Arab Times Blogs
صالح صالح
arabicpress.news@gmail.com
Blog Contributor since:
22 May 2013

https://twitter.com/wikoleaks

السعودية على حق ولو لمرة واحدة

 

صدر عن ديوان حامل الحِرامَين والشرْشفين (إلى المغرب للنقاهة) بحبس المجاهدين والعسكر التي أرسلتهم المملكة لسوريا في حال قرروا العودة، وجندت المملكة أبواق شيوخ الإفتاء للحث على طاعة أولياء الأمر. ولم يبخل الإعلام السعودي في تبني وجهة نظر الرئيس السوري بشار الأسد حيال هؤلاء الإرهابيين. طبعا للتكويعة السعودية أسبابها ومهندسيها، ولكن لماذا السعودية على حق بحبس هؤلاء المتهمين؟ حصل الأمر في فرنسا وبريطانيا حيث تم تشجيع المجاهدين على السفر إلى سوريا للجهاد عبر أوكار المخابرات أي المساجد التي يلقي فيها الشيخ السلفي خطابات القاعدة أمام آلاف المراهقين العرب. طبعا حتى في السعودية إذا أرسلنا شيخ فرنسي أو بريطاني لإلقاء نفس خطبة الجمعة مع تغيير كلمة فرنسا و بريطانيا بكلمة: السعودية. عندها سيتم صلب هذا الشيخ على جذع النخل.

تخلت فرنسا وبريطانيا عن مجاهديها، وقالت لهم تيكت وان واي. والعائد إلى السجن. من المآثر أن مراهق فرنسي عاد من سوريا فتم أخذه إلى التحقيق فقال لا أفهم لماذا لا يحقق مع هولاند رئيس فرنسا! طبعا معروف أن الغرب قطع لهم وان واي، ولكن لماذا السعودية قررت وضعهم في السجون؟ طبعا الصحف الخليجية لا تنقل كل الحقيقة يجب الإستعانة بالحليف البريطاني والفرنسي لفك الشيفرة. طبعا ربما تعتقد المواقع السلفية والجهادية أن سجنهم هو كسجن النبي يوسف في سجن فرعون "أغفر لي يا الله". كلا الموضوع شرحته لنا جريدة ليفيغارو الفرنسية، وهو معلوم عند كثيرين، حيث أن المجاهدين كانوا أصلاً في السجن، وطبيعي أن يعودوا إليه بعد النقاهة في سوريا. يعني على الجهادي السعودي أن يحسبها بشكل آخر، كان في السجن أبعد إلى سوريا، حصل على لذته الجنسية و أشبع غريزته في القتل والنحر، والآن يعود لمكانه. يعني السعودية رابحة والجهادي رابح. وهنا تكون السعودية على حق في إرجاع المسجون إلى سجنه، لحين يقرر ولي الأمر إرساله الى مكان آخر قد يكون العراق أو لبنان.

ترافق مع هذا الإعلان السعودي، عمليات إتلاف لأكثر من إنتحاري يرجح أن يكون معظمهم من التبعية السعودية، حيث تم تفجير سبعة في يوم واحد في بغداد من دون تحصيل أي نتيجة و حصل الأمر في لبنان، حيث فجر إنتحاري نفسه في مجرور الصرف الصحي وآخر كان لا يعرف أين يذهب، وطلب من سائق التكسي أخذه الى أي مكان، سرية درك أو محطة غاز، ليس مهم. هذا يدل على قرار سعودي بإتلاف ما يمكن تلفه بإمكانيات ذاتية من المجاهد، والذي ينوي العودة يهدد بعودته إلى السجن، ولا أظن أن المجاهد الذي تنعم بسبي ما لذ وطاب من حرمات المسلمين و المسيحيين سيعود إلى السعودية التي قتلت فيها فتاة ليلة أمس لإنه منع فريق الإسعاف من دخول المدرسة لمنع الإختلاط.

يبدو أنهم يقولون للمجاهد إذهب وفجر نفسك لا يهم أين. أنت خطط وتدبر أمرك. لا يهم أين تضع أصبع الدينمايت، في صدرك في خصرك في مكان آخر خادش للحياء لا يهم. يمكنك أن تقتل من تشاء، حتى لو إقتصر الأمر على ذرات الأوكسيجين فقط.

يبقى العسكر السعودي الذي ذهب بمهمة وحرمته المملكة من العودة، هنا يتبين كم هو رخيص المواطن السعودي. الغرب يقلد ظباطه الذين قاموا بمهمات سرية في سوريا بأرفع الميداليات، ويعتبروا أبطال! بينما الظابط السعودي يعد من الأنعام التي تم إستخدامهم في عملية وإنتهت مهمتهم، ووجب تصفيتهم لأنهم أصبحوا مقاتلين يشكلون خطر إنقلاب. والأمن في المملكة مخصص للشركة الأمريكية منذ إكتشاف النفط فيها. أي المملكة لا تحتاج لظباط عندهم خبرات وتجارب عملية طالما أن الظابط الماسوني يحمي المملكة.

لماذا لا يتعلم آل سعود من حزب الله الذي إتهمه آل سعود بشن حرب من أجل أسير عند الصهاينة "سمير القنطار"، وإتهمته مصر بشن حرب على سجن أبو زعبل من أجل سجين "سامي شهاب". شتان بين جهاد وجهاد.



(433165) 1
انقلب السحر على الساحر
Ahmad Sami
هذا أول قرار سعودي بعودة الارهابيين السعوديين الى بلدهم وماذا عن عشرات الالوف من المرتزقه الذين جندتهم هذه الاخيره من جميع أنحاء العالم , لماذا لا يصدر مرسوم ملكي على الأقل بمنع ارسال السلاح الى سوريا , ولكن مملكة الشيطان تخاف على نفسها وسمعتها في العالم اذ ممكن ان تدان هذه المملكه بتدريب الارهاب في العالم وتصديره ليس الى سوريا فحسب بل الى اوروبا وأمريكا , وهذه النغمه ليست من اجل ايقاف الحرب على سوريا بل ابتدأ الشيطان يعمل ضد كل من مول الحرب على سوريا وسوف ينقلب السحر على الساحر قريبا
February 7, 2014 3:46 PM


(433178) 2
لا تتلاعب بالحرمين واستخدم
مواطن مسلم
خائن - لص الحرمين. لكن اياك التلاعب باسم الارض المقدسة لا اصلح الله عمرك
February 7, 2014 7:00 PM


(433189) 3
عجائب لاغرائب
هيثم
ألاتلاحظون ان المسلمين في افريقيا الو سطى ومينمار وفي أماكن أخرى يتعرضون لحملات إبادة ممنهجة ولمنر خنزيرا ممن يدعون الجهاديتحرك لنصرتهم...المسيحيون وبدعم من الغرب يبيدون المسلمين وفي مينمارالحكومة الجديدة المواليةلأمريكاهي من ذبحت وحرقت وهجرت مسلمي الروهينجافي مينمار..والذي يحتل أفغانستان أمريكاكما أن الذي ضرب مسلمي مالي واحتل أرضهم فرنسا..والذي عسكر بجنوب السودان اسرائيل بمباركة من البشيرالإخونجي كما أن الذي يحتل الأٌقصى اسرائيل فضلاعن تدمير غزة أليس عجيباأن ترى مجاهدي الناتو العملاءلايرمون هذه الدول الإستعمارية بحجر ولا حتى بوردة؟ فالأمور واضحة جلية وقبل أسبوع واحدفقط قام أحد علماء وشيوخ قبيلة العدوان الأردنية شتم الرسول والصحابةوالفلسطينيين لمطالبتهم بارض اسرائيل (فلسطين)التي وهبهاالله بنص القرآن لليهود على حذ زعمه ...بل أكثر من هذا إن العطية وزير خارجية قطرائيل سلم على وزير اسرائيلي أمام الكاميرات بحرارة منقطعة النظير ووصف اسرائيل بالدولة الشقيقة وأشادبالصهاينة باعتبارهم ركن الحضارة والتاريخ الذي لايستقيم بدونهم وإنهم جزءلايتجزأ من المجتمع المسلم والذي يجب ان يحكم من الصهاينة كإخوة في الإنسانية والكلام للعطيةوزير خارجية قطرائيل وتبعه وزير آل سعود اليهود يردد نفس عبارات الشكر والثناء للصهاينة ..ولم نر كلبا ولاخنزيرا من مجاهدي الناتو والنكاح يتحركون ضد هذه المجاهرة بالكفر والخيانة والعمالة..عجيب وغريب في آن وأحد...ولكن القصة تختصر بأنهم كفار عملاء صهاينة
February 8, 2014 12:48 AM


(433214) 4
السعوية ليست على حق يا سي صالح!!!
جزائري ثائر
المغزى من توعد السعودية بمعاقبة المسلحين السعوديين العائدين من سوريا إلى السعودية, و الأقرب إلى الواقع, هو رسالة شديدة للمسلحين السعوديين الذين إنهزموا و هربوا تحت ضربات الجيش السوري و العراقي بعد أن رأوا مقتل أصحابهم بالمئات في كل معركة و يبدو أنهم يحاولون الخروج من سوريا و العراق بعد يأسهم و ظهور قادش و إلتفاف العشائر العراقية بالجيش, و هنا خرج لنا الملك الأمي السعودي صاحب دكتوراه بتوعد كل من تسول له نفسه أن يترك موقعه العسكري في سوريا أو العراق, لأن ذهابهم كان رحلة بدون رجوع كما قالتها عرب تايمز بالنسبة للمسلحين الأوروبيين, و هذا ما نفهمه من هذه الرسالة أن سوريا أو العراق هي أرضهم إن عاشوا أو قبرهم إن ماتوا و ويله من يعود, لأنه سيبعثهم إلى جبال اليمن لمحاربة الحوثيين الأبطال, يا رجالة سيدخل الحوثيون صنعاء و سيطردون القاعدة في المناطق الي يحتلونها.
February 8, 2014 12:36 PM


(433215) 5
تخلي السعودية عن مقاتليها في سوريا. ما سببه؟ و ما مغزاه؟ و لماذا في هذا الظرف بالذات؟
جزائري ثائر
نريدك أن تكتب عن تخلي السعودية عن مقاتليها في سوريا. ما سببه؟ و ما مغزاه؟ و لماذا في هذا الظرف بالذات؟ و لماذا هذا التحول المفاجئ و المنافق؟ هل هو تكتيك جديد لتوجيه المقاتلين إلى اليمن أو لمكان آخر لا نعلمه؟ أم ترهيب المقاتلين المنهزمين من سوريا أو العراق؟ حتى لا يبقى لهم سبيل إلا البقاء و النصر أي تدمير سوريا ثم لبنان أو الموت و الإستراحة منه. لأن السعودية ستعتقل المسلحين العائدين من سوريا ثم تقايضهم من جديد بين الإعدام أو الذهاب إلى جبهة جديدة كاليمن لمحاربة الحوثيين الأبطال الذين أبادوا مغول العصر الوهابيين و من أتى بهم من آل الأحمر وهم على شارف صنعاء. إنه أمر غريب و عجيب و حتى مفتي السعودية الأعور الدجال خرج لنا ليؤكد ما أعلنه ولي أمره و نعمته. و العجيب في هذا كله, أنها بدأت من الشريان الصحفي السعودي الذي تهجم على العرعور و العريفي و غيرهم و طالبهم أن يتركوا شباب السعودية في حالهم و عدم جرهم في حروبهم الوهابية, و هذا له مغزى واحد أن هذا الشريان بوق من أبواق النظام مهد الطريق عبر تصريحاته النارية حتى يظهر الملك و أمرائه بمظهر الديمقراطيين. إنه موضوع خطير جدا و سترى عواقبه, لأن السعودية لا تستطيع التخلي عن القلاقل.
February 8, 2014 12:44 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز