Arab Times Blogs
صالح صالح
arabicpress.news@gmail.com
Blog Contributor since:
22 May 2013

https://twitter.com/wikoleaks

الولايات المتحدة توقف الإمدادات العسكرية غير الفتاكة لتنظيم القاعدة في سوريا

 حروب النفوذ بين المعارضات في سوريا تتقدم، بعدما تم إقفال أبواب الغزوات على القرى و المدن التي تنعم بالإستقرار و الأمن جراء تضحيات الجيش السوري، فصار لزاماً على ألوية العصابات أن تتناحر في بينها ليستمر بزنس الحرب و النهب و التبشير بعقائد السلف أو بعقائد ما قبل السلف و بالتحديد الإنسان في العصر الحجري و الجليدي. و الحسم العسكري من نصيب زعيم  تنظيم القاعدة الدولي، الأمير السعودي بندر بن سلطان. تمكن تنظيم القاعدة من السيطرة على مناطق سيطرة ما يسمى بالجيش السوري الحر الذي قيل أن قائده فر إلى تركيا و من ثم  إلى قطر بعدما أصبح فارس بلا جواد و لا جنود.

الرد الأمريكي على هيمنة زعيم القاعدة بندر بن سلطان على قسم من الشمال السوري كان سريعاً. أعلنت الولايات المتحدة وقف المعونات غير الفتاكة، و هذا يطرح سؤال، هل هذا يعني أنها أبقت على المساعدات الفتاكة، و هذه الخطوة عبارة عن تهديد لتنظيم القاعدة لإبقاء رقعة شطرنج للجيش الحر من أجل إبقاء واجهة مدنية للمعارضة العسكرية كما تسميها الولايات المتحدة؟ هل التهديد الأمريكي هو تأنيب لبندر بسماحه لتنظيمه بإستأصال الواجهه الثورية التي لم تعد مصروفه و أصبح صرفها كصرف العملة المزورة بأية حال؟ يتساءل البعض لماذا تتكل الولايات المتحدة عل السلف في الشام و العراق، الجواب بسيط جداً، حسب عدو الولايات المتحدة في منطقة جغرافية معينة يتم تحديد الحليف، و من أفضل من السلف لمقارعة إيران و سوريا و حزب الله؟  

 و ذكر حديثاً رئيس جهاز المخابرات  الفرنسي السابق في كتاب صدر حديثاً، أن مهمة الجواسيس الفرنسية كانت مستحيلة في سوريا، حيث طلب منهم البحث عن واجهة مدنية للمسلحين أي غير أصوليين في التعريف الدولي، و لكن دون جدوى، إنه أمر مستحيل. و الولايات المتحدة تعرف قبل غيرها هذا الأمر و سيناتورها ماكين كان قد إجتمع من قبل مع ممثلي تنظيم القاعدة في شمال سوريا، و تم إلتقاط صور له مع الإرهابيين من دون أن يتم إعتقاله و وضعه في غوانتانامو. عاد الى الولايات المتحدة عبر الفيرست كلاس و  بكامل العدة. و من المعروف في أمريكا أن الشبهة فقط على شخص بقربه من إرهابيين تجعله في الجحيم، حيث يتم تفتيشه بالمطار عبر القفازات (إن دييپ)، و يتم صدم العدة بصواعق الكهرباء و تغطيس رأسه في برميل المياه. كل هذا لم يحصل  للسيناتور ماكين، و هذا دليل واضح أن الحلف مع تنظيم القاعدة في سوريا متخذ من أعلى الهرم الماسوني، و لكن المطلوب هو فقط واجهة مع شخصيات ترتدي ربطات عنق لتعويمها على متابعي نشرات الأخبار الغربية و هم قلة على كل الأحوال.

المفارقة التي تتبعها الولايات المتحدة هي تجنيد بهائم غير منظبطة من أجل الإيذاء و التخريب و في نفس الوقت هذه البهائم قد تتفلت من القرار الأمريكي في بعض الأحيان لإنها غير منظبطة. و هذا ما حصل في الشمال السوري، حيث تم إعدام الواجهة المدنية كما يسمونها للثورة السورية. يتألف الجيش الحر من عدة ألوية يطلق عليها ألوية التشويل، و هذه الألوية تنشق عن الجيش الحر و تلتحم به مع شح رياح التمويل و تأمين مصادر المال، فمنهم من يلتزم بإنشقاقه و يعتمد على السرقات و مساعدات الخيرين من المملكة، و منهم من يلتحق بتنظيم القاعدة و منهم من يهرب إلى تركيا بعد أن يصبح ملياردير. تطور الألوية في سوريا بدأ على مراحل، فكان رئيس الشلة يطلق على عصابتة إسمه، لواء أبو فلان، و لكن مع العولمة و لجني الدعم الغربي في العصر الذهبي للجيش الحر، تم تغيير الأسماء ل(أحرار ...) أحرار الشام، أحرار هذه البلدة أو تلك. و مع أفول نجم الحر، تم تحريف الأسماء للواء الإسلام، و ما شاكلها من تعريفات، لكن الشيئ المشترك بين كل هؤلاء هي عصابات النصب و النهب و القتل و الخطف مقابل فدية. 

 الولايات المتحدة سلمت بالأمر، إنهزمت لإن الواجهة التي تمت صناعتها توفيت في براءة الطفولة، ربما ستستخدم أمريكا الطائرات من دون طيار من أجل تأديب العناصر غير المنظبطة من حليفها الإستراتيجي في العالم، أي تنظيم القاعدة بقيادة الأمير بندر. ما تريده أمريكا في سوريا هو النموذج اللبناني مثل سعد الحريري، أي ميلشيات سلفية تنفذ لها مصالحها، و في نفس الوقت يكون هناك شخص علماني يحتسي الوسكي و يرتدي ربطة عنق، ويحلق ذقنه بالجيلات، عبارة عن واجهه.



(428174) 1
هل اقتنعت القاعدة بمذهب الممانعة؟؟
الاحوازي
اذا وحسب مزاعمك امريكا لم تكن ترسل اسلحة فتاكة للرفاق القاعديين
وحسب زعمك انها منعت حتى الاسلحة الغير فتاكة ايضا ؟
اذا من اين يمتلك الرفاق القاعديين الاسلحة الفتاكة وقد اثبت لنا حضرتك ان امريكا وعملاءها طبا لايمولون الرفاق القاعديين بالاسلحة؟

معنى ذلك ان هناك ممولا اخر للرفاق فمن ياترى ممكن ان تخبرنا ياذكي هل تستطيع ان تخبرنا اين يقبع الظواهري الذي يطل علينا كلما شعر النظام بحرج؟؟

هل كان يصدق احدا عاقلا في يوم من الايام خبر مفاده ان صهر ./زوج ابنته/..ابن لادن الارهابي السلفي عاش سنوات في ايران وبرعاية الملالي الصفوي الارهابي
ثم تم تسليمه امريكا عبر ترحيله الى تركيا بعد قبض ثمنه في ايران

ان فضيحة السعودية غيت لا تقل وساخة عن فضيحة ايران غيت

فكل العملية غيت غيت وكانك. يا ابو زيد. ماغزيت
December 14, 2013 9:46 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز