Arab Times Blogs
د. كاظم ناصر
kazem_naser@hotmail.com
Blog Contributor since:
14 June 2011

استاذ جامعي مقيم في كانساس

حرب التحالف الاسلامي السعودي ضد اليمن

* بدأت حرب التحالف ... الاسلامي السعودي ... ضد اليمن في 26 - 3 - 2015 وما زالت مشتعلة وتحرق في اليمن وأهلها ، وأعادت هذا البلد العربي الاسلامي الفقير عشرات السنين إلى الوراء . تقارير الأمم المتحدة تقول ان قوات التحالف قتلت وجرحت ... 250000 ... من أبناء اليمن الفقراء الأبرياء . وإن ... 21 ... مليون يمني أي 80% من عدد السكان بحاجة ماسة إلى مساعدات إغاثية عاجلة ، وإن ... 14 ... مليون بحاجة الى مساعدات غذائية عاجلة ، فضلا عن تسبب الحرب بنزوح أكثر من ... 2.5 ... مليون عن ديارهم . * إستخدمت السعودية الصراع على السلطة في اليمن بين الحوثيين وغيرهم ... كمبرر كاذب ... لتكوين تحالفها الاسلامي الذي انضمت إليه دول الخليج ، وبعض الدول العربية والاسلامية الفاشلة التي تسعى للحصول على ... بعض الملايين من المشيخات الغنية ... كمكافئة لها على إنضمامها إلى ... جهاد ... آل سعود المقدس ضد الاسلام والمسلمين في هذا البلد الفقير .

* إعتداءات السعودية على اليمن وتدخلها بشؤونه الداخلية ليست جديدة ، لقد أشعلت حربا ضد الثورة اليمنية في الستينات ، وحاولت إبقاء اليمن مقسما قبل توحيده ، وشاركت في القتال مع الانفصاليين في حرب التوحيد في التسعينات ، وحاولت دائما أن تشتري شيوخ قبائل يمنية معينة لزعزعة استقراره ، ولضرب ديموقراطيته الناشئة منذ تكوين الأحزاب وإجراء الانتخابات النيابية والرئاسية فيه .

* لقد أبلت السعودية بلاء حسنا في محاربة اليمن خلال الستين عاما الماضية لأنها تعلم أن ... وجود يمن موحد ديموقراطي وقوي على حدودها ... يشكل خطرا على نظام آل سعود ، وقد يقود إلى إنهاء مملكتهم العتيدة ، التى لامثيل لبطشها وتخلفها السياسي على وجه الكرة الارضية ... آل سعود عائلة فاسدة منحطة تنهب ثروات أغنى دولة في العالم ، وتستعبد شعبها ... بإسم الاسلام الوهابي المتخلف ... ، وجلبت الويلات للعالمين العربي والاسلامي ، وأنتجت بأموالها ومآمراتها الصهيو أمريكية المشتركة داعش ، والقاعدة ، والنصرة ، وعشرات الأحزاب المتأسلمة التكفيرية ... التي أبدعت في تدمير وطننا ، وشوهت الاسلام الحقيقي الذي لا علاقة لها به ولا بالمسلمين الطيبين من أتباعه ...

* هذا التحالف ... السعودي الاسلامي ضد اليمن هو جزء من التحالفات والحروب الدائرة في المنطقة ... ، والتي هي في الحقيقة ليست الا جبهات قتال ... صهيو أمريكية سعودية خليجية بإمتياز ، وبتمويل سعودي خليجي . انها حروب لاعلاقة لها بالديموقراطية ومصالح أمتنا ، وهدفها هو حماية آل سعود ومشايخ مشيخات الخليج ، ومصالح امريكا وإسرائيل والغرب في المنطقة ، وقتل وتشتيت المسلمين الأبرياء ، وضرب وتفكيك الأمتين العربية والاسلامية ، وإبقاء الهيمنة الأجنبية على المنطقة لعشرات السنين القادمة .



(479277) 1
حرب اعادة الاعراب الى حجمهم
فيصل
اثبت الشعب اليمني الذي تركه العالم وحده ان قوة الاتكال الحقيقي على الله كفيله بهزيمة الباطل المتجبر باحدث الاسلحه واموال لاتعد وعشرة دول ومعهم أمريكا وإسرائيل وبريطانيا وغيرهم يمدونهم بالمعلومات والاسلحه والدعم السياسي زائدا المنظمات الارهابيه الخليجيه المجرمه على الارض ان النصر مع الثبات على الحق اسطوره فريده على الارض أراد الله ان يقتدي الناس بها
August 24, 2016 1:00 PM


(479278) 2
to the respectful Kadthem
hamed
we have to know why these wars have their interior followers and easily can be propagated at the minimum differences??? why the interior enemy of the people who consider them herd and the exterior enemy who consider them dry firewood to stoke the fire for their heat have exists¿¿¿¿It is the responsibility of the committed vanguard conscious of the need for the change and the renewal to search those causes and to contribute in the solution , if we want not remain conformists of the actual dominant intercommunicative social culture , The change and the formation of a cohesive society cannot took place if the committed vanguard don`t put the points over the letters to indicate the vices and to propose the democratic alternative .To waste the efforts writing or exposing some tangential subjects whether the approximation is speculative or close to the truth will not change our condition ,To verify this . please account the number of articles and harangues around the events whether in in with/against since SUEZ WAR until now and you see they are the same repeating themselves to reinvent the invented wheele periodically .and account the number of serious article analyzing our social diseases
August 24, 2016 3:29 PM


(479280) 3
ما زالو عمياء
محمد
يا أستاذ خلاصة مقالك الرائع هو ان المتآمرون على اليمن الحبيب والعراق الخصيب و سوري العضمى هم أعداء الأمة و كل الأديان السماوية. يعملون علا مخطط قديم للقضاء على كل دول الممانعة و شعوبها بايدي عربية و فلوس عربية.الاخرون المعروفين الغرباء الوحيدين المستفيدين. للأسف العرب ما زالو عمياء للحقائق حولهم.
August 24, 2016 4:23 PM


(479281) 4
صدقت
علي البصري
ماقيل صحيحا 100%
August 24, 2016 4:25 PM


(479282) 5
That is Arab unity is for
George
Absolutely amazing unity between so called Arab unity. Israel stole Palestine , exiled and killed It's Arab native , took Jerusalem and the holy places for Muslim and Christian Arabs . What the Arab unity did NOTHING. Yes, they got united with Israel and others to kill and completely destroy other Arab Countries.
August 24, 2016 5:59 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز