Arab Times Blogs
جوزيف شلال
josefshalal@yahoo.de
Blog Contributor since:
14 August 2015

ألفرق بين إرهاب ألاسلاميين وإرهاب ألآخرين في ألماضي وألحاضر

 

المقدمة


بحثنا يتمحور حول المسلم الذي استنسخ الى ارهابي وقاتل ومغتصب وحارق ومتعصب وعنصري وحاقد والى كل صفة سيئة تنطبق على البشر والحيوان معا , وليس الى المسلم المسالم العادي الذي يعيش حياته بعيدا عن هذا الفكر والمفاهيم الشيطانية والتعاليم والاساطير الخرافية عليك ان تعرف هناك فرق في التحليل .
تاريخ العالم السحيق والماضي والحاضر ايضا وكما تناقلته الكتب والروايات واجهزة الحدائة والتكنولوجيا المتطورة حاليا جميعها تؤكد و تشهد وتقول بان هناك ارهاب وقتال وحروب واحتلال دول وشعوب قد حصل ويحصل الى هذا اليوم .
الارهاب الغربي
سابقا جميع الحضارات والامبراطوريات قد مارست العنف بلا شك الى عصر الاستعمارالغربي القديم الذي استعمر العالم من افريقيا الى اسيا واميركا , لكن ونؤكد على كلمة لكن , من من تلك قد استخدم الدين الذي كان يؤمن به او يمارس طقوسه في حروبه وغزواته واستعماره ! , بالرغم من ان الدين اذا كانوا يطلقون عليه هذه التسمية الغير معروفة او الطقوس كانت جميعها وثنية وتقديس اصنام وارواح وشخصية الذي كان يحكم لكي يهابه ويرتعب الشعب منه ليس الا .
اما ارهاب وعنف وحتى مجازر الاستعمار القديم والحديث كان منطلقا من اهداف وغايات ومصالح ومنافع تجارية وسياسية والسيطرة والاستحواذ والهيمنة , واحيانا لدرء المخاطر والحفاظ على الامن القومي والداخلي , لكن وهذه المرة ايضا لم تكن لها علاقة لا من قريب ولا من بعيد بما يسمونه بالدين الذي يعترف به بان لديهم دين .
قد ياتي من يسال ويقول , الحروب الصليبية , بعض من تصريحات وكلام رؤساء دول ومفكري وكتاب الدول الغربية المحسوبة زورا على المسيحية مثل اوربا واميركا وكل دولة يقال عنها بانها دولة ونظام مسيحي كاثوليكي او ارثودوكسي او برتستانتي الى ذلك , بكل بساطة يقال انها دول علمانية ولديها دساتيرها المدنية وانها فصلت الكنيسة والمعتقدات المسيحية عن السياسة والدولة .
لا يوجد مسيحي مؤمن يعترف ويؤيد الحروب الصليبية التي حدثت ما بين عام 1096 الى 1291 م , وكذلك تصريحات بعض القادة وكتابات المفكرين , لان ليس لها مرجعية او اي سند في انجيل العهد الجديد , اي بمعنى ادق واشمل , لا يوجد مسيحي يعرف عقيدته وبشارته يؤيد العنف والارهاب والقتل وما الى ذلك تلك الافعال الاجرامية , بل يقف مع جميع البشر دون ان يميز بين هذا وذاك لا على اساس ديني او قومي اواي انتماء آخر اي ان الحروب الصليبية ارهاب وشعوذة تحت اسم الصليب الذي وراءه سيطرة ومصالح ومنافع تجارية وهي حروب فاشية ونازية بحد ذاتها باسم الانتهازيين المنطوين تحت رجال شعوذة رجال الكنيسة المزيفون .
بعض التساؤلات تطرح دائما منها , مجزرة محرقة اليهود في المانيا , الحرب العالمية الاولى والثانية , واجرام الذي قامت به بعض المنظمات والمافيات والعصابات في الغرب وغيرها , مرة اخرى يكون الرد لكل هذه الاسئلة والطروحات هو , من قام بهذه الاعمال الشنيعة والمخزية والارهابية كانت بدوافع شخصية او انتقامية او سياسية او لمنافع مادية , بعيدة كل البعد عن التعاليم المسيحية وما كتب في الاناجيل الاربعة من اول كلمة الى آخر صفحة , من لديه الحجة والاثبات والدليل والسند لياتي به ولهذا نحن ننكر جميع تلك المجازر التي ليس لها سند او قول او دليل او اية في بشارة السيد المسيح الذي قال احبوا اعداءكم وباركوا لاعنيكم والمزيد تجده في الكتاب المقدس .

الارهاب الاسلامي منذ الولادة
من يعتقد ان الارهاب الاسلامي او بمعنى اصح ارهاب الاسلاميين المتعصبين المتطرفين والمستحمرين فكريا وعقليا واجتماعيا , وليد هذا العصر وتحديدا منذ بداية السبعينات من القرن الماضي وبدء الصحوة الاسلامية فهو بكل تاكيد مخطئ ولا يعرف الحقيقة او ربما يحاول اعطاء تفسير او فكرة جديدة عن الاسلام وتلميع صورته بعباراة وكلمات فضفاضة هزلية مزيفة لا وجود لها في المراجع والكتب الاسلامية مثل , هؤلاء لا يمثلون الاسلام الصحيح والاسلام المعتدل والوسطية واسلام التسامح والسلام وغيرها من الخزعبلات والاكاذيب والتلفيقات .
هذا الارهاب كان موجودا منذ بداية وانشاء وبناء وكتابة هذا الدين , هناك عشرات المئات من الاثباتات والادلة والشواهد موجودة في امهات الكتب والتفاسير والاحاديث والسيرة النبوية والقران والكتب الاسلامية , كتبت كلها بايدي اسلامية لا بوذية او هندوسية او يهودية او مسيحية . مقتل رسول الاسلام على سبيل المثال , اكتب في كوكل / هل مات الرسول مسموما / وسياتيك الجواب قطعا من مراجع اسلامية , مقتل خلفاء الراشدين بعد رسول الاسلام محمد , الغريب قتلوا وهم في مسجد وحالة صلاة , ارجع الى كوكل وسترى العجائب في ذلك , حروب ومعارك الصحابة فيما بينهم للاستحواذ على المنصب القيادي وعلى المال والامور الدنيوية الاخرى .
المعارك والحروب والغزوات لم تقف يوما ما واستمرت الى عصر ظهور الخلافة الاسلامية العثمانية التي بدورها غزت واستعمرت دول منها اسلامية وغير اسلامية ودام حكمها اكثر من اربعمائة عام , ارتكبت مجازر حتى بحق المسلمين وذبحت حوالي مليون ونصف المليون ارمني واشوري وسرياني وكلداني , ارجع ايضا الى كوكل واكتب / مجازر دولة الخلافة الاسلامية العثمانية / . نسرد هنا القليل من ذلك الارهاب والقتل وسفك الدماء بين المسلمين انفسهم اولا , كما ان هناك الكثير من هذا الاجرام الذي اعطوه طابع وصبغة دينية وهو نشر عنوان - دين الله هو الاسلام , اكتب في كوكل / الدين عند الله هو الاسلام / , هذه الحروب الكارثية دمرت الارض والانسان وقضت على الاخضر واليابس وخلفت ملايين القتلى والجرحى في مختلف عموم دول العالم وصولا الى اسبانيا وحدود الصين واسيا الصغرى وشمال افريقيا وغيرها .
معركة الجمل عام 656 م وتسمى ثورة الثلاثي طلحة والزبير وعائشة , قتل فيها خمسة عشر الف مسلم , وانقسم الاسلام فيها الى شيعة وسنة , معركة اخرى بين المسلمين انفسهم وهي معركة صفين 659 م , قتل فيها 70 ألف مسلم , قتل من السنة حوالي 45 ألف ومن الشيعة 25 ألف , قلت هذا الكلام لان ما يدور هذه الايام من قتال وحرب اهلية بين السنة والشيعة , ومعارك دولة الخلافة اي داعش والنصرة وغيرها مع شيعة سوريا والعراق ومع بعض السنة في العراق خير دليل على هذا التشابه , الاسلام لم يكتفي بغزوة او معركة واحدة بل بمئات من هذه .
عمليات النحر وفقأ العيون وشق وحرق البشر , سبي واغتصاب وبيع النساء والجزية استخدمت منذ ذلك التاريخ 1436 ولا زالت تستخدم بل ازدادت اضعافا عما كان موجودا وما وصلنا وتم توثيقه من خلال الكتب والمراجع الاسلامية , راجع واكتب في كوكل ما تريد بحثه وعلى سبيل المثال اكتب / حرق محمد او علي اواوا للبشر / سترى الغرائب والعجائب من نفس التراث الاسلامي , شهد شاهد من اهلها .
عولمة الاسلام الارهابي
مرة اخرى نقول نتحدث عن تلك الفئة التي تؤمن بهذه العقيدة الارهابية وليس عن الاخوة الاعزاء من المسلمين الذين نحترمهم لانهم بعيدون عن هذا التوجه المتطرف والارهابي ونكن لهم كل الاحترام والتقدير .
الارهاب الاسلامي انتشر في كل بقعة من بقاع الارض المعمورة , انتشر في جميع الدول ووسائل الاعلام المختلفة كالفضائيات والصحف والمجلات والانترنيت والمجالات الاجتماعية المختلفة كالجمعيات الخيرية والمساجد ومنظمات المجتمع ذات الطابع الخيري والانساني مثل التعليم والمستشفيات ورعاية الامومة والاطفال وغيرها . الارهاب الاسلامي يعتبر الوحيد في العالم الذي يتخذ من الاسلام ودينه ورسوله وقرانه واحاديثه وتفاسيره مرجعا له لكي يبرر ما يقوم به , عملية التبرير والزئبقية للخروج من موقف او حالة محرجة نراها منذ اليوم الاول الاسلامي , جميع الايات يقال انها نزلت بسبب موقف ما , وهذا التبرير بالاستناد الى نصوص الاحاديث وتفاسيرها تطبق في كافة مجالات حياة الاسلام , في المراة والطعام والشراب والتعايش مع الاخر واهم من هذه كلها تبرير عمليات الارهاب والقتل وجميع الاعمال الشريرة التي يعتبرها العالم باسره مخالفة للاعراف والمواثيق الدولية وحقوق الانسان , لكن الاسلامي المتطرف العنصري الارهابي يرى بانها من صلب دينه وعقيدته وتعاليم اله الاسلام ورسوله . لهذا انتشر في العالم منظمات وجماعات وافراد لا حصر لها تقوم باعمال بربرية ووحشية بعيدة عن القيم والاخلاق وفكر المسلم المسالم .
من اهمها على سبيل المثال لا الحصر هي / الجهاد الاسلامي , الدعوة والقتال , الشباب وطالبان والدولة الاسلامية , الهجرة والتكفيروجبهة النصرة وداعش واخوان المسلمين والتنظيم الدولي التابع للاخوان , بوكو حرام والقاعدة , اضافة الى المنظمات والميليشيات الشيعية , وكذلك الارهاب التابع للمذاهب السنية الاربعة , كما ان هناك قادة ومنظرين لهذا الارهاب الاسلامي نبدا بعميد الارهاب السفاح السلطان عبد الحميد الثاني صاحب المجازر ضد المسيحيين , الارهابي ابي مصعب السوري ومروان حديد وعمر عبد الرحمن ويوسف القرضاوي وابو مصعب الزرقاوي وابو قتاده واسامة بن لادن وعدنان العقله وفداء طريف السيد والبيانوني ومحمد رياض الشقفة صاحب مجازر حماه , والارهابي مصطفى السباعي وعدنان عرعور وايمن الظواهري وعمر بكري وسعيد حوي وحسن البنا , اضافة الى ما هو موجود في سوريا والعراق واليمن وليبيا والسعودية ودول خليجية وعربية وباكستان وشرق اسيا وافغانستان وحتى الهارب الى اوربا ودول اخرى . من يريد ان يتاكد من المراجع نرجوا الذهاب والبحث في كوكل .
الارهاب الاسلامي يؤمن بالعنصرية والانتقاص من المراة , وكل من ليس بمسلم فهو حيوان , راجع كتاب الاسلام – الجزء الثاني – ص 76 , اباحة اغتصاب النساء والاطفال وقتلهم , نفس المصدر ص 167 , العنصرية والعبودية والجواري وبيع النساء , اعتبار العالم كله وقف اسلامي ومباح احتلاله وامتلاك ثرواته واستعباد الشعوب , واقامة دولة الخلافة الاسلامية .
الختام
من يقول ان الارهاب لا دين له , هو ضحك على الذقون والهروب من الواقع , الارهاب الاسلامي هو الوحيد الذي يقال عنه بانه ارهاب ديني , كما ان هذا الارهاب لن ولم يكون صناعة غير اسلامية كما يروج البعض بانه صناعة غربية او اسرائيلية او امريكية او واو , حتى عندما تدعم بعض الدول واجهزة المخابرات لبعض المنظمات الجهادية / الارهابية / تدعمها لتقاطع مصالحها معها وبعد ذلك تصبح غير صالحة للاستهلاك , اي لا يمكن القول او اعتبارها هي المسؤولة عن تنامي هذا الفكر ونشاطها , اذن الدين هو المسؤول الاول والاخيرعن تنامي هذا الفكر الهمجي الارهابي في العالم , وعلى ضوء تصريحات الرئيس الفرنسي وقادة بعض دول العالم الغربي ورؤساء وملوك وامراء العرب وبعض الشيوخ وشيوخ الازهر والسعودية والعالم بان هؤلاء الارهابيين الذين قاموا ويقومون بهذه الاعمال الاجرامية هم ليسوا بمسلمين او لا يمثلون الاسلام , انه تبرير غير منطقي وواقعي وكذب ودجل ويمكن القول بانها عملية استحمارية اصيلة .
في النهاية نسال رؤساء اكثر من 180 دولة تابعة للامم المتحدة , نسال شعوب هذه الدول , نسال المحاكم الدولية والمحكمة الدولية والقضاة والمنظمات التي تدافع عن حقوق الانسان ما يلي ,
1 – في جميع الدول الاسلامية والعربية خاصة وفي مقدمتها السعودية وقطر بوجود فتاوى تدعو الى القتل وكره الاخر وبعلم من السلطة الحاكمة .
2 – الاسلام يفتي بكل شيئ ومباح له , باستثناء فتاوى تحريم قتل الاخر من الكفار , اي من هو ليس بمسلم , لم نسمع بفتوى تحرم قتل المسيحيين والايزيديين والاجانب وغيرهم .
3 – الازهر الذي يقال عنه زورا بانه الاعتدال , لم يكفر حتى الدولة الاسلامية وداعش او بن لادن واي مجرم اسلامي اخر .
4 – لماذا جميع الدول العربية والاسلامية تقول بانها دول اسلامية والدليل دساتيرها وقوانينها وتشريعاتها تثبت ذلك , اي انها دول طائفية وعنصرية وتنتقص من حقوق الاخرين الذين يعيشون على هذه الارض منذ الاف الاعوام .
5 – جميع الانظمة العربية والاسلامية تستخدم شيوخها ومرجعياتها للهيمنة والسيطرة والابقاء على الحكم والنظام الفردي الدكتاتوري القبلي العشائري .
6 – غالبية الانظمة العربية خاصة واكثر من 70 % من شعوبها تدعم الارهاب والمنظمات الاسلامية الارهابية سرا وعلنا , وتتم عمليات الدعم المادي والاعلامي والمعنوي واللوجستي .
النقطة الاخيرة / هناك استغراب لا حدود له من فرنسا , كيف تستقبل بعض من رؤساء وملوك وشيوخ من العرب ويسيرون في تظاهرة ضد حرية الراي والفكر وهم يمارسون ابشع انواع القهر والتعذيب والاعتقالات ضد المعارضين والصحفيين والكتاب , هل هؤلاء يخجلون , بالطبع كلا والف كلا , يا للعار وعار على فرنسا واوربا واميركا على هذه الازدواجية والنفاق , انتم تشجعون الارهاب والارهابيين عندما اتيتم على اراضيكم بمثل ابو حمزة المصري وابو قتاده وعمر بكري ومئات الاسلاميين والمتطرفين والحاقدين والقائمة طويلة .
اخيرا وليس اخيرا انتقل الارهاب الاسلامي الى عقر دار المسلمين الذين لا ذنب لهم وهم اليوم يكتون بنار داعش والقاعدة وشاهد ما يحدث وحدث في العراق وقتل المئات من افراد العشائر العراقية السنية واعدامهم واستعمالهم كدروع بشرية ضد الذي يقاتلهم وهم مسلمين سواء كانوا من السنة او الشيعة , كيف يتم تحليل هذا المنطق الارهابي من المتعصبين دينيا والارهابيين من الدواعش وشعارهم الله اكبر ...... وهناك قول / انصر اخاك ضالما او مظلوما ان كان مسلما !.

 



(466154) 1
السلام
حمورابي
ليس من امة تكرر كلمة السلام مثل امة المسلمين , وليس من امة لم ولا ولن تعرف السلام لا مع نفسها ولا مع غيرها من الامم مثل امة المسلمين . تحياتي
August 16, 2015 1:24 PM


(466156) 2
The hate goes on
Imad
So you call your self an expert in religions and their crimes through out history. Islam was your main topic. Truly people commit crimes not any religion. Religions are used as an excuse and justifications for their crimes. The Arabic leaders are the most criminals and ruthless and the most vicious of all leaders on earth Not religion of Islam as you claim.. . Your hate of Islam magnifies the atrocities of the Muslim terrorists blaming Islam as you are doing... I always ask my self why is it that millions and millions of Christians and Jews lived in the Muslim Countries in peace for hundreds and more than a thousand years. Is it because of Islam crimes or is it because of peaceful Muslims. You are not fair in your assessment to the issues Islam and terrorism.. .
August 16, 2015 1:38 PM


(466159) 3
no surprise at all
Abu sami
Well you writing is nothing new. Most of the Western media and a lot of so called secular Arabs like you are attacking Islam .The truth is the Arab leaders religious and political leaders are the problems not Islam. Islam is an easy target for you and for others to blame and accuse. that is a typical hater mentality . no surprise at all.
August 16, 2015 3:03 PM


(466160) 4
dances with the devil
shamy
the teaching of islam backfire at muslims .thousands of muslims are escaping the brutal teaching of muhammed to countries of infidels.
muslims still living in denial .that islam is religion of peace
August 16, 2015 3:04 PM


(466164) 5
من وين
كفيل
نعم صدق المثلث عندما وصفكم يا مسيحيي الكنيسة الشرقية المنافقين الحاقدين .
صحيح ذيل الكلب عمرو ينعدل ..الان لازم نرميكم في الزبالة من ونستبدلكم بالغربيين المنفتحين المضيافين ... وصدق عضو البرلمان في احد الدول الاسكندنافية عندما وصفكم انكم انتم حثالة الشرق .
August 16, 2015 3:49 PM


(466165) 6
لاحظ
المثلث
قرفنا من كل مسيحى عربى او اجنبى يقول دينكم الاسلام ارهاب

الاسلام ليس ارهاب
المسيحة هى الاسلام
طيب تعالى يا خفيف فى كتابك المقدس
بيقول ايه

نصوص القتل في الكتاب المقدس
يحدثنا الكتاب المقدس وهو كتاب أهل المحبة عن الأوامر المنسوبة لله تعالى والتي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا .



وتبين وجوب قتل الأطفال والنسساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب إلههم , إله المحبة.

وسنعرض النصوص بدون تعليق :

1- (التثنية 20 : 16 " وأما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب إلهك نصيباً فلا تستبق منها نسمة ")

2- (حزقيال 9: 6 وَاضْرِبُوا لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ.)

3- ( إشعيا 13 : 16 يقول الرب : "وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم")

4- (هوشع 13 : 16 يقول الرب : "تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها بالسيف يسقطون تحطم أطفالهم والحوامل تشق")





يعنى لو فى بطن امك برضوا هتموت

5- ( العدد 31: 17-18 "فَالآنَ اقْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ وَكُل امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللوَاتِي لمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لكُمْ حَيَّاتٍ")


August 16, 2015 3:59 PM


(466167) 7
لاحظ
المثلث

6- ( يشوع 6: 22-24 " وَأَخَذُوا الْمَدِينَةَ. وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ, مِنْ طِفْلٍ وَشَيْخٍ 7- حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. ... وَأَحْرَقُوا الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ مَعَ كُلِّ مَا بِهَا. إِنَّمَا الْفِضَّةُ وَالذَّهَبُ وَآنِيَةُ النُّحَاسِ وَالْحَدِيدِ جَعَلُوهَا فِي خِزَانَةِ بَيْتِ الرَّبِّ")

حتى البقر
والحمار اللى مالوش ذنب اقتله
هههههههه
انها حقا محبة

8- ( يشوع 11: 10-12 "وَضَرَبُوا كُلَّ نَفْسٍ بِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمُوهُمْ. وَلَمْ تَبْقَ نَسَمَةٌ. وَأَحْرَقَ حَاصُورَ بِالنَّارِ. فَأَخَذَ يَشُوعُ كُلَّ مُدُنِ أُولَئِكَ الْمُلُوكِ وَجَمِيعَ مُلُوكِهَا وَضَرَبَهُمْ بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمَهُمْ كَمَا أَمَرَ مُوسَى عَبْدُ الرَّبِّ.)

9- ( صموئيل الأول 15: 3 - 11 "فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً طِفْلاً وَرَضِيعاً, بَقَراً وَغَنَماً, جَمَلاً وَحِمَاراً وَأَمْسَكَ أَجَاجَ مَلِكَ عَمَالِيقَ حَيّاً, وَحَرَّمَ جَمِيعَ الشَّعْبِ بِحَدِّ السَّيْفِ")



وإن جاءنا الرد المسيحي أن أوامر القتل لم يأمر بها المسيح ولم تكن من أقواله, قلنا :
أ- المسيح عليه السلام لم يأت بدين جديد فقد قال: (متى 5: 17«لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لِأُكَمِّلَ.).

ب- لم يكن المسيح عليه السلام ملكا" أو قائدا" ولا توجد تشريعات من أقواله إلا فما ندر.


August 16, 2015 4:02 PM


(466169) 8
لاحظ
المثلث


ج- جاءت بعض العبارات على لسان المسيح مشابهة لما جاء بالعهد القديم مثل:
1-( لوقا 22: 37 "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".), فما الذي يفعله من يشتري سيفا" ؟

2-(متى 10: 34 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً )
3-( لوقا 19: 27 "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي"). ولا يكون الذبح في الآخرة لأن الاعتقاد المسيحي أن بعث الآخرة بالروح فقط وليس بالجسد والروح.
د- لم يقل المسيح عليه السلام في أي وقت إن عهدي هو العهد الجديد ولا تطبقوا التعليمات والوصايا, بل أصر على الأمر بإتباع الوصايا السابقة.
الان نعرف عن طريق هذا الكويتب اللاجئ في احد الدول الأوروبية كيف هي قلوب رهبانهم وقساوستهم الحاقدة السوداء وكيف انهم سوقو انفسهم في الخليج عن طريق نسائهم .
انجيلكم او اناجيلكم عبارة عن اوامر للقتل والخراب دمرتم حضارات وامم باسم الصليب والان تتنكر حتى لابناء دينك من الغربيين ..اما انكم كنيسة حثالة ونصابين
طيب يا تافه اطلب من ابناء جلدتك في الخليج يظهرو معدنهم العفن متلك وما تنغر كونتينر من روسيا بغطي شغلكم كله في الخليج
August 16, 2015 4:14 PM


(466173) 9
ماذا فعلت
ابو ستار
رغم ان هذا الكلام الكل يعرفه الا ان بعض الناس والكتاب يتعامون عنه ولذلك سيناول احدهم حياتك الخاصه وسيقول انت كنت مراسلا وسيخرج احد الاذكياء مبتعدا عن الموضوع ليتناول اسمك وعرضك وشرفك واحد الفطاحله سيقول انك تعيش على المساعدات الاجتماعيه في بلدان المهجر ولو كنت امامي لقتلتك وسيسالك احد الشطار ماذا سنفعل بمليار ونصف مسلم هل نقتلهم وسياتيك احد الجهابذه ليعطيك درسا في استخدام الكوكل الصهيوني الكافر وان هناك مؤامره تحاك ضد العالم الاسلامي من قبل اسرائيل مثلما حصل الربيع العربي وكأن العرب طراطير( حسب تعبيرهم)واما شاعر المعلقات فسيعتكف مده من الزمن ويؤلف شعرا ليحلل فيها علاقتك بالصهيونيه والامبرياليه والاستعمار وكيف ارتميت في احضان الخيانه على حساب وطنك والاغرب سيكتب البروفسور البدوي عنك مقاله سيسب فيك ليدخل كتاب كينس للارقام القياسيه متسائلا اين تسكن يا غلام ومن هو ابوك وما علاقتك بسعدي الحلي .
لكن هناك مهذبين سيردون على الموضوع بغض النظر سلبا او ايجابا بحدود الادب ودائره المنطق .
August 16, 2015 6:02 PM


(466180) 10
صحيح تماماً.
samer

إبحث أكثر تتعجب أكثر (و ربما يقشعر بدنك أكثر).

لكن سقطت منك سهواً ربما أن الحروب الصليبية بدأت بعد تدمير كنيسة القيامه في ١٨ أكتوبر عام 1009 بأمر الحاكم بأمر الله الفاطمي.!المسلم!!
August 17, 2015 12:53 AM


(466182) 11
نبع الارهاب
تحسين
يا سيدي اكيد ان الارهارب موجود في الماضي السحيق و الماضي القريب و في المستقبل موجود و عند كل اصناف البشر و لكن الذي يحصل ان ارهابكم المسلمين اقصد تعدى حدود كل ارهاب سابق حتى اصبح مدرسة في تعليم اساليب القتل و التعذيب و التاريخ حافل بهكذا امور حتى ان المغول و التتار الذين اعتنقوا الاسلام ليس حبا بالله و انما لاعجابهم بوحشية الاسلام التي تعدت وحشيتهم فكان ان دخلوا لاسلام و لا تعذب نفسك و تستحضر امثله عن همجية الفرق الاخرى غير الاسلامية لانك لن ترى مثيل لوحشيتكم
August 17, 2015 3:13 AM


(466183) 12
coment 1
hamed
To resort to the history to put all in the same sac ---is unfortunate manner to get lessons and experience from the history so as not to fall in the same errors, -- one ends justifying what he wants to condemn , A constructive critic, one has not to have the sense of fear that he may offend the friend ,it is a contaminated approach which substract effective and sound intercommunication , The politeness ,the courage to call the things by their name are good keys to make good approach, well interpreted and leave no morbid feeling neither awake wrong sensibilities .To look sound persons , no sectarian-,no need to declare for the four winds that one no is sectarian neither to make self-censorship to camouflage his idea afraid to hurt the other sensibilities or to run around the subject he ends distract the attention of the reader with the loss of the central subject
August 17, 2015 4:07 AM


(466184) 13
coment 2
hamed
This style is similar to a person who needs a crutch to support himself ,It is a bad and undesired justification , , I think that this style it is not the adequate manner to treat our plague of psychopaths, anti-social robotized persons which destroying our society , our security stability freedom and progress The sound anti-sectarian is that what who strive himself to find the reasons which give place for this abundant phenomenon , to alert the society about these reasons although may produce a momentary pain , after time noble and simple persons and correct faithful will accept these reasons and the needed measures with satisfaction and without murmurings ,To tell the truth objective and reasonable reasons are the short way to understand why we have this great number of psychopaths and antisocial groups
August 17, 2015 4:09 AM


(466186) 14
الإرهاب أصله صليبي، بالدليل!
جزائري أصيل يكره العميل
اخي انت بدك تلصق تهم الجرائم كلها فينا نحنا المسلمين روح شوف الدعشنة الحقيقية في تاريخكم الصليبي الاسود، يعني قليل اللي فعلوه الاسبان بالهنود أو أنك تستهبلنا لولا ايات الجهاد كانو الصليبيين عملو فينا محارق الأندلس، الحمد لله انو باقيلنا رهبة بصدور أعدائنا و لا تنسى أن المسلمين وصاهم دينهم الا يعتدوا أم أنك تقرأ الآيات اللي بدك تقراها ؟و اهديلك الصورة التالية
https://en.wikipedia.org/wiki/File:Tupaq_amarup_umanta_kuchunku.gif
شوف اولاد الكلاب الاسبان كيف أعدموا البطل توباك آمارو اللذي قاوم الاسبان لمدة ربع قرن و تمعن بالطريقة الداعشية التي أعدم بها و كيف يتلذذون بقتل الأسير و هذه الطريقة لا توجد لدى المسلمين و لا تنسى أن داعش أسسها أحفاد الإسبان (الأمريكان)و هذه صناصة حصرية أمريكية و اذا تخسر شوية وقت روح ابحث على جرائم الجنس الأوربي في العالم ستجد أنه أكبر قوم مجرم و هو الجنس الخطير الفتاك بالانسانية و ليست الفيروسات و الملاريا و لا البكتيريا..انما الاوربيون هم أكبر من قتل الجنس البشري و السجل حافل بالمذابح حروب أهلية و عالمية و نابليونية و ستالينية و لينينية و هتلرية ..أخي روح بول و نام و لما تحاول تكتب تثبت من معلومات و المثل يقول رمتني بدائها و انسلت ،ارجع التهمة لاصحابها انما الارهاب هم الصليبيون.
August 17, 2015 4:18 AM


(466187) 15
الإرهاب أصله أوربي بالدليل!
جزائري أصيل يكره العميل
اخي لا تحاول أن تلصق تهم الجرائم كلها فينا نحن المسلمين ،روح شوف الدعشنة الحقيقية في تاريخكم الصليبي الاسود، يعني قليل اللي فعلوه الاسبان بالهنود؟ أو أنك تستهبلنا لولا ايات الجهاد كانو الصليبيين عملو فينا محارق الأندلس، الحمد لله انو باقيلنا رهبة بصدور أعدائنا و لا تنسى أن المسلمين وصاهم دينهم الا يعتدوا أم أنك تقرأ الآيات اللي بدك تقراها ؟و اهديلك الصورة التالية
https://en.wikipedia.org/wiki/File:Tupaq_amarup_umanta_kuchunku.gif
شوف اولاد الكلاب الاسبان كيف أعدموا البطل توباك آمارو اللذي قاوم الاسبان لمدة ربع قرن و تمعن بالطريقة الداعشية التي أعدم بها و كيف يتلذذون بقتل الأسير و هذه الطريقة لا توجد لدى المسلمين و لا تنسى أن داعش أسسها أحفاد الإسبان (الأمريكان)و هذه صناصة حصرية أمريكية و اذا تخسر شوية وقت روح ابحث على جرائم الجنس الأوربي في العالم ستجد أنه أكبر قوم مجرم و هو الجنس الخطير الفتاك بالانسانية و ليست الفيروسات و الملاريا و لا البكتيريا..انما الاوربيون هم أكبر من قتل الجنس البشري و السجل حافل بالمذابح حروب أهلية و عالمية و نابليونية و ستالينية و لينينية و هتلرية ..أخي روح بول و نام و لما تحاول تكتب تثبت من المعلومات و المثل يقول رمتني بدائها و انسلت ،ارجع التهمة لاصحابها انما الارهابيون هم الصليبيون.
August 17, 2015 4:28 AM


(466188) 16

عيد
1- الارهاب الاسلامي يؤمن بالعنصرية والانتقاص من المراة , وكل من ليس بمسلم فهو حيوان , راجع كتاب الاسلام. (لقد اثيت انك حيوان فعلا و من قضيلة الحمير تحديدا.
2- اكثر من 70 % من شعوبها تدعم الارهاب والمنظمات الاسلامية الارهابية سرا وعلنا , وتتم عمليات الدعم المادي والاعلامي والمعنوي واللوجستي .
3- ((اخيرا و ليس اخرا ياحبيبي يبدو انك ضليع بالعربية زي مانت ضليع بتفسير الدين الاسلامي والتاريخ الصليبي للمنطقة))
August 17, 2015 5:13 AM


(466194) 17
to all my fellows the commentators
hamed
As always we are victims of the indoctrinating culture which consists in supporters/detractors far away from discussing the essence of the subjects. which is the terrorism, .its disastrous effects over the society , it causes , like the education and the political use of the of the religions as an instrument to submit and to repress the people as to persecute the democratic freedom and the paralyzing the critical faculty and to collaborate in searching the possible solutions it is a sad and shameful attitude to waste our time to find contradictions which confront us while we agree to refuse the terrorism and to serve from the islamic religion to justify this criminal culture
August 17, 2015 9:43 AM


(466202) 18
رد الى الاصيل الجزائري رقم 14
Schallal Joseph
هل قرات تاريخ العرب والإسلام جيدا ! بما انك بربري او امازيغي او اصلك مسيحي لانكم دخلتم الإسلام بقوة السيف والذبح ولا تعرفون العربية ولهذا وان قراتم لا تفهمون - نحن نقرا من مراجعكم وليس من الإسرائيلي او البوذي او المسيحي - راجع واقرا وشاهد وسترى العجائب -
هدية لك
https://www.youtube.com/watch?v=3eIQOeigGuQ

https://www.youtube.com/watch?v=yN550sMOgm8
August 17, 2015 12:15 PM


(466203) 19
لاحظ
المثلث
كلما تكلم النصارى عن الإسلام لم يجدوا إلا مسألة المرأة ، فانظروا إلى حقيقة المرأة في النصرانية ومن أهانها حقا :
ذا تبرجت المرأة :

6 إِذِ الْمَرْأَةُ إِنْ كَانَتْ لاَ تَتَغَطَّى فَلْيُقَصَّ شَعَرُهَا. وَإِنْ كَانَ قَبِيحاً بِالْمَرْأَةِ أَنْ تُقَصَّ أَوْ تُحْلَقَ فَلْتَتَغَطَّ.) الإنجيل : كورنثوس الأولى 11: 6

* اذا أرادت المرأة الدفاع عن زوجها وحدث أن لمست عورة الآخر تقطع يدها بلا شفقة : سفر التثنية 25 :

حرق المرأة الزانية ولو كانت بكرا : لاويين 21 :9 " واذا تدنست ابنة كاهن بالزنى فقد دنست اباها.بالنار تحرق " .


يعني حتى ولم تكن متزوجة وليس هناك شهود على زناها فإنها تحرق ؟؟


* رجم المتزوجة موجود في الكتاب المقدس للنصارى من غير أربعة شهود أو حلف فلماذا تتهجمون على الإسلام ؟؟ جاء في سفر التثنية 22 :13 اذا اتخذ رجل امرأة وحين دخل عليها ابغضها 14 ونسب اليها اسباب كلام واشاع عنها اسما رديا وقال هذه المرأة اتخذتها ولما دنوت منها لم اجد لها عذرة. يخرجون الفتاة الى باب بيت ابيها ويرجمها رجال مدينتها بالحجارة حتى تموت لانها عملت قباحة في اسرائيل بزناها في بيت ابيها.فتنزع الشر من وسطك . التثنية 22 :13 - 21
August 17, 2015 12:19 PM


(466205) 20
رد على 5و6و7و8 ألمجاهد في سبيل اله النكاح
Schallal Joseph
ليس لي ما يقال سوى سؤال واحد قرات بما جاء في الاحاديث والقران والسنة عن القتل والاغتصاب والنكاح والسبي وغزوات الدول العربية والاوربية وتبديل دينها بالسيف وغيرها من ابشع جرائم البشرية كالتي تقوم بها الان داعش والقاعدة والمنظمات الإرهابية الإسلامية . ..
هدية لك
https://www.youtube.com/watch?v=rSlrHaYQcAc

https://www.youtube.com/watch?v=lAVVLsF3GEI
August 17, 2015 12:26 PM


(466207) 21
الاخ العزيز ابو ستار / تحية
Schallal Joseph
انا متابع تعليقاتك القيمة واقدرها , اشد على يدك , هؤلاء لا يعترفون بالاخطاء لا الدينية ولا الاجتماعية ولها اصبح لديهم مانع التفكير واصبح أيضا لديهم جمود في كل شيئ - انظر العالم اين وصل وهم ملتزمون بالخرافات ورجل اليمين والصوم والحج وغيرها من الخزعبلات - نحن لسنا ضد أي دين ولا نكره المسلمين بل نكره الاعمال والإسلاميين المتطرفين - نحن أيضا ضد أي تطرف او إرهاب مهما كان مصدره مسيحي او يهودي او بوذي او من الشعوب الأخرى -
مشكلة الإسلام هي الشعور بالنقص - لان العالم صار امامهم مليون سنة من التقدم والحضارة والعلوم - يريدون ارجاع العالم وهي الطريقة التي كانت موجودة وهي الغزوات والسبي باسم الدين لكي يستولوا على هذه الحضارة - نسوا ان العالم اليوم لي بالعدد وقوة الايمان بل بالعلم والتقنية - انا اقولها ومتاكد من ذلك / ان اميركا او العالم الغربي اذا شعروا بالخطر الذي يؤدي الى فناءهم سوف يقضون على كل هؤلاء بما لديهم من أسلحة نووية وأخرى غير مستعملة الى الان - عصر السيف انتهى وولى - شكرا اخي أبو ستار وأتمنى التواصل معنا وشكرا
August 17, 2015 12:37 PM


(466212) 22
Shame on you
Zamir
So 70 % of the Muslims support terrorism. Is that your calculations. Man. You must be a smart man before your time.100 % of the Muslims are victims of the terrorism and you claim 70 % of them are supporting terrorism. I must admit that you are the most foolish and ridiculous individual I have read an article for this year. total Garbage . Shame on you for criminalizing a great religion as a terrorist religion.. People like you are considered fanatic and are dangerous to humanity Just like ISIS and others.. Shame on you
August 17, 2015 3:13 PM


(466213) 23
Truly you all are sorry ones
Abu Nijma
You fools are pointing fingers at each others. Who did what and when. the sad thing is all of you are victims of the same terror. the same terrorist, the same dictators, and the same criminals. you Forgot ALL that and going way back in history blaming others who lived hundreds and may be thousands of years ago for todays atrocities.. Truly you all are sorry ones.
August 17, 2015 3:37 PM


(466214) 24
الى حمورابي،
salam ezzar
ليس هناك أمه تتكلم وتردد وتتغنى بكلمة (المحبه) مثلكم أنتم يا مسيحيين الشرق ولكن دواخلكم وقلوبكم سوداء ما أصدق السيد المسيح حين قال عن الفريسيين في عصره، وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ لأَنَّكُمْ تُنَقُّونَ خَارِجَ الْكَأْسِ وَالصَّحْفَةِ وَهُمَا مِنْ دَاخِلٍ مَمْلُوآنِ اخْتِطَافاً وَدَعَارَةً! أَيُّهَا الْفَرِّيسِيُّ الأَعْمَى نَقِّ أَوَّلاً دَاخِلَ الْكَأْسِ وَالصَّحْفَةِ لِكَيْ يَكُونَ خَارِجُهُمَا أَيْضاً نَقِيّاً. وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ لأَنَّكُمْ تُشْبِهُونَ قُبُوراً مُبَيَّضَةً تَظْهَرُ مِنْ خَارِجٍ جَمِيلَةً وَهِيَ مِنْ دَاخِلٍ مَمْلُوءَةٌ عِظَامَ أَمْوَاتٍ وَكُلَّ نَجَاسَةٍ. هَكَذَا أَنْتُمْ أَيْضاً: مِنْ خَارِجٍ تَظْهَرُونَ لِلنَّاسِ أَبْرَاراً وَلَكِنَّكُمْ مِنْ دَاخِلٍ مَشْحُونُونَ رِيَاءً وَإِثْماً;;!يا مسيحيين الشرق على وجه التحيد أذهبوا وتعلموا من السيد المسيح التواضع والمحبه الصادقه ، لأن أغلبكم فريسسين ومرائين ،مع أحترامي للفئه الصادقه منكم .....
August 17, 2015 3:39 PM


(466215) 25
الى حمورابي
salam ezzar
الحمدلله بأن السيد المسيح وجميع تلاميذه الذين كانوا مقربين له لم يكونوا منكم ولا من أصولكم وقومياتكم الحمدلله ألف مره على ذلك، فتلاميذ المسيح من بعده هم الذين حملوا رسالته الى أوروبا وآسيا وأفريقيا وأليكم انتم الذين كنتم وثنيين،فلولا تلاميذ المسيح (اليهود)الأوائل لكٌنتم ما زلتم على وثنيتكم، أما أنتم لم تقدموا للمسيحيه غير الهرطقة على مر العصور ، أقراء عن الهرطقه الأبيونيه الذين كان أجدادك من دُعاتها وأقراء عن الهرطقة النسطوريه التي ولِدت من أرحامكم
August 17, 2015 3:43 PM


(466216) 26
الى حمورابي
salam ezzar
-أقراء عن مجمع خلقدونيه ومجمع أفسس وما نتج عنها من قرارات، أقراء عن هرطقاتكم عبر التاريخ وكم أّظلت من عشرات الملايين من البشر أَيُّهَا الْفَرِّيسِيُّ الأَعْمَى نَقِّ أَوَّلاً دَاخِلَ الْكَأْسِ وَالصَّحْفَةِ لِكَيْ يَكُونَ خَارِجُهُمَا أَيْضاً نَقِيّاً،، فبرغم كل ما يحصل من تشويه للأسلام سواء كان من الداخل أو من الخارج فالأسلام باقَ والمسلمين باقين شاء من شاء وأبى من أبى وكما قال السيد المسيح أذهبوا وتعلموا ما هو أني أريد رحمه لاذبيحه
August 17, 2015 3:49 PM


(466223) 27
وما نقموا منهمة إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد
أبو عمر القاسمي
النصرانية في العصر الحديث بقي منها فقط كره الإسلام والمسلمين, فلا توجد عند النصارى شيئ ثابت في العقيدة غير كرههم للمسلمين والإسلام. لو وجدت الشريعة في دولة عربية فغنت أيها الشلال وأمثالك سيطبق عليكم قانون الإسلام في العرب لأنكم تتكلمون العربية وتحاربون بها الإسلام والعرب. قانون الإسلام يامر بإعدام اي عربي يرتد عن الإسلام ويسمح بالإستتابة لغير العرب. الإسبان الذين هم مجموعة من صعاليك كل اروبا قتلوا شعبا كاملا في الأندلس, نشروهم بالمناشير الموجودة الى اليوم في متاحف إسبانيا ويفتخرون بذلك الى اليوم. أمريكا قتلت 300000 (ثلاثمائة الف) من الجيش العراقي وهو راجع من الكويت بعد أن ترك اسلحته وبعد أن اعطوه الأمان فهل مات هذا العدد من العرب والنصارى جميعا منذ بدات قصة الإرهاب. لعنك الله كم أنت شاهد زور ظالم وكذاب. هل تعلم أن إرهابيو داعش يستعملون يوميا مخدرات خاصة جدا اخترعتها بلغاريا وتصنعها أمريكا, وعندما تعطيها للمقاتلين يزدادون شراسة وتنعدم الرحمة من قلوبهم وكذلك الشعور بالألم. إن الله قد أعمى بصيرتك وسيحشرك في جهنم يوم القيامة اعمى ليخلدك في النار مذموما مخذولا. معرفتك بالعربية تجعلك معرضا للذبح لو قبض عليك الدواعش لأنك تفهم القرآن وحق فيك قانونه على العرب وليس على النصارى. يوم القيامة يكون حسابك عسيرا وأتعس من بقية النصارى الذين لم يفهموا القرآن.
August 17, 2015 6:03 PM


(466253) 28
الى جوزيف شلال
سلجوق
نصيحه خالصه يا استاذ جوزيف الرجاء عدم الرد على اصحاب الردود التي تتناقض وفكره الطرح نهائيا .
الكاتب الوقور والمحترم يجب الا يتاثر فيما يقوله البعص والا يستفز قلمه برده فعل من هنا ومن هناك ولاتهتم لاصحاب الشتائم والسباب فهذه حريه الكتابه والنقد مكفوله في هذا المنتدى الفكري.
تذكر يا صديقي بان البستان يحتوي على اشجار جميله وربما زهور اجمل وفي ذات الوقت هناك الدغل والاعشاب الضاره وحتى الاشواك والعليق فضلا عن الحشرات المفيده كالنحل التي تحوم حول الزرع وبعين الوقت ترى البق وترى الذباب وهذه حاله طبيعيه ويبقى المزارع الذكي من يجني غلاته ويعرضها على الناس كي تستفيد من عطايا بستانه .
انا نصحت كتابا وانتقدت اصحاب المقالات واثنيت على البعض كي يرتقي الحوار وتتسامى الافكار وتتعالى النصوص عن ناصيه الاستهداف الشخصي والاستمرار في الانحدار الاخلاقي .
مع تحياتي
August 18, 2015 6:10 AM


(466255) 29
الى جوزيف خراي
علي
اذا كان الاسلام دين الإرهاب، فما رأيك في دينكم هذا هل هو دين اللواط والبورنو والشادين جنسيا ، تمعن في كلمات كتابكم المدنس بالبشر المندسين أمثالك، لتفهم انك ان كنت إنسانا بدون مرض او علة ، فسينتصب قظيبك بعد قراءة مقدساتكم
2 أَسْنَانُكِ كَقَطِيعِ الْجَزَائِزِ الصَّادِرَةِ مِنَ الْغَسْلِ، اللَّوَاتِي كُلُّ وَاحِدَةٍ مُتْئِمٌ، وَلَيْسَ فِيهِنَّ عَقِيمٌ.
3 شَفَتَاكِ كَسِلْكَةٍ مِنَ الْقِرْمِزِ، وَفَمُكِ حُلْوٌ. خَدُّكِ كَفِلْقَةِ رُمَّانَةٍ تَحْتَ نَقَابِكِ.
4 عُنُقُكِ كَبُرْجِ دَاوُدَ الْمَبْنِيِّ لِلأَسْلِحَةِ. أَلْفُ مِجَنٍّ عُلِّقَ عَلَيْهِ، كُلُّهَا أَتْرَاسُ الْجَبَابِرَةِ.
5 ثَدْيَاكِ كَخِشْفَتَيْ ظَبْيَةٍ، تَوْأَمَيْنِ يَرْعَيَانِ بَيْنَ السَّوْسَنِ.
6 إِلَى أَنْ يَفِيحَ النَّهَارُ وَتَنْهَزِمَ الظِّلاَلُ، أَذْهَبُ إِلَى جَبَلِ الْمُرِّ وَإِلَى تَلِّ اللُّبَانِ.
7 كُلُّكِ جَمِيلٌ يَا حَبِيبَتِي لَيْسَ فِيكِ عَيْبَةٌ.
9 قَدْ سَبَيْتِ قَلْبِي يَا أُخْتِي الْعَرُوسُ. قَدْ سَبَيْتِ قَلْبِي بِإِحْدَى عَيْنَيْكِ، بِقَلاَدَةٍ وَاحِدَةٍ مِنْ عُنُقِكِ.
10 مَا أَحْسَنَ حُبَّكِ يَا أُخْتِي الْعَرُوسُ! كَمْ مَحَبَّتُكِ أَطْيَبُ مِنَ الْخَمْرِ! وَكَمْ رَائِحَةُ أَدْهَانِكِ أَطْيَبُ مِنْ كُلِّ الأَطْيَابِ!
11 شَفَتَاكِ يَا عَرُوسُ تَقْطُرَانِ شَهْدًا. تَحْتَ لِسَانِكِ عَسَلٌ وَلَبَنٌ، وَرَائِحَةُ ثِيَابِكِ كَرَائِحَةِ لُبْنَانَ.
12 أُخْتِي الْعَرُوسُ جَنَّةٌ مُغْلَقَةٌ، عَيْنٌ مُقْفَلَةٌ، يَنْبُوعٌ مَخْتُومٌ.
13 أَغْرَاسُكِ فِرْدَوْسُ رُمَّانٍ مَعَ أَثْمَارٍ نَفِيسَةٍ،

لم يبق للمقدس الا ان يقول ارفع رجليها الى اعلى وادخل تم اخرج حتى يفيض حليبك،
هل هذا كلام من عند الله أيها الشادون الساديون، ، ارجع الى الاسلام
August 18, 2015 6:58 AM


(466257) 30
إقرأ بإسم ربك.1
samer
إنه ليطول شرح وتفسير ما سرده بعض المعلقون الكرام من ذكرٍ للسيف بالإنجيل على لسان المسيح .كقوله
أَمَّا أَعْدَائِي، أُولئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ، فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي» (إنجيل لوقا 19: 11-27).
هذا الكلام قاله المسيح بمثل الوزنات وقد قاله عن الشخص المذكور بالمثل , وعليه .
يتضح من الأمر أن هذا أولًا ليس وصية إلهية، بل مجرد كلام في مَثَل لتقريب المعنى، وليس كلام حرفي.. وثانيًا الكلام جاء على لسان ذلك الإنسان صاحب المُلك، وليس كنص من كلام السيد المسيح نفسه كوصية للشعب أو للتلاميذ.. ولا يوجد حادثة واحدة في حياة السيد المسيح ولا التلاميذ ولا الآباء الرسل ولا ما بعدهم عن تنفيذ هذا الكلام، لأنه حتى أبسط شخص يقرأ هذا الكلام يعرف أنه مجرد مثل.

يتبع
August 18, 2015 8:25 AM


(466258) 31
إقرأ بإسم ربك.2
samer
إقرؤا إنكم لن تجدوا في الإنجيل كلمة واحدة تدعوا الى قتل العدو او ان نفعل للعدو مايفعله بنا بل ستجد احبوا اعدائكم باركوا لاعنيكم احسنوا الى الذين يسيؤون اليكم.
وفي العهد القديم (التوراة) موضوع قتل كل طفل وامرأة فهو موجه فقط الى اهل ارض كنعان واذا اردتم ان تعرفوا لماذا هم فقط .ارجعوا الى سفر اللاويين 18 وستجدوا الجواب الشافي الكافي, وهو بسبب الخطايا الفظيعة التي ارتكبوها ,
وايضا حذر الرب اليهود اذا فعلوا مثلهم سيصير بهم مثلهم , واظنكم تعرفوا انهم سبوا الى ارض غريبة الى بابل بسبب خطاياهم ,

واليوم اغلب المسلمين يحزنون ويتحسرون على ابناء كنعان ولايهتز لهم جفن عند تأديب الرب اليهود بنفس تأديب غير اليهود.
بينما حذر الرب اليهود من ان يمسوا المصريين مثلا مع انهم استعبدوهم, ولم يطلب منهم ان يقتلوا او يهجموا على غير شعوب ارض كنعان, حتى الفلسطينيين الذين كانوا يسكنون بجانب الكنعانيين لم يطلب من اليهود ان يمسوهم, لكن الفلسطينيين هم من حارب اليهود في ذلك الوقت فنشبت الحروب بين الشعبين, لكن بالبداية لم يطلب الرب من اليهود ان يعادوا الفلسطينيين فتشوا إقروا وستجدوا ان كلامي صحيح,
أما عن موضوع المقال دعوني أنعش ذاكرتكم من تعليمكم وتاريخكم...يتبع
August 18, 2015 8:36 AM


(466259) 32
إقرأ بإسم ربك.3
samer
بعملية حسابية بسيطة ترى عدد الغزوات والبعثات والسرايا التي قام بها محمد:( 27 + 38 = 65) عملية قتل وحرب خلال مدة 10 سنوات هي فترة وجوده في المدينة من الهجرة حتي موته. بمعدل أكثر من ستة عمليات سنويا، أي عملية كل شهرين لمدة 10 سنوات بلا توقف !
لم يتوقف سيف الإسلام عن حصد الرؤوس وإراقة الدماء على مدى التاريخ الإسلامي:
1ـ جاء في كتاب الردة في الإسلام للأستاذ حسن غريب ص 112. أن في حروب الردة عن الإسلام عقب موت محمد، سقط عشرات الآلاف من القتلى.
2ـ وجاء في كتاب الكامل في التاريخ لابن الأثير م2 ص 223 أنه في قتال خالد بن الوليد مع قبيلة بني حنيفة وحدها قتل 20 ألفا.
3ـ وجاء في مروج الذهب للمسعودي م 1 ص 641 "قٌتِل في معركة الجمل [بين عائشة وعلى بن أبي طالب] قتل من أهل البصرة 13 ألفا، من أصحاب علي 5 آلاف" فيكون المجموع 18 ألفا وكلهم من المسلمين.
4ـ وجاء أيضا في مروج الذهب للمسعودي م1 ص 642 أنه في معركة صفين بين علي ومعاوية قُتل 70 ألفا وكلهم من المسلمين أيضا. .يتبع
August 18, 2015 8:38 AM


(466260) 33
إقرأ بإسم ربك.4
samer
5ـ ويذكر ابن الأثير في كتابه الكامل في التاريخ م 5 ص 3ـ11 أعداد الذين قتلوا من المسلمين في الصراع بين الأمويين وأنفسهم على الولاية 17 ألف من جماعة إبراهيم + 36 ألف من جماعة سليمان. أي 53 ألفا
6ـ وجاء في كتاب البداية والنهاية لابن كثير ج 10 ص 75ـ 285 أعداد الذين قتلوا في العصر العباسي: 70 ألف من خراسان + 50 ألف في أرمينيا + 200 ألف من الخرَّمية في أذربيجان + من قتلهم بابك الخرمي من المسلمين خلال عشرين سنة وبلغ عددهم 255 ألف مسلماً.!

هذا بخلاف ما حصده السيف الإسلامي من المسيحيين واليهود ومن لا يدينون بالإسلام في البلاد التي استعمروها بطول التاريخ وعرضه حتى يومنا هذا.!؟

ولقدذكرت آيات القتل في القرآن (96)مرة, في القرآن هذا طبعا عدى المرادفات اللغوية أو المترادفات مثل اللعنة والسب والقطع والتعذيب..إلخ
قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ .التوبة 14
-فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ .محمد 35.

لاحظ ..لا تهنو ولا تدعوا إلى السلم. و يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ .
.يتبع
August 18, 2015 8:41 AM


(466262) 34
إقرأ بإسم ربك.4
samer
عندما فتح (إحتل) محمد مكة المكرمة أمر بقتل عدد من الأفراد "حتى لو تعلقوا بأستار الكعبة".
هذا جزء بسيط من الخراب والدمار الفكري الذي يصدح به المشايخ وعلماء المسلمين على منابر المساجد والجوامع والمعاهد الدينية.!

إن القاعدة الدينية الموجودة في الاسلام هي "الجهاد " (القتل)أي إنسان مختلف عن المسلم بالرأي أو العقيدة ,إلخ ,الذي يقابله الفوز بالجنة -، الجنة وحدها كفيلة بان تجند كل المسلمين للجهاد ...ايضا قاعدة "تطبيق الشريعة كما جاءت في القران والسنة" واقامة دولة تقوم بتطبيق الشريعة. وإرجع إلى كتب السلف الصالح وسترى العجب .من فنون التعذيب إلى فنون الدعارة إلى فنون الإغتيال و و كله لإعلاء كلمة الله ورسوله .

فقط أخبرونا كيف مات الخلفاء الراشدين واسباط محمد ؟
الم يموتوا على ايدي العرب من نفس القوم الذين يعيثون بالارض فسادا وباسم الدين والجهاد؟ الم يتم قتلهم وقطع رقاب قسم منهم وبنفس اسلوب مجاهدي اليوم؟
إن كتب التاريخ تذكر بالتفصيل كيف كان و كيف تصرف المسلمون الأوائل و كيف أقاموا إمبراطورية الإسلام القابعة علي صدور الشرق الأوسط و بعض دول أفريقيا و آسيا إلي الآن .

أتريدون المزيد من أخبار التاريخ العتيد.؟
August 18, 2015 8:48 AM


(466266) 35
شكرا اخي سلجوق
Schallal Joseph
اخي سلجوق / نحن لا نرد ولكن مع بعض الكلمات نعطيهم موضوع او حوار في برنامج او احد المصادر من مصادرهم لكي يتعرفوا على الحقيقة المرة ,
منذ 1400 عام الإسلاميين يهجمون وهم في حالة حرب مع جميع شعوب الأرض , بعد ان كشفهم العلم والفضائيات والبرامج والحوارات والاعلام واصبح العالم كقرية صغيرة اصبحوا الان في بودقة وزاوية وليس بمقدورهم حتى الدفاع عن معتقداتهم وافكارهم . . . بماذا يدافعون وكتبهم مملوءة بالوساخات والقاذورات كالقتل والسبي واغتصاب النساء والذبح والنحر انظر حتى الخلفاء قتلوا ونحر الحسين من قبل يزيد بن معاوية هذا هو تاريخهم الأسود - ولهذا يلجاون الى السب والأمور الشخصية لان فاقد الشيئ لا يعطيه - وهم فاشلون في الرد والنقض والدفاع وهو واضح كوضوح الشمس - في المحكمة عندما يتهم شخص ما يقوم هذا الشخص بالدفاع عن نفسه وهؤلاء غير قادرون على الدفاع لان الجريمة مثبتة عليهم والشاهد هذه الأيام والإرهاب وداعش والقاعدة والنحر والذبح باسم // راية الله اكبر // .
August 18, 2015 11:08 AM


(466279) 36
hate and more hate
Tony
Most of the Articles and comments are full of hate from both sides. Lucky Israel and enemies of Arabs. You got it made. no wonder why Countries are destroyed from within. hate and more hate inside
August 18, 2015 3:27 PM


(466321) 37
قال محبه قال
salam ezzarsa
استحضرني المثل الشعبي الشامي القائل-- الحكايه مو حكاية رمانه لكن القلوب من زمان مليانه ، الكره أزلي بين شعوب الشرق الأوسخ دون أستثاء أي أحد ، وأكثرهم وأشدّهم كرهاً أولائك الذين يتشدقون بكلمة المحبه والغفران على مدار الساعه فالتعليقات ما هي إلا ترجمه لِما يدور في الفكر والقلب، يا عميان هل هل هذه هي المأموريه العظمى التي أمر بها السيد المسيح ، ولكن تعليقاتكم ما هي إلا دليل واضح على فشلكم ، إدانتكم للمسلمين ماهي إلا برهان على سقوطكم في أسافل بئر الخطيه ، وأي خطيه أعظم من خطية الكبرياء والتعالي تلك الخطيه ذاتها التي أدت الى سقوط ابليس ، لقد أخذتم دور الخالق على الأرض، هنيئاً لكم سقوطكم المدوّي، قال محبه قال
August 19, 2015 7:50 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز