Arab Times Blogs
د. كاظم ناصر
kazem_naser@hotmail.com
Blog Contributor since:
14 June 2011

استاذ جامعي مقيم في كانساس

تهنئة إسلامية بعيد الميلاد المجيد

عيد ميلاد السيد المسيح علية السلام مناسبة دينية عظيمة يحتفل بها سنويا ثلث سكان العالم من المسيحيين.في هذا اليوم، يتبادل الناس التهاني،واللأماني الجميلة كتعبير عن فرحتهم ومشاركتهم للاخرين. ونحن كمواطنين أمريكيين من أصول عربيه ، واسلاميه ، أو مقيمين دائمين ، أو طلاب في الجامعات والمعاهد العليا ، نلاحظ أهتمام كل الناس بهذا العيد ، والاحتفاء به كمناسبة تذكرنا بأهمية التراحم بين أفراد الأسرة ، وبتعاليم الحب ، والأخوة ، والتضحية التي دعا اليها يسوع المسيح ، وصلب من أجلها ومن أجل الإنسانية جمعاء. الشرق الأوسط كان معروف بتسامحه الديني والعيش المشترك. عاش فيه المسيحيون والمسلمون ، واتباع الديانات الأخرى بوئام لقرون عدة.

 كان عدد المسيحيين في الوطن العربي حوالي عشرين بالمئة من اجمالي عدد السكان في بداية القرن الماضي ، وكانت العلاقات الاجتماعية بين مكونات المجتمع الدينية قائمة على الاحترام المتبادل ، والتفهم للاختلافات العقائدية ، والمشاركة في بناء الوطن الواحد ، والمساواة في المواطنة.

الأفكار التكفيرية الوهابية التي اوجدت ودعمت حركة التكفير ، والتجهيل ، والقتل ، والتفرقة الدينية ، حركة دخيلة تبناها ودعمها آل سعود ومن والاهم من الطغاة ، ورجال الدين الجهلة المرتزقة ، وذالك لابقاء الشعوب في جهل ، وسبات عميق ، واطالة عمر دول الطغيان المزركشة بتدين قائم على الجهل واقصاء الاخر ، ومن ثم استخدام هذا الدين الوهابي لقهر الشعوب ، وكسلاح ضد اي تغيير او اصلاح اجتماعي. افتى الوهابيون بعدم جواز تهنئة المسيحيين بعيد الميلاد ، او بمشاركتهم في احتفالاتهم بهذه المناسبة. هذا الغباء الوهابي الذي يحتقر العقل ، ويمجد الجهل ويقدسه ، يفرض علينا ان نحاربه بالرفض المطلق ، وباقامة جسور من الود بيننا وبين اخواننا المسيحيين.

علينا ان نتقدم بالتهاني بالعيد المجيد لجيراننا ، واصدقائنا ، وزملائنا ، وزميلاتنا في العمل ، ونتمنى لهم عيدا سعيدا نبراسه الحب ، والسلام. الله خلق الناس جميعا متساوون وطالبهم بالعطاء ، والحب ، وعمل الخير ، والتعايش معا. الرب العادل يرفض عنصرية مخلوقاته ، وظلمهم لبعضهم بعضا ، وجهلهم للمعنى السامي لرسالاته واهدافها الانسانية النبيله. هذا الرب بدون شك يمقت ، ويحتقر ، ويزدري كل طاغية ، ورجل دين منافق يشجع التعصب الديني ، والظلم ، والبغضاء في اي زاوية من زوايا الكون. يسعدني كمسلم ، ان اتقدم باصدق التهاني للمسيحيين هنا وفي جميع انحاء العالم. دعونا نقولها معا لكل مسيحي عيد ميلاد مجيد ، ونمد جسورا من الود بيننا ونعمل معا لمصلحة اوطاننا ، وابنائنا ، والعالم اجمع.



(472182) 1
كل عام و البشرية بألف خير
jim
و كل عام و انت بخير ايها الكاتب المحترم....

و نتمنى السلام و المحبة للجميع و كتاب و قراء عربتايمز و اسرة التحرير و الاستاذ اسامة فوزي

شكرا
December 23, 2015 3:55 AM


(472183) 2
ارجو ان تكون صادقا
زياد
شكرا سيد كاظم, امرين اريد ان اوضحهم : اولا: المسيح لم يصلب على الصليب من اجل الأمور التي ذكرتها , بل م اجل فداء البشرية فمن يؤمن انه انسان خاطىء ويستحق الموت امام قداسة الله, وقبل ان يسوع مات بديلا عنه, هذا الإنسان يخلص أي يحصل على الوعد بالحياة الأبدية, اي يكون المسيح قد فداه من الموت أي اشتراه من ابليس لأن الإنسان الخاطىء هو عبد لإبليس ( من يفعل الخطية هو عبد للخطية ) ويكون المسيح قد دفع ثمن دمه بدمه هو. . ثانيا: ليس الدين الوهابي أو الإعتقاد الوهابي هو الذي يحارب ويكفر ويمنع ان يعيّد المسلم المسيحيين بل هذا هو تعليم القرآن, ويبدو انك انت لاتعرفه, فمن يقول ان على المسيحيين او اليهود ثلاثة امور : إما ان يدخلوا الإسلام, او يدفعوا الجزية , أو الموت, ليس الوهابيين بل القرآن هو من علم هذا التعليم, الذي هو اصلا ليس تعليم الله وليس من الله كما ذكرت انت, وهم لاينشرون هذا التعليم لكي يبقوا الناس تحت حكمهم ويمنعوا الإصلاح , هم ينشرون الإسلام , لكن الإسلام هو من يمنع الإصلاح والتغيير, ويمجد الجهل ويمنع مد الجسور بين الناس. أمر اخير: هل تقبل ان الكتاب المقدس لم يحرف؟ اذا كان جوابك نعم فأنت صادق وإلا كلامك هو رياء.
December 23, 2015 4:40 AM


(472185) 3

hamed
sectarianism is at odds with solidarity and the patriotism. The diarrhea mental or the worthless verbiage to camouflage sulphuretted smell ,It is the living in guetto regardless it is small or big , because it pretends the exclusivity individualism selfishness and the incapacity to live in group and share rights and duties, Sectarianism is the antithesis of the self-freedom, Is the fear and the apprehension , the inability and the incapacity to live and work with others to construct his homeland where his work and the work of the others is necessary .What is better to consider these parties Christmass Ramadan, New year Sham ALnaseem and others are cause for gladness of each member of the society, this is possible when the souls become free and generous and the society refuse the culture of meanness expelling from its lines those who get benefit from this situation , to have a social harmony and all these parties become to form part of the national folklore giving place for joyful society, So happy parties for all and to enjoy them ,for this reason we born not to hate and refuse each other
December 23, 2015 6:40 AM


(472190) 4
السلام للجميع
Amien
وللكاتب الموقر الف الف تحية وسلام وكل الأعياد وانا بألف خير ،منذ سنين لم نسمع هذه التهنئه من الإخوة المسلمين ، وخاصة في دول الاغتراب ، بعكس دول الشرق الأوسط اي قبل ثلاثين عاماً وأكثر كنا نتلقى بطاقات التهنئه من المسلمين ونتلقى منهم الزيارات في بيوتنا وكذلك نحن كنا وما زلنا نقدر ونحترم مناسباتهم الدينية ونبادلهم التهاني ، اما الان فلا علم لدينا حيث انقطعت الأخبار بعد احداث الربيع العربي الدامي والمبكي والمدمر للبشر والحجر والشجر والبحر ، بسبب التعاليم الوهابية المتعصبة ، معصبة العين والقلب ، شكراً للكاتب الكريم ولك التوفيق.
December 23, 2015 9:12 AM


(472241) 5
تتساءل يا زياد ٫رقم 2 : هل تقبل ان الكتاب المقدس لم يحرف؟ اذا كان جوابك نعم فأنت صادق وإلا كلامك هو رياء.
واحد مؤدب و يحب العدل
أي كتاب من الكتب المتواجدة تقصد يا زياد ؟
وكيف تقبل٫وأنت تدعي المنطق ٫ بأن يتحمل خطيئتك آخر ؟ هل من العدل أن تحمل غيرك تبعات خطيئتك ؟؟
بالله عليك كن صادقا وعاقلا قبل أن تتحيز .. وأياك أن تكون عنصريا أو طائفيا أو ظالما في حكمك على البشر الآخرين..وألا فتكون من المتطرفين الأرهابيين أمثال داعش وفاحش وجاحش!!
الله محبة يا زياد وهو العادل عدالة مطلقة وهو أرحم الراحمين .استغفره فهنو يغفر لكل مخطئ صادق يعترف بخطأه ولاداعي لأن يضحي بأحد ظلما وألا فيكون ؟؟
كل عام وأنت وكل البشرية بخير
December 24, 2015 10:20 AM


(472248) 6
هل من العدل أن تحمل غيرك تبعات خطيئتك
sudani
God is just and merciful and yes he removed my sin .and made me worthy of his love .
ask you the same question is it just to kill a sheep to a tone your sin .
December 24, 2015 1:40 PM


(472274) 7
thaks
D.ataalla
thanks
December 25, 2015 12:15 AM


(472303) 8
Yes very Merry Christmas
Mohamad
Yes, Very MERRY Christmas to all Christians. Yes, the reason for this season is Jesus . Peace, love and harmony to all Gods Children on earth..
December 25, 2015 8:02 PM


(472307) 9
سوداني
غريب
ذبح شاة كفارة عن انواع معينه من الذنوب مثل الجماع في نهار شهر رمضان له مقاصد حكيمه
رادع عن القيام بهذا الذنب لأن الإنسان يتجنب خشارة امواله
اذا تهور و لم يهمه قيمة الخروف فإن المستفيدين من ذلك هم الفقراء الذين يذهب لهم لحوم الخراف
في الأحكام الإسلاميه العديد من الكفارات المتنوعه هدفها الردع و من ناحية أخرى ضمان استمرارية حصول الفقراء على الأموال و على اللحوم و الغذاء لأن بعض الكفارات تكون حبوبا او حنطة الخ...
December 25, 2015 10:04 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز