Arab Times Blogs
صالح صالح
arabicpress.news@gmail.com
Blog Contributor since:
22 May 2013

https://twitter.com/wikoleaks

الغريب و غراب الخراب في ميزان الإمام حسن نصرالله

 

ما أغرب غريب الغراب و بوم الغربة عندما ينعق بالخراب و الفرقة. لو كانت الخنساء في زمان الإمام حسن نصرالله، لإستبدلت صخراً بنصراً و قالت:

وَإِنَّ نصراً لَتَأتَمَّ الهُداةُ بِهِ ** كَأَنَّهُ عَلَمٌ في رَأسِهِ نارُ

هو الإمام الثالث عشر للشيعة و لو كفروني، و الإمام الأول لأهل السنة و لو بالردة ألحقوني، و يوحنّا معمدان هذا العصر عند النصارى و سامحوني.
ها هي الوهابية ترسل بهامها، و على إمامهم ترسل سهامها. ما أشبه هذا الزمان بزمان تجار الهيكل، مع الفارق أن الهيكل هو كعبة إسماعيل و التجار هم هؤلاءِ الفُجَّار الذين دمَّروا الدار و الديار. هل سيصرخ النبي أيوب الذي قيل فيه أنه عندما كان الدود يسقط من ثقوب جسده، كان يعيدها إلى الثقوب و يقول لها: صار لك أن تأكُلي فكُلي. ها هي الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) تنسف مقام قبة "ستي رحمة" زوجة النبي ايوب (عليه السلام) في قرية بلشون بجبل الزاوية بريف ادلب بحجة أنه شرك بالله. صرخة أيوب لن تأتي من أيوب، بل من ورثة النبي أيوب، و أيوب هذا الزمان هو الإمام نصرالله، الذي صبر على هؤلاءِ الشياطيين، لا أبقى الله لهم باقية، هم عصبة الشيطان و معدن البهتان و جنود هامان، و محرفوا تأويل القرآن.

غريبٌ هذا الزمان، و نقول للفجَّار، السم لا يسيل من الثمار، و الحكمة لا تؤخذ من حمار و غريب أطوار، و الدين لايؤخذ من أهل النار، هؤلاءِ مفجروا الديار. أكثر ما كان يفرح إسرائيل هو أن العرب جهلة لدرجة أنها يمكن أن تركبهم و تدَّفِعهم أجرة الطريق. و هذا ما جعل إسرائيل كل عشرة سنوات أو كل خمسين سنة تحتفل باليوبيليات من القدس الرهينة. إسرائيل غيرت حساباتها و شعرت بالخطر فقط عندما قال الإمام حسن نصرالله، إسرائيل أوهن من بيت العنكبوت.

كنت قد ذكرت سابقا كيف أفنيت ساعات من وقتي في مناقشة سلفي، لإقناعه بأن اللؤم الذي يُغذَّى لهم في اللبن ليجعل من نصرالله حليف لإسرائيل، و من شيوخهم أئمة خيبر لا وجود له. بدا واضحاً عمى الألوان و البيان في عقول هؤلاء. ما يُسمّى بالحمرنة السلفية تجاه تحقير حزب الله تتمثل بالعاهات السلفية السبع التالية:
1 - السلفية تعاني عقدة النقص المزمنة تجاه محاربة أعداء الأمة، و بما أن الإمام حسن نصرالله قدّم أسطورة في البطولة و مقارعة الصهاينة و أصبح إمام الصالحين و الهداة كما في بيت الخنساء السالف ذكره في أعلى الصفحة. جن جنون السلفية حتى وصل بها الفصام و السرقة و التدليس بأن يرضعوا أطفالهم حليب الخبث، و نسخ كل فضائل الإمام نصرالله و إلصاقها بأبو طلحة و أبو فعلة الفعلاني. و نسخ رذائل أمرائهم و لصقها بإمام هذا الزمان و الحجة على كل من يقرأ الإنجيل و القرآن.

2 - السلفية إستفاقت على الشعبية الخارقة لجدار الصوت التي يتمتع بها هذا الإمام، فزاد الحقد على الحقود، و لم تجد السلفية أسوء من صفات أمرائهم للصقها بنصرالله و لم تجد أشرف من شيم نصرالله لمحاولة تسويقها في سوق عقاظهم على أنها إنجازات لمفتييهم.

3 - الإمام نصرالله قدم إبنه شهيدا و إحتجزت إسرائيل جثمانه لتفاوض به نصرالله لكن نصرالله قال إبني لا يميزه عن شهداء المقاومة شيئ و جثمانه يساوي جثمان رفاقه. و هذه المنزلة من التقى و الدين، لا يمكن إلا أن تكون من صفات الإمام العادل، و هذا الإمام العادل لا وجود له في قطيع أئمة و دعاة الوهابية السلفية.

4 - 
نصرالله دعم كل من يقاتل في فلسطين، حتى الفريق الذي يصنف نصرالله بالكافر و الرافضي، كان يعطى له المال و السلاح و الجند، و يقول لهم نحن و الله معكم لنقاتل عدونا و عدوكم، القاصي و الداني يعلم، أن من دون نصرالله و نهج نصرالله على القدس السلام. هو أمل كل حر. و هذه من نقائص السلفية التي كانت تعدم حتى الناشطين الذين يدافعون عن غزة و فلسطين، و لنا في نحر الناشط الإيطالي عبرة.

5 - نقيصة فك وثاق الأسرى: إنفرد حزب نصرالله بخطف جنود صهاينة و مقايضتهم بالأسرى العرب، و كانت الإهانة لمصر حسني مبارك و أردن حسين، أن يفرج لهم نصرالله عن أبطالهم و عن جثامين أبطالهم في صفقات تبادل الأسرى، هؤلاءِ الأبطال الذين شاركوا في حروب النكسات، و بقوا في الزنزانات، و لم يُفرج عنهم من قبل حسين و السادات، و لم يفك أسرهم الخطابات في الكٌنيسهات.

6 - الصدق: هذه صفة تذبحهم. لا توجد في معدنهم، و ليست من المركبات العضوية التي بنيت عليها أجسادهم و معادنهم.

7 - أعداء الأمة يشعرونهم بالحرج: كل يوم تُخصِص الجرائد الصهيونية مقالات عن قوة حزب الله و خطره على إسرائيل و الخوف الإسرائيلي من حزب الله، بينما على نفس الجرائد ترد مقالات تعاون أمرائهم، أمراء السلف مع إسرائيل من أجل تقديم الأرض المحمدية لعبور طائرات بني قريضة و ضرب بلد إسلامي يهدد إسرائيل.

و يكفيه فخراً أنه حرّر بلاد عربية من دون أن يلقي خطاب في الكينيست. "قُلْ كَفَىٰ بِاللَّهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا"



(429855) 1
آل سعود رمز الخسة والسفالة
حكمت عمران
أولاً نقول للاخ الكاتب بارك الله فيك وجعلك ذخراً لسامعي الحق ومحبيه أما هؤلاء الوهابية نعم ياسيدي أنهم يكرهون الأشراف لأنهم بلا شرف ويكرهون الشجعان لأنهم جبناء ويحقدون على كل مناضل لأنهم عملاء صغار وخدم للصهاينة حافظي لهم مناصبهم وكراسيهم ولو نظر أحدنا للحركة الوهابية وتاريخها لشاهد وفي كل وضوح تزامنها وتآخيها مه الحركات الصهيونية وارتباطها بهم مثل الروتاريا والماسونية ثم الصهيونية وليصل الباحث البسيط مثلي وليس الأكاديمي انها حركات من تخطيط وتصنيع جهة واحدة وهية المخابرات الصهيو بريطانية والمقصود هنا أن يصنعو لنا ملوك وأمراء من لصوصنا وسفلتنا ولوطي الجزيرة وباقي الخليج وإغالاً منهم بأهانتنا ولسان حالهم يقول هانحن سلطنا عليكم أسفل خلق الله وجعلناهم حكاماً ومفتين عليكم هذا ما يفعله آل سعود وكل ملوك وامراء العرب وهم ليسو سوى حراس على أبار النفط والغاز وحفظها لكي لاتستفاد منها الشعوب العربية بل هي مخصصة لرفاه الغرب المتصهين وإذلال واهانة وتدمير العرب هذا واجب آل سعود المكلفين به من أسيادهم الصهاينة ولذلك تراهم يساعدون ويسلحون ويناصرون كل سافل ومنحط ولوطي ولص واضح أو قاتل مأجور في لبنان كرهاً وحقداً على إمام العصر وسيد المقاومة حسن نصر الله وجنده جند حزب الله رافعي رؤوسنا بعد النكسات الممولة من نفط وغاز العرب كما حصل لتدمير العراق وما يحصل في سوريا ولبنان
January 2, 2014 7:08 AM


(429860) 2
حلف بنو قريضة وشاربي بول البعير
حجازي
نعم أخي أن الله قوي عزيز ، اللهم أنصر نصر الله ومن والاه ، واهدم ببطشك من عاداه ، هؤلاء الخليط من أحفاد بني قريضه بقيادة حرامي الحرمين والمتحالفين مع أباعر البترول وهم الاعراب الاشد كفرآ ونفاقآ كما وصفهم الله في كتابه العزيز .
January 2, 2014 7:36 AM


(429862) 3
الملك القزم المقبور
حجازي
ذكرت الملك حسين القزم المسخ الذي نصبته بريطانيا ملك على شرق فلسطين مع شراذم من بدو الصحراء الاجلاف ، وهم مثل اسرائيل يحتلون جزءمن أرض فلسطين ويعيرون الفلسطينيين لوجودهم في ما يسمى الاردن ، ويوم حاول الفلسطينيين استعادة أرضهم من البدو في عام 70 ارتكب القزم الاقرع والكلب الوفي لجولدا مائير مجازر أيلول الاسود بدعم أمريكي صهيوني ، ثم جاء وعد الله وأهلكه الله بالسرطان شر هلكه ، وتنصب ابنه مدمن البيره والقمار أبو كلسون أحمر ، لكن الظالمين الى هلاك .
January 2, 2014 7:44 AM


(429872) 4
سلمت يداك أستاذ صالح
عبدالوهاب القطب
"غريبٌ هذا الزمان، و نقول للفجَّار، السم لا يسيل من الثمار، و الحكمة لا تؤخذ من حمار و غريب أطوار، و الدين لايؤخذ من أهل النار، هؤلاءِ مفجروا الديار. أكثر ما كان يفرح إسرائيل هو أن العرب جهلة لدرجة أنها يمكن أن تركبهم و تدَّفِعهم أجرة الطريق. و هذا ما جعل إسرائيل كل عشرة سنوات أو كل خمسين سنة تحتفل باليوبيليات من القدس الرهينة. إسرائيل غيرت حساباتها و شعرت بالخطر فقط عندما قال الإمام حسن نصرالله، إسرائيل أوهن من بيت العنكبوت."

أحسنت وصدقت ووفيت
تحياتي وتقديري والله بكيت من الفرحة بعد هزيمة الصهاينة في حرب تموز على أيدي الامام السيد حسن نصر الله أيده الله ، فقد عشت في كارثة في حضن كارثة على مدى الزمان ومن هزيمة الى هزيمة إلى أن مرغ السيد حسن نصر الله أنف الصهاينة وكلابهم في الوحل وقضى الى غير رجعة على أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر فقهره وهزأه وهزمه ورفع رؤوسنا جميعا
وما زال في بلدتي هنا يأتيني الجاهلون يلعنون الحزب وقائده والشيعة والصفويين الكفار ..الخ فأبتسم وأجلس معهم مناقشا إياهم بهدوء وبعدها أحزن بعد إقناعهم بالحق كيف غسلت أدمغتهم مدى حياتهم فيذهبون بفضل الله بفكرة الحق وتذوب عداوة فيهم جبلت في عظامهم ولحومهم منذ عرفوا معنى العداوة.

شكرا اخي صالح وبارك الله فيك .

January 2, 2014 9:38 AM


(429879) 5
كل من يتهجم على حزب الله هو عميل للسعوديه
Ahmad Sami
ان السعوديه هي الأخطر وأشد عداوة للمسلمين
ان السعوديه تبني جيشا مخربا لما أنجزه حزب الله من انتصارات على اسرائيل , السعوديه هي الذراع الأيمن لدولة اسرائيل التي ينعم جيشها بشتاء دافيء في بيوتهم وحول أبنائهم , القاعده هم جيش السعوديه الذين يقاتلون الجيوش العربيه في كل من مصر والعراق وسوريه, والسنه في لبنان وفي كثير من الدول العربيه جيش دفاع عن اسرائيل دون أن يشعروا
النصر لحزب الله والجيش السوري والجيش المصري والعراقي , والخزي والعار لكل سني يؤيد القاعده والنصره وتوابعهم
January 2, 2014 10:16 AM


(429893) 6
ﺑﻜﻢ ﻧﻜﺒﺮ
ﺻﺎﻟﺢ ﺻﺎﻟﺢ
ﻜﻢ ﺟﻤﻴﻌﺎ. ﺣﻜﻤﺔ و ﺣﺠﺎﺯﻱ و اﺣﻤﺪ ﺳﺎﻣﻲ و ﺍﻣﺎﻡ ﺍﻟﺸﻌﺮﺍﺀ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻮﻫﺎﺏ ﺍﻟﻖﻃﺐ. ﺷﻜﺮﺍ ﻟﻜﻢ و ﻟﻜﻞ ﺍﻼﺣﺮﺍﺭ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ. و ﺍﻗﻮﻝ ﻟﺸﺎﻋﺮﻧﺎ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻮﻫﺎﺏ ﺍﺟﺮﻙ ﻛﺒﻴﺮ. و ﺍﻥ ﺷﺎﺀ ﷲ ﺍﻧﻲ ﺍﻧﺘﻈﺮ ﻣﻦ ﻟﺴﺎﻧﻚ ﺧﺎﺗﻢ ﺍﻟﻤﻌﻠﻘﺎﺕ ﻳﻮﻡ ﺗﺤﺮﻳﺮ ﺍﻟﻘﺪﺱ. و ﺳﺘﻌﻠﻖ ﻋﻠﻰ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻘﺪﺱ ﺑﻌﺪ ﺍﻧﺪﺣﺎﺭ ﺍﻟﺼﻬﺎﻳﻨﺔ. و ﺑﻤﺎﺀ ﺍلﺫﻫﺐ ﻣﻦ ﻗﻴﺮﺍﻁ ﻗﻮﺍﻓﻴﻚ.
January 2, 2014 12:31 PM


(429955) 7
أكره النظام السعودي وأكره حزب اللات المجوسي
ابو الوفا المقدسي
النظام السعودي خائن بكل معنى الكلمة ولكن الشعب السعودي ليس خائن بل هو من خير شعوب الأرض وخاصة أهل المدينة المنورة التي جاءت أحاديث تتكلم عن عظمة أخلاق أهلها .

الأمة الإسلامية اليوم مبتلاه بحكام ليسوا منا ولسنا منهم ونسأل الله تعالى أن يخلصنا منهم .

حزب اللات المجوسي هو حزب ايراني رافضي مجوسي لا هم له إلا محاربة أهل السنة وما عنوان المقاومة ضد الاحتلال الاسرائيلي إلا فخ يصطاد به حزب اللات البسطاء من المسلمين وهو ألد أعداء العرب وثورة سوريا كشفت عن وجهه الحقيقي ولا زال حتى اليوم يقتل ويذبح ويشرد أهلنا في سوريا أليس كذلك ؟
January 2, 2014 11:51 PM


(429977) 8
thaher
omar
هذا الزبر اللي أسمه عون الجبان عميل سوري دمر لبنان بحجة تحريرها من السوري وبعد أن هرب وأختبئى في السفارة الفرنسية تاركا جيشه المسكين تحت رحمة السوري٠ عاد الى لبنان ذنب سوري من الطراز الأول أي في وجهه النحس وعلى فكرة ثبت ان الزبر عون وجهه نحس ومن لا يعتقد فالتجربة خير برهان واتحدى اي شخص في الكون ان ينظر الى الزبر عون أكثر من ثلاثون ثانية دون ان تحصل له مصيبة٠
January 3, 2014 3:10 AM


(430017) 9
رقم 7 أبو الوفاء الإسرائيلي والجبان العميل همر رقم 8 عملاء صهاينةمأحورون
هيثم
رقم 7 أبوالوفاءالإسرائيلي والجبان العميل عمررقم 8 عملاءصهاينةمأحورون وأمثالهم كثر
هل يمكن أن تتفضل ياأبوالوفاءالمقدسي وتقول لنا لماذا أنت وشعبك لم تثوروالتحريروالأقصى؟ثوروا بالحجارة ستحرر أرضكم أم أنها العمالة والجبن..أرنا بطولاتك ....وهل يمكن لك أن تفسر لماذا جماس أخذت وأعتمدت كلياماديا وعسكرياعلى إيران ..إذن حماس عميلة نريد تفسير من حماس العميلة كيف أخذت مساعدات من مجوس على رأيك؟ولتعلن لنا هذا أمام الملأ.وبالفعل إيران اللي حمت طيازكم؟وليش لما طردتكم اسرائيل لمرج الزهوراحتضنكم حزب الله ياخونة؟وكم خسر حزب الله من جنوده لتهريب السلاح لغزة؟والله العاهرةتحترم من مارس معهاالجنس وفاءمنها له...فحرر بلدك يانجس يابائع أرضك وعرضك لليهود؟ هل برهان غليون المعارض السوري الذي قال طزبحماس وبفلسطين وأمااسرائيل فصديقة؟وإلا حزب الله من قال هذا؟أليست السنيةبسمةقضماني المعارضةالسورية من قالت إن أطفال فلسطين إرهابيين وأطفال اسرائيل أبرياء؟فعلا أنكم عبيدوالعبدإذا هنته احترمك وإن احترمته أهانك تفوعلى كل جاسوس وعميل؟وأماالمسمى عمرفسيدناالفاروق عمررضي الله عنه بريء من كل جاسوس وخسارةأن تسمي باسمه يعني ياإماالجنرال عون بيكون عميل مثل سعدالحريري ياإمالانريده ..وبالمناسبةيالوطي ياأبوالوفاء..إن الحريري هوالذي منع الفلسطينيين في لبنان أن يمددواحتى بالوعات صرف صحي ومنعهم من الوظائف بل قال يجب أن يحرموامن كل هذاحتى نحرم عليهم السكنى بلبنان وهذاكان بث مباشربالجزيرةيعني يالوطي مش حزب الله اللي أساءإلكم بل سنةمثلناومع هذاتمجدونهم...السيسي ليس شيعياولكنه ضدالخونةوليبيالايوجدبهاشيعي فمن الذي يطحن بالسنةهناك ويثيرالفتنة؟تفوتفوتفوعليكم خونةعملاء
January 3, 2014 10:26 AM


(430179) 10
بارك الله بك يا اخ صالح
thesyrian
صدقت ولله في كل كلمة قلتها, وان نصر الله هو رجل اختاره الله لصدقه وهو صاحب الوعد الصادق.
بارك الله فيك اخي الكريم وفي اطرائك الطيب على شاعرنا الكريم السيد القطب , وهو للمناسبة يستحق ان تعلق له خاتم المعلقات يوم تحرير القدس.
وشكرا.
January 5, 2014 7:33 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز