Arab Times Blogs
د. كاظم ناصر
kazem_naser@hotmail.com
Blog Contributor since:
14 June 2011

استاذ جامعي مقيم في كانساس

هيئة كبار المنافقين السعودية ترد على مؤتمر غروزني الاسلامي

* ذكرت صحيفة اليوم السعودية في عددها الصادر يوم الجمعة الموافق 2-8- 2016 أن هيئة كبار المنافقين السعودية ، أو ما يسميه آل سعود ... بهيئة كبار العلماء ... ، التي يرأسها عبد العزيز آل الشيخ أصدرت بيانا إنتقدت فيه مؤتمر علماء المسلمين الذي عقد في غروزني في الشيشان ، وأصدر بيانا إعتبر فيه الفكر الوهابي فكرا ضالا ، نشر الجهل ، والتعصب الأعمى ، والشقاق ، والنفاق ، والتكفير وفرق المسلمين وأنتج لهم القاعدة ، وداعش ، والنصرة وغيرها من الأحزاب المتأسلمة والمتطرفة التي الحقت بالأمة ضررا بالغا ومزّقتها شرّ ممزّق .

* فقد قال بيان علماء آل سعود في إنتقادهم للمؤتمر المذكور ما يلي : " إنه ليس من الكياسة ولا من الحكمة والحصافة توظيف المآسي والأزمات لتوجّهات سياسية ، وانتماءات فكريّة ، ورفع المزايدات والشعارات والتجريح " ... كلام جميل يصدر عن منافقين يفعلون عكسه تماما...! اليست السعودية هي التي حمت الوهابيّة ووظّفتها في السياسة وفي تشويه الاسلام ؟ أليست السعودية ودول الخليج هي التي لعبت دورا هاما في خلق الأزمات السياسية في الوطن العربي ، ومولتها ، ووظّفتها في خدمة آل سعود ومشايخ مشيخات الخليج ؟ أليس كذلك يا من لا تهتمّون إلا بتخدير الشعوب ، ودعم الطغاة العرب ، وتتناسون قضايا الأمة الهامة الملحّة وحقوق شعوبكم ؟

* واضاف بيان الهيئة قائلا .... " إن الامانة العامة لهيئة كبار العلماء تحذر من النفخ فيما يشتت الأمة ولا يجمعها ، وعلى كل من ينتسب إلى العلم والدعوة مسؤولية أمانة الكلمة ، ووحدة الصف ، بخلاف أهل الأهواء الذين يريدون في الأمة اختلافا وتنافرا وتنابذا وتنابزا ، يؤدي إلى تفرق في دينها شيعا ومذاهب وأحزابا ، وما تعيشه الأمة من نوازل ومحن يوجب أن يكون سببا لجمع الصف والبعد عن الاتهامات والاسقاطات والاستقطابات ، فهذا كله يزيد من الشقة ولا يخدم العالم الاسلامي ، بل ينزع الثقة من قيادات العلم والفكر والثقافة . "....

  * إنكم لا تخجلون من جهودكم المستمرة لخداع وتضليل الشعوب الاسلامية والعربية ! في بيانكم تحذّرون من" تشتيت الأمة " ... وتدعمون تشتيتها قولا وعملا ... ، وتطلبون من العلماء الالتزام ب " مسؤولية أمانة الكلمة " وأنتم أول من يخون هذه الأمانة ، ... وتكذبون على الأمة ليلا نهارا ... بقولكم إن آل سعود أتقياء يطبقون شرع الله ويعملون على خدمة الاسلام والمسلمين ، وهم من الشرع والتقوى براء ، وإن كل ما يقومون به هو إستعباد الشعب السعودي ، ونهب ثرواته ، والعمل ضد الاسلام ... ولا يخدمون إلا أعداء المسلمين .

* وتقولون بأن الاختلاف بين المسلمين ... " ينزع الثقة من قيادات العلم والفكر والثقافة ."... إن شر البلية ما يضحك ! هل أنتم قيادات علم وفكر وثقافة ؟ ألستم قيادات جهل وتخلف ونفاق كما يعرف العالم أجمع ؟ قيادات العلم والفكر والثقافة تعيش وتموت دفاعا عن الأمة ، وعن الحق والحقيقة فما هي علاقتكم بهذا كله ؟ أنتم مجموعة من أصحاب الملايين والقصور التي أنعم بها عليكم آل سعود ليس نتيجة لعلمكم النافع السديد طبعا ! ولكنه مكافئة لكم على ... فتاويكم وفكركم الوهابي ... الذي يقلب الحق باطلا والباطل حق ، وثمنا لتطبيلكم وتزميركم الديني والسياسي ... لولي أمركم ونعمتكم ... الذي تدعون له بالتوفيق في قتل المسلمين ، وتدمير أوطانهم ، من منابر الحرمين الشريفين !

  * وتقولون ... " إن أهل الأهواء يريدون في الأمة إختلافا وتنابذا وتنابزا ، يؤدي إلى تفرّق الأمة شيعا ومذاهب وأحزابا ." ... يا سبحان الله ! أليست هيئتكم أنتم وبالتعاون مع العريفي والقرني والقرضاوي وبقية علماء السلاطين العرب من دجالين ومنافقين الذين كفرتم الشيعة ، وأسميتوهم الروافض ؟ ... انت والقرني ... قلتم الأسبوع الماضي لوسائل الاعلام إن الايرانيين صفوييّن وغير مسلمين وأعداء للأمة وكفرتم بذلك شعبا مسلما بأكمله ! هل يقبل الله هذا ؟ أليس هذا تدليسا لحكامكم ؟ .

* لقد قلتم هذا لأن .. خامنئي .. إنتقد تصرفات دولتكم وملككم بشدة وليس ..غيرة ولا محافظة ..على الاسلام والمسلمين ! أليس كذلك ؟ إضافة إلى هذا فإنكم دائما سكتّم ولم تنطقوا بكلمة حق واحدة عن ظلم الشيعة في السعودية وغيرها من مشيخاتكم الخليجية ، وباركتم محاربتهم ، وفرّقتم الأمة ، وساهمتم مساهمة كبيرة في تجهيلها وتخلفها ، وشوّهتم صورة الاسلام في العالم .

* حكوماتكم الخليجية هي التي تآمرت مع الكفار ودمّرت العراق وسورية . لقد دمّرت شعبين وجيشين كانا سندا قويا للأمّتين العربية والاسلامية ، وأثارت النعرات الطائفية فيهما . ألاسلام يقول إن واجب حكام وعلماء المسلمين الأول هو الدفاع عن المسلمين وحمايتهم هم وأوطانهم . القواعد الأمريكية موجودة في كل دول الخليج . فهل وجود ...الكفار هذا معكم في الرياض وغيرها من مدن .. بلد الحرمين .. يخدم الاسلام ويساعد على تحرير القدس التي نسيتوها ؟

  * أنا لم أسمع في حياتي أن شيخا من شيوخ هيئتم ، أو أحد كبار مرتزقة السلاطين المشايخ العرب من أمثالكم ، إنتقد الوجود الأمريكي العسكري في بلد الحرمين ودول الخليج والدول العربية الأخرى ، أو إنتقد السياسات الأمريكية المعادية للعرب ، أو إنتقد نهب الأمريكان لثرواتكم ، أو إنتقد التعاون السري والمكشوف بين دولكم وإسرائيل ، أو إنتقد ظلم الحكام العرب لشعوبهم ، أو تجرأ بكلمة نقد واحدة عن فضائح وسرقات طاغية من طغاتكم ، أو عن أمير تافه صغير من أمرائكم ، أو عن شيخ من مشايخ مشيخاتكم . هذا الاسلام الوهابي التكفيري التخلفي الذي تدعون إليه ، وتدافعون عنه ، والذي شتّت الأمة وجعلها شعوبا وأحزابا يدمر بعضها بعضا ، .... لا علاقة له بالدين الاسلامي ، ولا بالانسان والانسانية .



(479654) 1
نهاية مهلكة الرمال
SIWAN
الإرهاب السني نشأ وترعرع في كنف الوهابية والنظام السعودي وسخر له الملايين من أموال البترودولار للانتشار .أن الأوان للسعودية أن تتحمل مسؤولية 60 عاما من شحن العقول الصغيرة بالحقد والكراهية .
September 13, 2016 11:53 AM


(479655) 2
يدعون الاسلام بهتانا
سوسن
حلو. مقال رائع. المحزن ان الشعوب العربية في الخليج و السعودية ما زالو اعمياء و جهلة و مطيعين للأمراء و الملوك. ويدعون الاسلام بهتانا.
September 13, 2016 12:32 PM


(479657) 3
مؤتمر مأدبة اللئام غروزني
قنديش
جثم الجنرال الشيخ عنوة على رقاب المسلمين الشيشان... مفتي الشيشان جنرال قتل المسلمين الشيشان تحت راية الروس ... وجاء به ك جي بي ليكتم أنفاس عقيدة الأحياء .
الطامة الكبرى هي الشيخ الجعفري و الشيخ الطيبي تركوا التقية في محراب الشيخ بوتين ... و تكالبوا ينبحون على السعودية !
الشيخ الغير الطيب شيخ الأزهر... الشيخ استقبل أكبر معادية للمسلمين مارين لوبين ( اليمين المتطرف الفرنسي) في الأزهر !!!
http://www.fdesouche.com/613103-egypte-le-cheikh-al-azhar-recoit-marine-le-pen
الطامة الكبرى الأخرى أن في الصورة نرى bruno gollnicsh و هو أعدى أعداء الإسلام ... من أسلم ومن ارتد ؟ يمكن شيخ الأزهر ارتد ومارين لوبين أسلمت ههه
كيف لشيخ الأزهر مصاحبا للبهري الجعفري أن يفصل من هم أهل السنة؟ الأزهر رفض أن يخرج داعش والقاعدة من السنة ... إذا ظهر السبب بطل العجب ... الأزهر علامة مسجلة لتخريج الإرهابيين
داعش تحارب تحت راية إيـران غيت ( مطية روسيا وأمريكا)
September 13, 2016 1:51 PM


(479658) 4
مقال رائع
محمد الربيعي
* أنا لم أسمع في حياتي أن شيخا من شيوخ هيئتم ، أو أحد كبار مرتزقة السلاطين المشايخ العرب من أمثالكم ، إنتقد الوجود الأمريكي العسكري في بلد الحرمين ودول الخليج والدول العربية الأخرى ، أو إنتقد السياسات الأمريكية المعادية للعرب ، أو إنتقد نهب الأمريكان لثرواتكم ، أو إنتقد التعاون السري والمكشوف بين دولكم وإسرائيل ، أو إنتقد ظلم الحكام العرب لشعوبهم ، أو تجرأ بكلمة نقد واحدة عن فضائح وسرقات طاغية من طغاتكم ، أو عن أمير تافه صغير من أمرائكم...اي والله ولاكن ماذا تقول في العقول العفنة التي تتبنى هذا الفكر الشيطاني علما بان القوات الامريكية موجودة في مملكة العهر والكفر والانحطاط والشذوذ منذ سنة 1944 ولاكنهم يفتشون الابره في مزرعة من القش عندما يتعلق الامر بالمسلمين والعرب و يغضون النظر عن الديناصور عندما يصل الامر بامريكا واسرائيل مقال رائع ياكتور انت شخص منصف وعادل روح ياشيخ الله يوفقك دنيا واخره لانك شريف ومقالاتك تصف الحقيقة بصورة رائعة شكرا
September 13, 2016 1:53 PM


(479670) 5
فلس كثيرة للقتل و الدمار
صالح الرومي
ال سعود وبأموال البترول الكثيرة تستعمل للحروب والدمار و نشر اسلامهم المزور في العالم. المحزن ان الدول التدعي السلام و الحرية و حقوق الانسان تساندهم بدون حدود.
September 13, 2016 8:41 PM


(479673) 6
merci mr kadhem
capital d'z
aid mubarek and tank you so much for the article
September 13, 2016 11:09 PM


(479682) 7
أنا كافر بأنظمة الجهل والتخلف
ABARAN
يبدوا أن قنديش وفنيش من عبيد الطواغيت العرب وخاصة الملكية الرجعية كآل سعود وآل برنديت والعشيقة المغربية وباقي حكام البدو الملاعين في منطقة الخليج الفارسي.
إذا كان من أمثالك مازالوا يعيشون في عالم العربان المتخلف والهمجي فعلى شعوب العالم الحر أن تفتخر بنفسها وعزتها بما وصلت إليه.
بدلا الخنوع والإنبطاح السجود والركوع لأنجس أمراء وملوك العربان الجهلة
September 14, 2016 12:04 PM


(479689) 8
مختصر مفيد
Mo fahmawi
اذا لم تنتهي الوهابيه والقايمين عليها وداعميها ومموليها واذا لم ينتهي النظام الوهابي السعودي والقضا عليه وعلى اتباعه من داعش والنصره وغيرهم من المنظمات الارهابيه في العالم وازالة جميع هذه الاوساخ اللتي ملات العقول العربيه والاسلاميه باسم. الدين وعلمتهم القتل والارهاب وقتل اصحاب الديانات الاخرى وحتى المذاهب الاخرى من المسلمين المختصر المفيد هو اذا لم يتم القضا على النظام الوهابي السعودي واتباعه وترك عباد الله لله وحده والجميع يتبع الايه الكريمه من شا فليؤمن ومن شا فليكفر فلن ينتهي الارهاب في العالم فعلى الاخوه السعوديون القضا على حكامهم الوهابيين وليحكموا انفسهم بانفسهم في انتخابات حره ونزيهه بينهم
September 14, 2016 5:14 PM


(479690) 9
الوهابية السلفية سرطان خبيث بريطاني حقنته في جسد الأمة في القرن التاسع عشر
جزائري من ايرلندا
المذهب الوهابي السلفي منذ نشاة فكرته الاولى على يد المجسم الاول بن تيمية تصدت له الامة بفقهائها الأربعة و اندثر في المزابل بدون رجعة الى غاية نهاية القرن الثامن عشر لتاتي بريطانيا الاستعماري ذلك الوقت و مخابراتها بشخص بدوي جاعل تبرى منه اهله و عشيرته في ارض نجد الارض التي اخبر الرسول الاعظم صلى الله عليه و اله و سلم انها الارض التي سيخرج منها قرن الشيطان و اجمع العلماء على انه بن عبد الوهاب مؤسس المذهب الوهابي السلفي التكفيري الذي قام على تكفير للمسلمين و قتالهم و محاربة الخلافة العثماني الشرعية لصالح بريطانيا و منذ نشأت هذه الحركة التي تزامن نشاتها مع الحركة الصهيونية كما تزامن نشأت الكيان السعودي مع الكيان الاسرائيلي و كلهم خرجوا من رحم الام بريطانيا لكن علماء و فقهاء الامة تصدوا لبن عبد الوهاب بدا من أخيه سليمان و كتابه المشهور في الرد على ضلالات أخيه مرورا بمشايخ و مفتين المذاهب الأربعة في ارض الحجاز الذين قتلوا و ذبحوا و نكل بهم بعد قيام الحركة السعودية الاولى ضد الخلافة بمساندة بريطانيا..
September 14, 2016 5:14 PM


(479691) 10
جلالة الرئيس رمضان قديروف حفظه الله عرى في كم مرة قناع الوهابية السلفية
جزائري من ايرلندا
معلومات لكل المغفلين عباد قناة العربية و الجزيرة أن ابو الرئيس الشيشاني الحالي احمد قديروف رحمه الله كان إماما فقيها و مفتي حنفي و ترأس الدولة ثم قتله الوهابيون السلفيون الارهابيون و لم يريدوا أن ترتاح الشيشان من الحرب و تذهب لاستقرار و التطور بل ارادوها على شاكلة دولة الوهابية السلفية في افغانستان العصر البرونزي و الحجري القديم ثم خلفه ابنه الرئيس الشرعي الحالي رمضان قديروف الذي كان مقاتلا بشراسة لجيوش روسيا في الشيشان في الحرب الاولى ثم الثانية فنرجوا من المغفلين و السذج أن يبحثوا جيد عن الحقيقة قبل أن يتقيؤوا علينا زبالة العربية و الجزيرة ...الشيشان في عهد قديروف جعلها مثل دبي في العمران و الامن و النظافة و التسيير و الشيشان راضون على رئاسته فقد قدم الكثير للشيشان و هو الان حفظه الله قام بحملة توعية كبيرة ضد خطر الوهابية السلفية على عقول الاطفال و المراهقين
September 14, 2016 5:28 PM


(479694) 11
شيوخ النفاق
حجازي
اوضح دليل على ان مايسمي هيئه علماء الوهابيه ليسوا سوى حفنه من المنافقين والدليل واضح وهو سكوتهم على وجود قوات امريكيه في ارض الحرمين الشريفين وتجنبهم الكلام بهذا الموضوع لان يكشف دجلهم -
September 15, 2016 12:39 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز