Arab Times Blogs
ناصر الحايك
davidspeedus@yahoo.com
Blog Contributor since:
26 February 2007

كاتب عربي من فلسطين مقيم في فينا - النمسا

 More articles 


فى النمسا...احذروا هؤلاء الاطباء العرب

 كنا قد حذرنا مرارا وتكرارا من جشع أطباء كثر هنا فى النمسا عربا كانوا أو من ملة أخرى، ونوهنا الى ابتزازهم للمرضى وتحايلهم على منظومة التأمين الصحى للتربح على حساب الضحية الذى لا حول له ولا قوة . ليس ذلك فحسب بل منهم من يتعامل مع المرضى بفوقية واستعلاء ونخص "أطباء عرب" بعينهم يمارسون هذه النرجسية والشواهد ليست قليلة ، كنا قد اشرنا فى تقارير سابقة اليهم .

 

كنا قد حذرنا من هؤلاء الاطباء فى المحافل والمآتم وكلما واتت الفرصة ، الأطباء الذين تجردوا من انسانيتهم  وباعوا ضمائرهم للطمع الذى أعماهم وأنساهم القسم الذى حلفوه ، والقوا بقدسية هذه المهنة النبيلة فى حاويات الزبالة من أجل حفنة من الدراهم .

 

كنا قد حذرنا من تحول هؤلاء الأطباء أو "ذرية ابليس" الى عبيد لشركات تصنيع الأدوية وترويج ما تيسر من هذه العقاقير ووصفها للمرضى وتجريبها عليهم دون أدنى تحفظ  أو رادع أخلاقى ، بغض النظر عن خطورة الأعراض الجانبية التى تسببها وإذا ما كان المريض بحاجة لها اصلا ، ترويجها على أنها "أكسير الحياة " مقابل عمولات مالية أو رحلات ترفيهية لهم ولزوجاتهم ولعائلاتهم أو لتغطية تكاليف مؤتمرات طبية (سياحية) لا قيمة علمية لها ، اقل ما توصف به بأنها سخيفة وتافهة.

 

يجب توخى الحذر عند قيامكم بزيارة الطبيب ولا تغتروا بابتسامته الصفراء ووقاره المزيف وبارتدائه المعطف الأبيض ولاتنسوا الاستفسار عن كل شاردة وواردة فيما يخص مرضكم وجدوى الفحوص المطلوبة ومدى فاعلية الدواء الذى يصفه الطبيب ، فالمريض عافاكم الله يتمتع بحقوق كثيرة يضمنها له القانون النمساوى المنصف لكن غالبية الناس لا يعلمون... وهناك منظمات ومؤسسات عديدة تتكفل بحماية المرضى وإرشادهم وبالمجان.

 

من حق المريض هنا فى النمسا اذا ما كان مضطرا للخضوع لإجراء عملية جراحية، من حقه طرح اسئلة على الجراح قبل ان يستسلم للمبضع ،  على سبيل المثال : نسبة النجاح والفشل والمضاعفات المتوقعة وعدد العمليات التى اجراها الجراح المعنى شخصيا خلال حياته المهنية وعدد العمليات التى نجح فى اجرائها والتى أخفق وفشل عندما أجراها،على اثرها "أكل المريض هوا"  ومن واجب الطبيب الاجابة بكل شفافية وبلا مراوغة.

 

وسائل الاعلام النمساوية تطرقت بمهنية الى هذه التجاوزات وتقارير الصحف مليئة بهذه الخروقات الصادمة والأخطاء الطبية المميتة أحيانا، وكذلك خداع الاطباء للمرضى وإقناعهم وحثهم على عمل صور أشعة لها اول وليس لها اخر وعدم تحذير المرضى من عواقب التعرض لهذه الأشعة على المدى الطويل حتى لو كانت بجرعات قليلة ، وإجراء عمليات جراحية لهم ليسوا بحاجة لها دائما من أجل استغلال شركات التأمين الصحى ورفع قيمة الفاتورة والضحية هو المريض دائما وأبدا ، ومن لا يصدق أو يساوره الشك فى كل ما ورد بإمكانه البحث بمفرده والتحرى بنفسه عن حقيقة ما يجرى قى العيادات وخلف اسوار المستشفيات ، أو بعضا منها .

 

وأخيرا :

 

نحن لا نعمم ولا يجوز لنا التعميم ، فهناك اطباء ينتمون الى حلف الإنسانية بكل ما تعنيه الكلمة وقد أجرينا معهم لقاءات صحفية أفادت عشرات المرضى  ولكننا نحذر من الوقوع فى شباك ضعاف النفوس الذين صار شعارهم المال أولا ومن خلفنا الطوفان .

 

 

 

  



(429336) 1
صدقت وأحسنت أستاذ ناصر
عبدالوهاب القطب
1 ـ شركات الادوية عالمية هجفها طبعا الربح لكن المسيطر عليها هم أعداء الإنسانية والكل يعرف هويتهم.

2 ـ هنا في أمريكا كثير من الأطباء مما وصفت منهم من لفق العلاج والتكاليف لان الحكومة تتولى دفع الفاتورة ومنهم من دخل السجن لسرقاته. وكله على حساب المريض المسكين.
3ـ هناك ربح هائل من مراكز التصوير IMAGING CENTRESولذلك ما ان يدخل المريض العيادة الا ويخرج مع موعد تحت الاشعة السينية لان الطبيب والمستشفى همهما الربح أولا وأخيرا.

4ـ هناك قصص مرعبة لعمليات جراحية لا لزوم لها سمعنا عنها منها على سبيل المثال جراح كان يقامر دائما وبحاجة ماسة الى المال .. الخ.والخاسر المريض المسكين.

5ـ الطبيب بشكل عام اله صغير يمشي على الأرض من الغرور بسبب الدخل المبالغ فيه وغير المبرر ولأن الناس تحترمه لثروته أولا ،ولو كان جراح السيارات ،أقصد الميكانيكي ، يتقاضى ما يتقاضاه الطبيب لحاز على مرتبة اعلى في المجتمع ولحاز على احترام اكثر.

6ـ أخي الذي يكبرني بسنة ونصف مات رحمه الله من تفاعل الادوية وكثرتها ولجهل الطبيب بها ولعدم توفر معلومات عن فعاليتها وآثارها الجانبية.

7ـ على انني في النهاية لا انكر العمل الجليل الذي يقوم به الأطباء من انقاذ المصابين في الحوادث ..الخ.


December 27, 2013 9:53 AM


(429337) 2
والله جيد
سندباد
والله جيد جداً لو تكتب اسماء الأطباء يكون جميل جداً ولك ثواب عظيم وحتى نصدق بدليل وبدون دليل هذا كله هراء وكلام عرب وكلام العرب لايصدق ألا بدليل وشكراً
December 27, 2013 10:43 AM


(429355) 3
شو ما في قانون في النمسا
Maher Draidi
يا خي وانتي عم تحكي بتفكر حالك في دولة عربية وانت تتحدث عن دولة أوروبية راقية مثل النمسا . التجاوزات الطبية خطيرة التي تحدثت عنها ولم لا تبلغوا الشرطة ليردعهم القانون ويعاقبوا .
December 27, 2013 1:53 PM


(429361) 4

hamed
you are a reckless and compulsive person some kind of humility and reconsideration will do you no bad
you are maximalist , , who identify the community by the INDIVIDUAL when his acts is not favorable for our interests and does not reply our desires, then we shout These Shiis Sunniis North-americans- Palestinians muselms Christian , Experts to provoke and encourage aversion ,to create enemies and lose the sympathy ,the respect and the trust loss because gossips , Some feels wounded cry “ They are racists or don’t consider us , Or thieves2,Good I tell you they are on the right side because some of us spoils his image and that of his fellows . second it is good to learn to have discretion and respect for himself and for the members of his community and don’t ventilate dirty clothes at the vision of all , the result is the refusal and the despise , if you have a legal problem with one because bad praxis, medical negligence abuse you can denounce him on the courts , But if you have antipathy avoid him ,the intromission is bad ,The respect is gained not imposed or whim
December 27, 2013 3:00 PM


(429366) 5
Good Research
RayanKenan
أخي الكريم
أشكرك على هذه المعلومات القيمة ، وأود ولو أن تكمل معروفك وتبلغ عن هؤلاء الأطباء (بما أنك أشرت لكلمة "هؤلاء") حتى يعرفهم الناس وحتى لا يقوم احد بزيارتهم.
ليس بالامر الهين من خلال كلام شامل (لانعمم ولا يجوز التعميم) ان يضرب الناس بالمندل ، فزائر الطبيب عادة مريض ويحتاج علاج فجل همه ان يزول المه ، عندها يكون الفاس وقع بالراس

واشكرك مرة أخرى على جذب انتباه الناس
December 27, 2013 4:52 PM


(429374) 6
الرجاء التوضيح
سليم
الوضع الطبيعي في مثل ما ذكرت ما حالات وصفتها أنت بالاستغلال أن تقوم أنت أو من هو مؤهل لذلك سواءا كان فردا أو مجموعة ولهم معرفة بنظام الضمان والتأمين ، ان يقوم بنشر دليل مبسط عن المراحل التي يمر بها العلاج وما هي الاسئلة المناسبة وما هي الخطوات الﻻزمة.
مثل هكذا دليل ( دليل المريض للعلاج في النمسا ) سيسهل على المرضى تعاملاتهم ، وبالتأكيد سيمنع المستغلين من اﻷطباء وبائعي اﻷدوية من استغﻻل ثغرات القوانين.
ومثل هكذا دليل سيرفع من مستوى الجالية العربية الحضاري ، ويمنع عنها اﻷساليب ( الهمايونية ) من تذمر وشكوى واحساس بالظلم. وبالتأكيد سيريح الكاتب مما كتب
فما كتبه الكاتب عاليه هو رأي شخصي يحتمل كل التفاسير ولكنه بالتأكيد يلقي بظل قبيح على كل ما هو عربي في النمسا
نعم هو يقول وبما معناه العرب في النمسا فريقين اولهما أطباء جشعين باعوا الضمائر واﻷيامين من اجل المال ( اﻻ القليل ) والفريق اﻵخر ناس بسطاء ﻻ يعلمون ما يدور حولهم
هذا سخف
December 27, 2013 6:20 PM


(429379) 7

بني وريا
أليس هم افضل من الذين لا يعالجونك ، انت تعاني وهم يقولون لك ما عندكش حاجه صحتك زي الفل ، الاشعه والتحاليل أثبتت انه ما عندك حاجة ، بينما انت تتألم لا تستطيع الأكل
December 27, 2013 8:20 PM


(429385) 8
والسبب الاول والاخر والظاهر والباطن هو
ali
اخي الحايك لن يجدي كلامك في شئ. بل تزيدهم حقداةوجشع. هذا هو العربي اينما وجد.فاسد مفسد نجس حقود حسود جشع اناني. هكذا علمه دين الاجرام. دين الاجرام يعلمهم النفاق من سورة المناقين.يعلمهم الاغتصاب اقتداء بنبي الاجرم. ستبقى هذا العربي مجرم حقير اينما حل.والسبب الاول والاخر والظاهر والباطن هو دين الاجرام الذي يربي اجيال مجرمه تتكاثر كالفيروسات بالعالم. الافضل يا حايك تنصح الناس بعدم التعامل مع كل عربي لانه شيطان نجس. ولبئس الاله الههم المجرم الشيطان
December 28, 2013 2:40 AM


(429432) 9
The problem is bigger than you think.
Khawaja

كنا قد حذرنا من تحول هؤلاء الأطباء أو "ذرية ابليس" الى عبيد لشركات تصنيع الأدوية وترويج ما تيسر من هذه العقاقير ووصفها للمرضى وتجريبها عليهم دون أدنى تحفظ أو رادع أخلاقى ، بغض النظر عن خطورة الأعراض الجانبية التى تسببها وإذا ما كان المريض بحاجة لها اصلا ، ترويجها على أنها "أكسير الحياة " مقابل عمولات مالية أو رحلات ترفيهية لهم ولزوجاتهم ولعائلاتهم أو لتغطية تكاليف مؤتمرات طبية (سياحية) لا قيمة علمية لها ، اقل ما توصف به بأنها سخيفة وتافهة.

-----

The problem exists in all countries of the so-called advanced societies. Most of time the patient can do nothing against the Dr. who prescribes a certain medicine until something gets very wrong. If you think only some " bad " doctors prescribe new medicines to get money from pharmaceutical companies then you are dead wrong. The whole problem is big and out of control.

December 28, 2013 4:04 PM


(429475) 10
الرقم ٨ صهيوني من الفرقه الاسرائيليه المستعربه ارجوا من القراء التنبه
zakaria
الرقم ٨
صهيوني من الفرقه الاسرائيليه المستعربه
ارجوا من القراء التنبه
December 29, 2013 4:03 AM







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز
Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية