Arab Times Blogs
د. كاظم ناصر
kazem_naser@hotmail.com
Blog Contributor since:
14 June 2011

استاذ جامعي مقيم في كانساس

الاخونجي مجدي غنيم يكفر المرحوم د. أحمد زويل

* " وإذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل 

 لقد صدق أبو الطيب المتنبي في قوله هذا ... ذكرت صحيفة الوطن الكويتية الصادرة يوم الاثنين 8-8-2016 أن السيد مجدي غنيم قال في لقاء مع إحدى الفضائيات ما يلي : " لا أقول إن زويل مشرك ، لا بل هو كافر لا يجوز الترحم عليه ." هذا النوع من التفكير ... المتخلف المنحط الدخيل على الدين ... ليس غريبا عن فكر الاخوان المسلمين اللذين ينتمي لهم غنيم ، ولا عن قناعات التكفيريين من الجهلة وتجار الدين . التكفير بغير حق هو سلاح هؤلاء الجهلة للنيل من كل عالم ومثقف يخالفهم الراي ، ويحارب فشلهم وجرائمهم ضد الأمة .

* المرحوم د. أحمد زويل كان علما من أعلام الفكر العالمي . لقد كرمه العالم ومنحه أعلى وأسمى جائزة تمنح للعباقرة اللذين ساهموا في إغناء العلم والفكر الانساني ، وافادوا البشرية جمعاء باكتشافاتهم وجهودهم العلمية الرائدة . إنه لمن المشين حقا أن يتطاول أقزام من المتأسلمين ... كهذا المجدي الاخونجي ... على رجل كرس حياته ... لخدمة العلم ، وخدمة الانسانية وخدمة مصر ... مسقط رأسه التي لم ينساها ، وساهم مساهمة فعالة في بناء مدينة زويل العلمية فيها لتساهم في تقدمها ، ولتخدم الأجيال الجيدة من أبناء العرب والمسلمين ، وكان أول عربي يحصل على جائزة نوبل في الكيمياء ... ويخلده العالم ... إكراما له على عبقريته وتفانيه في خدمة الجنس البشري .

* المرحوم د. زويل لم يكن الأول ، ولن يكون الأخير الذي يكفره ويزندقه هؤلاء الجهلة . لقد كفروا وزندقوا قبله الكثيرين من مفكري الأمة الكبار كطه حسين ، ونجيب محفوظ ، وفرج فوده ، ونصر حامد أبو زيد ، وعلي جمعة وغيرهم من الأبرار اللذين رفضوا الجهل ، وأرادوا أن ينقذوا الاسلام والمسلمين والعرب من هذا الفكر التكفيري التجهيلي المنحل ، الذي لا علاقة له بالدين الاسلامي الحق التي تدعي هذه العصابات أنها تريد المحافظة عليه ، والذي تستخدمه كغطاء لتحقيق أهدافها السياسية والوصول إلى الحكم .

  * المرحوم د. زويل لا يحتاج إلى صك غفران من أحد . الله سبحانه وتعالى أحب العلم والعلماء وباركهم وهو الذي سيحكم عليهم . فهنيئا لك يا زويل ... حيا وميتا . إنك لم تمت إلا جسدا ، وإن أعمالك وانجازاتك ستخلدك لقرون قادمة ، وليخسأ كل جاهل ينتقدك ولا يعطيك حقك ، وستظل ... أكبر وأعظم ... من منتقديك اللذين لم يقدموا للأمة إلا الجهل والتخلف والحروب والدمار .



(479046) 1
كرس حياته لخدمة العلم !
محمد
صحيح كرس حياته لخدمة العلم بالإضافة الى تطوير صواريخ الاحتلال لقتل إخواننا في فلسطين

من المعروف في أي دين من الأديان من يساهم في قتل الأبرياء فهو مجرم سواء كانت مساهمته سببا في قتل أبناء دينه او غيرهم من الأبرياء

كنت أتمنى ان تكون اكثر انصافا في وصف من تعاون مع الاحتلال وجامعاته ومراكز ابحاثه لقتل أبناء فلسطين المحتلة
August 9, 2016 2:44 AM


(479047) 2
كما كناسابقا هكذا نحن الان لا نزل نتبع الدعاة الجهلة الكذابين لنزداد جهلا وتخلفا
abdulla
ان هذا ليس بغريب عن الاسلام والمسلمين فمن قبل هذا المدعي فقدكفر اسلافه ان رشد وابن سينا وغيرهم .اضافة الى ذلك فان مجدي غنم وامثاله يتبعون الاية الكرية :لا تسالوا عن اشياء ان تبدوا لكم تساءكم .فكل عالم ومتبصر يعتبركافا .امثال مجدي يردون ان بقى المسلمين كلهم جهلة تحت سلطتهم ليتحكموا بهم
August 9, 2016 3:17 AM


(479052) 3
أنت غير موضوعي
عبد الله
كنت أتابع منشوراتك إلى حد قريب ، وأستفيد من بعض ما فيها ، وأنا أعرف أن لا دين ولا ملة لك
لكن هذه المرة أنت تدلس
لم تتطرق أبدا لجائزة وولف التي لا تُعطى إلا للذي يقوم بخدمة للحركة الصهيونية - ارجع لقوانين الجائزة لتتأكد
الآن ابحث لنا عن الخدمة التي قدمها زويل لإسرائل حتى يسلمه رئيس الكيان الصهيوني عذه الجائزة بيده
August 9, 2016 7:19 AM


(479056) 4
لقد اخطات هذه المرة!!
ابو هيثم
زويل شارك في تطوير صاروخ (إسرائيلي )يعمل بالليزر،ونال جائزة إسرائيلية !! فهل اصبح صهاينة اسرائيل أحباء او أصدقاء ،وربما اخوة لا يجب التخلي عن دعمهم كما يفعل آل سعود الان،ومن قبلهم النظامين المصري والأردني؟؟
هل تتقبل فعلا ان يحاضر المجحوم زويل في جامعات ومنتديات إسرائيلية بإسم العلم؟؟
الا ترى غضاضة في التطبيع الذي قاده الهالك زويل مع الكيان الصهيوني ؟
انا لا اتفق مطلقا مع الاخوان المسلمين،لكن هذا لا يعني ان نلقي بكل اتهام عليهم وإلا فإننا سنتحول الى اجهزة استقبال مبرمجة،لا تغذى الا بالكذب الرخيص،وبتفاهات محطات ال MBC واخواتها
كيف أقنعت نفسك ب (لا حرج في التعاون مع الكيان الصهيوني ) باسم العلم؟؟
كنّا نطالع ما تكتب،لكنك في هذا المقال الموجز لغرض في نفس يعقوب،عرفتنا بشخصية جديدة خدعنا بها كثيرا !! يا سيدي بدنا فلسطين بدون متعلمين على شاكلتك،ونحن كفيلون بتحويلها الى واحة علوم العالم
ومليون طز فيك وفي زويل وامثالكما
August 9, 2016 12:15 PM


(479061) 5
واحد مخبول
mike
"الله سبحانه وتعالى أحب العلم والعلماء وباركهم"

يعني هذا العالم الذي يعمل مع إسرائيل لقتل المسلمين هو حبيب مبارك من الله؟
August 9, 2016 2:17 PM


(479064) 6
ازيدك علما
FYI
مواقع الدواب الاخونجيه تغص باوضع الاشاعات والكذب والتدليس على العالم الراحل فقط لانه لم يقف في صفهم ، بلغت بهم الوقاحه ان اتهموه بانه طور منظومه الصواريخ الاسراءيليه للقبه الحديديه مع ان العامه تدرك ان ابحاث الرجل و تخصصه تنحصر في فهم اساسيات الماده من خلال دراسه تفاعل الضوء مع الجزيءات والذرات و هذا التخصص الدقيق جدا لا علاقه له من قريب او بعيد بعلوم الصواريخ ، قاتل الله جهل اتباع الاخوان من خرفان لا يملكون اي قدره على التفكير و التحيص و لا يجيدون الا مااااااء
August 10, 2016 12:24 AM


(479067) 7

hamed
Their selfishness and their egocentrism, They are the champions of the culture to refuse the other, their religious fundamentalism all that who doesn’t come from them is one –eyed impure and apostates , the cheapest manner to invalidate the other opinion and to reuse the change and the renewal and to make dishonest method to use the faith of the noble and simple faithful, They educate their members and all who run around them in active or a Passive manner to look to bottle half-full to invalidate the other contribution
August 10, 2016 4:51 AM


(479068) 8
احمد زويل
سامر
أيها العطيم أحمد زويل وداعا وداع الاحبة والمعجبين بك . منذ متى قلنا لمعمم من تجار الدين وداعا ياشيخنا . قبل ان تفتي في ما يعنيني أرجوك ان تتعلم الرياضيات وان لم تتعلمها سوف لن احترم علمك . يجب أن تتعلم الفيزياء وأن لم تتعلمها سوف لن احترمك . يجب ان تتعلم الكيمياء وعلم الاحياء وعلم الصحة والامراص . بعد ذلك سوف اقبل فتواك ويجب عليك ان تتقبل مناقشتي لك . لا تقل لي : قال الرسول الكريم ولا تقل لي انزل الله في كتابه الكريم . قل لي ماذا تعرف ، وأقول لك من أنت .
August 10, 2016 5:19 AM


(479073) 9
الظلام
عبد سمحان
العرب والمسلمون يعيشون في ظلام العصور المظلمه التي كانت تعيشها اوروبا حينما تحكمت الكنيسه في كل شئ في حياتهم حتى تفتحت عيون الناس وعرفت اصل البلاء الذي يعيشون فيه الا وهي الكنيسه وبعدما عرف السبب اصلحت اوروبا نفسها فجاء عصر النهضه وابعدت الكنيسه عن التدخل فيما لا يعنيها ومن بعدها تطورت اوروبا. وان لم نضع حد لرجال الدين الاسلامي واعادتهم الى حجمهم الطبيعي بعد ان نفخناهم كثيرا وابعادهم عما لا يعنيهم سنبقى في عصر الظلام للابد.
August 10, 2016 12:19 PM


(479079) 10
وجدي غنيم وليس مجدي غنيم
حافظ
صدقا يا كاظم الناصر الشيخ اسمه وجدي غنيم انت اولا شخص عدو للدين ثانيا لم تتطرق لسيئات زويل و مساعدته لاسرائيل و تكريمه من قبل اسرائيل
اشك انك صهيوني لا تمت للقومية والعروبة والدين بصلة.
August 11, 2016 4:19 AM


(479082) 11
سؤال بغرض الفهم
قادر عزيز
هذا الرابط للسيرة الذاتية للراحل زويل ، آخر تحديث لسيرته نشره بنفسه في بداية العام الحالي على صفحته في موقع كالتك

http://www.zewail.caltech.edu/biography/Zewail_CV.pdf

وهذه بيوجرافي عامة منشورة على ويكيبيديا

https://en.wikipedia.org/wiki/Ahmed_Zewail

لم أجد في أي منهما أي ذكر لإسرائيل مع إن مواقع الإخوان ملهاش شغلة ولا مشغلة اليومين دول إلا إنها تحلف بملعون دين كس أمها إن زويل ده بتاع إسرائيل .
سؤالي هو كيف زور الإخوان المعرصين سيرة الرجل العطرة وحولوه إلى عميل صهيوني ؟ متى يكف أبناء الوسخة عن اللعب بهذا الكرت المحروق مع كل من لا يوافق هواهم ؟ ما يعلمه الجميع هو أن أكبر تحركات و تقارب مع إسؤائيل في آخر خمس سنوات تمت على أيدي الإخوان والأنظمة الداعمة لهم (قطر حماس تركيا مصر مرسي تونس النهضة وهلم جرا ) .
ليه الإخوان مصرين إنهم مفتحين و كلنا عميان ؟
August 11, 2016 10:32 AM


(479095) 12
مصر ليست عربيه
ما في بمصر غير الاخوان المسلمين
هؤلاء المصريين ليسو عربا انهم مصريين ولكنهم يتكلمون ألعربيه اخرجوا مصر من جامعه الدول ألعربيه .
ما هذا ؟ وسخ ونذاله وانعدام ضمير وقله حيله حتي العلماء منهم وسخين لا نريدهم عربا يحاصرون اخواننا في غزه انظر الي تاريخهم كله خيانات وتعرصه ضيعونا كل شيء في شعب يمنح الحربه ويرفضها ؟ الله واكبر علي هيك شعب جبان انشاء الله قنبله نوويه تمحيكو عن وجه الارض فقط الذين هم اخواننا هم الاخوان المسلمين والبقيه ارمي في سله المهملات والشيخ وجدي غنيم تاج راسكم
August 11, 2016 7:56 PM


(479096) 13
يا مصري
اسمه وجدي غنيم يا جاهل
يا مصري يا خبيث يا غبي اسمه وجدي غنيم تاج علي رأسك ورأس الي خلفتك
روح لليهود وعيش معهم لانك منهم انت صهيوني مصري غبي
August 11, 2016 8:02 PM


(479099) 14
زويل زار الكنيست في اسرائيل ولكن لا ادري اذا ساعد اسرائيل ام لا
salamat
زار إسرائيل قبل حصوله على النوبل في الكيمياء هذا اكيد وكان على التلفاز الإسرائيلي
August 12, 2016 8:12 AM


(479116) 15
الى نمره ١٢
Tamer
حضرتك ابن وسخه و متختشيش ، اول مره اشوف حد بيشتم شعب باكمله ، دي هي بالضبط تربيه الاخوان او بالاحرى عدم تربيتهم ، انتم عنصريين لدرجه مقرفه يا خرفان ، كمصري اشكرك على تعليقك لانه يكشف لنا ان موقف حكومتنا من حماس هو موقف وطني و ضروره امن قوميه ، هل فكرت قليلا لماذا لم اشتم الفلسطينيين كرد على شتمك لشعبي و امنيتك بدمارهم ؟ اعرف ان طلبي منك ان تفكر يستحيل تلبيته لانكم خرفان و بهايم و حرمتم التفكير على انفسكم في مخالفه صريحه لفطرتنا البشريه واوامر ربنا عز و جل
August 14, 2016 12:03 AM


(479120) 16
جندي من حماس بألف من جيشكم
الي النجس ابن النجس رقم 15
واضح من كلامك انك متربي تمام . أنتم عبيد البياده. في شعب في الدنيا بيطلع الشارع وهو رافع البياده فوق راْسه . في شعب بيرفض الديمقراطية وبيرضي بالدكتاتورية . في شعب يسمح بذبح ابناءه كالخرفان كما تقول في رابعه وغيره. في شعب في العالم نسبه الفقر فيه سبعون بالماءه. في شعب في العالم كلما قتل في جيشه يحصدون بالعشرات . انت كلب من كلاب الخسيسي. هل فكرت في يوم لماذا انت خارج بلدك يا وقح . فعلا شعب اذا ضرب بالنعال صاح النعال باي ذنب اضربو
August 14, 2016 2:35 PM


(479136) 17
رب اخ لك لم تلده امك
فلسطيني
الاخ تامر المصري لقن بعض سفهاء قومي درسا قويا في سمو الاخلاق و الحكمه و بعد النظر واثبت لهذه الكلاب الضاله ان مصر عظيمه و ستبقى ولاده وان المصري هو جندي هذه الامه و قلبها الحنون النابض بالرحمه و الحب لكل العرب والمسلمين حتى وان نالته سهام الغدر والخيانه من الضباع اللقيطه التي لا تثمر فيها لقمه العيش و دماء الشهداء ، شكرا لك يا اخ تامر لانك لم تسمح للعيب ان يخرج من فمك تجاه من شتم اهلك الاعزاء و شعبك العظيم و بقيت على العهد و فيا لفلسطين ، فلسطين و اهلها تعتذر لك و لكل المصريين عن قذارات خرجت من اهل الوساخه و ربعها ، هوءلاء لا يمثلون الا انفسهم ، وبقيه قطيع الخرفان
August 16, 2016 12:42 AM


(479162) 18
زويل رمز الخيانه
سامي عالي
الله لا يرحمه. هذا خاين عميل من الطراز الاول لا تجوز الرحمه عليه الله يحرقه بنار جهنم يا رب راح علي الكيان الصهيوني وصافح ريسهم وساهم في تطوير منظومه صواريخهم ودرس في جامعاتهم وتقول لي مسلم هذا عميل كلب نجس تماما زي السادات الخاءن الذي نكب الامه ألعربيه وبعدين زويل هذا أيد السفّاح ابن السفّاح السيسي وتقول لي مسلم . الله يحشركم معاه يلي بتترحمو عليه. اصحي يا شعب مصر أنتم شعب عاطفي اكثر من اللازم.
August 18, 2016 1:30 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز