Arab Times Blogs
مايك ماوحي ملوحي
mallouhi_m@yahoo.com
Blog Contributor since:
20 April 2011

مسيحيي الشرق بين غدر الحكومات الغربية المسيحية و اجرام الشرق المسلم .



أشكر القدر على ولادتي مسيحياً شرقياً .
أنا لا أعرف الطائفية أبداً و لا أتمناها لأحد .
لأنها قذرة جداً .
و الأقذر منها من يستخدمها سلاح أو سكين يحز به رقاب الشعوب المسالمة .
كمسيحيين شرقيين كل ما يشغل بالنا في هذه الحياة هو العيش بأمن و سلام و دعم أولادنا لنقلهم إلى مستوى أفضل من العلم و العيش الحضاري المتنور  .
و إن أشكر الله على ولادتي مسيحياً . فليس لسبب عنصري أو تعلق بنبي أو رسول كائناً من يكون . 
و إنما لتباين مريع جداً في الفواصل و القيّم الحضارية المسالمة و الأخلاقية بين تعاليم دين و آخر
في مرحلة متأنية من التعمق في قيّم و تعاليم مختلفة . كانت المقارنة و المحاكمة العقلية تقودني و تدفعني للتعلق بما ولدت فيه .
ليس لأنني ولدت فيه فقط كلون بشرتي و لا أستطيع خلعه .
بل لأنه الأنسب و الأقرب إلى روح الإنسان و عقله و ضميره و إنسانيته .
و إذ أتناول هذا الموضوع و أطرق جوانبه لأول مرة .
فإنني سأتناوله كأنماط بشرية بغير تسميات دينية أو طائفية .
من خلال مقاربات لفروقات إنسانية بين مجموعات بشرية اخرى و مع مراعات الفروقات الفردية في كل المجموعات .
فلكل قاعدة خلاف .
فالفرق كبير و شاسع بين تعليم و معارف و حضارة تلك المجموعات و سلوكهم البشري الإنساني .
.... مجموعة بشرية تعبد الحجارة و تنتهج الغدر و القتل و الجريمة و الحقد و التآمر و نشر الأفخاخ بين البشر لإعادة هيكل أصم و حجارة مريضة إلى الحياة و لو على حساب دماء الحياة التي وهبها الله لنا . و مع هذا تعتقد بأنها مميزة و مختارة من الله و الماما تريزة و أقربها إليهما . و لا تقيم احتراماً و اعتباراً للمجموعات البشرية الاخرى . مجموعة تُعلم و تحلل في أفضل و أرقى جامعاتها الدينية ( جامعة الأزهر ) أكل رؤوس البشر و طُرق طبخها .
تؤمن بسكين الدبح و الساطور طريق و منهج لنشر معتقداتها و تعاليمها و لا تميز بين فضيلة و رزيلة .
تقول شيء و تضمر آخر و لا تحترم الحضارات و المجموعات البشرية السالفة عبر العصور
.... تُدمر آثارهم و تحرق معتقداتهم .
..... مجموعة اُخرى تعمل من القيّم الإنسانية مثلها الأعلى و دستورها المقدس المعلق على الباب الأمامي لمنزلها . أما الباب الخلفي ف عُلقت عليه فضيات يهوذا و شهادات أخلافية للمواخير و تجار الدم و الشر و الحروب و كل شيء له ثمن قابل للبيع و الشراء حتى صفحات الإنجيل التي تضعه على عملتها .
..... مجموعة بشرية عفوية بسيطة متنورة مثقفة . تسكن الشرق من آلاف السنين . و تتأصل بهم قيم الشرق الأصيلة و تعاليم كنيسته الإنسانية الأولى المسالمة . ينتمون أتباعها إلى ثقافة من ضربك على خدك الأيمن فلا حول لك و لا قوة إلا بالله .
يؤمنون بالعلم و الحب و الإنسانية طريق للحياة , ثقافتهم تنبع من تعاليم أحبوا حتى أعدائكم .
و على قول المثل ( بدن سلتهم بلا عنب ) حتى باتت هذه المجموعة تحت رحمة المجموعات السادية السابقة المجرمة .
مرة تُستخدم ورقة ضغط و ترجيح كفة فيما بينهم .

و مرة للمقايضة .

و مرة لتصفية الحسابات و المصالح و النفوذ .

و قد تجلى ذلك بما تعرضت له هذه المجموعة من دبح و قتل و تهجير .

و ما اختطاف المطرانان و التلاعب بمصيرهم إلا أكبر دليل على السقوط الأخلاقي المريع لحكومتنا الأمريكية التي تستطيع فعل الكثير و لا تفعل إلا عند تضرر مصالح عائلاتها الكبيرة . ... لا يحتاج الإنسان الطبيعي للكثير من الذكاء ليختار تموصع إنتمائه كانسان في مجموعة من هذه المجموعات .
لذلك كان فرح الإنتماء للحب لا الكره . للعلم و النور ,
لا للجهل و الظلام . للسلم لا للحرب للعدل و الحق ,
لا للعدوان و الظلم و القتل و الجريمة و الأسلحة الغير فتاكة التي تقوم حكومتنا الأمريكية المجرمة بارسالها لمسلمي الشرق المجرمين ,
قطاع الرؤوس و ناهشي الأكباد اللذين يغتصبوا نسائنا و يهدموا كنائسنا الإنسانية من أجل تحقيق مصالح نفط أو غاز .

إنهم يبيعوننا لهؤلاء القتلة من المسلمين . كما باع يهوذا المسيح لليهود .



(443677) 1
the truth
shamy
every words jesus has said in the bible has become true .
remain one truth .christain in th middle east should know .your heart and your faith in jesus ,should remain faithful .not a single hair fall down without his permission .
be of good cheers for i have overcome the world great a comfort teaching from a great God b faithful to the end a crown of life will be given to you .
onward christains soldiers marching as to war with the cross of jesus going on before .
our prayers to all muslims and christians .until we meet before our creator peace and love from our redemeer jesus christ
July 22, 2014 3:44 PM


(443695) 2
هل كل المسيحيين سواء؟
غازي كنعان
أنت إنسان عاقل وذكي ولذلك فإنك تتفكر وتحلل الأحداث بالمنطق.
سؤال بسيط لك: هل كل المسيحيين مثل بعضهم؟ وهل كلهم سواء؟
July 22, 2014 5:50 PM


(443705) 3
نسيت ان تضيف اسم..
thesyrian
يااستاذ مايك ملوحي.مقالك عنصري وطائفي مقيت من الدرجة الاولى.وما تضمره في نفسك اقوى عنصرية وبغض على الذين من غير ملتك. نعم لك الحق ان تشكرالله على ولادتك مسيحيا ولكن ليس لك الحق ان تنتقد الآخريين من الديانات الاخرى، وحريا بك ان تنتقضد ابناء جلدتك اليهودالذين يدكون الاراضي المحتلحة دون التمييز بين مسلم ومسيحي,الاحرى بك انتقاد بلدك التي تفاخر بهاامريكا التي تركت مطرانين دون تتدخل ال اف 35 و 16 و 18 ، هذا عار على امريكا اليس كذلك يا اخي ملوحي؟ ماذا كنت ترغب من حكومتك العتيدة ان تفعل ؟؟ ان تدك البلاد وتقتل العباد لمجرد اختطاف مطرانين !! وانا بكل تاكيد اتمنى رجوعهم الى عوائلهم سالمين ومن غير اي ضرر جسدي لهم. ولكن ماذا تقول عن ابناء غزة الذين يقتلون كل يوم دون رحمة او اي تنويه يذكر من حضرتكم؟؟ ربما نسيت او سقط سهوا الحاق الاسير الصهيوني شاؤول الى قائمة الاسرى الذين تريد امريكا ان تستخدم نفوذها السياسي والعسكري لتحريرهم! انت تشمل المسلمين وتضعهم في سلة واحدة مع المرتزقة والخونة!!؟ نحن ياسيد ملوحي نتنصل من هؤلاء الخونة ولانريد منك ان تتفاصح علينا عبر مقال لايخلو من العنصرية المقيتة والتي البلاد بغنى عنها في هذه المرحلة الحرجة.انت وامثالك تصبون الزيت على النار ان كنت تعلم. واخالك تعلم ماتفعل..
July 22, 2014 9:09 PM


(443706) 4
تتمة التعليق رقم 1
thesyrian
اما ذكر بان امريكا ( تبعك ) قد قامت ببيعكم كمسيحيين الى هذه المجموعات المسلحة المرتزقة وتصفهم بانهم مسلمون فانك تخطئ مرة ثانية وثالثة.. الامريكان هم من قاموا باخراج هؤلاء القتلة والمأجورين من السجون الامريكية والسعودية وباقي اذيالها في المنطقة وعملت على تدريبهم وتزويدهم بالسلاح لارهاب البشر ,, البشر من جميع الطوائف في المنقة العربية او الشرقية وليس المسيحيون فقط يا رجل,, لهذا ارجو منك ان تتحلى بالموضوعية لدى كتابتك مقالات حساسة ولا تلعب على الوتر الطائفي كما فعلت الان. ولعلمك يا اخي ملوحي منطقة المحطة في مدينة حمص والتي يقطنها مسيحيون بنسبة 99 بالمائة لم تمسها رصاصة واحدة.. هل تعلم هذا ام انك تجاهلتها؟؟ وهل تعلم بان استرجاع المناطق المسيحية من ايادي المسليحن المرتزقة قد تمت بايادي مسلمة خالصة؟ وهل تعلم بان الدولة السورية قد قامت باسترجاعها باسرع وقت ممكن فضلتها عن المناطق المأهولة بالمسلمين ؟؟ تحلى بلحس الوطني اخي الكريم وكن محضر خير وليس لبث الفتن وانت تعرف بان شعوبنا اغلبها جاهلة ومتخلفة ومن جميع الملل والطوائف , وعندما يقرؤن مقال لذي كتبته فانك قد ساهمت بزرع الفتنة والتحريض على القتل... هداك الله اخي الكريم مايك .. وارجو ان لا اكون قد اثقلت عليك في تعليقي على مقالك .. ولك مني الشكر.
July 22, 2014 9:23 PM


(443707) 5
انتقام الكفار
د عطا الله
قصة حقيقية اكتبها لكم اصدقائي صديقاتي لنرى كيف انتقمت اليابان وعائلة هاشيدا لمقتل ابنها الكافر على يد المسلمين المؤمنين غدرا في العراق ؟لااعرف كم من الاصدقاء سمعوا بأسم شنسوكي هاشيدا ، هذا الانسان كان صحفيا من اليابان قادته مهنته الى العراق عام 2004 لتغطيةاحداث الفلوجة والمعارك الطاحنة التي دارت في تلك المدينة ذلك الوقت السيد هاشيدا وخلال وجوده هناك صادف في آذار 2004 طفلا عراقيا عمره9 سنوات من اهل المدينة اسمه محمد هيثم كان قد تعرض لاختراق شظية لاحدى عينيه مما كان سيهدده بالعمى الكامل بمرور الوقت اذالم تتم معالجته في ذلك الوقت كان معظم جراحي العيون الكبار في بغداد قد غادروا العراق بسبب جرائم الخطف وطلب الفدية التي ازدهرت في العراق بعد الاحتلال والتي افرغت العراق من كبار اطبائه وجراحيه لذا لم يكن بالامكان علاج محمد في العراق ، فما كان من السيد هاشيدا الا ان وعد عائلة محمد بانه سيعود قريبا بعد اخذ الموافقات في بلاده ويصطحبه الى اليابان لعلاجه هناك على نفقة الشعب الياباني . وبرا بوعده وبعد ان اجرى كل ترتيبات العلاج
July 22, 2014 10:46 PM


(443708) 6
انتقام الكفار 2
د عطا الله
عاد السيد هاشيدا في ايار 2004 الى العراق ثم الى الفلوجة لاصطحاب محمد وعلاجه ، وهنا حدثت المأساة حيث شاء حظه العاثر ان يقع بايدي المقاومة الاسلامية الشريفة جدا التي لاتفرق بين عسكري امريكي وصحفي ياباني فقتلوه مع خاله الصحفي ايضا والذي كان يبلغ من العمر 65 عاما ومعهم المترجم .
وهكذا لقى السيد هاشيدا جزاء انسانيته ولكن هيهات ان تبرد نيران الثأر لدى عائلته التي صممت على الثأر لمقتله ، لكن ليس على طريقة (النار ولا العار) ولا بالقسم ان (الدماء التي سالت لن تذهب هدرا ) وبالتاكيد ليس وفق شعار يالثارات الشهداء ؟؟
اذن كيف انتقمت اليابان وعائلة هاشيدا لمقتل ابنها غدرا ؟
أولا الحكومة اليابانية انتقمت بان انشأت بالتعاون مع وزارة الصحة اليابانية صندوقا لبناء مستشفى مزود بارقى الامكانيات الطبية لعلاج الامراض السرطانية للاطفال برعاية الامم المتحدة بعد ان تبرعت بالملايين اللازمة لاكمال المشروع الذي افتتح في الفلوجة في مارس 2013 ويعمل فيه حاليا 30 طبيبا وطبيبة .
July 22, 2014 10:49 PM


(443709) 7
انتقام الكفار 3
د عطا الله
اما عائلة المرحوم هاشيدا فلم تشأ ان تترك ثأرها ورغبتها في الانتقام لمقتله فقامت بالوفاء بالعهد الذي قطعه فقيدهم واحضروا محمد هيثم الى اليابان وعالجوه وانقذوا بصره بعد شهر واحد من مقتل فقيدهم ومحمد هو اليوم في ريعان الشباب وقد عاد الامل في الحياة الى قلبه ، ولم تكتفي ارملة هاشيدا بذلك بل انشأت مشروعا خيريا باسم زوجها الشهيد لمنفعة الاطفال في العراق وكان هذا المشروع هو المحرك المحفز للحكومة اليابانية لبناء المستشفى اعلاه
اما انا فاقول ....يا لشقاء هؤلاء الكفار اليابانيين !!!!!
شعب ليس فيه شخص واحد منهم قد قدس سره الشريف ولا شيخ جليل ولا امام حجة ولا نشامى ولا اسود ولا براكين غضب ولا اخوة هدلة ولا ولد ملحة وبالتاكيد لايوجد لديهم قادة ضرورة و لا سماحات دام ظلهم الشريف ولا تيارات ولا مجالس ثورة ، لذلك فهم انسانيون الى درجة العبط
لذا نحن نقتل بعضنا بعض لثارات كانت قد حدثت قبل 1400 عام
لذا نحن متخلفون وهم متقدمون
لذا انسانهم محترم وانساننا مقهور
لذا نكره بعضنا بعضا وهم يبرون حتى بوعود موتاهم
لذا لديهم حكومة تخدم الشعب ونحن لدينا شعب يخدم الحكومة
ولذا لدينا ثارات هوجاء حمقاء متخلفة .وهم لديهم ثارات هاشيدا
July 22, 2014 10:51 PM


(443710) 8
وطن للمسحيين الشرقيين
د عطا الله
الحل وطن للمسيحيين الشرقيين
July 22, 2014 10:53 PM


(443711) 9
يعني امريكا المسيحية تساعد من يقتل المسيحيين
عابر
حكومتك الامريكية المسيحية هي التي تعطي السلاح لمسلمي الشرق حتى تقتل المسيحيين؟ وما زلت تشكر الله انك ولدت مسيحيا!!! ولدت مسلما وتحولت الى مايسمى بالمسيحي والمسيح برئ منك ومن امثالك الوسخة وامثال الذين يسعون في الارض فسادا. الحمد لله على نعمة الاسلام ونعمة العقل.. 100 مليون قتيل في الحربين العالميتين على يد المسيحيين دعاة السلام والانسانية وتقول ان المسلمين هم الذين يقتلونكم؟ والان محرقة غزة بيد المسيحيين واليهود وتقول ان المسلمين هم الذين يقتلونكم.. بالمناسبة حماس الارهاببة تقتل الجنود وانتم اصحاب الرحمة والرأفة الانسانية تقتلون الاطفال والنساءوالشيوخ. تكفي افعالكم لتدل عليكم وعلى انسانيتكم
July 23, 2014 12:02 AM


(443713) 10
انا اسف كثيرا لما حصل و يحصل للمسيحيين العرب
dont plame me
رجاء لا تلوم الاسلام بل المسلمين الذين هجرو القران وتعاليمه و لا تلوم المسيحيه بل المسيحيين الذين تركوا تعاليمهم المسيحية ولا تلوم العروبه بل العرب الذين انسلخو من جلدهم ورفعوا راية كل من ايدو الو.
سلام
July 23, 2014 12:30 AM


(443716) 11
الي عابر تعليق رقم 9
د عطا الله
هل الحروب حتي الصليبية منها هي حرب دينية مسيحية ؟اين دليلك من الكتاب المقدس
July 23, 2014 2:38 AM


(443730) 12
We all are victims
Christian man
.Why are you attacking ISLAM and the Muslims We all are victims of the terror caused by Israel and their terror organizations and the gulf states and the oil money.
July 23, 2014 7:29 AM


(443731) 13
يا مايك فلتت منك الرتاجات ...الغرب المسيحي أول من قتل الشرق المسيحي
قنديش
الجرائم ضد الإنسانية للغرب المسيحي ويقومون بإبادات جماعية حتى للمسيحيين...عليك بتاريخ الغرب المسيحي ضد المسيحيين

ما علينا...يشوع يهودي سلمه إخوانه اليهود للرومان ليصلبوه...ما دخلك؟ يهود ضد يهود لم يكن للمسيحيين وجود فلا تخترع...ليست قضية فالرومان صلبوا قبل يشوع وبعد يشوع...تلك طقوسهم للقتل...حاك الغرب المسيحي خرافات حول الصلب ويهوذا...لا مانع عندي ...إلا أن عليك أن تتوخى الدقة...إحمل صليب آثامك لوحدك
ارجع للتاريخ...قبل الحروب الصليبية...أول من كان يقتل من طرف الغرب المسيحي هم من الشرق المسيحي
تتبلى على المسلمين؟؟؟ لما؟؟؟ الغرب المسيحي دعم بالسلاح والأموال جماعات إرهابية تقتل المسلمين قبل المسحيين...والمنظمات الخروقية التنصيرية كلها تدافع عن حقوق الإرهابيين
المنظمات التنصيرية تخرج في مظاهرات المتأسلمين وتقول عنهم المعذبين فوق الأرض !!! ههه
تلطمون خدودكم وتدورون عن من تتهمونه بصفعكم ؟؟؟ !!! أيديكم صفعتكم
كل ما قلته ضد المسلمين حري بك أن تحمل وزره للغرب المسيحي... الغرب المسيحي الذي هو في الأصل شرقي واستولى على الغرب ومسح أثر الشعوب الأخرى في الغرب...أين شعوب أمريكا و أستراليا ؟!؟!؟ لا حق لهم بالوجود قتلوا من الوحش الغرب المسيحي...
الغرب المسيحي كالجراد يأتي على الأخضر واليابس إن كان في مصلحتهم أن تموت سيقتلونك ويطالبون بدمك ...سيتاجرون بك...الغرب المسيحي عالم الجريمة 2000 سنة من محاكم التفتيش والإجرام ... لا ترمي أحدا بداءكم فالغرب أول من كان يقوم بالعمليات الإرهابية
July 23, 2014 7:29 AM


(443754) 14
الى د عطا الله
عابر
عجيب سؤالك هل الحروب الصليبية هي حرب مسيحية؟ هكذا فهمها اصحاب الرحمة من المسيحيين (من البابا الى كل من شارك فيها) اما المسيحيين الشرفاء في الشرق العربي فقد عرفوا انها خدعة ضدهم ووقفوا مع اخوانهم المسلمين ضدها وعانوا من جرائم الصليبيين لوقفتهم المشرفة واختلط دمهم مع دم المسلمين في القدس الشريف.. فاعتبروا يااولي الابصار
July 23, 2014 12:27 PM


(443755) 15
truth
Salam Ezzar
مع كل تقديري وأحترامي للمسيحيين الشرقيين، لكن مشكلة المسيحيين في الشرق الأوسط أنهم يحسبون أنفسهم ذو فكر وثقافة غربية وأمريكية ضاربين بذلك عرض الحائط ومتجاهلين العامل البيلوجي الأنثروبلوجي وطريقة تفكيرهم البعيدة كل البعد عن طريقة تفكير الأنسان الغربي ، والمشكلة بأنهم ما زالو يعتقدون ان الشعوب الغربية مسيحيين، أنا أعيش في أوروبا منذ ما يزيد عن ثمانية وثلاثون سنة ونسبة المسيحية في أحسن حالاتها لا تتجواز ١٢ بالميّة ، فيا ليتكم تكفّوا الأستقواء باالأجنبي على الشعوب العربية المنكوبة لأن الغرب لم ولن يقامر بمصالحة لأجل دين ، نصيحتي لكم بأن لاتنظروا نظرة الأحتقار المتعالية للمسلمين لأن كثير منهم طيبون ، لأنكم لم ولن تكونوا أوربيين في يوم من الأيام
July 23, 2014 12:29 PM


(443778) 16
احسنت يارقم 12
thesyrian
احسنت يا ايها الرجل المسيحي رقم 12 . هكذا الرجال تكون ..
July 23, 2014 8:08 PM


(443809) 17
الى الاخ عطا الله
thesyrian
واين تقترح هذا الوطن الخاص بلمسيحيين الشرقيين؟؟ هل لك ان تدلنا على الارض التي تريد ان تكون خالصة بالاخوه المسيحيين؟؟ وان وجدت هذه الارض ماذا تقترح ان يكون اسم هذا الوطن؟ نور لنا الطريق نور الله عليك.
July 24, 2014 2:42 AM


(443825) 18
الى متى
Nooralshams
المقال جميل وحقيقي ويعبر عن الواقع فلماذا تتنكرون على كاتبه شكره لله لأنه ولد مسيحياً بينما أنتم تشكرونه على (نعمة الأسلام). ولماذا لا تفرقون بين المسيحية وبين السياسة أوالحكومات الغربية, لماذا تسمحون لأنفسكم بتكفير الآخرين وأنتقاد أديانهم ومعتقداتهم وتحرمون على الآخرين أنتقادكم أو أنتقاد أديانكم, متى ستفهمون بأن أمريكا لا تمثل المسيحيين ومتى ستعرفون بأن لا أمريكا ولا الغرب العلماني لايهمهم من أمر المسيحيين بشيئ, متى ستعرفو بأن مسيحيي الشرق هم ضحايا صراعاتكم مع بعضكم ومع الغرب. متى ستعرفو بأن مصالح أمريكا و الغرب العلماني هي فوق كل الأديان والمعتقدات.
July 24, 2014 9:03 AM


(443861) 19
ياسيد نور الشمس
thesyrian
كنا قد نوهنا اعلاه بمباركتنا للكاتب بانه ولد مسيحيا شرقيا..واعيد بأسمي واسم جميع المعلقين نقر للسيد الكاتب سرورنا وبهجتنا بولادته مسيحي شرقي..ولكن عليه التحلي بالموضوعية لانه كاتب ويقرأ مقالاته مسيحيين واسلام وباقي الطوائف الكريمة. لذا وجب عليه التفاعل مع الاحداث ويراها بكلا عينتيه, اما لصق الاتهامات والاجرام والارهاب بالاسلام والمسلمين فهذا غير مقبول البته، فهؤلاء المجرمون القتلة لا يمثلون الا انفسهم وابناء بني صهيون والولايات المتحدة الامريكية وباقي اذيالها في المنطقة من خلايجة وسلاجقة. هل وصلت الفكرة اخي الكريم نور الشمس؟؟ ارجو ذلك. وشكرا.
July 24, 2014 8:14 PM


(443909) 20
الى السيد thesyrian
Nooralshams
لستُ بصدد الدفاع عن كاتب المقال وكنتُ أفضل لو قام بنفسه توضيح وجهة نظره ولو أني أعتقد بأن كلامه واضح لأنه كتب بمقاله ( مجموعة بشرية تعبد الحجارة و تنتهج الغدر والقتل و الجريمة ...) وأنا أفهمها كما كتبت أي مجموعة من البشر وليس كل البشر فإن أنتَ فهمتها أن هذه المجموعة هي من المسلمين فهذا لا يعني أن كل المسلمين نهجهم الغدر والقتل و الجريمة لأن كلمة مجموعة تعني جزء وليس الكل وشكراً.
July 25, 2014 9:40 AM


(443951) 21
عليك نور يا اخي الكريم نور الشمس
thesyrian
شكرا للتوضيح والحق بانك اثلجت قلبي ، ولا تعتقد بان اي مسلم حقيقي يفرح لماحصل لاخواننا المسيحين في العراق او في اي مكان آخر,, وكنا ولازلنا نعيش مع تلك اطائفى الكريمة بكل حب واخوة.. شكرا مرة ثانية للتوضيح.. وعاشت سورية بجميع طوائفها .
July 25, 2014 9:31 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز