Arab Times Blogs
جوزيف شلال
josefshalal@yahoo.de
Blog Contributor since:
14 August 2015

سلطة الامر الواقع السورية وسجلها الاجرامي الارهابي


العديد من دول العالم مع اغلب الدول العربيه وصلوا الى قناعة لا بد من معاقبة السلطه ومسؤولي النظام في سوريا بسبب ما قام من اعمال وافعال وجرائم مشينه في العراق ولبنان , من هذا المنطلق جاء قرار مجلس الامن 1559 السابق الذي اجبر النظام السوري بالخروج هاربا من لبنان ,
استمر النظام بانتهاك والتدخل في الشان اللبناني عن طريق العميل المزدوج حزب الله الارهابي الذي يقتل الشعب السوري منذ اربع سنوات , وهذه الميليشيا المافيوية تعمل لصالح وحساب النظام الايراني وابنها بالتبني النظام السوري المجرم .
قرار اخر اممي برقم 1636 لتشكيل المحكمه الدوليه تحت الفصل السابع , من هنا بدا النظام وبحسب اعتقاده لا بد من اخفاء وطمس الادلة والحقائق , علينا ان نذكر بعض العمليات الاجراميه التي وقعت وحدثت في لبنان والعراق منها واهمها - محاولة اغتيال مروان حماده في 1/10/2004 - اغتيال رفيق الحريري - عدة تفجيرات في بيروت - اغتيال سمير قصير - اغتيال جورج حاوي ومحاولة اغتيال الياس المر وحسين عساف - واغتيال جبران تويني - قتل محمود محمد المجذوب ومحاولة قتل سمير شحاده وتفجير سيارات ومقتل وليد عيدو وانطوان غانم .

اما في فلسطين نرى ان عدم الاستقرار وتوحيد الصف الفلسطيني ناتج بسبب تدخلات النظام السوري وبتوجيه من اسياده الايرانيين وعميلهم حزب الله الارهابي , ما حصل من سيطرة حماس على قطاع غزة خير دليل على هذا التدخل السافر , لان تلك العمليه وضعت من قبل النظام السوري مع خالد مشعل في طهران وطبقتها حماس الاخوانية العالمية بقيادة اتاتورك تركيا , لا ننسى ايضا تدخلات النظام في عهد ايام الراحل ياسر عرفات والمقاطعه التي فرضت على السلطه الفلسطينيه .
اما في العراق فان دور النظام اصبح مكشوفا للجميع و لدول العالم , من ارساله لمجرمين وارهابيين وقتله لقتل العراقيين باسم ما يعرف بالمقاومة المجرمه الارهابيه العفنه المجرمة والساقطة اخلاقيا , في لبنان هناك اختراق واضح ومكشوف لعديد من اجهزة الامن اللبنانيه والمخابراتيه و لبنان غير قادر الى هذا اليوم التخلص وتنظيف اجهزته من بقايا مرتزقة حافظ وبشار الاسد .
كل هذه الامور نتجت وبقيت وهي من مخلفات الذين كانوا يمرحون ويسيطرون على مرافق الدوله اللبنانيه , من امثال اللواء رستم غزاله او غزالي وكان مسؤولا في الاستخبارات العسكريه ,في تلك المرحله كانت هناك مصادر تقول والمصدر من الشبكه الاعلاميه - اونلاين - المتخصصه بقضايا الاستخبارات , ان النظام السوري له علاقات مع مجموعات ارهابيه في لبنان تقوم بتدريب عناصر ارهابيه لخوض عمليات في لبنان والعراق وفلسطين وكانت تحت اشراف المدعو - رستم غزاله .
كانت هناك معلومات تشيروتقول بان عناصر من القاعدة تتسلل الى الاراضي اللبنانيه , وهي تغطيه معروفه ومكشوفه لعمليات القتل والاغتيالات التي وقعت وهي تغطية كذلك للدور الذي لعبته اجهزة النظام التي كانت موجودة وبقاياها المتعشعشه في الجسم اللبناني .
الى هذا اليوم ان بقايا الاجهزة للنظام السوري لها السيطرة على اغلب المرافق الحيويه في لبنان مثل - المطار - الموانئ - المرفا - والاجهزة التي ذكرناها سابقا وهي مخترقة كذلك من قبل حزب الله وحركة امل واحزاب لها ارتباطات بالنظام السوري وسابقا باللواء اصف شوكت / مدير الاستخبارات العسكريه في دمشق / .
اذن من هي الجهة المستفيدة من كل تلك المعطيات والمتنفذة لكل ما حصل ويحصل ! ,هذا الاستنتاج اتى من تقارير المحققين والسيد ميليس على سبيل المثال عندما اجرى التحقيق والاستجواب مع المجموعات المشكوك في تورطها في عمليات القتل واغتيال الحريري ,
معلومات قالت من عدة مصادر بان وزير الداخليه اللواء غازي كنعان كان يملك ادلة قاطعه بالصوت والصورة عن عملية اغتيال الرفيق الحريري تحديدا اضافة الى كافة المتورطين حتى بالاسماء .
المصادر تقول كذلك ان غازي كنعان اراد او كان ينوي الهروب من بطش النظام الى خارج سوريا ومعه الادلة والوثائق والمستمسكات التي كانت تخص عملية مقتل الحريري وعمليات اخرى و تورط بعض اللبنانيين والايرانيين وبعض من الفصائل الارهابيه الفلسطينيه .

المهم ان قليل من المعلومات تقول ان الشريط وصل ونسخه منه الى المحقق السيد - سيرج براميرتس - ولم يعرف كيف وصل وباي طريقه ! , هنا يبدو ان الطامه الكبرى قد تؤدي الى الكثير من الاحتمالات وهي واردة . منها تورط راس النظام بهذه العمليات القذرة وتلك ! .
لمجريات تلك التطورات والمتغيرات قامت الادارة الامريكيه بتجميد ارصدة غازي كنعان ورستم غزاله , ولا ينسى ان غازي كنعان عمل اكثر من 20 عاما في جهاز الامن والاستطلاع السوري في لبنان وبعده رستم غزالي في نفس المنصب منذ سنة 2002 , ولحقتها عقوبات متتاليه منها منع الصادرات الامريكيه الى سوريه وقطع العلاقات مع مصارف وبنوك منها البنك التجاري السوري وتجميد اموال المشتبه بهم وكذلك منع الخطوط الجويه السوريه الطيران الى الاراضي الامريكيه ,
ومعلومات اخرى حول الفساد الاداري والمالي الكبير في النظام السوري بدا من ماهر الاسد وعن طريق خالد ناصر قدور وميزرنظام وهو مدير لمحطه اذاعيه .
كان هناك تعاون مع ايميل لحود ورستم غزاله في لبنان لعمليات تبيض الاموال للنظام الصدامي المجرم من النفط -;- وكذلك رامي مخلوف والتنسيق مع المقبور المجرم قصي صدام ونقل الاموال الى سويسرا .
من هنا لا بد للنظام السوري ان يقوم بخطوات دراماتيكيه عمليه للحفاظ على نفسه وعلى النخبه القليله الحاكمه المتبقيه وهي الدائرة الضيقه من النظام المتمثله بالرئيس وحاشيته وعائلته ومرتزقته ,
ورقة غازي كنعان احترقت وربما قد طمست بعض الادلة والحقائق معه وربما ايضا الرجل انتحر حفاظا على كرامته ورجولته وشرفه العسكري , من هنا بدات وكانت البدايه - النهايه لنقطة اللاعودة للنظام الى الساحه العربيه والدوليه وانقلب السحر على الساحر وبدا النظام بالتخبط والاصطياد في الماء العكر ووصل الى ما وصل اليه اليوم وكما يقولون الصادقون – من اخذ بالسيف بالسيف يهلك , بالكيل الذي تكيلون به يكال لكم ويزاد .
بعض المعلومات تقول بان اصف شوكت رئيس الاستخبارات العسكريه السوريه وبهجت سليمان مسؤول ادارة امن الدوله السابق مع منفذ العمليه وهو عراقي الجنسيه وعلى ضوء ما قيل عبر وسائل الاعلام بانه سوف تتم حالات استدعاء بعد اكمال ترتيبات انشاء المحكمه في هولندا لعدة اشخاص منهم ***** . ****. وهم بحدود 9 افراد .
النظام اليوم يحاول بشتى الطرق والوسائل اخفاء الحقائق وحرق الاوراق , وما قيل مؤخرا من الداخل السوري ولا نعتقد بانها اشاعات حيث تقول / بان هناك عناصر وجماعه قريبه ومقربة جدا للنظام والرئاسه لها مقترح لمحاكمة واحالة **** بتهم التورط في افلاس بنك المدينه في لبنان واغتيال الحريري ويتم تسجيل الاعترافات وتقدم للمحكمه وبذلك ينجو النظام من المسائلة القانونيه ويحمي البقيه المجرمة من حاشية النظام , لكن الاحداث التي عصفت بالنظام حالت دون تنفيذ بعض المتفق عليه , لكن ليكن في علم النظام كل شيئ سياخذ مجراه للحي والميت لكشف الحقائق وجرائم هذا النظام النازي الفاشي المستهتر وقاتل العراقيين بكل مكوناتهم واطيافهم وقومياتهم .

قبل ان نختم لا بدالى الاشارة لورقة المدعو المقبورالمجرم الاسلامي محمود قول اغاسي - الملقب بالقعقاع ومؤسس بما يسمى / بغرباء الشام / , الكل يعرف موقف النظام من الاحزاب الاسلاميه والاخوان خاصة والدعاة من اشكال القعقاع ! , ان السماح لاحد عناصر البعث والمرتبط باجهزة امن الدوله بانشاء كيان اسلامي وتحت اسم غريب وقريب لجند الشام الاهابي وهو -غرباء الشام هنا على المراقب ان يضع عدة علامات استفهام وتعجب على تلك العمليه .
كانت معلومات جاءت من العراق بان هناك ادله ووثائق بايدي الامريكان والعراقيين بان ارهابيين وقتلة الذين تم القبض عليهم قد اعترفوا بانهم اتوا وجاءوا الى العراق عن طريق هذا المجرم المدعو بالقعقاع وهو الذي حرضهم للذهاب والجهاد ومقاتلة الجنود الاجانب والعراقيين في العراق . معلومات اخرى من لبنان حول نفس الموضوع وعمليات القتل والتنفيذ من قبل افراد مغسولين الدماغ لافكار الداعيه القعقاع وهم المجموعه التي تم القبض عليها في طرابلس - لبنان ,
المدعو المجرم القعقاع قد ذهب الى العراق لهدف سري وذهب الى باكستان والتقى بمجموعات ارهابيه وزار السعوديه لنفس الغرض وذهب الى اليمن ليشجع الارهابيين والقتله الذهاب الى العراق ولبنان وزياراته الى لبنان كانت معروفه , النظام السوري تعاون مع هذا الاسلامي لخدمة مصالحه واهدافه الدنيئه وكما اليوم النظام الارهابي الايراني يتعاون مع القاعدة المجرمه في العراق لقتل العراقيين وجلب داعش بالتعاون مع النظام السوري القذر والفاسد المالكي الذي دمر العراق وسلمه الى الارهابيين .
لا نستغرب من تعاون مثل هذه الانظمه الدكتاتوريه الفاشية بلا كرامة واخلاق مع الشياطين في سبيل بقاءها على سدة الحكم , الم يتعاون نظام خميني الاسلامي مع اسرائيل وكان يشتري السلاح من دولة اسرائيل ! وعرفت بفضيحة ووتر كيت , النظام السوري قام بنفس الاعمال الاجراميه لسنوات طويله مع هذا الداعيه ابو القعقاع وله اكثر من 2000 خطاب مسجل على اشرطه وهي تدعوا الى الجهاد والتحريض الى القتل في سبيل الله وكذلك يقف ويخطب كل يوم جمعه في مسجد العلا وهذا المسجد معروف بانه كان وكرا للارهاب وارهاب العرب القادمين من مختلف البقاع الاسلاميه وكيف يتم تعين المدعو المقبور مديرا لمدرسه الثانويه الشرعيه وينتقل الى عدة جوامع واخرها جامع الايمان وتم قتله على يد عنصر شاب في العشرينات من العمر يوم 28/9/2007 !
يا للعجب كل هذا وهذه وتلك وما جرى وحدث , هل يظنون بموت المقبور سوف تطمس وتقبر معه ادله ومعلومات سيكون لها حساب في يوم من الايام , الكلمة الاخيرة نقولها لبشار وزمرته ومرتزقته كل قطرة دم ازهقتها في العراق خاصة ستدفع بدلها مليارات القطرات ونتمنى ان تكون من النظام وكل عميل ومرتزق ومؤيد ويدعم هذا النظام الدموي ولهذا وبوحي من الشيطان اتفقت جميع دول العالم وخاصة روسيا واميركا واوربا بان ياكل النظام نفسه دون ايجاد حلول وتدخل الناتو وقبر جميع ارهابيي العالم على الارض السورية والتخلص منهم



(468067) 1
احسن السيئين
سلجوق
ليس النظام السوري بريء ابدا من الجرائم ولكنه احسن السيئين الموجودين وتعلمنا درسا مجانيا ان الدول العربيه والاسلاميه تعرف الاستقرار السياسي بوجود دكتاتور قوي وبمجرد ان يصبح فراغا في السلطه ترى المليشيات الاسلاميه لا غير تعيث في الارض خرابا وفسادا وهذا ما تم بعد زوال القذافي وصدام حسين وعلي عبد صالح من السلطه علما ان هؤلاء هم ابطال الجريمه والقتل ولكن اليس الامن ومعالم دوله افضل من حاله الفوضى والخراب والتيهان ؟!!
وبالمناسبه اخي الكريم فضيحه اسلحه ايران مع امريكا اسمها ايران كونترا وتحديدا في سنه 1985 وليس ووتر كيت تلك التي اجبرت ريجارد نكسون على الاستقاله في 1972 للتوضيح ليس الا.
الارهاب الاسلامي اصبح سلعه رائجه في السياسه العالميه ومن خلالها يتم اسقاط دول وتبديل حكومات والذي يدفع القائمه هو الشعب فقط انظر ماذا حدث للشعبين العراقي والسوري بعد مضحكه الربيع العربي بقياده بعران الخليج وطراطير الجامعه العربيه !!
September 25, 2015 5:39 AM


(468081) 2
شكرا اخي سلجوق
Joseph Schallal
أولا شكرا على التصحيح وممنون جدا عرفت بعد ذلك انها غلطة مطبعية من كثرة الفضائح والفساد العالمي ولا يمكن للمرء ان يحفظها دون الرجوع الى المصدر وشكرا .
اما حول الدكتاتورية انا لست مع هذا الطرح اذا تسمح لي - نريدها اما فوضى او طريق سليم لا نقول 100% - حان الوقت لكشف المخفي ونريد بالضبط ما هي حقوقنا من كل نظام ومكتوب في الدستور وتقرير حق المواطنة لكل مواطن يعيش في ذلك الوطن - هذا ما نريده ولا نريد مجرم يحكم ولا يعرف ما هي حقوق المكونات والمذاهب والطوائف والقوميات - لا يوجد انسان درجة أولى والأخر درجة ثانية وهكذا تحياتي.
September 25, 2015 10:28 AM


(468087) 3
حديث في مقهى أراكيل
سورج
عذراً من كاتب المقال وكأني أقرأ لشخص ساذج وبسيط بأقل المعلومات وأسلوب أناس يتحدثون في مقهى شيشة
للاسف أضاعت وقتي في قراءة سخيفة......
September 25, 2015 2:24 PM


(468090) 4
مارد
مارد
بصراحه يا جوزيف انا مستغرب من مقاللك و من كم الغباء و الهبل الموجود فيه لا ادري ان كنت مقتنع بما كتبت ام انك تحاول فقط تشويه القياده السوريه التي قدمت للعراق و الشعب العراقي الكثير و استقبلت مليونين كلب عراقي في سوريا و اصبح نصفهم داعش اما ما قدمته للبنان لا يقدر بثمن لانه لولا حافظ الاسد الذي حمى مسيحيي لبنان لما رأينا مسيحي واحد في لبنان اليوم اما عن الاغتيالات في لبنان يا ابني فمن قام بها هم عملاء اسرائيل بالتنسيق مع المخابرات السعوديه لطرد سوريا من لبنان حتى يلعب القواد السعودي في لبنان حسب مزاجه فكبر مخك يا ابني و لا تتطاول على القياده السوريه لان صرماية بشار الاسد برأس كل قيادات العالم من القوادين و اللصوص و المرتشين الذين باعوا مبادئ بلادهم بحفنه من الدولارات اتعلم السياسه يا ابني و لا تكون كالبغبغاء تردد ما يقوله الحمير و البعير . انتهى
September 25, 2015 3:40 PM


(468109) 5
Reply to # 4
sam
Honestly, you said what is in my mind. This guy Joseph is like a parrot
September 26, 2015 11:54 AM


(468116) 6
كلب مقابل خنزير
Joseph Schallal
الى الأخ مارد 4
كل ماقلته اعتبره رايك وانت حر بما تقول وليس لي مشكلة مثل الكلاب التي تنبح ولا تعرف معنى الحوار والنقاش وعلى الأقل انت لست منهم واقدر رايك -
لكن ان تصف الشعب العراقي والمهاجر الذي هجره الإرهاب السوري والقاعدة والإسلام الفاشي هذا لا اقبله / بالمقابل اذن الشعب السوري والعربي هم خنازير ولا اقصد الجميع بل الأكثرية / العين بالعين والسن بالسن هذا ما تؤمن به انت وخير امة أخرجت الى الناس وشكرا
September 26, 2015 5:48 PM


(468124) 7
الجائز لاتسقط بالتقادم
محامي
انا اتفق معك على محاسبة كل من تورط من النظام السوري على ما اقترفوه ضد شعبهم ولكن السؤال الا ترى معي ان كل من كان منتميا لنظام صدام حسين الذي اقترف ابشع الجرائم بحق شعبه يستحق المحاسبة (حتى ولو تبرأ من النظام وأصبح يكتب في عرب تايمز عن حقوق الانسان وهمجية الاسلام والمسلمين الكفار وينتقد النظام السوري ) لان الجرائم لا تسقط بالتقادم ؟؟؟؟؟؟!!!!!!
September 26, 2015 9:49 PM


(468153) 8
الى الاخ المحامي 7
Joseph Schallal
ان كنت تدري فهذا جيد وان كنت لا تدري فانت معذور وشكرا لتعليقك القيم .
نحن دعونا قبل ان تاتي هذه المعارضات التي تتاجر باسم الدين في العراق وغير العراق محاسبة النظام الصدامي المجرم الإرهابي .
الذي نقوله عليه شهود بالعشرات والكلام هنا في الاعلام المعلن .
عارضنا نظام صدام منذ عام 1986 خاصة بعد حربه مع ايران وتصرفات عائلته وعشيرته مع الشعب العراقي .
لست وحدي بل مع المئات داخل وخارج العراق . .
مخابرات النظام قبضوا عليي انا وعائلتي من الأردن وودعت في سجن المخابرات الرئيسي عام 1994 .
كل من قام بجريمة ضد الشعب العراقي خاصة عليه ان يحاكم والمرتكب جرائم بشعة يستحق الإعدام / ما هو رايك يا اخي العزيز !!!
September 27, 2015 11:23 AM


(468263) 9
خطير
جورج
أعلنتها حرب على الجميع اخي جوزيف،احترم شجاعتك ولكني أخاف عليك وعلى عائلتك.لم تبقي لنا صديقا،أرجو ان تمسك نفسك وتراعي مشاعر الأخريين،فنحن المسيحيين أقلية في الشرق الأوسط،ونريد العيش بسلام.
September 29, 2015 10:58 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز