Arab Times Blogs
الموساوي موس ولد لولاد
elcorcas@yahoo.com.mx
Blog Contributor since:
10 May 2011

نداء عاجل..كاتب موريتاني سيتم إهدار دمه بسبب مقال تناول فيه شخصية نبي الإسلام

إن الكاتب الموريتاني محمد الشيخ بن محمد الذي تم القاء القبض عليه في مدينة نواذيبو يوم أمس من طرف الشرطة القضائية الموريتانية ، قدر صدر عنه اعتذار موجه الى الرأي العام الموريتاني و العربي و الأسلامي و العالمي حول مقاله: الدين والتدين ولمعلمين" الذي فجر موجة قضب حركتها بعض الجمعيات التابعة لمشايخ الزوايا الذي ربما يريدون تصفية حساباتهم معه حني لا يعود لتسليط الضوء على ممارساتهم المحتقرة للعرق الذي ينحدر منه الكاتب نفسه -أي شريحة "لمعلميين"، و حرصا على تنوير الرأي العام حول حقيقة الموضوع فإني ننقل لكم الإعتذار أو التوضيح الصادر عن السيد الكاتب محمد الشيخ بن محمد المعتقل في مدينة نواذيو منذ أمس

و هو كمايلي (لقد تابعت خلال الأيام الماضية ردات الفعل المختلفة حول مقالي "الدين والتدين و لمعلمين" و التي كانت في أغلبها ردات فعل تكفيرية و عنصرية إلى حد بعيد و اتصالات هاتفية مشحونة بالتهديد و الوعيد. لقد ساعد في ردات الفعل تلك مجموعة عوامل منها: -التحليل التآمري المتأصل لدى "أزواي" و المتمثل في تهويد و تكفير و تهميش كل ما هو "أمعلم" و الأخذ بسطحيات الأمور من أجل قضاء حاجات في أنفسهم المريضة قضوا منها و طرا فيما مضى و ذلك من خلال تلفيقهم للأحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم و الرسول منها براء مثل : "لا خير في الحداد ولو كان عالما". إخوتي جميعا: إن من يتجرأ على و ضع الأحاديث عن رسول الله صلى الله عليه و سلم سوف لن تمنعه أخلاق و لا دين عن القيام بتأويل مقال لشخص بسيط في عالم مغمور و لاسيما إذا كان هذا الشخص "أمعلم" ، و لن يبخلوا جهدا في تحريك العاطفة الدينية لدى عامة المسلمين إذ وصلت بهم الوقاحة إلى إشاعة أن "لمعلمين" أساءوا للرسول صلى الله عليه و سلم من خلال مقال كتبه "أمعلم" ، و هكذا تماما كما أشاعوا قبل هذا أن من اسقط ثنية الرسول صلى الله عليه و سلم في غزوة أحد هو "أمعلم".

و في هذا الإطار أريد أن أؤكد على مايلي:

1 لم أسئ فيما مضى عن قصد أو عن غير قصد للرسول صلى الله عليه و سلم و لن أفعل مستقبلا ، و لا أؤمن أن في هذا العالم من هو أكثر مني احتراما له صلى الله عليه وسلم.

2 إن جميع الأحداث و الوقائع التي ذكرتها في مقالي السابق هي أحداث حقيقية و تاريخية و كجميع الأحداث لها مظاهرها السطحية و مغازيها العميقة. 3 و هذه هي النقطة الأهم و التي شكلت سوء فهم لدى الكثيرين ممن قرؤوا المقال و أود منكم الانتباه لها ، فعكس ما روج له البعض عن أنني أسأت إلى الرسول صلى الله عليه و سلم أريد هنا أن أوضح ما أردت تبيانه: و هو انه أمام ثنائية المظهر السطحي و المغزى العميق فقد استخدم "أزواي" سطحية تلك الأحداث و الوقائع التي حدثت في عصر الدين ليأسسوا عليها ما يخدم مصالحهم في زمن "السيبة" من خلال تقديم تلك السطحية على شكل تشريع تديني انتقل مع الزمن إلى يومنا هذا، و كانوا يهملون المغازي العميقة للنبي صلى الله عليه وسلم. إذن إخوتي جميعا: إلى كل من أساؤوا فهمي عن قصد: تعلمون أنني لم أسئ للنبي صلى الله عليه و سلم و كفاكم طمسا للحقائق.

إلى الطيبين الذين أوصل لهم الخبر الملفق فقط: اعلموا أنني لم و لن أسيئ للنبي صلى الله عليه و سلم و أنني أتفهم جدا حجم غيرتكم للرسول الكريم و التي هي تماما كغيرتي و حبي له ، و أننا جميعا في مستوى واحد للدفاع عن كل مساس بمقدساتنا. إخوتي لمعلمين: يجب أن نعرف جميعا أننا في صراع قديم متجدد مع ما يسمى "أزواي" ، و أنهم لن يدخروا جهدا من أجل إرجاعنا للوراء قدر الإمكان و سيستخدمون جميع الوسائل المشروعة و اللامشروعة و يجب علينا أن نكون منتبهين حذرين و أن نعرف أن من بين أولويات الوسائل التي يستخدمونها هو عامل التفرقة الذي استوحوه من رفيقهم القديم: "المستعمر" و المتمثل في قاعدة "فرق تسد" ، لذا يجب أن نعي جدا هذا الأسلوب و أن نحافظ على و حدتنا و على وحدة نضالاتنا. إخوتي المستضعفين جميعا: علينا أن نعرف - بكل ما تعنيه الكلمة من معنى - أن قدرنا أن تكون هذه الأرض وطن لنا ، لذا يجب علينا أن ندافع عن حقنا في وطننا ، و حقنا في العيش الكريم ، ذلك الحق الذي لن يمنح لنا و إنما سنناله بنضالاتنا ، و بقدر ما تتوحد تلك النضالات بقدر ما سرع ذلك بالوصول للهدف المنشود.) محمد الشيخ بن محمد



(430184) 1
يقبضون من ولي الامر
حجازي
شيوخ الوهابية ، العقل عندهم هو الطعام يمل الكروش والفتاء بكل ما يشوه الاسلام ويدمره ، يصنعون احاديث وينسبوها الى النبي حسب أوامر والى الامر والنعمه الشيطان الجالس في المملكه الارهابية الوهابية .
January 5, 2014 9:47 AM


(430387) 2
موريتانيا هي شنقيط
اتاه ولد الكتاب
القبائل الموريتانية موجوده في كل مكان أو إن صح التعبير العرب الموريتانين موجودون في المغرب في الجزائر ولهم مكانتهم التاريخية المعروفة لهم حينما كانت موريتاني ما تسمى تاريخيا بدولة المرابطين كانت تحكم من نهر بلاد شنقيط إلى الأندلس ومن أراد أن يؤكد ذلك فليرجع إلى التاريخ لا توجد أي دولة عربية إلا موجود فيها موريتاني أستشهد ودافع عنها من أجل تحريرها أو عالم موريتاني ذهي من أجل نشري العلم والمعرفة نحن لسنا مع الخطابات السياسية العاطفية نحن مع الوحده العربية ومع تكريم المواطن العربي ورفعه مكانته ولسنا مع معاقبة المواطن العربي على أساس أخطاء الحكام أو على أساس إيديولوجيا معينه أو عرق معين إذن المرابطون هم من كانو يحكمون المغرب العربي والأندلس ولكن توحيد الأمة العربية وبالخصوص الوحده المغاربية تعود إلى إرجاع الهوية العربية الأسلامية الأصيله النابعة من التراث العربي الأسلامي وتوحيد هذي الهوية لا يعود إلا بأرجاع إلى لغة واحده هي اللغة العربية لغة توحد الجميع ويشترك فيها الجميع مع إحترام اللهجات الأخرى أما من يريد هوية أخرى غير العروبة والإسلام فهو لا يريد الوحده؟ و الخوارج لن نتكلم عنهم
January 7, 2014 10:47 AM


(430650) 3
يسقط يسقط يسقط بني صهيون
الله الرسول القرأن
رغم البرد القارس إلا أن حرارة نصرته صلى الله عليه وسلم جعلت شعوب المغرب العربي يهبون في مسيرة منددة بمؤمرة الصهاينة و عملائهم على نبي الرحمة رسول الله محمد بن عبد الله خير البرية.





ومما ميز هذه المسيرة التي أنتهت بمهرجان عند المنصة الرسمية مداخلة المداح الشهير محمد ولد أمبارك الذي أبكى الحضور بمديحيته التي أختار والتي عددت مناقب الرسول صلى الله عليه وسلم وصفاته.

alt

المتدخلات وبكل اللغات الوطنية نددن بهذا الفعل الشنيع وطالبن بانزال أقصى العقوبة بالمجرم الشيخ ولد أمخيطير كما طالبن الحكومة بارساء منظومة قوانين رادعة لكل من تخول له نفسه المساس بالثوابت والمقدسات الدينية .
January 10, 2014 12:20 PM


(430887) 4
محمد ليس معصوما من النقد
Adil Mohamed
محمد ليس معصوما من النقد وان صاحب المقال محمد الشيخ بن محمد لم يذكر الا ما ذكرته كتب السيره النبويه وانه لم يغترف جرما يستحق عليه الموت وانا اعتبره اشجع رجل في العالم الاسلامي
January 13, 2014 5:20 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز