Arab Times Blogs
سميح خلف
sameehkhalaf@gmail.com
Blog Contributor since:
12 November 2013

كاتب وصحفي من فلسطين

دحلان والعجز النسبي والمطلق في الساحة الفلسطينية

الشعوب هي الوحيدة  القادرة في تحديد اتجاه البوصلة،،، وهي القادرة على فرز الغث من السمين واين الجيد واين السيء ولماذا يلتفت البعض للسييء ويتركون الجيد لا تفسير في هذه الحالة الا ان هؤلاء الذين يشوهوون اي مبادرات ايجابية واعمال انسانية ووطنية بانهم فئة عبدة البلاط ومستزلميه 

العجز النسبي ان تحقق قيادة عباس اي منجز على الساحة الفلسطينية ولكن تعاني الساحة الفلسطينية بحكامها عجز مطلق في جميع المجالات سواء على الصعيد الوطني او الصعيد الامني او الاقتصادي او الاجتماعي فكل من حكامها في ظل الاحتلال لا يهمه الا طقوس  برنامجه السياسي وما يتخللها من فساد على جميع الاصعدة متناسين ان هناك شعب وهناك مطالب انسانية ووطنية كفلتها حق المواطنة على الارض ولو في ظل الاحتلال وكما ارتضوا لانفسهم ان يتحدثوا باسم الشعب في ظل الاحتلال والحصار

عباس هو المسؤول الاول عن العجز المطلق في الساحة الفلسطينية وعن الفساد وحلقاته وعن الانقسام ومنتجاته

الشعب الفلسطيني في ورطته مع حكامه ومع الاحتلال  لابد ان يبحث عن بدائل لهذا الوضع الماساوي""" لاتحرير لارض ولا عيشة كريمة لابناءه.، وحكامه لا يبحثون الا عن ملذاتهم الحزبية وملذاتهم المعيشية في مربعات وهمية يصدقون فيها انهم ممثلي الشعب وانهم الشرعية ،، الشرعية التي وهبوها لانفسهم وتمترسوا فيها حيث اصبح الشعب الفلسطيني 95% تحت خط الفقر والمرض وصعوبة الاستمرار في العملية التعليمية والناتج عن ازهاق ارواح هي اصلا مزهقة

وعندما يصنع الاقوياء تاريخهم بشعوبهم وبمستضعفي الشعوب لابد من وقفة تامل يقفها المجتمع والفرد  بين من هو السيء وبين من هو الجيد، من يقدم خدماته للشعب الفلسطيني ومن خارج اي صفة رسمية بل تطوعا وبين من يتحكم في كل السلطات ويحجم عن مساعدة ابناء شعبه بل يزيد من متاعبهم الوطنية والمعيشية  

هي تلك المقاييس التي تلجأ اليها الشعوب في ازماتها وفي رخائها ايضا، لتدفع بمن يستحق القيادة والريادة

في سنة الحياة دروسا من التاريخ ما من طلائع وغظماء الا تحالفت عليهم قوى الشر والبغي والعدوان في هجمات متلاحقة من الحصار والتشويه والتشكيك وهو في الحقيقة صراع ما بين الحق والباطل

في تلك المقدمة التي تحدثنا فيها عم معالم العجز النسبي والمطلق لقيادة وحكام السلطة وفي ظل متغيرات اقليمية متموجة ومتغيرة وقاسية اثرت تاثيرا كبيرا على الكينونة الفلسطينية وعلى طموحاتها في نيل حريتها على ارضها وبعيش كريم ، تقف اركان السلطة في حالة جمود لا تخضع لمرونة او حركة وبالحد النسبي من المواقف التي يمكن ان تخدم شعبها

مظاهر متعددة وعاجزة تمثلث في حالات فساد مرافق لها مظاهر الفقر وتذمر هنا وهناك في اركان الوطن المحتل، وغلو في الاسعار وقرصنة في لوائح مالية وقرارات تعجيزية لطلاب فلسطين في الضفة الغربية وغزة، تعكس مدى الهبوط في المسؤليات الوطنية

مشاكل معيشية متراكمة وكل في حقله وفوق شجرته والشعب الفلسطيني لا يطول الحقل ولا يطول الشجرة هذا هو الواق  

الشعوب تختار قادتها وليس كما يقال أن محمد دحلان يقوم بشراء الذم هل يستطيع شخص أن يشتري ذمم لأكثر من مليون أو ملايين ! يمكن لأي رجل أعمال كما يحبوا أن يصفوا الحالة يمكن أن يشتري مئة ذمة أو مئتي أو ألف ، ولكن هل يستطيع مال أكبر دولة في العالم أن يشتري ذمم غالبية شعب ، إلا إذا كان هذا الرجل يمثل آمال وطموحات هذا الشعب في الحرية والانعتاق 



(431137) 1
والله يا إبن خلف إنك ما بتستحي على دمك
محمود
أتعتبر دحلان الأداه الصهيونيه قائدا ألا تعرف من هو دحلان وهل تستطيع أن تنكر ما فعله ويفعله دحلان مع كرهي لعباس أيضا الأثنين أوسخ من بعض ماذا تتوقع من دحلان وهو في دويله كالإمارات يكيدون للناس كيدا الله يكفينا شر دحلان والإمارات
January 16, 2014 4:23 PM


(431142) 2
The Palestinians are fagots
Defeated Arab
The problem in the Palestinian dilemma is not in the fagot Mahmoud Abbas. Every able person who can read and write can prudently infer that Abbas is a fagot. The true dilemma is the Palestinian people who live in the West Bank themselves. They have become people who have been socialized and systemically indoctrinated to accept the status quo as a defeated nation who has to accept the imbalances of power and submit to the Darwinist principles of the survival of the fittest. the Palestinians have given up on fighting for what is inherently their inalienable right for life, liberty, and the pursuit of happiness. Ultimately, we now do not only have a Palestinian president who happens to be a fagot and is surrounded by fagot Generals, but we also have 3 million Palestinians who have been socialized to be fagots as well. Of course, the Palestinians of Jordan, Syria, and Lebanon have already been inducted into the fagots hall of fame of the nations of the Middle East. In the final analysis, as I have said repeatedly, we must submit to this reality and accept to be slaves, and quit the fight xxxx
January 16, 2014 4:57 PM


(431148) 3

قصراوي
يا خلف يا ابن ام خلف خذها من اخرها
لو يطلع براسك وراس معلمك دحلان مية شجرة
ما تحلم ولا يحلم ان يتقبل الشعب الفلسطيني
واحد زي معملك ناطور او فراش في أي مؤسسة
فلسطينية فحط في بطنك وبطن معملمك بطيخة
صيفي فحلم ابليس بالجنة انه يرجع ويحكم
شلية غنم حتى فاحفظ ماء وجهك ولا تجيب سيرته
مرة ثانية في تخبيصاتك
January 16, 2014 7:58 PM


(431155) 4
قضية مال قشمره
حجازي
ياجماعة خلونا نحكي الصراحة المشكلة الفلسطينية ﻻ مسالة ارض ولا عودة وﻻ قشمرة . المسآلة كلهه مصاري يازلمه ، شف لك اي فلسطيني مقابل المال او جرين كارد ﻻميركا أو فيزة ﻷي بلد انشالله افريقيا مستعد يبيع الوطن والعودة ويعطيك احداثيات امه وابوه اذا كنت من الموساد وبدك تغتالهم ... باختصار شعب ضيع قضيته يلهث وره المصاري . واحدهم لو يملك مﻻيين مايشكر ويبقى يشكي ويقوللك الحال واقف وكس اخت الدنيا عرس ومن هالالفاظ المنحطة. شفتهم كيف جايبين اوﻻدهم يبيعونهم في مزاد لتجنيد اﻻنتحاريين كل واحد جايب ابنه علشان يزايدو عليه البدو الخليجيين الانجاس وكانهم بيزايدو على ماعز وإﻻ صخل ويبعثوه يقتل اﻻبرياء في اسواق ببغداد . اتركوا الحديث عن القضية وكافي قشمره .
January 16, 2014 10:34 PM


(431162) 5
النار تأكل بعضها
سليم
وهل بدا موسم أكل النار لبعضها البعض؟ وهل خلت اﻷمة من مؤهليها وشرفائها القادرين حتى تسوق للخل أخو الخردل؟
أم أنكم عميان ضللتم الطريق؟ وتعتبرون أن جهودكم وجهود سادتكم في تجهيل وتشتيت الشعب قد نجحت؟
وأنت يا حجازي يا جاهل حرام أصلا الكلام معك ﻷنك .... عيب نقول أكثر عنك وعن أمثالك ولكن صدق فيك المثل القائل ما ظل في الخم اﻻ ممعوط الذنب
لعلك تفهم
January 17, 2014 2:52 AM


(431173) 6
معي إحداثيات بتعجبك
واحد فلسطيني
شوف بإختصار خذها من فم واحد ابن مخيمات ورغم ذلك بكتب وبقرا يا مسخم: أنا معي إحداثيات كسها لأختك للبيع بأرخص الأثمان

.... اسمعوا زعران عرب تايمز .... انشروا والله إذا ما بتنشروا لأخلي ستي عزيزة تيجيكم على تكساس واظلها تسلخ فيكم على طيازكم تتصير حمرة مثل طياز السعادين
January 17, 2014 3:48 AM


(431187) 7
they are cheap leaders were assigned positions not elected
Gazawi
Dahalan is very rich. He sold Palestine and the . Palestinians just like the rest of so called Fateh
January 17, 2014 8:05 AM


(431200) 8
..أحسن من هيك
أبو محمد الفلسطيني
على علمي عائلة خلف خلفتها أحسن من هيك...........إيش حكايتك مع دحلان؟؟ ياراجل فلسطين ( ولادة).....رجل كبير في السن مثلك, ويقول هذا الكلام....ماهي المميزات التي تجعلك تختاره للقيادة؟؟؟
January 17, 2014 10:13 AM


(431204) 9
الى رقم 4
عبدالحق
واضح أنك عراقي أو ممن يستعملون كلمة(قشمرة)ولست فلسطيني،وواضح جداً أيضاً أنك أبو جهل ولا تعرف من التاريخ شيئاً،وواضح أنك بعيد كل البعد عن متابعة قضايا وهموم أبناء الأمة،ربما تكون عربي لكنك عميل موساد،ربما كون مسلم لكن إسلامك بالوراثة وليس بالإيمان،بإختصار فإن الفلسطينيين هم أسيادك وأسياد أسيادك يا لطخ !!
January 17, 2014 12:14 PM


(431237) 10
الى المعلقين القشامر
حجازي
هههه . والله لو كنت عراقي كان يحصل لي الشرف . شعب علم الدنيا الحضارة وبالاخر كل العرب صاروا ينهبو خيراته . شفت بلد مانهب من اموال العراق تعويضات مفبركة للعرب المقيمين بالكويت ونظام النفط مقابل الغذاء وتعويضات العمال المصريين وتصدير الاغذية الفاسدة من مصر والاردن وتبعثولهم الانتحاريين بعد . كل هذا وشعبهم صابر عليكم وعينهم على الله . وشوف الله خلاكم يالعرب تعجنو الخبز بدم بعض . اما شعب المصاري يكفيهم انو ربنا بعثل لهم الاسرائيليين وربنا يعاقب الظالم باللي اظلم منه ..ياشعب المصاري . بياعين إحداثيات بعضكم الى اسرائيل . هههههه ﻻتزعلو من الحقيقة شفتو كيف صنمكم وإلهكم صدام خاف واتخبى في ماسورة الخرا . وفاتكم المقطع الاهم لما الجندي اﻻمريكي ضربه بالجزمه ...واليوم ابطالكم وقياداتكم يروحوا على قطر يبوسوا رجل البغل الهندي اويبعون له احداثيات ...وحاجات ثانية كمان ... ههههه الحقيقة ماتزعل ...
January 18, 2014 4:01 AM


(431240) 11
دحلان سيصبح الرئيس القادم
فلسطيني
لا ابالغ حين اقول ان دحلان سيكون هو الرئيس القادم.لا احبه بل امقته و لكن من يقرأ الشارع الفلسطيني جيدا و حالة الهزال في حركة فتح و الانقسامات في اللجنة المركزية ستجد ان منهم من يؤيد مروان البرغوثي و منهم مع دحلان لان دفته اقوى دوليا و عربيا و حتى محليا فله مؤسساته التي تعمل حتى الان في الداخل..و لا ننسى امرا اخر انه من غزة و الحركة الفلسطينية تعودت داءما ان تكون القيادة الاغلبية للغزيين.
January 18, 2014 5:04 AM


(431241) 12
الى رقم 4 حجازي
-بور سعيدahmed salama
واضح انك حاقد على الفلسطينيين لسبب اجهله..المهم كلامك كله حقد:
1- أسأل في الخليج الذي يحوي كل الجنسيات عن الفلسطينيات يقولون لك انهن أشرف العرب (من واقع سجلات البوليس)والجيره(انا قضيت 6 سنوات اعمل في الخليج)
2-اليس من يقارعون العدو في قطاع غزه هم فلسطينيون رغم كل الحصار من اسرائيل وحسني مبارك والسيسي أيضا
3- اليس الثمانية الاف سجين والذي قضى كثير منهم كل حياته في السجون الاسرائيليه مناضلون ضحوا بالغالي والنفيس لفلسطين.
4-أليس ياسر عرفات وجورج حبش وغيرهم فلسطينيون..عرفات الذي لو باع القضيه كما تقول لكان يعيش الان معززا مكرما بدل ان يموت بالسم الاسرائيلي.
5- أتمنى ان تكتب عن الحماية التي تقيمها الدول العربيه للحدود الاسرائيليه وتعتقل كل من يحاول مهاجمة العدو....لاحظ كيف ان حزب الله حرر جنوب لبنان بفضل الحدود المفتوحه له والدعم السوري والايراني.
أكرر انك تعرف كل هذا لكن هناك ثأر بينك وبين شخص فلسطيني وتريد الانتقام من كل الشعب....اتمنى ان تقل ماذا فعل بك هذا الفلسطيني ...مش حقول لاي شخص وحيكون سر بيني وبينك ومش حفضحك.
January 18, 2014 5:47 AM


(431242) 13
الى الكاتب..كفى مدح لدحلان
عمر سيناوي
تمدح دحلان وتحاول افهامنا ان الشعب الفلسطيني يحبه
قابلت كثير من أهل غزه وسألتهم عن دحلان وكلهم أجمعوا على فساده بكل انواع الفساد وعلى رأس ذلك تعامله مع العدو الاسرائيلي ...قل لي من اين له الاموال التي يشتري بها الفنادق والعقارات.
لا تحسب انني افضل عباس عليه...لالالالا...لقد تربيا في نفس المستنقع وتامرا على عرفات....وعلى القضيه همان اثنان احلاهما وسخ
January 18, 2014 5:53 AM


(431261) 14
إلى رقم 4
واحد فلسطيني
أنا أستطيع أن أبوح لك بسر حقد أبو الحجازيات على الفلسطيني ... بالمناسبة تعليق رقم 6 موجه له وهو فهم ذلك. السر أنو في واحد فلسطيني نط على أمه أو أخته ....لا تفسير آخر لذلك ...
January 18, 2014 9:13 AM


(431284) 15
يا عيب الشوم
أبو العلاء
يا عيب الشوم عليك يا سميح, سقطت من عيونا. بعد كل الذي عرف عن دحلان و عن تاريخه و عن مسيرته الحاليه و مواقفه من الإحترال الصهيوني تأتي لتدافع عنه و تضع اللوم على ابو مازن و غيره و غيراته, يا عيب الشوم. نأتي الى التعليق رقم 2 : يا إبن الحلال أو يا إبن الحرام كله واحد, كل ما أريد قوله لك هو : تعلم إنجليزي منيح قبل ما تكتب بالإنجليزي لتشعر البعض أنك مثقف, حتى النقطة و الفاصلة لا تعرف أين تضعهم كما لا تعلم هل يكتب بالحروف الكبيرة بعد النقطة أم بالحروف الصغيرة. الذي وصلنا كعرب لهذه المرحلة من التخلف هو أمثالك ممن يتعلمون كلمتين انجليزي و صاروا يظنوا أنفسهم مثقفين و بإمكانهم الجلوس في مراكز قيادية.
January 18, 2014 6:54 PM


(431414) 16
الفاضكم زي ريحتكم
حجازي
ههه ، هاي ألفاضكم دليل أنكم لمامة وخريجين مستنقعات ، قصدي مخيمات ، ماعلينه بدنا نشتري كم انتحاري كم تبيعوا ؟ أكيد راح تشتموا بالعلن وبالسر كل واحد يرشح أولاده للبيع ، ياشعب المصاري ... أشطر شعب بالشتم واللفظ البذئ ، علشان كده الخلايجة ضاحكين عليكم مزبوط .
January 20, 2014 7:14 AM


(431435) 17
الى حجازي رقم 16
احمد سلامه-بور سعيد
تستهزىء بألفاظ الفلسطينيين يا شاطر انا اللي حرد عليك لاني فلسطيني القلب مع انني لست فلسطيني الجنسيه لان فلسطين جريحه وعلينا الوقوف معها ضد أمثالك...اما اليهود المحتلين فكثيون سيتصوا لهم.
لم تعجبك الفاظ الفلسطينيين ومؤيدوهم ...كما تدين تدان..اي كما صدر منك الفاظ وسخه لا تستغرب الرد المماثل ...القانون الفيزيائي يقول :لكل فعل رد فعل مساوي له في المقدا وعاكس له في الاتجاه....اذا استغربت الرد ارجع الى كلامك رقم 4 الذي لا يقوله الا واحد حقير ..لا اقول اكثر لانك تعرف ما في نفسك
January 20, 2014 11:38 AM


(431649) 18
الى حجازي رقم 16 و10 و4
salman ooda
ماخد حريتك في شتم الفلسطينيين سأثبت لك انهم شعب متحضر وانك اتيت من حفر المجاري وتحتاج الاف السنين لتصبح متحضر (على الاقل في الفاظك)
الصحيفه هذه التي تكتب بها ولم يعترض كلامك البذىء احد من محرريرها يملكها فلسطيني وهو المسؤول الاول عن تحريرها وادارتها ومعظم محرريرها فلسطينيين تركوك تكتب ما تشاء بدون اعتراض لتكشف قذارتك بدون اعتراض..........الا يكفيك هذا ليثبت لك كم هم متحضرون وانك كم انت متخلف وقذر
January 22, 2014 11:19 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز