Arab Times Blogs
د.طئ البدري
taimbadri@yahoo.com
Blog Contributor since:
08 October 2011

كنت أحب الازهر

الأزهر والأزهريون لهم قيمة كبيرة دينية وثقافية في عالمنا العربي. أنا شخصيا كنت كلما اجد أزهريا بلباسه الوقر " الجبة والعمامة" أقف لهم احتراما واجلالا، هذا عدا عن توقع علم غزير في علوم الحديث والتفسير واللغة العربية الى ان تصل الى اللحن الجميل في تلاوة القران ومن خلال قراءات ومقامات مختلفة. ماحدث مؤخراً من ذهاب شيوخ الأزهر الى البلد المحتل من قبل روسيا " الشيشان" بحيث يذهبون الى بلد فاقد السيادة والارادة. وخاضع الى المخابرات الروسية والمعروفة سابقا " كي جي بي" تعتبر خطئية كبرى.

سبب هذه الزيارة تعريف جديد للمسلم من خلال مؤتمر فاشل. الأزهر بهذه الحالة ألغى السلطة الربانية لرب العزة والجلال ولرسوله محمد ولكتابه المقدس " القران الكريم" وجاء بتعريف جديد من صنع نبي الخمور والخنازير " بوتين" لكي يعرف هذا الأخير من هو المسلم " السني". تعريف المسلم من غير المسلم وإطلاق النعوت والتعاريف الجديدة يكون موقعها في صدر الإسلام اي بعد وفاة رسولنا الكريم وخصوصا في توقيت وفاته مباشرة بحيث ظهر المؤمن الحقيقي من المؤمن المنافق " حادثة عمر ابن الخطاب عندما أنصدم بموت الرسول الكريم وقال قولته المشهوره من قال محمد قد مات قطعت راسه " هذه حالة المؤمن الحقيقي". وظهر كذلك مسيلمة الكذاب " ادعاء النبوة " وسجاح التميمية وظهر بذلك نفاقهم. بعد ذلك ظهر مانعي الزكاة وهكذا. كل هذه الأمثلة اطرحها لحدوث زلزال قوي في نفوس البشر بعد وفاة النبي مباشرة أدى الى تعريفات وتصنيفات لم تكون في حياة الرسول. ولكن ان يأتي زلازل متاخر خمسة عشر قرن "كحالة الازهر" ويعرف لي باني من أكون كمسلم ومن سوف أكون كمسلم فهذا من العبث والزندقة.. ويكون صيغة تعريف المسلم في بلد غير مسلم كبلد الشيشان محتل من قبل ملحد " بوتين" عندها تعجز القواميس عن وصف هذا الفعل الشائن.                                            



(479701) 1
وا حسرتاه
اللاوهابی
هكذا اصبح الحال...... وما عليك الآن الا ان تزداد ولها وافتتانا بالوهابية.
September 15, 2016 1:01 PM


(479707) 2
هذه هي الوهابية السلفية الذهاب للشيشان حرام و الذهاب لتل ابيب و واشنطن و لندن حلال زلال
جزائري من ايرلندا
و اخيرا سقط القناع عن كل سلفي وهابي ...عندما يذهب مشايخ التكفير الوهابي السلفي السعوديون الى امريكا و الفيليبين و اوربا هذا حلال زلال لكن عندما يذهب الازهر الشيشان تصبح روسيا شيوعية ماركسية!!! ....نعم هذا يعكس حال الامة في السذاجة و الازدواجية و والعنصرية و الجهل و عبادة و لاة الامور من دون الله و هم لا يشعرون ...ال سعود بن سلول خدعوا الأمة و الله مابهم لا شريعة و لادين بل بقاء عرشهم و لم يرعوا حرمة ارض الحجاز و جلبوا القواعد العسكرية الامريكية و البريطانية و انفقوا عليهم من اموال المسلمين لحماية عرشهم و ديمومة بذخ و فسوق و فجور أمراء الخليج و الأمة مثل الغنم في عبادتهم ساهون و غافلون
September 15, 2016 3:10 PM


(479713) 3
عبث ايه وزندقة ايه...اهدى شوية يا عم الحاج
egyita12
طبقا لمفهومك ان الازهر "علم غزير في علوم الحديث والتفسير واللغة العربية الى ان تصل الى اللحن الجميل في تلاوة القران ومن خلال قراءات ومقامات مختلفة"
ما علاقة ذلك المفهوم بزيارة احد المشايخ ولو كان الاكبر؟
حضرتك محتاج طبق كشرى محترم وكوباية شاى خمسينة بالنعناع، هتلاقى العبث والزندقة بقت حاجة حلوة خالص...انا عازمك

September 16, 2016 12:50 AM


(479714) 4
الأدب فضلوه عن العلم
رمسيس
واضح أن الكاتب وهابى العقبدة سعودى الهوى وهذا شأنه ,
ولكن يعاب عليه عدم عفة اللسان , كأن يقول عن رئيس دولة
انه " نبى الخمور والخنازير " , " الملحد " وهو ليس كذلك !
عيب يا دكتور فالأدب فضلوه عن العلم .
September 16, 2016 5:23 AM


(479726) 5
ياطي !!
حيص بيص
عزيزي الدكتور طيء
أراك تمشي ذات اليمين وذات الشمال في مقالاتك! دع الأزهر المفتون أنت بعلم رجاله والتفت لشعب العراق وما حلّ به من قبل قوى الإرهاب ومن يدعهم من أل سلول في مهلكة العرب، وكذلك آل موزة وانظر لما حلّ ببلدك وجاره سوريا،،،
ولكنك يا سليل حاتم أصبحت قليل الأخطاء اللغوية، وإن كنت بحاجة أن تعرف الحالة الإعرابية للفاعل قبل أن تذهب بعيداً للشيشان! أليس الأهم ثم المهم ثم اللامهم الخاوي!!
September 16, 2016 7:20 PM


(479774) 6
Sold very cheap
Mohamad
Al Azhar and his leaders were bought and sold a long time ago by the oil Money in Saudi Arabia. Meaning Islam Al Sunni is sold very cheap.
September 18, 2016 8:18 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز