Arab Times Blogs
زكرياء حبيبي
zakariahabibi81@yahoo.fr
Blog Contributor since:
01 April 2011

كاتب من الجزائر

غرداية الجزائرية لن تُصافح اليد الحمراء لملك المغرب

على بُعد أسابيع قليلة من إجراء الإنتخابات الرئاسية في الجزائر، والمقررة يوم 17 أبريل "نيسان" 2014، تحرّكت العديد من الجهات المعروفة بعدائها للجزائر، والتي سعت منذ انطلاق تنفيذ مؤامرة "الربيع العربي" لإلحاق الجزائر بدائرة الفوضى الخلاقة، قلنا تحرّكت هذه المرّة، لإثارة النعرات الطائفية والمذهبية، والتي لا محلّ لها من الإعراب في القاموس الجزائري، راكبة موجة الإحتجاجات التي عاشتها مدينة غرداية، والتي هي برأيي من صنيع صُنّاع مؤامرة "الربيع العربي"، في الخارج وأدواتهم الرخيصة في الداخل الجزائري وبيادقهم في مملكة "صديقنا الملك المغربي".

"صديقنا" الملك محمّد السادس، يبدو أنه انخرط بشكل مُباشر في تنفيذ أخطر مؤامرة ضدّ الجزائر، وهذا منذ مدّة ليست بالقصيرة، الأمر الذي تفطّنت إليه الجزائر، وقامت بحفر خنادق على طول حُدودها مع المغرب، بذريعة مُحاربة التهريب، لكنّ وقد وصل الأمر إلى حدّ حفر الخنادق، فالملاحظون يرون فيه أنه إجراء دفاعي حربي لا غير، لأنّ الجزائر، رأت عن قرب كيف تمّ تدمير ليبيا وسوريا وكيف أن بلدان الجوار السوري، هي من شكّلت قواعد إنطلاق الإرهابيين وتمرير الأسلحة لهم إلى الداخل السّوري، بل إنّ عدوّ كل العرب والمسلمين، وأعني به الكيان الصهيوني، إستقبل أكثر من 700 إرهابي مُصاب جراء الحرب في سوريا، ووفّر لهم العلاج في مستشفياته، ويبدو أنّ صديقنا "الملك"، بدأ التحضير لإشراك الصهاينة في التآمر على الجزائر، بسماحه للمجلس الأعلى للديانة اليهودية المعروف باسم "الكاريف"، بإنشاء مقر له بالممكلة المغربية، للقيام بحملة لاسترجاع أملاك يهودية مزعومة في الجزائر، وإن كان البعض يرى هدف فتح هذا المكتب هو تشويه صورة الجزائر، فإنّني بعكس ذلك تماما، أرى في فتح هذا المكتب، إستقداما مُباشرا وعلنيا، للإستخبارات الإسرائيلية "الموساد"، لدعم المجهود العُدواني والتآمري على الجزائر، وإذ أجزم بذلك، فلأنّ المخزن المغربي، برمج ما سمّاه "وقفة احتجاجية بالنقطة الحدودية مع الجزائر، "زوج بغال"" يوم 09 فبراير "شباط"-علما هنا أنّ الجزائريين يُطلقون على هذه النقطة الحدودية تسمية "زوج فَاقُو"، لكن الظاهر أن القصر الملكي لم ولن يستفيق-، فوقفة الإستفزاز هذه، ألبسها المخزن المغربي، رداء ما إدعى "التجمع العالمي الأمازيغي" بأنها "للمطالبة بإيقاف الجرائم المرتكبة في حق أمازيغ الميزاب بالجزائر"، وكأنّنا بهذا القصر الملكي المغربي، قد نَسِي أو ربّما حاول تناسي المجزرة الرهيبة التي إرتكبها العاهل المغربي الرّاحل الحسن الثاني في حقّ الأمازيغ بمنطقة الرّيف المغربي وبخاصة في مدينة الناظور، التي عرفت تساقط الأرواح الآدمية كتساقط أوراق الخريف، في ذلك الخميس الأسود المصادف لـ: 19 يناير "كانون الثاني" 1984، حيث لم يكتف المخزن المغربي بتقتيل الأمازيغ، بل راح يرتكب أفظع وأبشع المجازر، مع انطلاق آذان الفجر، حيث دكّت الدّبابات منازل السكان المدنيين في الريف، ولم يُشفِ كلّ ذلك غليل الملك والمخزن المغربي، بل راحوا يجمعون الجرحى وجثث القتلى، في شاحنات نقل القُمامة، ودفن الأحياء والأموات في مقابر جماعية، وأهل الريف المغربي الشرفاء، لا يزالون يحتفظون في ذاكرتهم بصور هذه المجازر المُرعبة وغير المسبوقة، ويقيمون لها النُّصب التذكارية.

أسترجع ذكريات هذا الخميس الأسود، لأقول للمخزن المغربي، أنّ الأمازيغ في الجزائر والحمد لله، لم ولن يعيشوا مرارة ما عاشه إخوانهم في المغرب الأقصى، والذي أقصى الأمازيغ دائما من تقرير مصير بلدهم رغم أنهم يمثلون حوالي 96 بالمائة من الشعب المغربي.

أمّا وأنّ هذا القصر، القاصر فكريا وسياسيا وأخلاقيا، يُحاول اليوم أن يفرض وصاية على إخواننا الأمازيغ في الجزائر، وكأنهم فاقدون للأهلية، فيتوجّب أن نقول للعالم أجمع، بأن ما حدث في غرداية يُؤلمنا كثيرا كجزائريين، لكنّ أحداث غرداية ليست طائفية كما يحاول البعض تصويرها، ولم تكن مجزرة قام بها "النظام" كما يحلو لأعداء الجزائر وللمخزن المغربي أن يصفوها، لأنّنا في الجزائر وكما قُلنا سالفا، نكفُر بقاموس المُصطلحات العرقية والطائفية والمذهبية، وكُفرنا بذلك، هو نتاج حتمي وطبيعي لامتزاج دماء كلّ الجزائريين إبّان الثورة التحريرية المُباركة، وليعي أعداء الجزائر، أنّ غرداية العزيزة علينا كجزائريين، تحوّلت إلى محجّ للعديد من الوفود الشعبية من أقصى الغرب وأقصى الشرق والشمال والجنوب، في الجزائر، للتضامن مع أهل غرداية، ومُواساتهم، لأنّ غرداية في القلب، وأهلها هم أهلنا جميعا، ولا أظنّ أنه في الخميس الأسود في مدينة الناظور وحتى الدار البيضاء بمملكة "صديقنا الملك"، قد سُمح للمغاربة بمُواساة الأمازيغ الأحرار من أبناء وأحفاد الزعيم عبد الكريم الخطّابي، بل ولم يُسمح لهم حتى بتشييع القتلى، لأن جثثهم أُختطفت، وبعض الشهادات تفيد بأنها مدفونة في بعض الثكنات ومنها الثكنة العسكرية للجيش الملكي المغربي بتاويمة.

هنا أقول أنّ وقفة 09 فبراير "شباط" الجاري، التي يسعى لتنظيمها المخزن الملكي المغربي، يجب أن تدعو فقط للكشف عن مقابر مئات ورُبّما الآلاف من الأمازيغ الأحرار الذين إغتالتهم آلة القمع والإضطهاد الإرهابي للقصر الملكي، أمّا غرداية فأهلها لا يُشرّفهم أن يُدافع عنهم من لا تزال صفحات تاريخ أبيه مُلطّخة بدماء الأمازيغ الأحرار في المغرب، لكن بالمُقابل، فإنّ البعض ممّن تاريخ آبائهم أسود إبّان ثورثنا التحريرية، لا ننتظر سوى أنهم سيُهرولون للإرتماء في أحضان الصهاينة و"صديقنا الملك"، لإفساد عُرس الجزائريين يوم 17 أبريل "نيسان" 2014، الذي نأمل جميعا أن يُسهم في تعزيز وتكريس دولة الحقّ والقانون التي يتساوى فيها كل الجزائريين، دونما أي اعتبار لعرقهم أو مذهبهم، وهو العُرس الذي لا نتوقع أبدا أن يُقيم مثله صديقنا الملك



(432913) 1

عبدو
لقد اوصانا الرسول(ص) بالجار وحسن الجوار
February 5, 2014 2:39 AM


(432922) 2
أنتم الجزائريون بحاجة ماسة الى حكم سلفي ليجعلكم بني آدميين
مغربي ثائر حقيقي
لا أتحدث هنا عن المسلمين الشرفاء من شعب الجزائر فأولئك لهم عقبى الدار وكلهم على راسي . ولكني أتحدث هنا عن الجزائريون العواهر من العلمانيين والملحدين والفرنسيين والشيعة الروافض فهؤلاء يجب تطهير الجزائر منهم بأسرع وقت ممكن فهم سبب الفساد والفتن التي أحلت بالجزائر وشعبها المسلم .
February 5, 2014 4:40 AM


(432931) 3

الهادئ
مقال لا مصداقية له ومعطيات مغلوطة وما دخل ملك المغرب في غرداية؟ وهدا شان داخلي افتعلته المخابرات الجزائرية تحسبا لانتخابات الرئاسة وعقدة بعض المحسوبين على جنرالات الحركي دائما هوالمغرب التاريخي اي المخزن الذي يعقدكم
February 5, 2014 7:36 AM


(432938) 4
reply on the writer
جزاءري ملحد علماني amazigh
You seem to be a big liar, ignorant. Stop your Propaganda.
you say that „
أنّ الأمازيغ في الجزائر والحمد لله، لم ولن يعيشوا مرارة ما عاشه إخوانهم في المغرب
الأقصى "
This is not correct. did you forget , or do you ignore, you ignorant what algerian paramilitary Forces did in the kabylie Region on the date of April 20, 1980. My brother was arrested and placed in Jail,
and the same events are taking place today in Ghardia and in other places in Algeria.
Do not worry, you arab muslim algerian bastards , your days are coming, you will pay the high price.
Do not talk in the name of all Algerians, you arboush
February 5, 2014 8:37 AM


(432939) 5
reply on the number 2
جزاءري ملحد امازيغي
you salafist wahabist bastard, why you can go back to the empty quarter of Saudi Arabia, and stay there. do you know to whom belong North africa?
February 5, 2014 8:44 AM


(432940) 6
الاستعمار الفرنسي
امازيغ
تتحدث كان الجزائر دولة امازيغية يتربص بها قلب الاسد العربي محمد السادس .اذا كنت تدافع عن الامازيغ فدافع عنهم ضد من يشردهم في القبايل و من يرسل الشرطة لتصفيتهم كما يقع في غرداية . اما محمد السادس فقد فطن لالاعيب جنرالات النفطـ ـــ الدي تفوح رائحته من مقالك ــــ واستقبال فرحات مهني زعيم الحكم الذاتي للقبائل و زعيم حركة تحرير ازاواد هو رد فعل على الهجمات الجزائرية المتوالية على بلد آوى الامير عبد القادر و بوضياف. و بوتفليقة نفسه ، الذي ياءوي عبد العزيز المراكشي، لازال مدينا للمجلس الحضري لمدينة وجدة بالاف الدراهم اقساط ضرائب مستحقة على منزله في المدينة.
النظامين في المغرب و الجزائر يختلفان في كل شيء الا في موقفهما من الامازيغية لانهما صنيعة الاستعمار الفرنسي الذي اغتال حلم دولة ازاواد شمال مالي كما يغتال النظامين اي حلم للتقارب بين طيفي الشعب الامازيغي في المنطقة.
وعلى كل من يدعي الدفاع عن الامازيغية في شموليتها ان لا يصطف الى جانب النظامين في زرع الكراهية عوض لم الشمل .
February 5, 2014 9:13 AM


(432950) 7
امازيغ 6 : الأمير عبدالقادر آوته المغرب و مخزنها؟???
جزائري ثائر
من أين لك بهذه المعلومات بأن الأمير عبدالقادر آوته المغرب و مخزنها؟ يبدو أنك مخربط في الموضوع, إن من بين من خان الأمير هو سلطانكم المغربي الذي أغلق عليه الحدود و لم يجد الأمير سبيلا إلا الإستسلام إلى فرنسا, و قد سجن في فرنسا ثم نفي إلى سوريا و مات هناك. يا هذا, تضحكوننا بالجنرالات الذين أطعمكم بها المخزن و ملككم الذي تسجدون له, إن هؤلاء الجنرالات لا نعبدهم و لا نسجد لهم و لا نحبهم و لا نعلق صورهم في منازلنا و لا يوجد جنرالا واحدا من يحكم الجزائر منذ 1962 و لا يرثه إبنه, لأن كل الجنرالات يتقاعدون و يخلفهم آخرون. إن النظام الملكي المغربي و مكره و تحرشه بالجزائر منذ 1963 في حرب الرمال التي أراد المغرب إحتلال الجزائر من خلالها, هو سبب بقاء هؤلاء الجنرالات تحت طائلة الأمن الوطني و حماية البلد من جار عدو, ما دمت أنك رجل تحب لم الشمل و توحيد الصفوف في المغرب الكبير كما تقول, فعليك أن تشمل كل الناس و ليس أمازيغك يا هذا, لأن حلمك صنعه الإستعمار الفرنسي و غذاه و أنت و مهني من المنفذين له.
February 5, 2014 10:33 AM


(432952) 8
جزاءري ملحد امازيغي 5
جزائري ثائر
يا أخي الجزائري هذا ليس بمغربي و لا يحزنون واحد عطاي, هذا من جماعة البياعة تاع LA SAS واحد أغيول خاصه واحد ينيكه, هذا من الشرق الأوسط راه باغي يخلطها بينتنا راك فاهم خوية, حنا قاع خاوة مغاربة جزائريين مزاب قبايل توارق شاوية و هذا الطحان راه يحوس شكون لي ينيكه. ما علابالوش بلي حنا نكنا سلفية تاعو و لو كان يعاودوا غادي الجنرال بوطرطاق و قايد صالح ينحيلهم السراويل القصار.
February 5, 2014 10:42 AM


(432955) 9
إحترم بعضا من دمائنا
كاتب مثلك
السيد زكريا إبن المحترم جمال
لاتكن كجرائد المرحاض ولاتكن جاحدا
ألا ترى أن غخواننا الامازيغ يقتلون في وطنهم الأم بسكاكين بقايا مجرمي بنو هلال ورصاص شرطة العرب؟

لم نرى رصاصة واحدة ولا ساطورا من ملك المغرب ولكننا رأينا ووثقنا مئات الجرائم بالصوت والصورة لعصابات العرب المجرمين ومافيا الشرطة.

لا علاقة لملك المغرب بالقضية ونحن لم نرى دليلا موثقا واحدا بل هناك آلاف الصور والفديوهات التي تثبت ضلوع الشرطة الجزائرية في الاجرام.

بابا واسماعيل عز الدين 22 سنة تم اغتياله بسيف من قبل مجرم عربي
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1/q71/1656206_835106033186549_1881461909_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1/q71/1613759_835106073186545_2002991527_n.jpg
February 5, 2014 10:55 AM


(432977) 10
الى الجزائري الخاري
امازيغ

انت تضحك على نفسك يا ثائر اخر زمن و من تعبد انت اليس تابوت بوتفليقة الميت اكلينكيا و الذي تود ان يحكمك حيا او ميتا . نقبل يد الملك نعم لكن لم ولن نقبل يد فرانسوا هولند ، ليس ببعيد ان نرى تابوت بوتفليقة يعتلي الكرسي في قصر المرداية . يا ثائر المخابرات
February 5, 2014 4:01 PM


(432983) 11
النظام المغربي عدو تاريخي عبر القرون للجزائر
جزائري من ايرلندا
عبر التاريخ و ارجوا من الاخوة مطالعة كتب التاريخ الموثقة لبكشفوا حقيقة سلاطين و ملوك المغرب عبر التاريخ الذين كانوا يساومون على كل شيئ مقابل البقائ في عروشهم ياااما تحالفوا مع الاسبان و البرتغاليين ضد الخلافة العثمانية و ضد اسطول الجزائر (راجعوا التاريخ لتكتشفوا عندما انطوت كل البلدان الاسلاميمة تحت لوا الخلافة العثمانية الا سلاطين المغرب الذين فضلوا التحالف مع الاسبان جهرا ضد الخلافة و لم يكن سيل دمائ المسلمين في الانداس قد سكن على يد الاسبان اما ادا اردت ان اكتب عن دسائسو خيانة المغرب للجزائر عبر التاريخ فقد يلزمني كتاب كامل من التعليقات.
February 5, 2014 5:21 PM


(432990) 12
كلامك مردود عليك
البجاوي
هل نصدق زكرياحبيبي ، أو الطيب بلعيز وزير الداخلية الجزائري الذي نفى تفيا قاطعا ضلوع أي طرف خارجي في أحداث غرداية ؟!
أنا شخصيا أصدق الوزير لأنه مسؤول رسمي ويعرف ما يقول ، وعليه فإن كلامك مردود عليك يا زكريا يا حبيبي!
February 5, 2014 6:57 PM


(432996) 13
امازيغ 10 : لو كنتم رجالا و أفحالا لحررتم مدنكم المحتلة قبل أن تتطاولوا على أسيادكم
جزائري ثائر
يا الزامل أنا لا أساند بوتفليقة و لست تابعا له و لم أنتخبه و لا أريده أن يبقى في الحكم وأن يتقاعد و إن مات سوف لا نزور ضريحه كما تفعل أنت في كل عيد لزيارة ضريح حسن 2, أما أنت تلحس خرى سيدك ميمي 6, يا زالة و كأن المغرب ليس تابعة رقم واحد لفرنسا, ألا تعلم أن ملككم عندما تضيق به الأمور يركن إلى سيده هولاند و فرنسا, و لو كنتم رجالا و أفحالا لحررتم مدنكم المحتلة قبل أن تتطاولوا على أسيادكم.
February 5, 2014 9:37 PM


(433010) 14
ما تكسرش رأسك
MOURAD
ما تكسرش رأسك لطالما كانت هذه الدويلة قحبة وعملية للصهاينة و قبلهم الفرنسيين و الإسبان و البرتغاليين لكن هيهات فما للقزم من قوة حتى و لو يجمع معه كل أقزام أوروبا؛ سنة 63 جمع 20000 جندي فرنسي و مئات الطائرات الفرنسية و جاء يريد دخول منطقة قال كانت تابعة لمشيخة الدعارة و المخدرات و نال هزيمة جعلته يخسر 40 كلم من أراضيه ؛ أما اليوم فالثمن الذي سيدفعه سيكون بالتأكيد إخراجه حي من قصره و إحتلال بلده ؛ هذا إن شئنا نحتلها لأن إحتلال بلد لا يتم إلا إدا أدمجنا شعبه وهذا لا نريده
February 6, 2014 4:39 AM


(433016) 15
pritemps arab en algerie
omar
. إقترب نفوذ البترول وبعدها سنرىإلى أي مدى يصمد نيفكم ولله ثم ولله لولا البترول لكانت الجزائر مثل النيجر و مالي وإفريقيا الوسطى .لعلمكم المغاربة جلهم لايرغبون في فتح الحدود.المخزن يستغل مسألة الحدود لإرباك جنرالاتكم والمخزن هو من أشد المعارضين لفتحها
.ولكن تعالوا ندعوا أباأنا وأباءكم أولادنا وأولادكم وندعوا الله أن نعلة الله على من يتدخل في شؤون جاره ونتعاهد علا بقاء الحدود موصدة إلى يوم ا لدين.على بناء سور بيننا.ومنع دخول المخدرات من المغرب.وعدم تدخل الجزائر في مسألة الصحراء.وترك المغرب يحل المشكلة مع الصحراويين أنفسهم.فهل أنتم جاهزون يا معشر الجزائر؟ وأتحداكم إن تقبلوا بهذا
February 6, 2014 6:56 AM


(433021) 16
إلى Mourad و الله سيكون لنا هذه المرة حساب معهم كحساب الصرب مع الكروات
Radovan Karadzic
صار وشيكا قيام فيديرالية الجزائر التي تضم ولاية المغرب و الصحراء ذات الحكم الذاتي و الله نحن متأهبون و نحن لها و مارسناها و كنا لها عبر القرون و لم تكل ولم تمل سواعدنا من الضرب في ميادين الغوى و يشهد عليه تاريخ قارعنا روما و بيزنطة و الوندال و سلاطين مملكة العهر و الخيانة و إسبانيا و كل أساطيل أوروبا و فرنسا جيل بعد جيل نثوارت جينات الرجولة و الشهامةو التحرر و الموت و لا نركع و لا نسجد إلا لله و لا نقبل ألأيادي و ليس لنا طقوس بيعة موروثة عن قريش و هبل و الات و عزى و مناة ..شعب نحن لم نذق طعم السلام إلا وأصابتنا المحن الشدائد من عند الله حتى لا تكل عزائمنا التي يوما ما حتما سنرمي بها عاهر المغرب فستكون نهاية المملكة و ملكه واحتراق عرشه و فرج للشعب المغربي الشقيق الذي حتما سيستقبلنا استقبال الفاتحين و المحررين ..
February 6, 2014 7:54 AM


(433022) 17
للرقم 15
algerian
المشكلة ليست في الصحراء لأنكم تعلمون أن الجزائر لم تجركم من أنوفكم لدخولها و تعلمون أن الصحراويين سواءً دعمتهم الجزائر أم لا لن يرضوا بإحتلال بلدهم ؛مشكلتكم أنكم كمن يجاور بيت عاهرة لن يسلم من شغبها ؛كل جيرانكم عندهم مشكلة معكم و أولها مخدراتكم ؛مشكلتكم أنكم طماعين و أغبياء لدرجة مضحكة ؛شحاتين و بسرعة تتصورون أن ما تشحتونه من غيركم هو حقكم ،هل الصحراء مغربية أم كانت مغربية ؛ لم تتمكنوا لحد اليوم من إثبات مغربيتها و صدقني لولا أمكم فرنسا لما دخلتم هناك أصلاً و لولا اليهود الصهاينة لما سكنتم هناك لأكثر من أسبوع ؛ أحلم بنفاد البترول لأنكم شعب حسد و بغض ؛لما ينتهي هناك ثروات لا تنتهي يا بلد أحقر من النيجر و أكثر تخلفاً من الليزوطو
February 6, 2014 7:58 AM


(433025) 18
الي جزاءري طاير
Batata
المغاربة شعب موجود ومعروف ومعروفة اصوله وان كان فيه بعض مما تقول عن بعض افراده كما هو موجود في كل بقاع وشعوب العالم.ولكن الشعب الجزاءري الدي تتحدث عنه شعب افتراضي لانه خليط غير متجانس من حفدة عساكر الانكشارية التركية ومن ابناء الاقدام السوداء الفرنسيين.فالاغلبية الساحقة من الحزاءريين الحاليين هم ابناء الجزاءريات المغتصبات من طرف الاقدام السوداء والجنود الفرنسيين.فاثناء الاستعمار التركي الدي دام اربعة قرون كانت الحزاءريات يغتصبن او يتعاطين البغاء مع الاتراك، وبعد الاحتلال الفرنسي قام الجيش الفرنسي بقتل من تسمونهم مليون ونصف المليون شهيد واغتصب ضعف دلك العدد يعني 3ملايين جزاءرية، هته الحزاءريات المغتصبات من قبل الجيش الفرنسي هن من ولدن ما يسمي بالحزاءزيين الحاليين.ورغم انه يوجد هناك جزاءريون حقيقيون شرفاء ولكن عددهم قليل بالنسبة للاغلبية والتي تعرف من طريقة كتابتها الخالية من كل ادب ومن كل خلق حميد. وانت يا فحل ولد قحبة نمودج للجزاءري ابن الاقدام السوداء الدي لا يملك درة من اخلاق وتواضع الجزاءريين الحقيقيين الدين يعتبرون المغاربة اخوانا لهم في الدين واللغة والمصير ويومنون بالمستقبل الدي لا مكان فيه للاحقاد والعدواة التي ينشرها الجزاءريون المزورون ابناء دوكول
February 6, 2014 8:25 AM


(433027) 19
الي جزاءري طاير
Batata
شهادة مغتصبة من طرف الجنود الفرنسيين:
وقائع اغتصابنا كانت أكثر ألما من صور سجن أبو غريب تتحدث وثائق رسمية تشير واحدة منها "تعليمة للجنرال بيجو عام 1948 موجهة إلى عسكريين فرنسيين يأمرهم فيها بأخذ النساء دون 15 سنة ونقلهم إلى جزر نائية قرب المحيط الأطلنطي ومعاشرتهن من أجل تقوية الشعب الفرنسي، كما تكشف وثائق أخرى من ملف المجاهدة (لويزة أحريز) عن اعترافات جندي فرنسي يقول فيها أنه داهم قرية بإحدى مناطق الجبال، حيث اعتدوا على جميع النساء وبقيت في ذهنه صورة تلك العجوز التي صادفته فاتحة فمها لإخباره بأنه لا يحوي على أسنان من ذهب ورافعة عن ثوبها عارضة نفسها مقابل أن لا يمس عرض بناتها.
قالت مجاهدة رفضت ذكر اسمها عن الاغتصاب قائلة "يوميا كان يتحرش بنا.. بل إن الاغتصاب كان بالنسبة لهم وسيلة من وسائل التعذيب .فلم يكن المستعمر الفرنسي يكتفي بالاغتصاب، بل إنهم كانوا يتفننون في تجريدنا من ملابسنا.أذكر أنهم كانوا يجردوننا من ملابسنا، وكان يطوف علينا أحد الجنود يقوم بتلمس أجسادنا بعصا حديدية وبعد الاغتصاب كانوا يرفضون إرجاع ملابسنا .ومما روي لنا، مشاركة أطراف إفريقية في عمليات اغتصاب الجزائريات، ومن هؤلاء مجاهدات قاومن التعذيب في السجون ورفضن الحديث، فكان بعض الجنرالات الفرنسيين يأمرون باغتصابهن من طرف مجندين فرنسيين من دول إفريقية لإجبارهن على الحديث تحت ألم الاغتصاب الوحشي.
February 6, 2014 8:26 AM


(433043) 20
Batata 18 : المغرب أكبر ماخور في العالم قبل تايلندا
جزائري ثائر
الذي نعرفه أن المغرب أكبر ماخور في العالم قبل تايلندا, بلد السحر و الشعوذة و المخدرات و قصص رومانة و برطال و حديدان و بلد السياحة الجنسية, تنيك بدرهم واحد و تأكل معه حريرة و شباكية. أتعلم لماذا يقبع عندكم الخلايجة طوال العام؟ و لماذا بنوا قصورهم عندكم؟ و قل لنا كم خرق ملك السعودية من القحبات يا قواد. أكيد لا تعلم لأنك قواد تجمع أموال طائلة يا زامل, تتكلم عن الإغتصاب الفرنسي في الحقبة الإستعمارية للجزائر, أكيد أنك منيوك تحب أخبار الإغتصاب, لم تبيع الجزائريات أنفسهنا كبغايا, و لم تفعله الفلسطينيات النشميات مع اليهود, لكن أنتم تزعمون أنكم دولة و قوية فلماذا الدعارة عندكم ببلاش و نصفكم أولاد حرام مثلك؟ و آخرها ذلك الإسباني العراقي الذي كان ناك أطفالكم بالمئات و عفا عنه ملككم المخنث. و لا ننسى روبي قحبة برلسكوني و مزارع الفراولة في إسبانيا و قصص المغربيات التي وصلت إلى بنكوك, و خرجت البنكوكيات تحتج على المنافسة الجنسية المغربية, إذن إغلق سوة تاع موك و بلع فمك و تكلم كيما الرجال يا عطاي. و الله ولد القحبة هو أنت.
February 6, 2014 11:18 AM


(433047) 21
Batata 18 : لك تعليمات أن تقرأ كل ما يكتب عن سيدك الملك
جزائري ثائر
لا يوجد واحد زامل و خامج مثلك, كل تعليقاتك في المقالات السابقة بوتفليقة كذا بوتفليقة ولد الكياسة في وجدة, ناكوه دارولو فعلولو, و كأننا نحن الجزائريين نموت في بوتفليقة الذي ناك من المغربيات بعدد الحصى, و أنت تتكلم غير على الزك, و تنعتنا أننا لا نتكلم بأدب. لماذا تظهر إلا في مقالات ذكر الجزائر؟ لأنك جندي صف المخزن, تشتغل في سرداب و لك تعليمات أن تقرأ كل ما يكتب عن سيدك الملك و أن تنبح على أسيادك.
February 6, 2014 11:36 AM


(433057) 22
batata حدثنا عن المغاربة المهجنين من إلأسبان في مدنكم المحتلة فهم إخوة للمكسيكيين و الشيليين في الاتينية
صاحب الجلالة مولاي السلطان خوان كارلوس
المغرب المصدر ألأول للمخدرات و العاهرات في العالم و فضائح بناتكم أطالت الخليج وصولا إلى برلسكوني وحدثنا عن المهجنين المغاربة من ضباط ألأسبان في سبتة مليلية صخرة اشفرن الحسيمة جزيرة كوتا جزيرة ليلى جزر الخالدات و الذين يدخلون في أمم الاتين الإسبان المهجنين من أجداد إسبان على شاكلة إخوتكم في البيرو و بوليفيا و السلفادور
..أما نحن إذا اغتصبت نسائنا إبان الحروب فلغياب الرجال و استشهادهم في ساحات الوغى فقل الرجال الذين قدموا دمائهم من أجل الحرية...لكن أنتم كنتم ترسلون بناتكم للإسبان و البرتغاليين و الفرنسيين بأنفسكم إلى حصونهم و قلاعهم و برضاكم وبمرافقة أوليائهم ليرضى عنهم السلطان..اقراء التاريخ كم كان يهدي سلاطينيكم من المغربيات إلى الحاميات ألأسبانية و البرتغالية ليدودوا عن عرشهم ضد ألأتراك ..
February 6, 2014 1:42 PM


(433058) 23
سؤال بريئ إلى كل مغربي غير شريف فقط
rocco sefreddi
أين يستجم و يدلك بيضاتهم ملوك وأمراء العهر الخليجي ??? أين يذهب أصحاب اللواط و ألأطفال من أوروبا لقضاء حاجاتهم بأرخص ألأثمان??? أين تقع قرية بني ملال ?من هي الدولة التي تملك ولي أمر مخنث و أباح زواج المخنثين?
February 6, 2014 1:53 PM


(433063) 24
الي جزاءري طاير
Batata
يعرف الجزاءريون عند المغاربه بانهم عشره في عقل، لهدا السبب فهم سريعو النسيان ولولا دلك لما اشرت في احد تهريجك الي الجاسوس العراقي بما ان لديكم فضاءح اكثر منها.هل نسيت فضيحه الجاسوس الامريكي الدي صور 200 شريط بورنوغرافي مع نساء جزاءريات واغلبهن من نساء وبنات رجال مهمين في الدوله وهم جنرالات ووزراء.وهل نسيت فضيحه اليهودي الفرنسي الدي صور بدوره اشرطه بورنو مع نساء وفتيات جزاءريات كن يطمعن في الفيزا وكان موظفون ونواب جزاءريون هم من يقود له النساء.
يقال والله اعلم ان الجزاءريون الحقيقيون قليلون لانك واشباهك لستم سوي حفده الجيش الانكشاري التركي او الاقدام السوداء الفرنسيين،ولكن لغتك التي تتحدث بها لا تشير بانك من احفاد الجيش التركي لانهم مسلمون ولديهم علي الاقل بعض الاخلاق الاسلاميه.لغتك الخاليه من اي ادب ولا اي احترام لقراء الموقع تدل انك من ابناء الاقدام السوداء الدين لا دين ولا اخلاق لهم.
اما بوس اليدين فان المغاربه يفعلونها لان ملكهم سليل اسره عريقه في المجد والملك والشرف والغني حكمت المغرب اربعه قرون بينما القزم الدي يحكمكم لا يملك من المجد سوي كونه ابن طيابه في حمام في المغرب حيث هاجر ليحكم الجزاءر التي تفتقد الي الرجال وكل قادتكم من اصل مغربي يا من لا اصل له.
February 6, 2014 2:33 PM


(433093) 25
امازيغ 25 : تسجدون لملك مخنث أصله من يهود الأندلس
جزائري ثائر
يا بغل يا راسب دراسيا عندما كذبت أنت علينا في تعليقك الأول رددت عليك بأدب و لم أسبك و دعوتك بأن ترى بعين مغاربية, و حسبت أنني أكلم بني آدم و ليس كلب, و قلت لك أن لا تكذبوا علينا أنكم ساندتم الأمير عبدالقادر و بوضياف, لأننا نعرف التاريخ جدا, لكنك رددت علي كالجبان قد أربكتك فرقصت لي رقصة عتابو بأني أدافع عن بوتف, يا ولد القحبة المتناكة في البورديل من قال لك أنني أغار على بوتف يا منيوك بدرهم, ألا تفقه ما تقرأ يا عطاي, أين قلت أنني أساند أو أدافع عن بوتفليقة تاعك يا واحد الزامل, أنت حشرت نفسك في أمر لا يعنيك و كذبت كما علمك المخزن في المدرسة يا متشو النقوشة. فكان ردي عليك على هذا الموضوع لكنكم شعب رخيص أرضه محتلة و جبان و تعلمتم فنون الكذب و السحر و الشعوذة و الرخص و الغش و المسكنة و بوس زبوبة و الله لستم برجال. تسجدون لملك مخنث أصله من يهود الأندلس كالملك الأردني و السعودي من يهود خيبر و قد ضحكوا عليكم بأنهم أشراف. إيه و الله و نعم الشرف, خيانة و إنبطاح و عمالة, روح تنيك سوة تاع موك روح.
February 6, 2014 9:35 PM


(433095) 26
بطاطا مدودة 24 : إذا أحببت أن نكلمك بأدب فعليك أن تتأدب أنت الأول
جزائري ثائر
يا بطاطا مدودة مين جبت هذه الأخبار يا متروم, و الله كذاب و لا احد يصدقك, لكن الكون بأكمله يعلم أن المغرب بلد النيك بدرهم, أكبر ماخور ينافس تايلندا, و لهذا غير الخلايجة وجهتهم من بانكوك إلى المغرب و بنوا قصورا للنيك فيها يا عديمي الشرف. إذن بلع زكك و روح تخرى, لقد فضحتكم, يعني تسبونا ثم عندما نرد عليكم بالرصاص, تبكون و تولولون, أنتم من دفعتونا أن نهينكم لأنك أنت نفس القواد الواطي اللوطي الذي يدخل دائما يتعقن علينا بأخبار القحاب و القحبات. إذا أحببت أن نكلمك بأدب فعليك أن تتأدب أنت الأول.
February 6, 2014 9:45 PM


(433111) 27
يا سي زكريا :لا دخل للمغرب فيما يجري في غرداية 1
جزائري ثائر
يا سي زكريا ما هذا كيف تكتب مقالا على بلاد الزبل, شهولا هذا يا خويا, لا دخل للمغرب فيما يجري في غرداية و لا تكابر في القصة, كاربادو دخل علينا يرقص مثل ماسة بوشامة و سكتناه, و أنت دخلت بموضوع المؤامرة, آه يا صاحبي, أنا معك بأن الصحافة المغربية صرحت و كتبت مقالات مضحكة كالعادة و لا تستحق حتى الرد عليها لأنها مأمورة و مأجورة و لا تهمنا و ليست حتى جديدة, و كتبت و كأن الحرب قامت في الجزائر, يا أخي إن ما يجري في غرداية مشاكل بين قبائل و عروش و ليست جديدة و سيحلها إخواننا المزابيين فيما بينهم كالعادة, فلا تضيع وقتك في كتابة مقال كهذا و تصنع منه المؤامرات, و كاربادو أدخل فيها الناتو و توفيق و بوتف, واش هذا يا خويا.
February 7, 2014 1:10 AM


(433112) 28
يا سي زكريا :لا دخل للمغرب فيما يجري في غرداية 2
جزائري ثائر
يا سي زكريا لا يهمنا ما يجري في المغرب, لكن ما ذكرته عن جماعة الكاريف اليهودية هذا مهم جدا, و وجودهم في المغرب له دلالة واحدة أن المغرب يعمل ضد القضية الفلسطينية, و من لا يعرف كاريف, هم اليهود الفرنسيين المعمرين الذين هربوا من الجزائر مع كل المعمرين الفرنسيين قبل أيام من الإستقلال و تركوا ممتلكاتهم التي أصبحت ممتلكات جزائرية و هذا أمر طبيعي لأنهم لم يريدوا أن يبقوا و آثروا الذهاب إلى فلسطين المحتلة خوفا من إنتقام الجزائريين مع أن هناك أقلية يهودية بقت في الجزائر و تعيش معززة مكرمة و عندهم حاخام و القليل من يعلم هذه المعلومة, و كاريف تريد أن تساوم و تضغط على الجزائر بقضية عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ممتلكاتهم في كل فلسطين, يعني إذا بقت الجزائر على موقفها تساند قضية عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ممتلكاتهم فعليها أن تواجه المحاكم الدولية لتعويض هؤلاء الإسرائيليين اللصوص بالملايير كما يدعون, سوف لن يحصلوا على شيء في الجزائر حتى لو طلعوا إلى القمر, فعليهم أن يطالبوا فرنسا أن تعوضهم و فرنسا هي من أتت بهم إلى الجزائر و عليها أن تحل مشاكلهم, و إذا إتضح بأن هذه الجماعة موجودة و مدعومة في المغرب فهذه خيانة جديدة عظمى في حق فلسطين....
February 7, 2014 1:11 AM


(433126) 29
الي جزاءري ثور
Batata
تتهمني بالكدب وانت والله اكبر كداب في هدا الموقع والله علي ما اقول شهيد،فالاحداث التي دكترها لك لم اخترعها بل يعرفها العالم اجمع ودكرتها كل وساءل الاعلام الجزاءرية،فعميل المخابرات الامريكية صور مءات الجزاءريات في اشرطة بورنوغرافية ومنهن نساء بنات جنرالات ووزراء، وقد سعت السلطات الي طمس القضية ورحل العميل الي بلده.كما ان قضية اليهودي التونسي الفرنسي الدي كان يصور الحزاءريات في اوضاع مخلة تحت الاغراء بالفيزا تحدتت عنها كل صحف الجزاءر.اما ثلاثة ملايين جزاءرية مغتصبة فمعروفة عند من قرا تاريخ الثورة الحزاءزية،ويقال والله اعلم ان كثيرا من الجزاءريين ابناء غير شرعيين للمغتصبات من طرف الجنود والاقدام السوداء الفرنسيين.في الختام لا احب النبش في مزبلة الحزاءر ولكنني مضطر وادا عدت عدنا
February 7, 2014 8:47 AM


(433133) 30
Batata 29 : الدعارة في المغرب عندكم أكل عيش و تدخل في إطار التنمية الإقتصادية و السياحة و توطيد العلاقات مع الخليج
جزائري ثائر
يا حشرة أنت لا تفهم و ترقص بلا قلال, أنت تتكلم على واحدة أو إثنتين من القحبات الجزائريات كان يريد تجنيدهن ذلك الجاسوس الأمريكي و قد إنفضح, و تلك الفتيات لا تعيش في الجزائر بل في ألمانيا و هذه نعلمها لكنك تريد أن تعمم هذه القصة على كل النساء الشريفات يا زامل, أما أنا فأقول لك و لست وحدي بل العالم يعرفها أن الدعارة في المغرب عندكم أكل عيش و تدخل في إطار التنمية الإقتصادية و السياحة و توطيد العلاقات مع الخليج و تبادل خبرات و هدايا جنسية و هذه عادية عندكم و احنا لا دخل لنا في شؤونكم الجنسية, إن الكاتب أخطأ بذكر بلدكم المستعمر من إسبانيا.
February 7, 2014 10:31 AM


(433177) 31
الي جزاءري ثور
Batata
قبل ان تتكلم عن المغاربة تدكر اصولك،فقد سبق لي ان قلت لك بان الشعب المغربي اصيل لم يسبق له ان استعمر الا لمدة 40 سنة اثناء الحماية الفرنسية الاسبانية.اما انتم يا ابناء الانكشارية التركية والاقدام السوداء الفرنسيين والاسبان والايطاليين لم تدوقوا طعم الاستقلال الا لمدة 50 سنة بعد 132 سنة استعمار فرنسي وقبلها اربعة قرون استعمار تركي وقبلها عدة قرون استعمار اسباني.فالاستعمار الفرنسي بمفرده ترك لديكم اكثر من 3 ملايين لقيط انت واحد منهم.فقد اغتصب الحنود الفرنسيون ابان حرب التحرير 3 ملايين جزاءرية وهدا موثق لدي فرنسا ولدي الافلان.فاصلك يا ثور ليس جزاءريا ولا مسلما ولا اظنك الا من سلالة الجنود الفرنسيين او الاقدام السوداء ولغتك واخلاقك الوضيعة وما تمليه عليك نفسك الامارة بالسوء خير دليل علي ما اقول.وزد علي ما قلت انك مجرد كلب تنبح دفاعا عن اسيادك كابرابات الحركي الدين يسومونكم سوء العداب ويسرقون خيراتكم بدعوة انهم يستعدون للحرب ضد المغرب، بينما المغرب الدي يعرفكم حق المعرفة لا يشعر بوجودكم وخير دليل علي دلك اننا في الصحراء مند40 سنة وانتم عاجزون عن اطلاق رصاصة واحدة من اجل ما تسمونه بالشعب الصحراوي.فكن علي يقين ان نباحك متل الكانيش وراء الحدود لن يوصلكم الي المحيط الاطلسي لانه منطقة محرمة علي الكلاب من البوليزاريو وراعيهم من شعب المليون لقيط
February 7, 2014 6:24 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز