Arab Times Blogs
د. كاظم ناصر
kazem_naser@hotmail.com
Blog Contributor since:
14 June 2011

استاذ جامعي مقيم في كانساس

من المستفيد من تدمير الوطن العربي ؟

موجة الجنون التدميرية هذه ألتي بدأت مع إنطلاقة الربيع العربي ، وألتي تزداد فتكا وقتلا بنا وتشريدا لنا ولأبنائنا وبناتنا ، وتدميرا وتخريبا ممنهجا لأوطاننا ، تدفعنا إلى طرح بعض الأسئلة ألمنطقيه منها : لماذا كل هذا الجنون ومن المستفيد منه ؟ ومن الذي يقاتلنا ويدمر أوطاننا ؟ وماذا حدث للعرب والمسلمين ليقبلوا هذا الذل والهوان ؟ ولماذا ماتت إرادتنا ودفنت كرامتنا ونحن نتفرج على ما يجري لنا ؟

لقد تباشرنا خيرا في بداية ما أسميناه " الربيع العربي " وقلنا لقد بدأ المارد العربي يستيقظ من سباته ، وزاد أملنا بأن إقامة الدولة الديموقراطية العربية قد أصبح على وشك التحقيق ، وإن ذلك سيغير وطننا ، وحياتنا ، ويعيدنا إلى صوابنا ، ومن الممكن أن يقود إلى إزالة الحواجز السياسية والاقتصادية والجغرافية بين أقطارنا ، ويمكننا من التطلع لمستقبل أفضل لنا ، ولأبنائنا ، وللأجيال القادمة .

 لكن هذا الأمل ضاع وأدخلنا حكامنا وأعداؤنا في مرحلة جديدة من تدمير الذات لم نعرف لها مثيلا في تاريخنا . إنظروا إلى وضعنا ألآن !!

 العراق في الطريق ليكون ثلاث دول ، والسودان أصبح دولتين ، وسورية تنزف دما وتدمرعلى مدار الساعة وقد تنتهي ممزقة إلى دول هزيلة ، واليمن يحرق أرضا وشعبا بقوات إسلامية مباركة ، وقد ينتهي أكثر من دولتين كما يريد له بعض العرب أن يكون ، وليبيا تحترق بقبائلها ، ومصر تعاني من القتل وعدم الاستقرار ، ولبنان يتأرجح ، وفلسطين فقدت الأمل في حل قريب ، وتونس تعاني من إنقسامات وفوضى سياسية ، ومشيخات النفط تتآمرعلى بعضها بعضا ، وتمول القتل والدمار في أوطاننا المشتعلة . وطننا الآن يتكون من دويلات إحترقت ودمرت ، ودويلات تحترق وتدمر ، ودويلات تنتظر دورها لتحترق وتدمر .

 وإسرائيل تستمتع بهذا الغباء العربي القديم الجديد ، وتشكر الحكام العرب سرا وعلانية على هذه الخدمات الجليلة ألتي قدموها لها ، وتسترخي بسرور ، وتستعد للاجهاز على ما سوف يتبقى منا ولنا من أشباه أوطان . ألدول التي تقف وراء هذا التدمير هي الدول التي ستستفيد من نتائجه .

 بالتأكيد إن أول الدول المستفيدة هي إسرائيل . لقد دمرنا لها الجيش العراقي ، والجيش السوري ، والجيش الليبي ، والجيش اليمني ، ونعمل على تدمير مصر والجيش المصري .

 ودمرنا إقتصادنا ، وحرقنا مدننا وقرانا ، وقتلنا مئات ألألوف من شبابنا . ماذا تريد إسرائيل أن نفعل لها أكثر من ذلك ؟ إنها في غاية السعادة لأنها لن تجد من يخدمها أكثر منا .

 يا أمة ضحكت من غبائها وجهلها وتخلفها الأمم !!!

أنا لا أشك أن إسرائيل هي المستفيد الأول من هذا القتل والدمار ، وإنها ساعدت كل أولئك الذين يدمرون أوطاننا بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بسلاحها ، وأفكارها ، وتخطيطها ، وعملائها من حكام وجواسيس . والمستفيد الثاني هو الولايات المتحدة الأمريكية التي لا يهمها من وطننا سوى : المحافظة على مصادر النفط ، وحماية إسرائيل ، وإبتزاز دول النفط ببيعها أسلحة بعشرات البلايين من الدولارات سنويا لنقتل بها بعضنا بعضا . والدول المستفيدة الأخرى بشكل مباشر أو غير مباشر هي روسيا ، وأوروبا ، وإيران ، وتركيا .

هذه الدول لها أطماع بأوطاننا وثرواتنا ، وتستغل الفراغ السياسي الرهيب الذي يعاني منه الوطن العربي وكل منها يحاول أن يأخذ حصته من الكعكة . كل هذا يجري وشعوبنا مخدرة ، ومستسلمة لجزاريها " أولياء أمورنا " الذين يتآمرون مع هؤلاء الطامعين والأعداء وكل حاكم عربي منهم يخدم ألعدو الذي يريد وحسب المصالح المشتركة بين الطرفين . لا يحق لنا أن ندعي بأن كل ما يحدث لنا ألآن مؤامرة .

 لقد تعودنا على تبرير فشلنا وهزائمنا بأنها كانت موأمرات من الأعداء المتربصين بنا . الحقيقة التي لا يمكننا أن ننكرها هي أن هناك ألكثير من ألدول ألتي تخطط لضربنا وإبتزازنا خدمة لمصالحها .

 ولكننا نحن الذين نتآمرعلى بعضنا بعضا مع أعدائنا ، ونشتري السلاح منهم لندمر به أوطاننا ، ونقتل به إخواننا ، وأعداؤنا يشاركوننا في هذا القتل والتدمير الذاتي وبدعوة منا ، ويحتقروننا ، ويضحكون على غبائنا المنقطع النظير .

 لنقولها بصراحة نحن الجلاد والضحية ، ونحن القاتل والمقتول ، ونحن المتآمر والمتآمر عليه . لو لم تجد إسرائيل ، وأمريكا ، وكل الطامعين فينا وفي أوطاننا من يتعاون معهم من أبناء جلدتنا ويتأمر معهم ضدنا ، لما حدث ذلك لنا أبدا.



(475657) 1
coment 1
hamed
A society governed by dinosaurs with their old laws, this society is fiercely repressed and dogmatized over trivialities and her instincts proper of the forest , isolated to remain beating as lamb to serve to be devoured ,for exchange or stallion to produce.,It is indoctrinated to refuse and to hate the other ,her members are selfish individualistic and confronted , their relationship is guided by their visceral emotion and their low animal instincts where each one of them consider the other an origin of danger against his life because his body and his soul are not of him , moreover the hatred induce weak personality distrust and cowardice , No reason to camouflage and not to call the things by their name. it is the only way to change and to correct the route ,no need for camouflage or to hide our face by false justification, This society is failure and need to be straighten and this fall over the conscious and the committed intellectual
April 20, 2016 3:08 AM


(475658) 2
coment 2
hamed
A society of this characteristic is alienated one, her members are fundamentalists conformists lazy full of apathy lack of critical faculty .Their creative faculty is under zero .To console themselves,” all is written nothing new to discover”, Her intellectual of glibness who pullulate walking like castrated geese with their feathers inflated to dissimulate , but escape when there are serious compromise or social vice to discuss to tackle , their contribution become scarce and stingy afraid to take a define position ,¿Perhaps of absence of concepts ,taboos indifference fear cowardice to take a committed position ¿But when events took place , the comments become multiples and abundant when there are ,nothing to do or to change , no needs efforts or to give alternative neither work to prevent .,BUT BRAVE TO BLAME THE OTHERS OF OUR MISERY.OUR MATERPIECE is takbeer Down with/up with .despising/boasting
April 20, 2016 3:09 AM


(475660) 3
easy
Mirzar
The Arab political and religious leaders are not Arabs, not Muslims, not Christians, , they doing nothing good to the Arabs or to the Countries, they ere waging wars of destruction and killings to last Arab man and to the last Arab Dollar, Yes, they are and their friends are the only winners . The sad thing is the People including all minorities are going after each others and playing the war game for fun now.
April 20, 2016 6:46 AM


(475663) 4
نعم أنها " مؤامرة " كالمؤامرات المستمرة لمحفل الخبثاء .. منذ مئات السنين ٫المرحلة الأخيرة :أما الحكومة العالمية وانتصار المحفل أو انتهاء دولة المحفل وزوال دولته المقامة على أراضي العرب والفلسطينيين
المرآة الكاشفة

الديموقراطية٫هي الغلاف البراق "الأكزيما "التي تروج لها الولايات المتحدة المتصهينة الأميريكية والغرب المتصهين بعد تدجين العالم وأزالة كل العقبات التي تعيق "المحفل" عن التوصل الى تكوين" الحكومة العالمية " التي نادى بها في أوائل التسعينات "بوش الأب" ..ولم يتبقى ألا العقبة الأخيرة "الأسلام" يا دكتور (!!)

وهذا ما يساهم به الحكام العرب المتصهينين٫ ‫"‬تنفيذا لتعليمات رؤسائهم في المحفل‫"‬ الذي
يضع ٫اليوم ٫اللمسات الأخيرة لحكومته ٫التي ستحكم العالم ٫
‎والذي جعل من الأسلام ‫ العقبة الأخيرة !
‎وبأزالة هذه العقبة يتوصل ‫"‬المحفل‫"‬ الى أقامة ‫"‬الحكومة العالمية‫"!!‬
‎وقد صرح بذلك ‫"‬ جيمس وولسي‫"‬ رئيس المخابرات المركزية الأميريكية السابق ٫عام ٫2006 ‫ بقوله ‫:‬
‎ ‫"‬ سنصنــع لهــم إسلامــاً يناسبنــا ، ثــم نجعلهــم يقومــون بالثــورات ،ثــم يتــم انقسامهــم علــى بعــض لنعــرات تعصبيــة ‫"‬٫ ومــن بعدهــا قادمــون للزحــف وســوف ننتصــ‫ر "‬
" المحفل" جعل من "الشيوعية" ٫سابقا ٫"ملهات " لكل حر !
"الديموقراطية هي " ملهات" اليوم .. تعلموا :
‎‫"‬ واذا أرادت اورشليم أن توقف التاريخ عن الطيران باسقاط أجنحة الشرق فعلينا أن نرفع أجنحة الشرق وعلينا مهمة أن نبدأ دورة التاريخ .. دورة التاريخ تبدأ من خراب الهيكل .. ولايمكن ان يبدأ التاريخ ولا أن ينتهي الا في القدس ..
‎قسما .. أننا لن نغفر لك .. يا تل أبيب.. ونعاهدك على اللقاء .. في موعد الخراب الثالث ..‫"‬
April 20, 2016 11:02 AM


(475666) 5

جورج
معظم الملوك و الأمراء و الرأساء هم أعدا اللأمة
April 20, 2016 5:14 PM


(475676) 6
من المستفيد من تدمير الوطن العربي
Naasou kordi
وإسرائيل تستمتع بهذا الغباء العربي القديم الجديد
لشو عم تسأل
April 21, 2016 4:17 AM


(475677) 7
هم يفكرون ويخططون في مصيرنا ونحن نا ءمون
احمد علي عرابي
..... ما يبين ويبرهن ويؤكد على ان الذين فكروا وخططوا في جعل الاوطان العربية كتلة من النا ر يحرق بعضها بعضا ..........
April 21, 2016 4:18 AM


(475680) 8
تحقيق حلم بن غوريون
علي البصري
قام عربان النفط بتدمير العراق وبناءه التحتية بالتعاون مع امريكا والموساد وتوجهوا لسورية وتسببوا في تشريد نصف سورية وتدمير وتحطيم الجيش وتخريب المدن والمطارات بواسطة اوحش وحوش الارض جلبت بجسور جوية الى تركيا الاخواني اوردغان وبعدها الى ليبيا واليمن وحيثما تواجدوا تواجدت القاعدة وداعش !! وكل هذا من اجل الديمقراطية وحقوق الانسان ومنع حكم العائلة الغير مشمولين بها هؤلاء ولابالمبادىء اعلاه فلا يسمحون للنساء بقيادة سيارة ! باعمالهم هذه يحققون حلم بن غوريون بتدمير جيوش مصر والعراق وسورية والان اسرائيل تجاهد معهم في سورية خاصة وجرحاهم في مشافيها !!
April 21, 2016 11:20 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز