Arab Times Blogs
ويليام صفار
williamsaffar@yahoo.com
Blog Contributor since:
26 November 2011

رسالة من زوجتي الإمامية الجعفرية إلى المعارضين السوريين المأجورين

رسالة من زوجتي  الإمامية الجعفرية إلى المعارضين السوريين المأجورين :

أتوجه عبر صفحة زوجي المسلم السني ( وأنا آسفة لاستخدام هذا التعبير ولكن عسى الجهلة يفهمون) وأنا المسلمة العلوية الجعفرية الإمامية ، مذهب كل العلويين الذين لم يترك أعداء الله والإسلام وخونة الأوطان والمأجورين وسيلة من الوسائل إلا واستعملوها بشكل رخيص للإساءة لهذه الطائفة والتحريض عليها ، ولكن الحمد لله كل مساعيهم الشرّيرة باءت بالفشل الذريع بفضل وعي شعبنا العظيم ورفضه للطائفية والطائفيين ، بل واحتقاره لهم .

لا يفتأ المعارضون المأجورون ، إلى جانب رجال الدين المأجورين البعيدين عن الإسلام ، شيوخ الضلالة والنفاق ، يلقون باللوم على فشلهم في سورية على مُكوّن مذهبي إسلامي كي يبررون فشلهم وهزيمة مشروعهم التدميري الذي رفضه السوريون عموما لأنهم جميعا وطنيون حتى لو كان هناك من يرتمي بأحضان الصهاينة والأمريكان وأدواتهم بالمنطقة ، ولذا عليهم أن يلوموا كل مكونات الشعب السوري وليس فقط أحد مكونات هذا الشعب .

ماذا يريد المعارضون المأجورون المرتهنون لخدمة المصالح الأمرو-اسرائيلية من العلويين الجعفريين الإماميين ؟ هل يريدونهم أن يحملوا السلاح في وجه أبناء وطنهم ؟ هذا لن يحصل . هل يريدونهم أن يدمروا البنى التحتية التي تم تشييدها من مال السوريين وهي للجميع وليست لطائفة أو مذهب ؟ هذا لن يحصل . هل يريدونهم أن يعملوا برد فعل طائفي ثأري ؟ هذا لن يحصل . هل يريدونهم أن يغاروا على أمريكا وهيبة أمريكا التي أضعفها أوباما حسب رأيهم ؟ هذا لن يحصل . تصوروا معارضة سورية تغار على هيبة أمريكا لأنها لم تتجرأ على تدمير سوريا وتسلمهم السلطة ؟ كيف لهذه المعارضة أن تتصف بالوطنية . تصوروا معارضة تحتمي تحت الجناح الأمريكي والفرنسي والسعودي والقطري والاسرائيلي ؟ كيف لها أن تكون معارضة وطنية ؟ تصوروا معارضة تهتف للإرهابيين من المجموعات الإسلاموية المتطرفة التي تقتل وتقطع الرؤوس على الهوية ؟ كيف لها أن تكون وطنية ؟

العلويون الجعفريون هم أكثر من يرفض الطائفية ويزدري الطائفيين من أي مشرب كانوا . لماذا ؟ لأنهم كانوا على مدى حقب مختلفة ضحية للطائفيين والحاقدين ولذا هم أكثر من يعرف مدى خطورة العقل الطائفي . ليس هم فقط بل حتى الكثير من مكونات المجتمع السوري كانوا ضحية الطائفية على مدى قرون ولذا أولئك ينبذون الطائفية ويطالبون بدولة علمانية حتى لا تتكرر مآسي الماضي . المسيحيون كانوا أكبر الضحايا وما يتفوه به بعض المسيحيين المعارضين عن أنهم كانوا دوما محترمين هو كذب ونفاق وتملق للأخونجية ولداعش وللنصرة ، أو  جهل وغباء . فطوال عمرهم ممنوع عليهم قرع أجراس كنائسهم وممنوع عليهم إقامة الإحتفالات الدينية علنا ، وكان عليهم أن يدفعوا الجزية كما يفعلون بهم اليوم في مدينة الرقة السورية . وطوال حقبة الاستعمار العثماني كانوا مختبئين في الجبال خوفا من القتل ، ومن لا يتذكر المجازر التي حصلت لهم في دمشق وحلب في أواسط القرن التاسع عشر في كل من سورية ولبنان ؟ الحقبة الوحيدة التي تنفس بها المسيحيون نسائم الحرية وممارسة العبادة بحرية كانت بعد 1963 ، رغم أنني لا أصفق أبدا لكل أشكال الفساد والفاسدين بعد ذلك .

المعارضون المأجورون عليهم أن يلوموا طائفيتهم أولا التي ما زالوا يزفرونها في كل كتاباتهم وأحاديثهم كما السموم الكيماوية . العلويون يتوقون كما كل البشر للديمقراطية ، ولكن ليس للطائفية . هم يتطلعون كما كل البشر إلى حرية التعبير والإنتخابات والتناوب على السلطة عبر الصناديق ، ولكن ليس بالإعتماد على القوى الخارجية الصهيو –أمريكية التي تطمح لتمزيق سوريا . المظاهرات التي خرجت منذ اليوم الأول كان واضح عليها التوجهات الطائفية في أماكن عدة من خلال الهتافات والأغاني والأناشيد التي كانوا يسمعونها بأم آذانهم . وهم كما كل أبناء الشعب السوري الشريف والعظيم لا يدافعون عن أنظمة ولا أشخاص وإنما يقفون ضد التطرف والتكفير والإرهاب ويلتقون مع كل واحد من أبناء الوطن حول هذه المفاهيم الوطنية سواء كانوا في السلطة أو النظام أو خارجه . ويتناقضون مع كل من يحمل هذا العقل الخطير . وقبل أن تتهجموا على أبناء هذا المذهب الذين عُرفوا عبر التاريخ بسلميتهم وعروبتهم وبعدهم عن كل أشكال التعصب ، عليكم أن تعتذروا من كل الكلام الطائفي التحريضي وتقفوا ضد كل أشكال الخطابات الطائفية وتتوقفوا عن ذلك وتتعاملوا مع ما يجري في سورية على أنه صراع بعيد كل البعد عن المذهبية والطائفية ، حتى لو سعى البعض لإلباسه هذا الثوب الوسخ خدمة لمصالح أنانية ضيقة وخدمة لمشاريع خارجية تخدم مخطط اسرائيل في دولة يهودية خالصة . العلويون الجعفريون لا يختلفون مع أي سوري وطني يطرح طروحات وطنية صرفة ولهذا ها هم متحدون مع أبناء الوطن عموما لأن السوريين وطنيين ووجود معارضة غير وطنية ومرتهنة لمشاريع خارجية لا يغير شيئا بالمعادلة . فعبر التاريخ ولدى كل الشعوب كانت هناك فئة تتعامل مع الأجنبي وتخدم مصالحه على حساب وطنها وشعبها ، وهؤلاء انتهوا أو رحلوا مع رحيل الأجنبي أو مع إحباط وفشل مخططاته . هكذا كان الحال بالجزائر وفي فيتنام وفي أماكن عديدة ، وحال المعارضة السورية المأجورة ليس بأحسن حال ، بل هي سلفا راحلة عن وطنها وتعيش بين أحضان الغرباء والأجانب وتتعيش على الدماء السورية كمجموعات منتفعة همها مصالحها وجيوبها . ومن هنا نرى الشتائم والتخوين والاتهامات داخل هذه المعارضة لبعضهم بعضا بسبب الصراع على المال والمكاسب والغنائم  ، فهذا هو همهم ولو كان على حساب بيع الوطن أو جزء منه كما يعرضون على اسرائيل .

ليأتي الجميع للقواسم الوطنية المشتركة التي طرحها الوفد السوري في جنيف وهي أدنى ما يمكن أن يتفق عليه كل سوري وطني . ليأتي الجميع للقواسم الوطنية المشتركة برفض الطائفية والمذهبية والحرص على وحدة سورية أرضا وشعبا والإنتخابات الحرة الديمقراطية على أساس دستور وطني لا يميز بين سوري وآخر على أسس مذهبيه ودينيه وطائفيه وعرقيه وأجناس ، ويتساوى الجميع بالمواطنة ، فلا يوجد من هو مسلم وغير مسلم بالدستور وإنما يوجد فقط من هو سوري وغير سوري . ليأتي الجميع على هذه المفاهيم الوطنية وكفى تفاهة وكلام سخيف غير مسئول وتحميل الفشل لهذا وذاك . تارة لأمريكا لأنها لم تحتل سورية وتارة لأبناء مذهب ما . الفشل بكم أنتم أيها الطائفيون وبتوجهاتكم الخارجية وارتهاناتكم للخارج . أنتم كمن يريد أن يتزوج وغير قادر على الإنجاب وينتظر من زوجته أن تحمل له بولد ، ولا يهم من أين ، المهم أن تحمل .

الكل يعرف أن الدولة في سورية لا يوجد بها إلا القليل من المسئولين المنتمين لتلك الطائفة الجعفرية الإمامية ولكن هذا لا يهم لأن أولئك هم وطنيون بامتياز وبعيدون عن العقل الطائفي الصغير المحدود وهم يدافعون عن سورية الوطن وليس سوريا النظام ، وكل من يدافع عن سوريا الوطن فأهلا به وبعد أن تنتصر سوريا الوطن فتغيير النظام عبر صناديق الإقتراع أمر ممكن جدا ولا يحتاج كل هذه الدماء والتدمير . فلنحمي أولا سوريا الوطن من الخطر ومن ثم كل شيء آخر بسيط ومقدور عليه . ولا أعتقد أن أحدا ىسيبكي على كل من لا ينجح بصناديق الإقتراع ، أو أن أحدا سيحمل السلاح ليقول لا أقبل إلا هذا أو ذاك . فلنقف أولا ضد الخطر الذي يستهدف سوريا ولنبعد هذا الخطر ومن ثم لكل حادث حديث . المسألة ليست مسألة أشخاص أو أنظمة ، فلا أحد متمسك بذلك ، ولكن المسألة مسألة وطن مهدد من التكفيريين القادمين من أصقاع الدنيا ومهدد من الخطر القادم من المخططات الصهيو – أمريكية . فمتى ستتوعون وتدركون أيها الجهلة المغفلين المرتهنين للخارج أنكم لستم سوى أدوات في مشاريع أجنبية يعملون عليها منذ زمن طويل ؟   

 



(436237) 1
بنت اصل
زاهر محمد
الله محيي أصلك أيتها السيدة العظيمة وهنيئا لك ياسيد ويليام بهذه الزوجة الرائعة
March 21, 2014 1:10 PM


(436238) 2
هكذا يكون كلام الشرفاء
خالد الديري
تحية لزوجتك ياسيد ويليام فهذه هي لغة الشرفاء والوطنيين واما لغة العملاء فنسمعها كل يوم من الغيورين على سمعة أمريكا بل غيورين على سمعة اسرائيل وغير عابئين باحتلال فلسطين والجولان وغيرها وكل ذلك بدعم امريكا غير المحدود
March 21, 2014 1:14 PM


(436239) 3
المعارضة ذاتها تتهم بعضها بالخيانة والعمالة فما بالكم ؟
زهرة الكويت
كل أحرار العالم العربي باتوا يعرفون أنه لا يوجد معارضة سورية وانما مجموعات متناحرة تقيم في الفنادق وتتنافس من أجل ملْ جيوبها وكل واحد منهم يخون الآخر ويكفره وكلها معارضة مسيرة من البلدان التي تغذيها وتطعمها على فتات موائدها
March 21, 2014 1:18 PM


(436240) 4
كل عام وانت بخير
somar
كل عام وانت بخير وكل نساء سورية الوطنيات بالف خير وشكرا على رسالتك المعبرة ولكن أقول لك أن أولئك الجهلة الأغبياء يعرفون أنهم أدوات فقط ولكنهم مسرورين طالما أنهم يتعيشون ويملؤون الجيوب وآخر همهم الوطن والشعب
March 21, 2014 1:22 PM


(436241) 5
باركك الله
سمير جرجي
هذا الكلام المنطقي يحتاج إلى أهل علم ومنطق كي يفهموه والمعارضين المأجورين ليسوا أهل علم ولا منطق هم غوغاء تثرثر كي تقبض فهذه اصبحت وظيفة للعيش والكسب .
March 21, 2014 1:26 PM


(436242) 6
باركك الله
سمير جرجي
هذا الكلام المنطقي يحتاج إلى أهل علم ومنطق كي يفهموه والمعارضين المأجورين ليسوا أهل علم ولا منطق هم غوغاء تثرثر كي تقبض فهذه اصبحت وظيفة للعيش والكسب .
March 21, 2014 1:26 PM


(436244) 7
من هم الاحقر بالمعارضة؟
ELIAS
أنا مسيحي وأكثر من احتقرهم في هذه المعارضة هم العناصر المسيحية الذين يرون بأعينهم كيف يتم تدمير الكنائس واستهداف المسيحيين وفرض الجزية عليهم وتحليل ذبحهم بدم بارد ومع ذلك يقفون في صف القتلة والمجرمون وهم كما الكواد الذي يرى الكوادين يغتصبون أمه أو زوجته أو أخته ثم يقول لهم : هل انبسطتم ؟
March 21, 2014 1:32 PM


(436261) 8
0k
mohammad
jamil
March 21, 2014 4:26 PM


(436273) 9
سوريا لا تطيق الظلام ولا الظلاميين من عبيد السعودية
فريد
كلمات من ذهب تسطرها انامل السورية الطاهرة العفيفة رغم الجراح التي تعيشها سوريا هذا لا يعني فقدان الامل سوريا تبقئ بكل طوائفها باقة من ورد مختلفة الالوان اما من يريد يعبث بسوريا هم ناس يكرهون الحياة ولا يريدون الناس تعيش بامان وحب بعضها البعض تعودو علئ جحور تورا بورة والقرون ماقبل الوسطئ مثل الخفافيش لا يطيقون الضياء متعودين علئ ظلام الجحور لكن رغما عنهم وعن السعودية وقطر واميركا واسرائيل ستبقئ سوريا رمز لكل محبين الحياة وقبرا لم اراد ان يطفي شموع الامل
March 21, 2014 11:45 PM


(436277) 10
رائع
روعة
كلام رائع كما النقر على النحاس
March 22, 2014 1:27 AM


(436278) 11
يبدو أن هذه المرأة لا تعيش على كوكب الأرض
مسلم وبس
في جميع البلاد بدأت الثورات على الظلم والظالمين وأسقطت الحكام العملاء وعندما بدأ الأمر في سوريا ثارت إيران والعراق وحزب اللات وبعثوا بجيوشهم الجرارة الى سوريا لماذا ؟؟؟ للحفاظ على النظام النصيري العلوي التابع لهم فأخذوا بقتل وقتال كل من يريد التغيير وإسقاط النظام حتى دُمرت سوريا وتشرد أهلها وأمست المدن والقرى كأن خسفاً أصابها وصار الناس يأكلون الحمير والكلاب والقطط كل ذلك لأجل عيون الشيعة حتى لا يسقط نظامهم .

يا سيدة يا محترمة الحرب في سوريا والعراق هي حرب طائفية بامتياز وهدفها تدمير الفريقين واستنزافهما وتدمير البلاد وهذا الحاصل .

ثلاث سنوات قتل وذبح وتشريد وتدمير البلاد أسألك بربك من المستفيد ؟؟ مشاهد مروعة في اليوتيوب تدين الشيعة والسنة .!!

هذا هو المخطط المرسوم من إسرائيل والغرب أنتم تقولون ارهابيون وهابيون سلفيون قاعدة نصرة داعش ونحن نقول روافض مجوس صفويين علويين نصيريين كفرة فجرة وووووووو. ونحن نذبح بعضنا .

سيدتي المحترمة كلانا يجب معاقبتنا وما يجري هو عقاب فعلا للسنة والشيعة أن يقتلوا بعضهم البعض .
لا حول ولا قوة إلا بالله
March 22, 2014 1:59 AM


(436280) 12
إمرأة و بعقل مئة رجل
Shakeeb
عجبا! إمرأة و بعقل مئة رجل. عجبا! "انجيلا ميركل" العرب?, ام "مرغريت تاتشر" العرب?. كنت اظن ان العرب شعب فقد ابطاله.
مقال يصح لان يكون برنامج عمل لاي حاكم عربي.
عزيزتي! لقد تغير رأي بالمرأة العربية و بدا مقالك كأمل مضيء في نهاية النفق العربي المظلم.
March 22, 2014 2:43 AM


(436291) 13
شكرا
L.M
شكرا لكلماتك الشفافة الصادقة التي عبرت بصدق عن رأي الأقليات في سوريا وليس فقط الطائفة العلوية الجعفرية الكريمة. واتمنى أن يعي المعارضون هذه الكلمات ويعودوا إلى جادة الصواب فهذه سوريا التي حفظت كرامةأبنائها وجيرانها دهرا دون مزايدات وقد اشتقنا إليها كثيرا بحلوها ومرها فكفى فكفى فكفى...
March 22, 2014 8:30 AM


(436295) 14

مغترب
الف تحيه لك ولزوجك. نعم نريد سوريا بدون طائفيه ولا فرق بين سوري وسوري الا بمدى حبه لوطنه. شكرا لك مره آخرى ولزوجك الله يخليكم لبعض
March 22, 2014 9:09 AM


(436310) 15
العلويون والسنة
محمد
في عائلتي علويون وسنة وليس لنا حل سوى التعقل والتفكير كيف سنعيش سوية...مصير مشترك كيفما حسبتها...
March 22, 2014 12:03 PM


(436315) 16

علي
من النهاية المشايخ الخليجية هي راس الفتنة في المنطقة
في كل مجتمع يوجد اشخاص رخيصين يسهل شراءهم
سيقتنع العالم وامريكا بان تغير الخليج يصب في مصلحة الجميع لان الخليج هو قلب الشيطان ورءته
March 22, 2014 12:26 PM


(436348) 17
Long Live Syria
Ahmad Safi
A great article by a genuine intelligent Syrian mother. If Syria, GOD FORBID, is defeated, we all, without exception, from the Atlantic to the Gulf region will be man and mouse slaves of Zionism forever.
March 22, 2014 10:03 PM


(436365) 18
تحية
majid karma
لايحتاج اي متابع لحقيقة ما يجري على الارض السورية من تدمير بنى تحيته وتمزيق النسيج الرائع للمجتمع لكي يكشف التأمر الامريكي الصهيوني الخليجي بغية النيل من سوريا الصمود وعدم اللحاق وراء الاجنده التي يراد لها سحق ما تبقى من قيم المقاومه ولم يجدوا افضل من التمترس وراء شعارات طائفيه يستنكرها ويشجبها مذهب اهل الحق الجعفري الذي لايختلف عليه كل ذي صاحب بصيره في عدم المساومه والرضوخ الى مايريده اصحاب المشؤع الجديج للشرق الاوسط
March 23, 2014 5:01 AM


(436389) 19
الى زوجي العلوي
ابن الخليل
الى زوجي العلوي الحاكم بامره المتسلط على بيتي وعيالي السارق لقوت اطفالي ..اربعون عاما واكثر وانت تكدس الاموال انت وعشيرتك ...ونحن في الجوع والعراء ..هرب مني عمر ابني وسافر لانك تلاحقه وقد مضى اعوام دون ان اشاهده لان السجن في انتظاره...وابني محمد منذ... تدمر.. لا اعلم له ارضا او وطنا او عنوان..اما مريم فعندما اشتد الامر علينا تزوجت خليجي لترتاح من ظلم الايام ...ماذا اقول وفي القلب غظاظه وحسرة وحرقه ..اختي واطفالها وزوجها المقعد هاجر الى الاردن وهو الان في مخيم ....اما بقية عشيرتي فهي في لبنان ..ياتي حزب الله ويقول لهم انتم وهابيون ضد الصمود والممانعه يجب قتلكم وياتي المسيحي ويقول دخيل الله مللنا منكم وياتي السني ويقول انتم علويه وياتي وياتي حتى اصبحنا مطسه للكل ....من اجل طبيب العيون فالتعمى عيوننا..
March 23, 2014 12:35 PM


(436418) 20
النمرة 19ابن الخليل
ابن سورية
هذه اسرائيل من فعلت بكم ذلك وشردتكم في اصقاع الدنيا وسرقت أرضكم وبيوتكم وتخاذلت قياداتكم وتآمرت عليكم أنظمة الخليج بينما العلويون والشيعة عموما هم الوحيدون الذين بقوا أوفياء لقلسطين وقضية فلسطين فيما باعتها حماس وفتح ولا يوجد عائلة علوية في سورية إلا ومنها شهيد من أجل فلسطين وما يجري اليوم في سورية هو عقاب لها على استمرار تبنيها لقضية فلسطين وكذلك الوضع مع ايران . ولو باعتكم سورية كما فعل السادات لكنتم تمدحون بها وتشكروها ولكن لأنها لم تبيعكم فهاهي حماس تتآمر عليها . هل شاهدتم نتنياهو يداوي (ثورجية المعارضة السورية ) ؟ هل شاهدتم اسرائيل تدعمهم بكل الوسائل وحتى العسكرية ؟ هل شاهدتم المعارضين يمدحون قاتلكم شارون ؟ متى ستفهمون أن الجيش السوري يحارب هؤلاء العملاء والمرتزقة القادمين من أصقاع الدنيا ليس لنصرة شعب فلسطين وإنما لتدمير البلد الذي يناصر بقوة شعب فلسطين . الارهابيون هم من فعلوا بالشعب السوري القتل والتجويع وتهديم بناه ومؤسسئاته وتضييق سبل العيش عليه وتهجيره وليس سواهم . والفاسدون في كل مكان وأكثرهم بين المسئولين الفلسطينيين فكفى تزويرا وتلفيقا وكذبا وعليكم الار تقاء الى مستوى رسالة هذه السيدة السورية العظيمة فلا حلول إلا بالطرق السلمية في سورية التي جاء زناة الأرض ليغتصبوها بدل أن يذهبوا ليحرروا فلسطين
March 24, 2014 1:28 AM


(436419) 21
قل لي من يدعمك أقل لك من أنت
ابن بير زيت
باختصار شدسد : يكفي المعارضة السورية وعورتهم عارا دعم الصهيونية العالمية لهم من اسرائيل لاوروبا للولايات المتحدة فتلك الدول لو لم ترى بهم ما يخدم مصالح الصهيونية لما دعمتهم ؟ وإلا لماذا لا يدعمون ثورة الشعب الفلسطيني وثورة شعب البحرين ؟. الأمور واضحة هم يدعمون عملاء وليس ثوارا .
March 24, 2014 1:42 AM


(436422) 22
ليتها عيرت بما هو عار
ابن الخليل

ياابن سوريا الحبيبه الجريحه ...تعيرني بالتشريد والضياع ...وهل حالكم افضل من حالنا...ام مشرديكم في فندق 5 نجوم ومشردينا في الخيام.....
يا ابن سوريا ...اليرموك ليس كله حماس ..والمعارضه ليس كلها اخوان ...فلماذا كل هذه الحرب والبراميل ..وعلى من ...وهل استعملت الى غير المواطنين...
يا ابن سوريا ....لا فرق عندي بين علوي يقتل و يشرد اهلي في سوريا و يهودي يقتل ويشرد اهلي في فلسطين..
اليهودي يقوده الحقد والخسه المتاصله في جنسه. مع القوه ... والعلوي الحاكم تحركه عقدة النقص والانتقام ....وال....انا او لا احد...هل فهمت

March 24, 2014 4:32 AM


(436452) 23
الى نمرة 22 ابن الخليل
ابن سورية
انت يبدو حمساوي طائفي حاقد ولا تريد ان تفهم ان من يشرد الناس هم المجموعات الارهابية المدعومة من اسرائيل التي شردتكم وان الحرب في سورية ليست طائفية وانما بين مشروع صهيوني يسانده امثالك والعرب العملاء والاخونجية والارهاب ومشروع عروبي اسلامي في مواجهته
March 24, 2014 5:49 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز