Arab Times Blogs
د. كاظم ناصر
kazem_naser@hotmail.com
Blog Contributor since:
14 June 2011

استاذ جامعي مقيم في كانساس

رسالة مفتوحة إلى الشيخ يوسف القرضاوي

سعادة الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين المحترم . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :

  * سيدي الشيخ ،

 أنت وكل عضو في رابطة العالم الاسلامي ،... وكل عالم من علماء المسلمين القابعين على أعتاب السلاطين من أمثالكم ...، يعلم جيدا أنه من المفروض أن تكون مهمتكم الأولى هي الدفاع عن المسلمين ، والدفاع عن أوطانهم وممتلكاتهم وحقوقهم وأعراضهم وكرامتهم ، والدفاع عن الدين كما هو في القرآن والسنة ، وصيانة أماكن المسلمين المقدسة وحمايتها من الغزاة ، ونصرة المظلومين والمتضطهدين من المسلمين ومن غير المسلمين ، وحماية غير المسلمين الذين يعيشون في أوطان المسلمين ، ومحاربة الحكام الظالمين الذين يضطهدون شعوبهم ويسرقون ثرواتهم ويتآمرون عليهم ويعبثون بمستقبلهم ، والوقوف إلى جانب الحق ونصرته ، والتصدي للمعتدين على ديار المسلمين ، والمساواة بين المسلمين ، ورأب الصدع بين المذاهب والطوائف الاسلامية والعمل على توحيد الأمة الاسلامية ، وإعلان الجهاد لتحرير القدس وأراضي المسلمين المحتلة ، ومساعدة الفقراء والمحتاجين ، وتعليم الناس الصدق في التعامل ، وتعزيز القيم الانسانية والأخلاقية في المجتمع ، والدعوة الى التآخي والتسامح والرحمة والتعاون بين عباد الله .

  * سيدي ، أنتم تعلمون جميعا ... ولا يساوركم الشك ... أن كل ملوك وشيوخ وسلاطين دول العالم العربي هم من أرذل ما خلق الله . إنهم بقيمة وكرامة ورأي شعوبهم يستهترون ، وبظلم الناس وتعذيبهم واهانتهم يتفننون ، ويسكرون ويعربدون ، وعن الداعرات يبحثون ، وعلى طاولات القمار في كازينوهات العالم يتربعون ، وفي السرقات من ثروات شعوبهم يبدعون ، وفي الظلم والقتل والسحل لمعارضيهم مشهود لهم ومعروفون ، وفي الكذب على شعوبهم وخداعها موهوبون ، وفي إكرام ... العلماء الشرفاء من أمثالكم ... يمنحون الجنسيات والامتيازات والملايين وهم راضون مطمئنون ، وعلى شراء ذممكم وشهادات زوركم لخداع الشعب حريصون ، وفي خنوعهم واستسلامهم للصهاينة وأعداء الأمتين العربية والاسلامية مجاهرون ، وأنتم أدامكم الله بنعمهم غارقون ، ولهم ولأوامرهم مطيعون ، وبحمدهم تسبحون ، وبأمرهم للمنكر مؤيدون ومباركون ، ولارضائهم عن الأمر بالمعروف معرضون ،... أي إنكم عن ظلمهم ، ولصوصيتهم ، وجهلهم ، ونفاقهم ، وكذبهم ، وبطشهم ، وجبنهم ، وتآمرهم ، وخذلانهم ، وهزائمهم ، وقتلهم للمسلين وتدمير أوطانهم مدافعون ومبررون .

* سيدي الشيخ الجليل ، الأمة تقتل ، والدين ينحر ، والكرامة تضيع ، والتاريخ يمحى ، والقدس تبكي وتتهود يوميا ، وأطفال اليمن وسوريا والعراق وفلسطين وليبيا الجياع يصرخون واإسلاماه ، وأنتم تتجاهلون صراخهم وتصدرون الفتاوي المؤيدة لظالميهم وقاتليهم ! هل هذا هو الاسلام الذي تدعون الدفاع عنه وحمايته من أعدائه ؟ هل هذا هو الحق كما تفهمونه ؟ هل هذا يقبله الله سبحانه وتعالى ؟ هل هذا ما جاء به وفعله رسوله محمد ابن عبد الله ؟ هل هذا ما فعله أبوبكر وعمر وعثمان وعلي ؟ هل هذا ما فعله الأئمة العظماء أبو حنيفة ، والشافعي ، ومالك ، وابن حنبل ؟ ألم تقرؤوا عن تضحياتهم وصلابتهم في التعامل مع الخلفاء الظالمين من أمويين وعباسيين ؟

* سيدي الشيخ أنذال العالم لا يقبلون هذا الذي حل بنا ، وانتم أبدعتم في قبوله ، ومباركته ، وتأييده سرا وعلانية وما زلتم تسمون أنفسكم علماء الأمة ! ألامة التي تحترمكم وتقبلكم كعلماء لها لا خير فيها . إنها أمة ميتة لا تستحق الحياة . لو كانت الأمة حية فعلا ، لكنست الأرض بجلابيبكم الفضفاضة وحكمت عليكم بما تستحقونه !



(478659) 1
سلم لسانك وقلمك
ابو هيثم
لقد نطقت يا دكتور بلسان ملايين العرب المفروض عليهم السكوت بسبب بطش الحاكم،كما بسبب فتاوى من اكلت الشيخوخة بقايا عقولهم من شيوخ البلاط وعلى رأسهم هذا الشيخ الأفاك المراهق المدعو يوسف القرضاوي الذي ساهم بشكل كبير في قتل الآلاف من العرب والمسلمين وغيرهم بسبب فتاواه القراقوشية
July 21, 2016 4:35 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز