Arab Times Blogs
جوزيف شلال
josefshalal@yahoo.de
Blog Contributor since:
14 August 2015

ما لا يعرفه البعض ألعراق تحت الوصاية ألدولية , شاءوا أم أبوا !
المقدمة

غالبية الزمر التي حكمت العراق منذ عام 2003 والى هذا اليوم هي التي توسلت وقبلت ايادي الامريكان ودول اخرى لاسقاط النظام الصدامي السابق , في تلك الصفقة والعملية لم يعطى لهم اي دور اي للمجموعات التي سمت نفسها معارضة وشاركت في المؤتمرات التمهيدية في لندن وصلاح الدين وغيرها , دورها اقتصر على الانتظار والترقب وتهياة نفسها للانقضاض والهيمنة على السلطة .

اغلب المجموعات المافيوية التي اطلقت على نفسها معارضة نشات وتكونت وترعرعت في احضان اجهزة امن ومخابرات الانظمة التي كانت تعادي نظام صدام الدكتاتوري , ايران وسوريا والسعودية , بعد ان اسقطت اميركا وحلفائها النظام السابق قاموا بتسليم العراق الى هذه العصابات منذ عام 2003 .

بايعاز من عدة اطراف عراقية محلية واقليمية بان يتم حل الجيش العراقي والبنية التحتية المؤسساتية في كافة مرافق الدولة العسكرية والمدنية وتوابعها , مع وضع نظام حكم جديد مكون من الاكراد والسنة والشيعة , هذا النظام لا هو رئاسي ولا برلماني ولا فيدرالي بل هو اشبه بنظام حكم كونفدرالي على ان يقسم العراق قوميا ومذهبيا وطائفيا ليبقى العراق ضعيفا ينخره المشاكل والفساد والانقسامات والفوضى , هذا هو المطلب الذي اريد للعراق ان يكون ويصبح وهو مطلب الجهات التي ذكرناها .

العراق تحت الوصاية

اللبنات الاولى للتقسيم الشكلي الاساسي وضع بفضل قائد الضرورة والامة العربية المهزومة المهيب الركن صدام بعد ان احتل الكويت وقرار مجلس الامن معروف عندما قسم العراق الى ثلاثة مناطق يحسب خطوط العرض والطول , اذن لا بد من الاشارة بهذا الخصوص الى شيئ ما وهو , سبب خراب ودمار وتقسيم وما يجري وجرى في العراق وشعبه من تهجير وقتل كان سببه الاول والاخير نظام صدام الفاشي النازي الدكتاتوري الذي حكم العراق اكثر من خمسة وثلاثون عاما 90% منها كانت حروب مع الاكراد وايران والكويت ومحاربة العالم بام المعارك , اما العصابات الحاكمة الان فهي لم تاتي بجديد بل استكملت وتتممت وانجزت المسيرة والمتبقي الذي لم يخرب ويدمر والمشروع انجز 100% ولم يبقى شيئا .

جميع الذين يحكمون العراق منذ عام 2003 ليسوا فقط ارهابيين وقتلة وفاسدين وسارقين وعنصريين وفاشيين ونازيين وطائفيين , بل هم دمى كقطع الحجارة والدومينو تحركهم اميركا بواسطة مجموعة معينة في غرفة عمليات المختصة بالشان العراقي في احدى زوايا قبب المخابرات ووزارة الدفاع والامن القومي الامريكي , لهذا نستنتج ان كل ما حدث من ارهاب وجرائم وعمليات فساد بالمليارات ومن عمالة لدول وانظمة عربية واقليمية وتهريب اموال العراق وغيرها هو بعلم مكتب ادارة الشان العراقي الذي قلناه , الادارات الامريكية ليست بهذا الغباء كما يعتقد البعض عندما تغض النظر وتغلق عينا عن هذه الممارسات , استعمال مثل هكذا اوراق ثبوتية معروفة في الوقت المناسب ولديها كل الاوراق والمعلومات والمستندات الثبوتية , اذا كانت الدوائر الامريكية تقدم معلومات استخباراتية ومخابراتية وامنية وتقوم بالتجسس على هواتف رؤساء الدول الاوربية وغيرها بمعلومات بما يجري على اراضي هذه الدول وهي غير قادرة ان تكشفها اجهزتها المعنية التي تضاهي امكانيات العراق واي دولة عربية اخرى بمئات المرات , فما بالك والتعامل الامريكي مع العراق ودول اخرى ! .

الادارة الامريكية تركت الوضع الداخلي للمتحاربين على الكراسي والسلطة في العراق , التحرك الامريكي سياتي عندما تفلت الامور وتجاوز الخطوط الحمراء المسموح بها , اميركا لم تاتي من تلقاء وحدها عام 2003 لتغيير النظام , بل جاءت بطلب من هذه الزمر الحاكمة الان واعطت اكثر من خمسة الاف عسكري قتيل وعشرات الالوف من الجرحى وصرفت اكثر من ترليون دولار , لهذا لم تترك العراق خارج السيطرة ويبقى اي قرار حاسم بيد اميركا , هذا ما نراه الان عمليا يطبق على الارض العراقية , قرار تحرير اي مدينة او ارض من ارهاب الدواعش هو قرار امريكي وليس عراقي , ومن لديه عكس ذلك ليقول لنا , دخول مستشارين عسكريين وجنود وانشاء معسكرات وقواعد صغيرة وما يحصل من ضربات يومية جوية على الاراضي العراقية كلها قرارات امريكية صرفة .

اخيرا ان عراق اليوم لن ولم يكون عراق مابعد داعش , ليس العراق فقط , بل بعض الدول المحيطة ايضا في الطريق الى التحولات الجغرافية والجيوسياسية والقومية والطائفية وهذا هو الشرق الاوسط الجديد الذي سيدفع الثمن باهضا بسبب عنجهية وتصرفات وسياسات الانظمة التي لا تستحق الحياة لانها تعيش خارج المنظومة البشرية والانسانية والاجتماعية التي شعارها انا وبس والتي تدعم الارهاب والقاعدة والدواعش والمنظمات الارهابية سرا وعلنا لوجستيا وماديا ومعنويا ودينيا وفكريا , وانظمة بالية قمعية وعسكرية وعشائرية وعائلية وقبلية وتكره الاخر وضد الحريات وحقوق الانسان وحرية الاختيار والعقيدة والدين وتعيش على الاوهام والخرافات والاساطير والفتاوى المقززة وضد المراة ومع العبودية والاستعباد . . . اذن هي ليست جديرة لا بالاحترام ولا العيش بل القضاء عليها وتفتيتها واحياء انظمة بديلة تحترم الانسان والعالم والقيم المدنية والروحية وتقبل الغير مهما كان دينه او قوميته او عقيدته او طائفته وان كان مؤمنا او ملحدا او يعبد الله او الاصنام .

 



(475656) 1

جنوب العراق
برافوا عليك مقال واقعي، ولكن اختلف معك في قضية ان السفله اللذين يحكمون العراق اليوم هم من اتى بالامريكان للعراق !!! لا اخي الكريم الذي اتى بالامريكان هو خادم الحرميين الشريفين بسبب الحقد الشخصي الذي كان يضمره هو وباقي الأمراء السفله للمهزوم صدام ... اعتقد ان مشكلة العراق اليوم هي بسبب حب السنه للسلطه بحيث لم يتوقفوا عن تفجير الاسواق والأماكن العامة وقتل الابرياء منذ سقوط الصنم هذا اولآ، ثانيا المرجعيه الشيعيه التي بدات تتدخل بالسياسه ولم تحترم إرادة الشعب وأخذت تتغول وتدير تقريبا كل شي من خلال بعض اللذين يؤمنون بان امون هو الرب.
April 20, 2016 2:23 AM


(475659) 2
اهديتم بلادنا لإيران على طبق من ذهب
رجل حر
لقد اتبعت السعودية و دول الخليج سياسة خاظئة جدا، اخرجت العراق و سوريا و اليمن من العمق العربي و جعلت هذه الدولة تنحاز للجارة القوية للخليج. ايران، نقول لكل قنوات الفتنة من الجزيرة الى العربية و اورينت هل انبسطتم اخيرا ليبيا تدمرت مائة مرة ثم زبلت في غياهب النسيان الصحفي، افرحوا، كل يوم تزداد سوريا و العراق بعدا عنكم و عن العرب و تبا لكم و لتخطيطكم الأرعن و تأكدوا ان هذه البلاد لن تعود ابدا كما كانت حتى جارتكم اليمن فقدتموها للابد، لو كنتم عقلاء لأمسكتم ابواقكم الاعلامية التي تبيع الوهم ليل نهار لشعوب طحنتها الحروب و لم يعد للحرية و حقوق الانسان أي معنى مع هذا الدمار، صارت الناس تترحم على ايام الامن و الامان ايام الديكتاتورية الصدامية الاسدية المعمرية فهي احلى بكثير من زبالة داعش و النصرة الفضائيين، عن جد انا مستغرب ماهو هدف التكفيريين من وراء الدمار لا شئ....
April 20, 2016 4:17 AM


(475662) 3
قد كشف الغرب المتصهين عورته على لسان أميريكا التي أعلنت مخططها بكل بجاحة وعهرعلى لسان رئيس مخابراتها عام 2006 : "‬ سنصنــع لهــم إسلامــاً يناسبنــا ، ثــم نجعلهــم يقومــون بالثــورات ،ثــم يتــم انقسامهــم علــى بعــض لنعــرات تعصبيــة ٫ ومــن بعدهــا نحن قادمــون للزحــف عليهم وســوف ننتصــ‫ر "‫
المرآة الكاشفة


جورج سوروس الميلياردير اليهودي المكلف بأقامة "الحكومة العالمية"٫ ويهود آخرون٫ ينفقون على أخطر مركز يقوم بتدريب المجموعات الشبابية وإعدادها لتنفيذ مخطط أمركة الدول العربية وهو مركز "كانفاس" الموجود في صربيا‫.‬
‎يقوم جورج سوروس بصناعة حكومات عميلة بدون حرب وتدخل عسكري، مع الانتكاسات العسكرية للجيش الأمريكي في العراق وفي أفغانستان، واستمرار الخسائر العسكرية الفادحة للقوات الأمريكية، وحالة الانهيار الاقتصادي الناتجة عن الحرب
خلال السنوات الأخيرة بدأت المنظمات التي يقودها جورج سوروس، في توسيع عمليات التجنيد وتشكيل المجموعات الشبابية، بوسائل وطرق شتى‪. ‬
تم تنفيذ تشكيلة واسعة من برامج التدريب والمؤتمرات وورش العمل للشباب، الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و25 عاما، داخل البلدان المستهدفة وانتقاء العناصر التي أثبتت القابلية للتعاون والمستعدة للسير وفقا للأجندة، والتوجيه الدائم، وتسفيرها للخارج للمشاركة في مؤتمرات وورش عمل في أمريكا والدول الأوروبية"
أنهم يرعبونا ٫يا سيد حمود٫ بأن الحرب العالمية على الأبواب !!
أنهم متفقون علينا ٫ولن يتجرؤا أبدا على ذلك خوفا على أسيادهم مغتصبي الأرض الفلسطينية السورية ما دامت سكاكين وحجارة الشعب الفلسطيني تؤرقهم فكيف بصواريخ المقاومة أذا انفلتت !
لابد في النهاية من انتصارنا .. انهم في مأزق ٫مادامت أعتى قوة متصهينة قد انسحبت "مرعوبة" فكن على يقين بأنه لن تحدث الحرب التي يروجون لها
أن هدف المحفل وحلمه الكبير أزالة العقبة الأخيرة " الأسلام" فهل يمكنهم ذلك بوجود رجال المقاومةالأشراف
April 20, 2016 9:05 AM


(475664) 4
شيعه العراق والسنه فاشلين
حجازي
ومن باب الحقيقة فأن قيادات الشيعه والسنه فشلوا في تطوير محافظاتهم التي انتخبتهم لأنهم انغمسوا في السرقة والنهب بينما الأكراد استغلوا الفرصة وطوروا مناطقهم عمرانيآ وخدميأ،انظر الى أربيل اصبحت من أجمل المناطق السياحيه في الشرق ، بينما محافظات الشيعه عبارة عن سواقي لمياه القاذورات والمجاري في حين سلم زعماء السنه محافظاتهم لداعش لأسقاط الحكومه المركزيه لكنهم وجدوا أنفسهم غلمان وسبايا للباكستانيين والشيشان الدواعش،اذن المكونين من السنه والشيعه فشلوا فشلآ كبيرآ. الآنجاز الوحيد هو تكوين الحشد الشعبي بفتوى من المرجعيه والذي دحر داعش وكشف انها من صنع امريكا وتركيا واسرائيل ، أما البرلمان والأحزاب والرئاسات فهؤلاء مكانهم سله القمامه لأنهم نهبوا ولم يشبعوا .
April 20, 2016 2:19 PM


(475670) 5
العالم العربي بعد نهاية العراق
ليلى الخليفات
لعلمكم ليس العراق وحدة الذي انتهى و تحت الوصاية ... العالم العربي اصبح تحت الوصاية بعد سقوط بغداد... ما تروه الان من انظمة عربية عفنة و مملكات العهر و البقر و مشخخات البعران هم ليس الا منفذيني ما يملى عليهم. و لهذا ترى انهم يستفحلون و يستاسدون في اي شيء فية خراب و دمار للعالم العربي و الامة العربية..... كل هذا بفضل مملكة العهر و البقر السعودية و الهاشمية و توابعهم... ال صهيون ينعمون بالامن و الأمان و النوم الهنيء ... الجزر المهداة للسعودية سوف تقدم هدية لال صهيون او ايجار ل ٩٩ عام كالعادة ... حضارات آلاف السنين في سوريا و اليمن و العراق و فلسطين ضاعت و بداء التاريخ يعد فقط منذ إقامة مهلكة العهر و البقر في الجزيرة العربية و المشاخخ التابعة ذات التاريخ الذي لا يزيد عن ٧٠ عام....و أبقى سلملي على البتينجان.
April 20, 2016 8:56 PM


(475672) 6
هم الخونة
حر الى الابد
مقال جيد اخ جوزيف٠ اتذكر في السبعينات كانوا يقولو لنا نحن خونة ومتعاطفين مع اسرائيل والغرب وامريكا لمجرد كوننا مسيحيين٠ قيل هذا الكلام لي شخصيا اكثر من مرة كلما كان هناك تصعيد سياسي او عسكري بين العرب والغرب٠ المسلمين العراقين وبكل قومىاتهم كانو يتهموننا بالخيانة و بعدم الولاء للوطن٠ منذ ٢٠٠٣ ظهرت الحقيقة بان المسلمين بكل قومياتهم هم الخونة والمسيحيين فقط الذين اثبتوا ولايزالون الوحيدين لهم الحب والولاء والشفقة والرحمة على الدولة العراقية الموحدة٠
April 20, 2016 10:17 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز