Arab Times Blogs
د.طئ البدري
taimbadri@yahoo.com
Blog Contributor since:
08 October 2011

مراجع الشيعة في العالم..مع الموقف السعودي
مراجع الشيعة في العالم الاسلامي مع مقلديهم " اتباعهم" يؤيدون بشكل ضمني موقف السعودية من عدم تحويل طقوس الحج المتفق عليها في كل العالم الاسلامي الى مهاترات سياسية ورفع شعارات حزبية انية بحيث تتغير هذه الأحزاب وهذه المواقف بتغير المكان والزمان ويبقى الحج وطقوسهم محفوظة مابقي الليل والنهار.

السيد خامنئي يريد من الحج التالي
اولا لعن كل أمريكي واوربي ويمكن ينضم الى القائمة الصيني والياباني وإعلان البراءة منهم " وهذه حالة مخففة من فكرة تكفير هذه الامم"..طبعا يشمل هذه القائمة المسلمين الشيعة المقيمين في هذه البلدان بقضهم وقضيضهم ولا يستثنى من ذلك احد "انظر لحالة الرهائن الإيرانيين في ايران من ذوي حملة الجنسية الأجنبية".

ثانيا جعل قضية الحج قضية "حاكم متسلط" يسمح ويمنع لمواطنيه كما شاء. " الحج قرار شخصي بحت من قبل المسلم لانها مرتبطة بعلاقة مباشرة مع من يعبده " وليس مرتبط بحاكم قد يموت وينفق ولا يضمن حتى لنفسه " اي الحاكم "الثواب والعقاب من ربه.

ثالثا تنظيم الحج هو تنظيم خدماتي وأمني وصحي بحت " يطلق عليها في عاصرنا الحاضر " النظام الخدمي " و النظام الصحي وشئ قليل من النظام الأمني ..ولا يشمل هذا النظام التحكم بالحاج بطريقة تخاطبه من خالقه ومع ربه " نظام العبادة حرة ومكفولة للجميع".

رابعا النظام الإيراني يرغب بتوسيع المدد الزمنية لإقامة الحجاج من خلال تنظيم مظاهرات وشعارات وهذه تحتاج الى تمديد المساحة المكانية " هذه غير متوفرة في أماكن الحج لانها محاطة بالجبال. وكذلك تمديد في المساحة الزمنية وهذه مشقة كبرى بالنسبة للفرد لان سوف ينفق مبالغ مالية تفوق امكانياته وخصوصا ان غالبية الحجاج " من المتعارف عليه" من إعمار سنية متقدمة ولا يتحملون ايام إضافية او مصاريف إضافية.

والسلام على من اتبع الهدى


(479579) 1
ماذا تفعل شركة. G4S الاسرائيلية للامن في مكة و المدينة ؟؟؟ لحماية الحجيج من ايران ؟؟؟!!
جزائري من ايرلندا
انت و امثالك اولى أن يستبصروا الهدى و يعرفوا معناها و معاييرها ثم ......السلام عليك يا علي بن ابي طالب كرم الله وجهك قلت قولة جمعت فيها البلاغة و الحكمة كلها فيها ((((( لا يعرف الحق بالرجال اعرف الحق تعرف اهله )))))) صدقت......صدقت .....تعالى يا ابن ابي طالب يا بن اخوا رسول الله صلى الله عليه و اله و سلم لترى كيف اصبحت بعض الأمة تعبد قناة العربية و الجزيرة و ولاة امورها من دون الله ......ال سعود الذين لم يخافوا الله و خافوا صدام و جلبوا القواعد العسكري الامريكية و البريطاني لأرض النبوة وجزيرة العرب لحماية عرشهم و لم يرعوا لوصية الرسول قيد انملة و مازلتم انتم في عماكم و جهلكم انتم لهم عابدون مبايعون و تثقون في كلامهم ؟؟!!!
September 9, 2016 4:31 PM


(479583) 2
هل سألتم اين تذهب عائدات اموال الحجيج الضخمة
ملاحظ
يجب أن تعرفوا يا غلمان آل سعود بن مسيلمة الكذاب أن اموال الحجيج في الاخير توزع على أمراء العائلة الملعونة الحاكمة لتذهب في الفسوق و الفجور في شوارع اوربا و تايلند و امريكا و على السيارات المذهبة و اليخوت و القصور الفخمة.
September 9, 2016 6:00 PM


(479585) 3
نحن ممتنون لك و لامثالك حكومة و شعبا يا ايها الرفيق
شلومو بن آل يهوذا
شالوم عليكم تحياتي لك ايها الاخ الشقيق الكاتب حقا حقا يجب أن تعرف انك انت و من على رأيك في العالم العربي وفرتم على الامن القومي الاسرائيلي مليارات الدولارات حتى اصبح بعض ضباط الموساد في مكاتبهم يشتكون نقص و شح العمل و المهمات كونكم اخدتم منهم تنفيد كل المهمات و الأجندات بالمجان و بدون رواتب فقد وفرتم على حكومة اسرائيل مصاريف هائلة ايها الكاتب الحبيب انت امثالك في العالم العربي اتمنى ان تتقبلوا من شعب و جيش و مخابرات و حكومة اسرائيل اخلص التحيات و المشاعر و نهنئكم بموسم حج لهذا العام يخلوا من الرافضة المجوس الايرانيين الكفار المشركين الشيوعيين الماركسيين التروتسكيين البوذيون و نشكر حكومة و كهنة فخامة الملك سلمان بن سعود بن غوريون بن آل عيزر على حسن ضيافته لضباط المخابرات الاسرائيلية المتواجدين في مكة و المدينة للتجسس على الايرانيين واللبنانيين من حزب الله و العراقيين من الحشد الشعبي .
September 9, 2016 6:15 PM


(479587) 4
كفاية كره و تفرقة
مسلم سني
انتم في الحقيقة منحطين لأدنى انحطاط. يوجد بليون مسلم على الأرض. بدي اعرف مين عينكم و قال انكم احسن المسلمين. يا راجل الوالد لم حج في الخمسينات وجدكم صم بكم لا تفقهون. يعني امس الأول كنتم حمير. شكرا لفلوس البترول التي جعلتكم تشتروا الناس لنشر مذهبكم العقيم. كفاية كره و تفرقة بين عباد الله و هو القاضي و المحاسب الوحيد.
September 9, 2016 9:11 PM


(479588) 5
What is nonsense
Saadah Ahmad
This is bullshit. Where is the common sense here. NONE!
September 9, 2016 9:25 PM


(479592) 6
كاتب كذاب
حجازي
اسمع ياجرو الوهابيه : ان ماكتبته كله تزوير واكاذيب لان ماقاله زعيم ايران ان من حق اي مسلم او حاج ان يلعن اعداء الاسلام وهو لم يعمم جميع الامريكيين ولاجميع الوربيين بل قال اعداء الاسلام من الاميركان فلاتفتري وتكذب علي القراء -كما ان اسيادك ال سعوط احتلوا مكه وقتلوا الحجاج من اي دوله لايستطيعون محاربتها وجها لوجه - عندما فشل ال سعود مع اسرائيل لتحريض اوباما لضرب ايران فان فشلهم جعلهم يفعلون فعل الخسيس الجبان بقتل الاف الحجاج وسرقه جثث الشخصيات البارزه ولكن ايران ستاخذ بالثار وتسحق البدو شاربي بول البعير قريبا باذن الله -ونفس الشي فعل ال سعود مع مسوولين عراقيين شيعه لكن حكومة العراق فاسده وجبانه لا تاخذ بثار ابنائها مثلما ستفعل ايران.
September 10, 2016 5:24 AM


(479594) 7
الصفويين...
الحسني النشمي
لعنة الله علي الصفويين الروافض

هؤلاءالصفويين الروافض لايملكون مبداء وامانة الكلمه لقد انتعلهم الولي السفيه خامنئي في رجليه منذ زمن فباعوا اعراضهم وبلدانهم له...عمر الفاروق اذل الفرس وكسر هيبتهم واطفأ نار كسرى ...والله يلعن الفرس المجوس واذنابهم من العراقيين والعرب... الحسني النشمي
September 10, 2016 8:09 AM


(479626) 8
to mumber 7
Arabi Sunni
You are showing your complete ignorance and idiocy. The Persians you fool are civilized better than any Arab any where at any time.. The Persians are Muslims and not fire worshipers as you claim. shame on you and all of you Gulf devils on earth If it was not for the Persians Al hadith was never collected and reserved..
September 11, 2016 5:51 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز