem
MR SHALAL you are not fair by taiking about one side and you forget what Christians did in Arabic land by the name of religion, every super power then and now did kill people for their gain and to control . because HUMAN born and live uncivilized, and will die uncivilized, I agree every one used to something to cover their agenda, I am glad that you mention WAHABEES they are not a real ISLAM you know it and we know it ,It does not change any thing what you say or what I say,I hope you approach the subject from different angle and be fair in you writing so people will respect you better and read your articles , we know now that you hate Islam, and Islam spreadin all over the world ,that's make ask your self abig Question WHY , , GOD bless you and guid you to the right bath,.
September 23, 2016 8:52 AM


(479865) 2
99% من فريسة و ضحية الارهابيين مسلمين
صالح الرومي
هجومك القاسي على الإسلام شيء غير جديد منك او من غيرك. عملت الإسلام دين اجرامي و هذا نابع من جهلك عن الدين. كل الآيات المذكورة بمقالك ناقصة و غير مبررة. هذه الآيات نزلت لحوادث خاصة في زمانة و حتى لو نزلت اليوم فهي لا تساوي جزء صغير من جرائم الكنيسة التي تدافع عنها و تفتخر بها. اقراء التاريخ الاستعماري الديني الا أمريكية الجنوبية و حتى الشمالية وما عملوا في حق السكان الأصليين. نعم الدين الجديد الوهابي الاجرامي افضل أصحابه و مسنديه هم من ملتك. اود من اشكالك ان ينظروا في المراية قبل ان يكتبوا لتحقير الاخرين. للأسف كتاب متعصبين مثلك لا يختلفوا شيئا عن الإرهابيين داعش و غيرهم. اف لكمم وعليكم جميعا.
September 23, 2016 12:29 PM


(479874) 3
yes, but
mahmoud
dear writer, ur writing is 50/50 FAIR.
I AGREE WITH U THAT WAHHABEES R THE HEAD OF TERROR AND THE SYMBOL OF LUCIFER ( EBLEES AND SATAN) BUT WOULD U PLEASE ACKNOWLEDGE THAT USA PROTECT BANY SAUDES AL-WAHHABBEEN DESPITE THE FACT THAT AMERICANS KNOW THEM AS THE TERROR FEEDERS AND PARTICIPANT TO 09/11/2001.
NO BODT IS BETTER THAN OTHERS IF SAUDIES REPRESENT THE ISLAM THEN AMERICANS REPRESENT CHRESTIANTY AND NO DOUT SIONISTS REPRESENT JUEISH
September 23, 2016 6:01 PM


(479877) 4
الإسلام دين السلام لا الإرهاب
أبو أحمد
والله يا جوزيف خليتني أتمنى أشوفك علشان أخبط في بطنك ولك يا حمار الحروب الصليبية على أي أساس قامت طيب إسرائيل اللي اغتصبت وطن واغتالت شعب وشردت الملايين وتقتل كل يوم منه الأطفال والنساء والشيوخ العزل على أية أسس أقامت دولتها العنصرية وتبرر إرهابهاأليست خرافات وأساطير وأوهام دينية توراتية يؤيدها في ذلك العالم الغربي المتحضر.بالنسبة لما ورد في مقالك بخصوص ما ورد في القرآن حول أهل الكتاب أقول أنت أولاً حاقد وكافر بالقرآن لذلك تنتهز أية فرصة للهجوم عليه شأنك في ذالك شأن معظم الحاقدين من أهل الكتاب ثم إنك جاهل بالقرآن وعلومه وغير مؤهل لا فكرياً ولا لغوياً ولا فقهياً على تفسير ما ورد في القرآن.أما ما ورد في مقالك حول آل سعود المرتدين والحلفاءالإستراتيجيين لبريطانياوأوروبا وأمريكا(أهل الكتاب) فأنا معك في ضلوعهم في الإرهاب وأرجوك ككاتب جهبذ أن تكتب عن العلاقة الخاصة التي تربط وربطت بينهاأي السعودية وبين هذه الدول المتحضرة طيلة القرن المنصرم رغم أن عقيدتها الوهابية تدعو إلى الإرهاب وتحرض عليه فهل يعني هذاأنها تشارك السعودية في فكرها الإرهابي ولماذا تسكت عليهاوأخيراً ما أريد أن أقوله أن الإرهاب صناعة غربية صهيونية وديننا الإسلامي براء منه
September 24, 2016 12:16 AM


(479878) 5
من يقف وراء الفكر الوهابي؟
سامر دمك
الجواب هو الديكتاتورية الدينية ومن قبلها ديكتاتورية محمد
أنا مسلم لأن والديّ مسلمان . لا لاني شهدت ( كما في شهادة المحكمة) بانني شاهدت ورأيت واقتنعت بأن لا اله الا الله وأن محمدا رسول الله. لم أشاهد ولم أر هذا الامر فشهادتي غير مقبولة . ولكن في دين محمد يكون القتل مصيري . اذا اقنعت كافر وعابد للبقر او الشمس ان يردد هذه الشهادة ، يصبح مسلما ، علما انه لا يجيد اللغة العربية.
أذا اقبلت على امر مهم فأن النتيجة الربح او الخسارة ، ولكن محمد يقول النتيجة ربح وربح فقط . أذا جاهدت فسوف تكسب الغنائم وأذا استشهدت ستكسب الجنة وحور العين وانهار الخمر . يالها من عملية استثمار مربحة ، ويا لك من مستثمر غبي ، حالك حال ملايين القتلى من المسلمين

September 24, 2016 1:27 AM


(479894) 6
رايك فيه اخطاء
حجازي
اخي نختلف معك في بعض التفسيرات لانك تاخذ جزء من الايه ولاتكملها فتعطي تفسير خاطئ لنفسك وللاخرين - جميع الايات التي تحث المسلمين على القتال تكون متبوعه بعباره (فان جنحوا للسلم فاجنح لها ) او (قاتلوا الذين يقاتلونكم)-فالاسلام ليس دين الغزو والنهب لكن الاعراب هم قبائل الغزو والنهب - وكان النبي (ص) بدا مجادلات علميه مع ملوك واباطرة الدول المجاورة واستطاع اقناع بعضهم كالنجاشي في الحبشه وبعض حاشيه كسرى - لكن بمجرد وفاة النبي قام العرب بتحوير التفسير واصبحت الامه من جديد امة غزو وانتهاك اعراض وزاد التحريف بمجئ بنو اميه وكاهنهم ابن تيميه- انظر كيف طبخ خالد بن الوليد اعداءه في قدر واطعمهم الى شيوخ العشائر لتخويفهم بينما الكتاب واضح في ايواء الاسير -واستغلت بريطانيا جهل الشعوب العربيه واخترعت الوهابيه دين الارهاب وسوقه ال سعود باموال البترول المنهوبه من اهل الحجاز،واوكد لك ان ال سعود صهاينه اكثر من اسرائيل انظر نتائج افعالهم وانت تتاكد من هؤلاء.
September 24, 2016 11:52 PM


(479902) 7
يا أبو أحمد(479877) 4 .هداك الله ألم تقرأ -(لَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ .....) 1
samer
إن بداية ردك على الكاتب تدل أنك تربيّت تربية محمدية !!! ذكرت آيات القتل في القرآن (96)مرة, في القرآن هذا طبعا عدى المرادفات اللغوية أو المترادفات مثل اللعنة والسب والقطع والتعذيب..إلخ
قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ .التوبة 14
-فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ
محمد 35.
لاحظ ..لا تهنو ولا تدعوا إلى السلم. و يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ

أما عن الحروب الصليبية فدعني أنعش ذاكرتك إن كانت موجودة.....يتبع

September 25, 2016 3:55 PM


(479903) 8
يا أبو أحمد. هداك الله ألم تقرأ 2
samer
يا أبو أحمد إن التهجير والقتل بدأ منذ أن بدأت غزوات المسلمون لبلاد الشام (عند مجيء العرب المسلمين في القرن السابع، حارب المسلمون الوثنيين حتى قضوا على وجودهم في كافة أنحاء الدولة الإسلامية. وسمح المسلمون لأصحاب الديانات المسيحية واليهودية بالبقاء على دينهم بشروط ومنها أن يدفعوا (جزية) وشمال إفريقيا وصولآ لإسبانيا حيث قتلوا ملايين الاسبان وسبوا نسوانهم على اسوار قشتالة وحولوا كنائسهم الى مساجد . وقطعوا رؤوس الاف المواطنين الاسبان في توليدو وسرقسطة وقطلونية واقطانيا وصنعوا منها اسوارا وقف عليها خليفة المسلمين الوليد بن عبد الملك ..! وموسى بن نصير متحديان اوروبا في واحدة من ابشع واقذر المجازر . وأسموا ما سبق فتوحات !!! عندما سقطت غرناطة و إرتعدت مفاصل الخليفة أبو عبدالله الصغير ..خوفاَ من الملكة إزابيل.(طبعآ البادي أظلم)..أطلق المسلمون على غارات الإسبان والأوربيون إسم حملات صليبية.!!؟ مع أنها بدأت بعد تدمير كنيسة القيامه في ١٨ أكتوبر عام 1009 بأمر الحاكم بأمر الله الفاطمي؟.

يتبع






September 25, 2016 4:23 PM


(479904) 9
يا أبو أحمد.هداك الله ألم تقرأ 3
samer
والسبب الثاني:- هو خوف أوروبا مع المد الإسلامي الذي لا يبعث على الطمأنينة. فالمسلمون الذين كانوا قد قاتلوا البيزنطيين منذ القرن السابع الميلادي. و من أهدافهم إحلال شريعة القرآن التي قالت بأن الدين عند الله هو الإسلام وأعدت ((الجيوش والمحاربين))!!! لفرض الدين الجديد وتوسيع رقعة الدولة الإسلامية .وهذا ما ينادى به إلى الآن من قبل كل الأحزاب والمنظمات الإسلامية .!! كفى لف ودوران وضحكً على البشر...إقرؤا تصحوا..!! كلما زادالمسلم من تعلم الشريعة تقرب أكثر إلى شلة من الحرامية كل ما في رأسهم هو الجنس والقتال وسرقة النساء والاموال. وكله من اجل اعلاء كلمة الله ورسوله..!!
السؤال هو ١-من هو المجرم. هل هو الشخص المنتمي للدولة الإسلامية.. أم الشخص الذي روّج لهذا الفكر من سنين؟؟؟
٢- هل كان هناك روسيا وفرنسا وامريكا في عهد الامويين والعباسيين وغيرهم؟ وهل كانوا شرفاء وأتقياء ؟؟ أم أنهم ملأوا قصورهم وبيوتهم جواري وإماء هذا عدى الغلمان..؟؟

September 25, 2016 4:24 PM


(480885) 10
هذا كلام صحيح
ابو نهرين
ان هذا الكلام هو صحيح ان الاسلام مكتوب فيه قاتلوا الذين. وكذلك امرت ا ان أقاتل وكذلك حرض المؤمنين على القتال وقال محمد بعثتوا بالسيف وان رزقي تحت رمحي بارك الله بيك على قول الحقيقة مرة على اخواننا المسلمين ولكن هذا هو الواقع اقراوء كتبكم وافهموها
November 14, 2016 3:25 PM


(481035) 11
الاسلام هو السبب
ابو نهرين
ان الاٍرهاب هو موجود في الاسلام والقران اقراوء القران وشوف الآيات القرانية اي الانفال واية تقول قاتلوا الذين. ووووو حرض المؤمنين على القتال وووووو اومرتوا ان أقاتل الذين وان اليهود والنصارى هم اولاد القردة والخنازير هذه كلها موجودة في الاسلام الاسلام هو الاٍرهاب الحقيقي
November 22, 2016 2:40 PM


(483587) 12
الاسلام هو الاٍرهاب
ابو نهرين
الى الأخ ماجد الرمحي اسمع قرانك مليان ايات القتل والارهاب وان محمد نفسه قال بعثتوا بالسيف وان رزقي تحتفل رمحي وجاتكم بلذبحي اما ان تقول ان الكتاب المقدس مليان احاديث عن القتل والذبح هذا غير صحيح وان الرب يسوع المسيح له كل المجد الله المتجسد قال احبوا اعدائكم وباركو لاعنيكم وصلوا من اجل الذين يسوءن إليكم وغيرها. المسيحية هي المحبة وأما ان تقول امريكا وغيرها هذه سياسات دول استعمارية لا علاقة لها بلدين المسيحي روح شوف القران شوا مكتوب فيه من ايات الذبح والقتل والارهاب
March 12, 2017 7:30 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز