Arab Times Blogs
جوزيف شلال
josefshalal@yahoo.de
Blog Contributor since:
14 August 2015

الشريعة والفتاوى والافلاس الديني والحضاري والاخلاقي
 


الاسلام خلط ومزج ما بين الدين والدنيا والدولة والسياسة وتدخل في ابسط الاشياء واتفه الامور سواء كانت صغيرة لا قيمة لها وهي لا تنفع ولا تضر .

كيف تدخل البيت والحمام بالقدم اليمنى او اليسرى واكل الطعام باليد اليسرى او اليمنى وكيف تقتل الحشرات الصغيرة والحيوانات كالقمل والبراغيث وابو بريص وكيف تذهب الى الجماع والنكاح والزواج وماذا تاكل وتشرب وتلبس وطريقة اختيار الحاكم والمحكوم وطرق ذبح الحيوانات والبشر من الكفار واساليب معاقبتهم والخ .
عدة الاف من الفتاوى منذ 1430 سنة اطلقت من قبل رجال دين وشيوخ الاسلام . تلك الفتاوى المقززة والغريبة لم يتم التعرف عليها وقرائتها وسماعها لا من اتباع الدين الاسلامي ولا من اتباع الديانات الاخرى لانها لم تنتشر بسرعة البرق كما هو حال اليوم ونحن نعيش عصر العولمة والانترنيت والفضائيات والاقمار الصناعية والراديو والتلفزيون والهاتف والصحف والمجلات وغيرها من وسائل الاتصال .

شيوخ الاسلام قاموا من جديد بنبش الماضي وتحريك ما كان مسكوتا عنه ومطمورا ومخفيا واظهاره مرة اخرى . اندهش الملايين من المسلمين وغيرهم  من هذه الفتاوى وما هو موجود في الكتب الاسلامية والتراث وفي الاحاديث والايات وتفاسيرها .

مشكلة المسلم مع دينه انه لا يقرا واذا قرا لا يفهم وغير قادر ان يفسر لان هذا الامر ليس من اختصاصه او واجبه هو , ولا يحب النقاش والجدال في الامور الدينية لانها من المحرمات وتم تحريمها لكي يبقى عقله ودماغه مقفل ومغلق ,
يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم .

وظيفة وواجب المسلم في تعلم دينه هي الحفظ  كالببغاوات دون معرفة معاني الكلمات ولهذا يحفظون ايات القران دون معرفة ما بداخلها اي تفاسيرها وفي حالة الوصول اليها وقرائتها فهو لا يستطيع معرفة المقصود منها واللجوء الى علماء وشيوخ الاسلام حول هذه الاشياء تعتبر ايضا من المحرمات الدينية , المصيبة الكبرى ان شيوخ وعلماء الاسلام هم انفسهم لا يعرفون الجواب الصحيح والمقنع عن اي سؤال ومعنى الحديث والاية , لان كتاب الاحاديث والقران تركوا اتباعهم في حيرة ودوامة , كلها اجوبة عن وعن وهناك راي وهذا صحيح وهذا ضعيف وهذا اسرائيلي وهناك من قال من المذهب الفلاني كذا وكذا . . . اي لا تجد رد وجواب مقنع لاي شيئ في الاسلام , هل اله الاسلام كان متعمدا ومتقصدا بان يتوه اتباع هذا الدين ويبقيهم في حيرة ! .

رضاعة الكبير وفضلات الرسول وبول البعير وغيرها قد ادهشت المسلم قبل غيره . عالمنا اليوم يعيش القرن الحادي والعشرين وهناك فارق كبير في المعرفة ما بين العالم الغربي من الديانات الاخرى والعالم الاسلامي في كافة المجالات العلمية والثقافية والانسانية والحضارية والاجتماعية والصناعية والزراعية الخ ,
العالم الاسلامي يعاني من الافلاس الديني منذ ان انتشر الاسلام بواسطة السيف والفتوحات / الغزوات والاستعمار / والهجوم على القبائل واقتسام الغنائم والنساء واخذ الضرائب / الجزية / من غير المسلم اذا رفض الدخول الى هذا الدين , ولهذا المجتمعات الاسلامية غير قابلة للتطور والتغيير والاندماج ومواكبة العصر بسبب الشريعة والقوانين والاحكام التي تحكم المسلم وتمنعه من الخروج الى العالم الاخر ومن قوقعته .

تلك العوامل اوجدت كذلك افلاس فكري تام وفشل وامتناع في مناقشة وعرض نقطة وموضوع ووجهة نظر قد تكون مفيدة ونافعة , اي ان من يخالف المسلم في الراي او مجرد اجراء حوار في معتقداته ودينه سوف يصاب بالهستيريا والغضب ويقوم بالسب والشتم واطلاق التهديدات والوعود والنزول الى الشارع وغيرها من الاساليب الحيوانية والهمجية اللا انسانية ولا حضارية , لانه لايمتلك الطريقة والحجة والمنطق في الدفاع عن ارائه وعن معتقداته لانه هكذا تربى وتعلم في البيت والجامع ومن شيوخ الاسلام , وهم لا يطبقون بما جاء حتى في – جادلوهم بالتي هي احسن – وشاورهم في الامر – وجعلنا امرهم شورى بينهم .

ماذا نتوقع من اناس يذهبون يوم الجمعة الى الصلاة وهم يطلبون من الله لغيرهم الموت والفناء ويصفون اتباع الديانات الحقيقية بالضاليين والمغضوب عليهم وبالقردة والخنازير وبعد انتهاء الصلاة التي لم تصل دعواتهم الى باب الجامع والمسجد وهذا المكان , يخرجون الى الشوارع وتلك المهازل المعروفة للعالم باجمعه ويراهم  كل يوم جمعة ما ذا يفعلون بعد اداء صلاة الجمعة  من دعوات شيطانية والفاظ ورمي الحجارة وتكسير المحلات وسب العالم والشعوب والخ .
عقل الاسلامي متشمع بافكار مسمومة وبقضايا وامور ليس لها وجود وبعيدة عن الحقيقة والواقع وهي مجرد خرافات واساطير منقولة عبر التاريخ من الشعوب والامم والحضارات القديمة  وما سمع في الجزيرة من اليهود واساطيرهم ومن هرطقة النصارى .
جميع الشيوخ ورجال الدين والعلماء المسلمين منذ 1430 والى هذا اليوم لم ياتوا بجديد يخدم الاسلام والبشرية . دعاة التخلف وزرع الكراهية واصحاب الفتاوى والقتل والارهاب من شيوخ الطبعة الجديدة – الشيخ محمد الزغبي ومحمد حسان والقرضاوي ومحمد عمارة والشعراوي وشيوخ الازهر والسعودية والنسخ الموجودة في الدول الاسلامية وفي اية بقعة من الارض , هؤلاء لا يختلفون عن اسلافهم وهم ليسوا الا نسخ مستنسخة طبق الاصل .
يعيش الاسلام هذه الايام في ورطة حقيقية بسبب تلك الاحاديث والطروحات والمواضيع والايات التي حرضت وتدعوا الى القتل ونبذ الاخر والكراهية والاحتقار وعدم الاعتراف بالديانة اليهودية والمسيحية والتدخل في عقيدتها والانتقاص منها , ولهذا نجد كان الدين الاسلامي جاء ليحارب الديانات الاخرى وشعوب الارض انطلاقا من بعض الايات والاحاديث التي تعتبر الكرة الارضية كلها وقف اسلامي .
المجتمعات الاسلامية تجدها في كل مكان متخلفة ومتزمتة وتكره الاندماج والاختلاط والعيش مع الاخر وتعتبره كافر ونجس لانه لا يدين بالاسلام ويشهد بشهادة رسول الاسلام .

كل مسلم يعتقد انه مخول من الله لكي يفكر بدل ومكان البشرية كلها , وله وكالة خاصة وعامة مطلقة من رب العالمين لكي ينوب عن العالم باسره ويعلم البشرية والديانات الاخرى التي لا يعترف بها وانكرها وهمشها بالاستناد الى مقولة – ان الدين عند الله هو الاسلام – والباقي ليذهب الى الجحيم .


الاسلام يشترك ويشارك الله بكل شئ وله نفس الامتيازات والصلاحيات والقوة وفي بعض الاحيان ينوب عن الله لكي يرتاح صانع الكون , لا يوجد حديث او نصيحة او تعليم او طلب او معرفة الغيب او عقوبة او مشاركة او فتوى دون ذكر عبارة – الله ورسوله  , اليس هو هذا الشرك بعينه ! .

 الاسلام يقول ان الديانات الاخرى مشركة وهم يتغافلون ويتناسون بان الدين الاسلامي قد شارك الله في كل صغيرة وكبيرة .
شهادة المسلم لا تكتمل الا ان يقول – لا اله الا الله وان محمد رسول الله - , ولهذا وجد المسلم ان رسوله يختلف عن باقي الانبياء والرسل بالقوة والفحولة لان الله اعطى لمحمد قوة ورجولة تعادل اربعين رجلا وميزه عن باقي الرسل والانبياء من قبله , وبهذه القوة تزوج بعد موت خديجة التي كانت العصمة في يدها بسبب تجارتها و باموالها , زواجهما كان زواجا على طريقة  هرطقة النصارى , وبعد ذلك تزوج العشرات من النساء .

لا يوجد ملاك اخر مثل جبريل الذي عينه الله مراسلا ووسيطا وسريع التنقلات الفورية عن الحاجة والطلب والخروج من المازق , الملاك جبريل كان ينقل الرسائل التي بلغت مئات الالوف  ذهابا وايابا من الارض والى السماء السابعة , الملاك جبريل بشر محمد لكي يتزوج عائشة بعمر ستة اعوام وان يدخل عليها بعمر تسعة سنوات وكان عمره بحوالي اربعة وخمسون سنة , هذا لم يحدث مع رسول ونبي وكما يقول الاسلام ان عدد الانبياء 120 الفا .
جبريل امر محمد بان يامر زيد ابنه بالتبني ليطلق زوجته لكي يتزوجها , وهكذا كان اله الاسلام سريعا في تلبية رغبات رسول الاسلام كما قالت له عائشة ذات مرة , ان الله يسرع لك في هواك .
الملاك جبريل كان مشغولا ليلا ونهارا في تلبية الرغبات الشخصية وايجاد حلول ومخارج للمشاكل المستعصية , ولهذا بقيت الشريعة والحياة ما هي الا محصلة وناتج ذلك الفكر الذي لايصلح لهذا اليوم والاسلام بدا يعاني من الافلاس والانحصار والزوال التدريجي النهائي اي نهاية الاسلام .

اية شريعة يستفاد منها الانسان وهي تتدخل في خصوصياته اليومية في الزواج والنكاح واختيار الملابس والشعر وكيفية استخدام المرحاض وطريقة التنظيف بالحجارة الثلاثة وكيفية اختيار الاطعمة والمشروبات وطريقة الحكم والحاكم والقتال والجهاد وغيرها التي ذكرناها في المقدمة ! .
المسلم يجبر بالقوة لكي يستعمل مصادر التشريع في حياته وهذه المصادر هي – القياس – اقوال الصحابة – الاجماع – السنة – اضافة الى القران - .

ان ما جاء في تلك الكتب والمصادر لا يمكن لعقل الانسان ان يتقبلها وياخذ بها , وجود خرافات واساطير وخزعبلات منها على سبيل المثال – الصرع الذي يصيب الانسان سببه تلبس الجن به – المراة تقبل وتدبر كشيطان – عمر الارض والسماء والكون عشرة الاف عام وربما اكثر تقدير ثلاثون الفا – الشمس تشرق بين قرني الشيطان – مدة الحمل للمراة تصل الى اربعة سنوات – سبب الكوارث والزلازل هو الحوت او الثور الذي يحمل الارض وعندما يرسل الله الملاك ليزعجه تحدث الزلازل والبراكين – المراة ناقصة عقل ودين – ثلاثة اشياء تقطع الصلاة وهي الحمار والكلب الاسود والمراة – وهناك العديد والكثير مثل هذه الخرافات والخزعبلات والاساطير جميعها قد ذكرت في اصح الكتب الاسلامية كصحيح البخاري وصحيح مسلم وغيرها .
ارضاع الكبير / اما فضيحة ومهزلة ارضاع الكبير في هذه الايام قد اوصلت الاسلام الى وضع وحالة لا يحسد عليه , ارضاع الكبير موجودة في الكتب الصحيحة واصح كتب السيرة والحديث والتراث الاسلامي .
العديد من شيوخ الاسلام والمسلمين حاولوا انكارها في البداية , لكن الفضائح الاخرى مثل بول البعير وفضلات الرسول وفقه القمل والمراحيض كما اطلق عليها الدكتور محمد عمارة وجدها الباحثين بان هذه القاذورات والنفايات بانها صحيحة ومكتوبة في كتب التراث الاسلامي وعلى كل مسلم ان يطبقها وياخذ بها والا يعتبر خارج عن الاسلام وكافر ومرتد .

الارضاع يجب ان يكون بواسطة الثدي مباشرة وحسب ما هو مكتوب وليس بحلب اللبن في كاس ثم شربه , على كل مسلم ان يحذو بحالة سالم مولى ابو حذيفة في زمن الرسول .
في البداية كانت عشرة رضعات وبعد فترة جلب جبريل رسالة اخرى وخفضها الى خمسة رضعات , يقال ان الملاك جبريل جلب رسالة اخرى بعدد الرضعات ربما اصبحت اقل ولكن المعزة اكلت الصحائف التي كانت تحتوي العدد الصحيح والنهائي والثابت .

ارضاع الكبير هو واجب وفرض على كل مسلمة ومسلم وهو تشريع الهي كغيره من التشريعات الاسلامية وربما افضل منها على سبيل المثال – قطع الراس – قطع يد السارق – الرجم بالحجارة حتى الموت – الجلد – الحرق والذبح والخ كما هو مطبق اليوم في بعض الدول الاسلامية . وهي حالات يعتبرها العالم الغربي ارهاب وبربرية وهمجية , اما ارضاع الكبير فهي اكثر انسانية ورافة وشفقة وهي افضل من التشريعات الاخرى كما وصفها ابن تيمية والشيخ العبيكان السعودي مستشار الحكومة .

انصار الشريعة والحياة عليهم واجب رباني والهي بان يطبقوا قانون ارضاع الكبير والا يعتبرون منافقين وكفار وخرجوا عن الدين وتعاليمه السماوية .
الشيخ عبد المحسن العبيكان واجبه الشرعي هو باقناع الاسر المسلمة من النساء والرجال بقبول فكرة وحديث ارضاع الكبير عن طريق الثدي مباشرة وليس كما قال في قناة العربية ان تتم العملية بطريقة مناسبة وليس ايضا كما قال من قبله الشيخ عزت عطية .

هنا الشيخ الجليل لم يتطرق الى حالات واحتمالات منها عدم وجود اللبن لدى بعض النساء الصغيرات او الكبيرات او العقيمات او في حالة وجود امراض معدية او سرطان في الثدي وما اكثر الامراض في هذه الدول بسبب الفقر وانعدام الصحة والعناية والرعاية .
الشيخ ايضا لم يتطرق الى الملايين من الكفار اللذين يعملون في السعودية ودول الخليج والدول الاسلامية ومن اين ستاتي النساء المسلمات باللبن الكافي لارضاع هذا العدد الهائل من رجال الاجانب الكفار زائدا العرب والمسلمين وباقي الجنسيات الاخرى ! .

فتوى المستشار القضائي بوزارة العدل السعودية الشيخ عبد المحسن العبيكان تطورت مؤخرا نحو الافضل والاحسن بحيث شملت الاجانب من الكفار وهذا بحد ذاته تطورا في عملية الانفتاح وقبول الاخر وهي الخطوة الاولى وكما يقال – خطوة الالف ميل تبدا بخطوة واحدة - , جاء هذا التاكيد يوم الجمعة من قناة العربية بتاريخ 21 / 5 / 2010 .

كانت ردود كثيرة وتعليقات على عملية ارضاع الكبير من قبل بعض الاخوات المسلمات في الصحف دون ذكر الاسماء / مسلمة تريد الخروج من قوقعة الاسلام قالت – الحين حلال ارضع وحرام اسوق سيارة - , اخرى قالت – هل الخادمة الموجودة في بيتنا سوف تقوم بارضاع ابي واخواني والسائق والخادم ومن يدخل علينا باستمرار ? , فطالبت هذه الانسة بايضاحات اكثر من شيوخ الاسلام وعلماء الدين والتراث والفقهاء الاجلاء .

سيدة اخرى قالت – بعض الاسر لديها مسنات من ربات الاسر ممن جفت ضروعهن عن ادرار اللبن – فارادت هي الاخرى توضيحات بهذا الخصوص من كبار علماء الفقه الاسلامي , كما كانت سيدة اخرى تسالت وقالت – اذا دخلت امراة على زوجها وهو يرضع او بالعكس ما هو راي الزوج والزوجة في هذا الموقف , ومن يضمن النية الصافية والسليمة , نرجوا كذلك ايضاحات اكثر بهذا الخصوص وجميع الاسئلة والتساؤلات والاستفسارات  , هذا هو العالم الاسلامي الموجود في وسط المتاهة ولا يعرف كيف يخرج منها ليرى العالم الحقيقي على حقيقته والى اين وصل وتقدم واصبح والمسافة تبتعد يوما بعد يوم بين دعاة التقدم والحضارة ودعاة التخلف والاوهام ووصلت المسافة بطول السنة الضوئية حسب مقياس الحضارة وبطول سبع سماوات حسب مقياس التخلف .

استمتع بهذا

http://www.alkalema.net/naskh/naskh4.htm

https://www.youtube.com/watch?v=loRXathv1-w&feature=related

https://www.youtube.com/watch?v=ZZaT4DTMoQE&feature=related

https://www.youtube.com/watch?v=6YjBb0O6ArQ

https://www.youtube.com/watch?v=rJutiynUW8g&feature=related

http://www.blawee.blogspot.de/



(467129) 1
Typical article
Hadi
Every body is throwing darts at the religion of Islam. Not many talk about the most corrupted Muslim leaders political and religious. Why ?? Islam is easy target. The dictators no body dare to criticize them by name including the writer of this article,. Yes, they are protected by the super power against their poor and powerless citizens. why not Islam is an easy target.
September 4, 2015 3:24 PM


(467130) 2
يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم
sudani
الكرة الارضية كلها وقف اسلامي
and may be they will fight God heaven for the reason of he is كافر ونجس لانه لا يدين بالاسلام ويشهد بشهادة رسول الاسلام .
September 4, 2015 3:27 PM


(467136) 3
انتظر الردود
سلجوق
لن يناقش اي احد مما كتبت ولن يبحث باي مصدر اتيت به ولكن سوف تستهدف شخصيا من قبل البرفسور البدوي في مقاله خاصه يتناول فيها امك وابيك وكيف كنت مراسلا وتغسل الصحون والخ من هذه التفاهات.بينما سياخذ الاخرين عرضك شرفك للتحدث به مبتعدين عن كل كلمه.
واذا صادفت ردا موزونا الى حد ما سيذكر الحرب العالميه الاولى والثانيه وقنبله هيروشيما ومحارق اليهود ومحاكم التفتيش وصكوك الغفران ومجازر الهنود الحمر والخ ,,,.
اما المراوغ فسيقول هذه الاعيب الصهيونيه والغرب الكافر والمؤامره على الاسلام وداعش هي من صنع امريكا ومن قبلها القاعده وابن سينا دريت كتبه في اوربا لعده قرون علما ابن سينا اول من دعى الى شرب بول البعير في كتاب القانون في الطب!
بينما الحكيم والغيور على دينه سيقول اننا امام معضله حقيقيه وان الاوان ان يعقد اجتماع اسلامي كبير لايجاد علاج لهذه المهزله ومحاسبه رجال الدين وتهذيب المناهج وتشذيب الاعلام والتاكيد على الدور الانساني للدين وليس للدور السلطوي واداره الدوله في الاسلام !!
September 4, 2015 5:06 PM


(467148) 4
سلمت يداك
سيمون
اخي جوزيف شلال، ارجو منك ان تتهيأ لشلالات السب والشتم والتكفير التي ستنهال عليك من كل صوب ودرب. سلمت يداك رغم ان موضوعك مطروح في مئات الحلقات من سؤال جرئ ولكن المشكلة في المسلم انه ان قلت القرآن يقول كذا وكذا سيجيب بان الايات كان لها سياقها وان قلت الاحاديث قال ليس لي علاقة بالاحاديث وان قلت الشيوخ قال كلهم مجانين وهلم جرا. المهم ان المسلم اصبح مفلسا ولا يمكنه بعد الان ان يحجب الشمس باكاذيبه.
September 5, 2015 12:53 AM


(467158) 5
افلاس حضاري واخلاقي.
Nooralshams
أضم صوتي للأخوين سلجوق و سيمون وهذا دليل على صدق الطرح من قبلكم ودليل على الأفلاس الفكري والأخلاقي للشتامين الذين ليس عندهم منطق ولارد غير الكذب واللف والدوران و توجيه التهم والشتائم البذيئة التي تعكس تربيتهم وأخلاقهم.
September 5, 2015 6:10 AM


(467159) 6
يا اصحاب الحوار المتمدن
قارئ قديم
اهكذا حواركم وتمدنكم؟مهاجمة الإسلام مثل نعيسة وغيره لماذا لا تجرؤون على مهاجمة اصل مصائب العالم من مسلم الى مسيحي الى بوذي وغيرهم وهو شلة المرابين اليهود الذين يحكمون العالم
يتحكمون بالمال والرؤساء والملوك وواضح يتحكمون بكتاب امثالكم

انت ومن يدعى سلجوق وهو ما كان يدعى ناصر شريف لا اشتريكم بعطسة عنز
September 5, 2015 6:13 AM


(467171) 7
الى القارئ القديم
سيمون
الى الاخ قارئ قديم. الموضوع الديني يجب ان تناقشه بالمصدر اي انك لا تستطيع ان تقول ان المسيحية سيئة ان كنت انا المسيحي سئ. اي بمعنى اننا يجب ان نناقش الرسالة والكتاب. القرآن فيه المئات من الايات التي تحث على القتل وهذه تعكس برأينا نفسية المؤلف وليس الله اما رسالة السيد المسيح فواضحة وضوح الشمس في الانجيل. حتى رسالة اليهود ليس لها علاقة بكل التصرفات الغير انسانية التي يتصرفها الصهيوني الذي هو بحاله حرب مستمرة مع نفسه ومع الاخرين وليس لي ان اقول ان موسى سئ
September 5, 2015 10:35 AM


(467189) 8
تحية شكر وتقدير
Joseph Schallal
نشكر من قلوبنا كل من الاخوة الكرام سلجوق وسيمون ونور الشمس وقارئ قديم على الطرح العقلاني -
لا تهمنا الشتائم والمسبات اذا كانوا اجدادهم سبقوهم في السب والشتم والسبي واغتصاب النساء اثناء الحروب ما بالك بهؤلاء الذين فقدوا كل شيئ والدليل شاهد كيف يهرب الملايين الى اوربا للتخلص من ظلم الإسلام الداعشي وجبهة النصرة وغيرهم الذين يمثلون الإسلام الحقيقي - عن ما يدافعون ووجوههم قير وسوداء - اصبحوا من ابشع ملة خلقها الله على وجه الأرض - - على كل حال الكلاب عند أبواب أصحابها تنبح - لكن عندما يواجهون العالم المتحضر والمتفوق عسكريا وحضاريا وعلميا يصبحون كالأرانب .
September 5, 2015 6:26 PM


(467190) 9
الى الحلو الحبيب رقم 2 سوداني اصيل
Joseph Schallal
هدية / الازهر الشريف الإرهابي يعلم الطلاب في الصف السادس الثانوي كيف تقتل البشر وتاكله !!!
هذا هو ترائكم وافتخر به
https://www.youtube.com/watch?v=WHg9AW5xITc
شاهد كيف يطبق الإسلام تعاليمه
https://www.youtube.com/watch?v=OWVjqN1BlBU
September 5, 2015 6:35 PM


(467197) 10
أمر الله وقضاءه
قرآني
لمن يريد أن يعلم سر عظمة الأسلام عليه أن يتخيل رجلا وحيد فقير تمكنت العقيدة والمثل من قلبه فنظر حوله فأذا الناس كلهم في جانب وهو وحده في جانب آخر معزول ومجرد من كل قوة والعالم من حوله لايرى ما يراه لكن العالم يملك كل الرجال والقوة أزاء الرجل الأعزل وهذا الأعزل يريد أقتلاع كل جذور ما هو سائد في هذا العالم من عقائد وأديان فاسدة من خلال مبارزة غير متكافئة بينه وبين جيوش العالم المزمجر الغاضب وسط سخرية وضحك جميع الناس أمام هذا المشهد للرجل وهو يقول للعالم "أتركوا دينكم وأتبعوني" وتحصل المعجزة وأذا بهذا الوحيد الأعزل الذي أثار السخرية ينتصر ظافرا على جيوش العالم المخيف مجتمعة ألا تعتقدون معي أن معجزة كهذه لا تكون ألا على يد نبي ورسول مبعوث من الله وبعقيدة راسخة كاملة كعقيدة القرآن كتاب الله كيف تحصل هذه المعجزة الخارقة لولا أن الله هو الذي نصر دينه الحق هل لكم أزاء هذا المشهد العظيم ألا أن تخشع قلوبكم لأمر الله وقضاءه.
September 5, 2015 10:29 PM


(467231) 11
مستعد ان احاورك بهدوء عن كل شيئ دون هستيريا ! الى رقم 10
Joseph Schallal
هدية لك
https://www.youtube.com/watch?v=KibzF5mAOg0
وهذه هدية أخرى رد عليها رجاءا
https://www.youtube.com/watch?v=TEU6knDtTSc
September 6, 2015 11:59 AM


(467264) 12
الأخ جوزيف شلال
قرآني
الأخ الكريم جوزيف شلال شكرا على أهتمامك بمواضيع الأسلام وكتاباتك في الشأن الأسلامي وأنا لاأميل الى توجيه أتهامات مضادة لمن ينتقد مضاهر التدين الأسلامي ولا أشكك بنوايا الناقد وأنتقص من شخصه كما يفعل أغلب المسلمين حيث يبادرون الى الأنفعال وترديد العبارات النابية لأن هذا الأسلوب دليل على جهل وأفلاس وقلة الحيلة كما إن وهذا الأهم فأن الله تعالى في القرآن يأمرنا بالآتي (وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ). هذه الآيه وغيرها كثير هي التي تأسس دين الأخلاق والحضارة التي قصدها الله من أنزال كتبه السماوية الجديرة بألأتباع وليس الدين ألذي خطته أهواء وأغراض البشر وأنا أتابع مقالاتك جميعها وأعجب من كثرة أطلاعك على أحوال وشؤون المسلمين كأنك واحد منهم وأقول لنفسي تمنيت أن أجد من المسلمين من هو بهذا الوعي لمشكلاتهم حينها لكنا أفضل حالا وأعز مكانا . نعم أنا أؤيد معظم ما تكتب وأؤمن أن أول خطوة في العلاج الصحيح هي الأعتراف بوجود المرض والأمة الأسلامية بحاجة لمن يشخص لها داءها العضال ولا يصلح لهذه المهمة الا أشخاص شجعان من أمثالك لاتأخذهم في الله لومه لائم.
September 7, 2015 12:49 AM


(467266) 13
الأخ جوزيف شلال
قرآني
لقد تابعت نصحك مشكورا وشاهدت الروابط في كلا الحلقتين الى الآخر ولكن دعني أولا أذكر بعض الملاحظات لأزالة سوء الفهم بما أنك كاتب عربي جيد وتملك زمام اللغة العربية وثقافتك عربية أصيلة فما لم أستطع فهمه كيف أنك لم تتوقف على الأسلوب الفريد الذي صيغت به لغه القرآن وهو أسلوب شديد الأختلاف بما لايقاس مع أي نص عربي كتب سواء في الأزمنة الغابرة أو الأزمنة الحديثة والحقيقة إن الله يتحدى المشككين بالقرآن في الآيتين التاليتين (وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَىٰ عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ) كذلك (أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ ۖ قُلْ فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِّثْلِهِ). هذا التحدي الألهي بحق لايترك وسيلة لأحد أن يجاري هذا الأعجاز اللغوي ولا حتى محمد يمكنه ذلك أذا ما قارنا أحاديثه في كتب الحديث مع آيات القرآن لن يستطيع أحد أدعاء أي تشابه بين الأسلوبين ولا المفردات المستعملة. الملاحظة الأخرى أن مقدم برنامج سؤال جرئ أستدل على تحريف القرآن على جمل مقتطعة من القرآن تبدو متطابقة ماعدا بعض الحروف أو الكلمات الناقصة اسقطت من الجملة الأصلية والحقيقة التي يجهلها المقدم هي أن القرآن ملئ بالجمل المكررة بألحرف الواحد أو مكررة مع أختلاف بسيط بحرف أو كلمة وهذه الجمل تتكرر في مواضع مختلفة من سور القرآن وليست تحريفات لنفس الجملة.
September 7, 2015 1:28 AM


(467271) 14
الأخ جوزيف شلال
قرآني
على سبيل المثال: (مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَن يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ) وآية أخرى:(وَمَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَن يَغُلَّ ۚ وَمَن يَغْلُلْ يَأْتِ بِمَا غَلَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ) فهذا التكرار مما يكثر في القرآن والمجال لايتسع لأدراج جميع الأمثلة و هو وجه من أوجه الأعجاز القرآني وتختلف معاني الجملة المكررة من موضع الى آخر داخل سور القرآن. الملاحظه الأخرى على نصوص صنعاء هي أن هذه النصوص تبدوا مسودات تعليمية قديمة ولاتعني بالضرورة دليل جنائي على محاولة تحريف نص قرآني لغرض مريب خصوصا وأننا على مدى قرون عديدة لم نجد أي نسخ قرآنية رسمية تختلف عن بعضها البعض ولم نسمع أن أي فريق أسلامي أو طائفة أسلامية في الماضي أو الحاضر أشتكت من وجود نسخ قرآنية لاتتطابق مع باقي النسخ لدى الطوائف الأخرى. أما موضوع مصحف عثمان فهو ببساطة يتلخص في أن قراء المسلمين الأوائل في زمن عمر بن الخطاب لجؤوا الى عمل نسخ عديدة عن الأصل الموجود لدى حفصة زوج النبي لتعليم القرآن لجنود الفتح البعيدين في أصقاع الأرض وهذه النسخ بسبب رداءه الخط والبليان لاتصلح للتداول كنسخ رسمية فما كان من عثمان ألا أن جمعها وأحرقها حفظا للأصل من التشويه وهذا يعني المحافظة على صورة النص الأصلي الذي كتبه الرسول محمد بيده بالمناسبة محمد كان يقرآ ويكتب.
September 7, 2015 2:21 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز