Arab Times Blogs
زكرياء حبيبي
zakariahabibi81@yahoo.fr
Blog Contributor since:
01 April 2011

كاتب من الجزائر

إسرائيل وحلفاؤها وبيادقها يحطُّون الرّحال في الجزائر

   

"المساس بمؤسسات الجمهورية هو مساس بإستقرار البلد وأمنه"، بهذه العبارة، أوجز المرشح لرئاسيات 17 أفريل 2014، السيد علي بن فليس، موقفه من الزوبعة التي أثارها الأمين العام لحزب الأفالان عمار سعيداني، دونما أن يتحدث بالتفصيل عن قضية سعيداني الذي لم ترِد تسميته في الكلمة التي ألقاها علي بن فليس، صباح يوم السبت 8 فبراير "شباط"،  في لقاء جمعه بممثلي الولايات ومدراء حملته الانتخابية ونوابهم ومسؤولي الإعلام والتنظيم بالمقر الرئيسي للمداومة ببن عكنون بأعالي الجزائر العاصمة، وبإغفال بن فليس تسمية سعيداني باسمه، واكتفائه بالتلميح لتصريحاته، يكون قد رفض مُجاراة هذا المعتوه السياسي، والنزول إلى المُستويات السُّفلى للعب السياسي.

لكن مرشح رئاسيات أبريل "نيسان" 2014، أكد بالمُقابل، أنه سيعتمد في حملته الإنتخابية، على شعار المثالية، مشيرا إلى أن خطابه سيكون مركزا على مشروع الحملة دون المساس بأي شخص، سواء كان مساندا أو منافسا ودون المساس بمؤسسات الجمهورية، وهذا إنّما يعني أنّ المرشح بن فليس يعلم علم اليقين، أنّ الطرف المُنافس، والمُتمثل بالأساس في حاشية الرئيس بوتفليقة، يريد للحملة الإنتخابية للرئاسيات الجزائرية أن تكون "وسخة" ولمَ لا دموية، ليقين هذه الحاشية التي بات يتزعهما في العلن أمين عام الأفلان عمار سعيداني، أنّ الشعب أصبح يتقيّأ لرؤية عناصرها وسماع خطاباتهم، التي باعته الوهم لحوالي 15 سنة، والتي نجح عناصرها أي الحاشية، في تنفيذ أوسع وأكبر عملية نهب مُنظم لثروات الجزائر، وهي اليوم، وعبر بعض رؤوسها، تُهاجم جهاز المُخابرات الجزائرية، الذي كان وراء كشف كُبريات الفضائح، كسوناطراك 1و2، والطريق السيار، وغيرها من الفضائح، والتي باتت حاشية بوتفليقة تستنجد اليوم لتبرئة نفسها منها، أو للهجوم على مُنافسيها، ببعض الوجوه "السياسية" التي كان لها ماضِ أسود في الجزائر منذ عُقود خلت، حيث ومن جميل الصُّدف، أن تطلّ علينا جريدة الشروق "الجزائرية"، بحوار مع وزير الاقتصاد والمالية الأسبق غازي حيدوسي ومن باريس الفرنسية، يقول فيه: "لا بديل عن بوتفليقة حاليا.. بن فليس جهوي وبن بيتور أعرّ منه"، فحيدوسي هذا الذي يُقيم في سويسرا، والذي أتعالى عن النبش في أصوله، بقي صامتا لعقود من الزمن، وتحت الطلب، خرج علينا ليُقنعنا بأنه لا بديل عن بوتفليقة، وكأنّ الجزائر عاقر لا تلد الرجال العُظماء، لكنّ هذا الحيدوسي لم يتحكم في أجوبته، وراح يردُّ في حواره مع الشروق اليومي المنشور بتاريخ 8 فبراير 2014، على سؤال: " لماذا تصر دائما على تسميتهم جنودا وهم جنرالات؟" /في إشارة إلى جنرالات الجزائر/، بالقول: "هم جنود ولكن سمّوا أنفسهم جنرالات، هذه ليست دولة، اليوم عندنا مشاكل كثيرة، لا تنسى أن الجزائر هي البلد الوحيد الذي لم يخضع لإسرائيل، ولكن سيأتي وقت ويقولون لنا اخضعوا لإسرائيل واقبلوا ما نريد."، العارف بميولات غازي حيدوسي وقناعاته، يعلم جيّدا أنه من الأوائل الذين حاولوا تطبيع العلاقات المالية والإقتصادية مع إسرائيل، عبر استنجادهم بمكاتب دراسات يهودية، وهو اليوم لا يُحذّر "الجنرالات" من التطبيع مع الصهاينة، وإنما يُرسل لهم رسائل مُشفرة، بأنّ تأسيس "الدولة" بمفهوم حيدوسي يجب أن يمرّ عبر إسرائيل، لأن هذا الحيدوسي قالها صراحة في الجواب سالف الذكر: "هذه ليست دولة، اليوم عندنا مشاكل كثيرة..." فحيدوسي يستكثر على الجزائر أن تكون دولة، وربما يُريدها مُلحقة لإسرائيل، إرضاء للصهاينة وأبنائهم في الجزائر، ممّن سهّلوا دُخول 5 عملاء لجهاز الاستخبارات الإسرائيلي «الموساد» مؤخرا، يحملون الجنسيتين اللبنانية والسورية، إلى الجزائر، بطريقة غير شرعية تحت غطاء "رجال أعمال"، وهي القضية التي يشتغل عليها الجيش الجزائري، عبر مُخابراته، الذي تطاول عليه السعيداني والحيدوسي، بأوامر صهيوفرنسية، هدفها تحويل عُرس الإنتخابات الرئاسية إلى فوضى ومأتم للجزائريين.

الهجوم المُركّز على الجيش الجزائري في هذا الوقت بالذات، لا يمكن فهمه إلا بالرجوع إلى الإنجازات الكبيرة التي حقّقها هذا الجيش ومُخابراته، منذ بدء تنفيذ مخطط زعزعة استقرار الجزائر، في بداية تسعينات القرن الماضي، عندما كان حيدوسي وزيرا للمالية، وحتى بعد بدء تنفيذ مُؤامرة الربيع العربي، التي لم تنطلِ على الجزائريين، وأرغمت مُهندسيها وأدواتهم الخليجية والمغربية الرخيصة، على تنفيذ الهجوم الإرهابي على محطة الغاز بتيقنتورين بإن أميناس، لإرباك الجيش الجزائري، وضرب الإقتصاد الوطني، وهو الهجوم الذي أحبطه هذا الجيش ومُخابراته، وأبهر العالم بأسره بطريقة تعامله مع الإرهابيين، كما أنّ الهجوم على المرشح علي بن فليس لا يحيد عن القاعدة، فالرجل من عائلة ثورية، وإبن شهيد، وهو من هذا المُنطلق لن يُساوم على سيادة الجزائر واستقلالها، لأنّ عائلته دفعت ضريبة الدّم لتحرير البلاد، وهو بذلك، أصبح في مرمى غازي حيدوسي ومُشغليه، لأن دم عائلة بن فليس، لم يُسهم في تحرير باتنة، بل الجزائر ككلّ، فهو امتزج بدم شهداء شرق وغرب وجنوب وشمال الجزائر، وهنا أُطمئِن حيدوسي ومن يقف وراءه ويُشغّله، أن المرشح علي بن فليس، لن ينجح، -حتّى وإن حاول ذلك-، في أن يكون جهويا، لأن تاريخ عائلته أصبح ملكا لكلّ الجزائريين. وأرجو في الختام، ألا يلتفت السيد علي بن فليس على الإطلاق للأقزام، لأن ما ينتظره وينتظر مؤسسات الدولة الجزائرية من حملات تشويه لا يعلم بها إلا الله، وأعداء الجزائر في الداخل والخارج ممَّن يريدون إحراق البلاد وأهلها، حتى يتواصل مُسلسل النهب والسّلب 

  

 

 



(433285) 1
الحزبـ -السلطةـ الدولة
جزائري حر
أنت تناصر السيد علي بن فليس في ترشحه لرئاسيات الجزائر المقبلة، هذا من حقك، لكن أن تظهره بمظهر المهدي المنتظر ومخلص الجزائر من كل مشاكلها فهذا فيه أقوال.السيد بن فليس الذي تثني عليه كان مدير حملة بوتفليقة ثم وزيره الأول ، أي أنه جزء من النظام الحاكم الذي أوصل الجزائر إلى المأزق الذي وصلت إليه.
تصريحات السيد سعداني الأخيرة ضد المخابرات التي أثارت زوبعة في فنجان ، أو هكذا أريد لها ، هي من قبيل لفت الأنظار عن لب الموضوع.لو لم يأخذ السيد سعيداني الضوء الأخضر من أصحاب القرار الحقيقيين لما تجرأ على ذلك.الكل يعلم أن حزب جبهة التحرير الوطني هو الإدارة والدولة والسلطة ومركز اتخاذ القرار رغم أنه ليس له قاعدة شعبية باستثناء "المجاهدين" و"أبناء الشهداء" وأرامل الشهداء وأصحاب "الشكارة" المستفيدين من المشاريع الضخمة التي تقيم بأضعاف تكلفتها. التكلم عن انتخابات نزيهة في الجزائر كمن يتكلم عن العيش فوق سطح الشمس، لأن "اللعاب حميدة والرشام حميدة" كما يقول المثل الجزائري. إذ كيف نتكلم عن نزاهة انتخابات يشرف عليها حزب جبهة التحرير الوطني وابنه التجمع الوطني الديمقراطي باستعمال وزارة الداخلية التي يسيطر عليها. ولكي يعبر الجزائريون عن عدم رضاهم لم يبق أمامهم سوى مقاطعة الانتخابات ، وحتى هذه الوسيلة حرموا منها ، حيث أن السلطة تقوم بتضخيم نسبة المشاركة في الانتخابات.
February 9, 2014 9:16 AM


(433307) 2
الي جزاءري ثاءر ولد دوكول
Batata
قبل ان تتكلم عن المغاربة تدكر اصولك،فقد سبق لي ان قلت لك بان الشعب المغربي اصيل لم يسبق له ان استعمر الا لمدة 40 سنة اثناء الحماية الفرنسية الاسبانية.اما انتم يا ابناء الانكشارية التركية والاقدام السوداء الفرنسيين والاسبان والايطاليين لم تدوقوا طعم الاستقلال الا لمدة 50 سنة بعد 132 سنة استعمار فرنسي وقبلها اربعة قرون استعمار تركي وقبلها عدة قرون استعمار اسباني.فالاستعمار الفرنسي بمفرده ترك لديكم اكثر من 3 ملايين لقيط انت واحد منهم.فقد اغتصب الحنود الفرنسيون ابان حرب التحرير 3 ملايين جزاءرية وهدا موثق لدي فرنسا ولدي الافلان.فاصلك يا ثور ليس جزاءريا ولا مسلما ولا اظنك الا من سلالة الجنود الفرنسيين او الاقدام السوداء ولغتك واخلاقك الوضيعة وما تمليه عليك نفسك الامارة بالسوء خير دليل علي ما اقول.وزد علي ما قلت انك مجرد كلب تنبح دفاعا عن اسيادك كابرابات الحركي الدين يسومونكم سوء العداب ويسرقون خيراتكم بدعوة انهم يستعدون للحرب ضد المغرب، بينما المغرب الدي يعرفكم حق المعرفة لا يشعر بوجودكم وخير دليل علي دلك اننا في الصحراء مند40 سنة وانتم عاجزون عن اطلاق رصاصة واحدة من اجل ما تسمونه بالشعب الصحراوي.فكن علي يقين ان نباحك متل الكانيش وراء الحدود لن يوصلكم الي المحيط الاطلسي لانه منطقة محرمة علي الكلاب من البوليزاريو وراعيهم من شعب المليون لقيط
February 9, 2014 1:29 PM


(433342) 3
أنا أشاطر الأخ الجزائري الحر في كل ما قاله
جزائري ثائر
يبدو أنك أصبحت من مروجي سلعة بن فليس و أنصحك أن لا تلصق إسمك به, لأنني أراك يوم 18 أفريل المقبل و أنت حزين و تكتب مقالا شديد اللهجة عن المؤامرة و تبكي على إنهزام صاحبك الأرنب و ستقول لنا أن عصابة بوتف عفوا بوتفليقة فاز بالتزوير. ما دام أخطبوط جبهة التحرير و منظماتها التي يسمونها جورا بالأسرة الثورية باقية في الساحة فلا تنتظر التغيير أو الخير للبلاد. كفاك من التهريج و إدخال إسرائيل في المعادلة الإنتخابية, واش من إسرائيل يا خويا, إن أعداء الجزائر من الداخل أشرس من إسرائيل, عندما ترى الفرانكوفونيين و هم يتبجحون بالفرنسية و لا يشاهدون إلا القنوات الفرنسية و يعيشون مثلهم و لا يفقهون جملة واحدة من العربية, فإسرائيل لا تحتاج أن تتدخل في الجزائر, لأن هؤلاء يمثلون الطابور الخامس الذي سيبقي الجزائر راكعة, بركات من كلام الطحطاحة تاع المدينة الجديدة. لا نستطيع فعل شيء الآن, لأنها مشكلة مجتمع و أجيال لا تريد أن تنضج و لا تميز بين الخير و الشر, كما تكونوا يولى عليكم, و التغيير لا يكون بالسلاح و تدمير البلاد, لأننا قد عشنا الحروب و ما زادت إلا تجذير المافيا, إن الثقافة و العلم و الفكر هم من سيصنعوا الإنسان ليسير أموره بذاته, عندي أمل في الأجيال القادمة.
February 9, 2014 7:42 PM


(433365) 4
لايجوز لكم الحديث عن الحرية و الشرف مدن محتلة منذ 500سنة و ركوع و خشوع و سجود لصنم مخنث
جزائري من إيرلندا
نعم بلدكم لم يحتل إلا 40 سنة فهذا راجع إلى عمالتكم و تحالفكم مع الصلبيين ألأسبان والبرتغاليين علنا ضد الخلافة العثمانية ثانيا كونه بلد لا يحتوي على مايدفع الغير لحتلاله إلا مدنكم ألأستراتيجية الغنية المحتلة منذ 500 سنة و ليس 40 سنة و و إنك قلتها بنفسك الحماية الفرنسية التي هي الوصية ألأم عليكم إلى يومنا هذا التي تحرككم كأداة انتقام من الجزائر منذ أن أخدتم ألأستقلال بالمجان على ظهورنا بدون إطلاق طلقة نار واحدة إلى حرب الرمال إلى تسليح و إيواء ألأرهابيين..أما ألأغتصاب الذي تتحدث عنه و اللقطاء فلنعود للتاريخ و نسأل العرب الشرفاء عن من هو ألقط شعب و ليس بألأغتصاب بل برضا رجاله و ولاة أموره...ولا أريد أن أخوض بعيدا في هذا الموضوع حتى لا أسقط في قذف المحصنات...لكنكم على دين ملوككم و سلاطينكم من عهر و تخنث و ذل....أما كفاكم قرون من ذل الركوع و السجود لفرعونكم المخنث ...صلاتكم وخشوعكم في يوم البيعة لM6 فاقت صلاتكم لله الواحد القهار..أنتم آخر أمة تعطي درس في الحرية و ألأستعمار و الشرف.
February 10, 2014 7:59 AM


(433373) 5

Houssine Amazigh
انك تستدعي الشفقة ولو انك اسلوب كتابتك لا باس به ولربما لهذا اخترت من
طرف جنود قصر المرادية الجاثمين على صدر الشعب الجزائري حتى تطبل
لهم وتشوه الحقائق٠
انك تزكي قتل الاحرار وتزكي اختلاس اموال الشعب بالملايير وتزكي افقار واذلال
الجزائريين والجزائريات ٠
وانت تنعت حكام الخليج وانا لا ادافع عنهم ولكن ليكون في علمك بان اباء الخليج
ومواطني الخليج في كبريات الجامعات الغربية تنفق عليهم حكومتهم بكرم بينما الجزائرون
والجزائريات يخوضون عباب البحر والمخاطر لحياة كريمة ٠٠٠
لا تكن محامي الشيطان وكما قلت فهناك رجال كفء في الجزائر وليس الحكم حكرا على
شيون ما يسمى جبهة التحرير او احفادهم او ورثتهم
فكفانا تطبيلا لهذه الطبقة السرطانية
February 10, 2014 8:54 AM


(433374) 6
Batata 2: يبدو أن كلامي قد أثر فيك كثيرا و حرق لك قلبك
جزائري ثائر
ما زالك تنبح كالكلب المسعور, يبدو أن كلامي قد أثر فيك كثيرا و حرق لك قلبك, فلهذا ما زالك تنبح على سيدك حتى تنتقم لنفسك المريضة مع أنك علقت و لم أكن موجودا في المقال, إنك تهلوس. إنك تضحك الناس عليك يا زامل, لو قرأت ما تكتبه من كلام فاحش و سافل و شتم للناس لما تنعت أسيادك بالقبح, لكنك لا تعي ما تقول و ما تكتب في كل المقالات و لهذا سنرد عليك بنفس الأسلوب. إننالا ندافع عن نظامنا يا نكرة, نكرهه و نعارضه, و سنقبل أن ينتقده كل الناس من كل البلدان إلا أنتم المخاربة, لأنكم تكرهوننا و تمقتوننا و تبعثون لنا السموم و المخدرات بالأطنان و تتآمرون علينا منذ الإستقلال 1963 و قبل قصة الصحراء الغربية 1975, و وصلت بكم السفالة أن تمزقوا العلم الجزائري و تحاصرون القنصلية, ما رانيش عارف من جاتكم هذه الرجلة, و الحمد لله أنك قلتها بلسانك سوف لن تستردوا سبتة و مليلية والحوسيمة من إسبانيا حتى تسترد إسبانيا جبل طارق من بريطانيا و بريطانيا ستسترد أمريكا و الهنود الحمر سيستردون أرضهم. هذا سيكون درسا لك على وساختك. سندعم البوليزاريو حتى يسترد أرضه المسلوبة و نعطيه خبزنا و نجوع نحن ماعليش.
February 10, 2014 8:57 AM


(433376) 7

Houssine Amazigh
انك تستدعي الشفقة ولو ان اسلوب كتابتك لا باس به ولربما لهذا اخترت من
طرف جنود قصر المرادية الجاثمين على صدر الشعب الجزائري حتى تطبل
لهم وتشوه الحقائق٠
انك تزكي قتل الاحرار وتزكي اختلاس اموال الشعب بالملايير وتزكي افقار واذلال
الجزائريين والجزائريات ٠
وانت تنعت حكام الخليج وانا لا ادافع عنهم ولكن ليكون في علمك بان اباء الخليج
ومواطني الخليج في كبريات الجامعات الغربية تنفق عليهم حكومتهم بكرم بينما الجزائرون
والجزائريات يخوضون عباب البحر والمخاطر لحياة كريمة ٠٠٠
لا تكن محامي الشيطان وكما قلت فهناك رجال كفء في الجزائر وليس الحكم حكرا على
شيوخ ما يسمى جبهة التحرير او احفادهم او ورثتهم
فكفانا تطبيلا لهذه الطبقة السرطانية
February 10, 2014 9:01 AM


(433405) 8
الي جزاءري ثور ولد دوكول
Batata
لمادا لا تحاول يا ابن الاقدام السوداء ان تفهم ما اقوله، رغم انكم معشر عشرة في عقل لقطاء الاقدام السوداء اغبياء ومغفلون، لكن علي الاقل كلامي مفهوم وليس لغزا يدعو لدكاء فارط لفهمه.فيا ابن المغتصبة من طرف لاليجو الفرنسي فاننا لا نريد فتح جبهتين، جبهة مع الاسبان وجبهة مع شعب الثلاثين مليون لقيط.الصحراء اهم بكثير من سبتة ومليلية سواء استرجعناها ام لا.فالصحراء التي تموتون في حبها مساحتها 250000 كلم مربع وساخلها يمتد علي 1500 كلم وهو اغني شواطيء العالم بالسمك، نستخرج منه سنويا مليون طن من السمك عدي ما يصطاده حلفاءنا من الاوروبيين والروس والصينيين، كما ان الصحراء من اغني مناطق العالم بالفوسفات والحديد والنحاس والوراتيوم والدهب.والصخراء هي قنطرتنا الي افريقيا وقنطرة افريقيا الي اوروبا، فالصحراء من اهم المناطق الاستراتيجية في العالم.ومن يسيطر علي الصحراء يسيطر علي الاقتصاد في المنطقة، لدلك فان نظام القزم العطاي وقبله جميع المتخلفين عقليا الدين حكموا الخراءر استنزفوا 300 مليار دولار لاخراج المغرب من الصحراء.المغرب ربح الصحراء مجانا باتفاق مع اسبانيا لتبقي في سبتة ومليلية الي ان يعود اليها جبل طارق.انتم مادا ربحتم يا ابناء الاقدام السوداء سوي وجع الراس والهم الدي قتل المقبور بوخروبة ونفس الهم سيقتل القزم الدي لا يعيش الا بفضل المنشطات التي تحقنها به امكم فرنسا التي اغتصبت امك.
February 10, 2014 1:32 PM


(433411) 9
إلى Batata
د.م.فراس
أراك تفرح بمصيبة بلد عربي شقيق وتشتم أبناء وبنات الجزائر حتى وصلت درجة وضاعتك أن تسبَّ الأمهات
تعلم أولا العربية ولاتتقيأ علينا بألفاظ تعرِّفنا بمستواك الذي هو من مستوى تلك الألفاظ
أين الشعب المغربي من هذه الثروات الهائلة ومدن الصفيح والفقر والدعارة والمخدرات تتكاثر كالسرطان على تراب المغرب
عطّر فمك بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وأصلح شأن دنياك قبل أن يأتي يوم لاينفع فيه مال ولا ولد
الجنة تحت أقدام الأمهات فاحترم أمّكَ ولا تشتم أمهات الآخرين
February 10, 2014 3:45 PM


(433419) 10
الي د،م فراس
Batata
لو قرات ما يتقيا به المدعو جزائري ثائر عن المغرب والمغاربة والمغربيات وملك المغرب يوميا في هدا الموقع لما تدخلت لصالحه.انا شخصيا انقطعت عن التعليق في هدا الموقع منط مدة الي ان صادفت احد تعاليق الخنزير المدكور فاضطررت الي الرد عليه بنفس اسلوبه.فنحن لا نكره الحزائريين الشرفاء وهم كثير ويعيش بيننا في المغرب كثير من المواطنين من اصول حزائرية ومن بينهم زوجتي التي جدها من القباءل.لكن ابناء الاقدام السوداء الدين لا اخلاق لهم فانهم اعداونا في الدنيا والاخرة ونحن لهم بالمرصاد والبادئ اظلم
February 10, 2014 6:07 PM


(433420) 11
الي جزائري ثور ولد دوكول
Batata
دكرت الحوسيمة المحتلة ولا ادري ما دا تقصد بالحوسيمة.ادا كنت تقصد مدينة الحسيمة فهده اول مرة اسمع بان هده المدينة محتلة، فمدينة الحسيمة الريفية هي عاصمة احد اقاليم الريف وقد استقلت كغيرها من المدن المغربية مند سنة 1956 عندما كنتم ترزحون تحت الاحتلال الفرنسي الدي دام 132 سنة بعد الاحتلال التركي 500 سنة الدي تسلم مشعل استعمار الخرائر من اسبانيا.فقبل ان تكتب عن اي شيء عليك التاكد من معلوماتك يا ابن الاقدام السوداء من جهة الاب وحفيد الانكشارية التركية من جهة الام
February 10, 2014 6:14 PM


(433433) 12
الي د،م فراس
Batata
قبل ان تتكلم عن المغاربة تدكر اصولك،فقد سبق لي ان قلت لك بان الشعب المغربي اصيل لم يسبق له ان استعمر الا لمدة 40 سنة اثناء الحماية الفرنسية الاسبانية.اما انتم يا ابناء الانكشارية التركية والاقدام السوداء الفرنسيين والاسبان والايطاليين لم تدوقوا طعم الاستقلال الا لمدة 50 سنة بعد 132 سنة استعمار فرنسي وقبلها اربعة قرون استعمار تركي وقبلها عدة قرون استعمار اسباني.فالاستعمار الفرنسي بمفرده ترك لديكم اكثر من 3 ملايين لقيط انت واحد منهم.فقد اغتصب الحنود الفرنسيون ابان حرب التحرير 3 ملايين جزاءرية وهدا موثق لدي فرنسا ولدي الافلان.فاصلك يا ثور ليس جزاءريا ولا مسلما ولا اظنك الا من سلالة الجنود الفرنسيين او الاقدام السوداء ولغتك واخلاقك الوضيعة وما تمليه عليك نفسك الامارة بالسوء خير دليل علي ما اقول.وزد علي ما قلت انك مجرد كلب تنبح دفاعا عن اسيادك كابرابات الحركي الدين يسومونكم سوء العداب ويسرقون خيراتكم بدعوة انهم يستعدون للحرب ضد المغرب، بينما المغرب الدي يعرفكم حق المعرفة لا يشعر بوجودكم وخير دليل علي دلك اننا في الصحراء مند40 سنة وانتم عاجزون عن اطلاق رصاصة واحدة من اجل ما تسمونه بالشعب الصحراوي.فكن علي يقين ان نباحك متل الكانيش وراء الحدود لن يوصلكم الي المحيط الاطلسي لانه منطقة محرمة علي الكلاب من البوليزاريو وراعيهم من شعب المليون لقيط
February 10, 2014 11:14 PM


(433488) 13
إلى Batata
د.م.فراس
أنا لست جزائريا بل سوري
أنا لا أدافع عن أشخاص لكن من أكبر الكبائر أن تسب أمهات الناس فاحفظ لسانك
سامحك الله وهداك حسن الخاتمة
February 11, 2014 2:54 PM


(433603) 14

لا جزائري ولا مغربي
يبدو أن هذا البطاطا كل الموبقات يتعاطى وأهمها المخدرات أما السيد الكاتب فقد صدق
February 12, 2014 1:44 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز