Arab Times Blogs
بلال فوراني
billyfourani@hotmail.com
Blog Contributor since:
26 August 2012

ما بعد حوار الأسد وسقوط ورق التوت كله

لقد نبش الجثث من مراقدها وأزعج الاموات في في أكفانهم , وصارت الأمة العربية مجرد مومياء يحاولون أن يحيوها بأكاذيبهم وبمزامير داوود, لقد خلع الأقنعة المزيفة عن الوجوه التي طالما كانت تدّعي أنها من الوطن وهي في الحقيقة ليست أكثر من خنجر في خاصرة هذا الوطن , لقد نفض الغبار عن تماثيل عربية مصنوعة في الغرب , و فجرّ نبع ماء زمزم كي تغتسل الوجوه العفنة والسوداء ولو قليلا من قذارتهم , وترك قوافل العرب الكاذبين يعرفون أي حجّ كان يحجوه في كعبة الخيانة  , لقد أسدل الستارة الاخيرة على مهزلة كبيرة أسمها الأمة العربية القذرة...

 

لست هنا في وارد تحليل كلام الرئيس لأن هذه مهمة الأقلام والأفواه التي تقبض مالاً في ختام نعيقها على الشاشات أو الجرائد , ولست هنا في وارد شرح  أمور كثيرة اتت في سياق كلامه فقد كان مثل الشمس التي لا يعمى عنها سوى كل متغطرس مريض بأفكاره الرجعية , إنما انا احاول ان استوعب هل ما قاله الرئيس كان قدحاً أم كان طعناً أم كان فضحاً أم كان وجعاً أم كان ألماً أم كان حقيقة؟ علني اقرأ بشكل افضل بعد وضوح شرحه طبيعة  اولئك الذين يختبؤون وراء أصابعهم القذرة , واولئك الذين راهنوا على سقوط الدولة قبل سقوط اسم الاسد منها , واولئك الناعقين بالحرية حتى وصل الامر بهم الى النعيق بالحورية, و كم أود أن كي أقيس ردة الفعل المنتظرة من هؤلاء بعد حوار الرئيس الذي رفع الضغط في عقولهم المحصورة بين أقدامهم , وسبب لهم شلل جزئي في كرامتهم التي تاجروا فيها على حساب تراب وطنهم ؟؟

 

لم يكن الحوار سوى صندوق مليئ بأوراق التوت  , والشجرة المثمرة تحولت فجأة الى مسرحية هزلية أمام طبيب عبقري يفسرّ تماما سبب المرض في هذا الاثمار الفاشل , لأنه بدأ من جذر الشجرة, وبدأ من أصل الأزمة قبل أن يفتح جبهة نيرانه على أغصانها كي يعريها من  اوراقها ويرمي بها ارضاً. لا تستطيع أمام هذا الطبيب سوى الانبهار بحدة ذكائه وبقدرته على تفسير جميع الحلات المرضية التي تعرضت لها سوريا خلال ما يدعونه "الأزمة سورية" , وكيف ترك مبضعه يفتح الجرح على مصراعيه كي يكشف الدم الاسود الذي بات ينخر في أوردة الامة العربية , من دولةٍ يفترض أنها قاطبة المسلمين صارت قاتلة المسلمين , الى دولةٍ نكرة كانت للأمس خيمة ونخلتين و تحولت الى عرابة للثورات المصطنعة تحت ستار دموي اسمه الربيع العربي.

 

لا عنتيريات في سيادة الدول , ولا عضلات في اتخاذ القرار , ولا انبطاح ولا ركوع ولا ذلّ , بل هناك دولة قائمة بتاريخها رغماً عن أنف قوافل البغال والبعير , رغماً عن كل بترولهم الاسود الذي يشبه قلوبهم , والدول الدمى التي تأتي كي تعلمّ حضارة عمرها سبعة آلاف سنة بعضاً من ديمقراطية لا تتحلى بها في الاصل, اذ ان عليها أن تتخذ لها في البدء برلمان وطني و تجرب و لو لمرة الانتخابات و تتعلم ما المقصود بحرية المعتقد و معنى صحافة حرة. فعلاً هي المسخرة بعينها أن  تأتي دول كالدمى مأجورة لا تملك قرارها وما هي سوى حذاء في أقدام أبناء العم سام مثل دول الخليج كي تعلم سوريا بعضاً من ديمقراطيتها المتمثلة في الغباء والتخلف والجهل وحرمان النساء من حقوقهن وشرب بول البعير وقطع رؤوس الناس وتكفيرهم وقتلهم وذبحهم , دول يخجل اي انسان لو كان فيه قليلا من الشرف ان ينتسب لها لأنها صارت مثل العاهرة الرخيصة في فنادق الخيانة إلا أن الفرق هنا أنها هي من تدفع اجرة نكاحها وليس العكس.

 

لقد أسقط الرئيس بشار كل ورق التوت عن حثالة الحكومات العربية , من السعودية الراعية الرسمية للارهاب في العالم كله , الى دويلة قطر الخادمة المطيعة للأوامر الامريكية , الى المجموعات التكفيرية الانتهازية المتمثلة بالاخوان المسلمين , الى نهج المقاومة حين ينسلخ عن هدفه الحقيقي أمام خدمة أفكارهم السلفية , الجامعة التي صارت مجامعة صهيونية , الى معارضة لا تسوى في الارص أكثر من حذاء , الى خونة وعملاء ينبحون بحرية الوطن وهم يعدّون أموالهم في بنوك سويسرا , الى إعلام قذر تحول الى سلاح تفتيت الامة العربية تحت ذريعة اسقاط الانظمة الدكتاتورية , الى أكبر خديعة صارت في عصرنا الحاضر حين أوهموا العالم أن ما يحدث في سوريا ثورة وليس مؤامرة.

 

لقد وجدتني مبهوراً بشخصية رجل جعلني لأول مرة أتشرف بأن أكون عربي , جعلني فخورا بأني عشت هذا الزمن الذي رأيت فيه شخصية تشبه شخصية جمال عبد الناصر ,  جئت أقول كلمة صغيرة , كيف لكم أن تسقطوا رجلا عظيما مثل هذا الرجل جاء من رحم دولة عريقة وأنتم مجرد أقزام أمامه,  رجل يصنع التاريخ اليوم بينما تحاولون انتم التشبث بهذا التاريخ رغم انكم في مزبلته.

 

على حافة الوطن

 

سقط عن العرب ورق التوت

وصارت النخوة جثة في تابوت

ان من يبيع كرامته في هذا الوطن العربي

سيعيش لا محال لكنه كل يوم صدقوني سيموت



(423828) 1
ازدهر قطاع الدعارة في سوريا منذ 1993 و اصبحت دور الدعارة بالالاف
المغربي

و إن كنتم لا تدرون فتلك ليست مشكلتي.
October 22, 2013 2:23 AM


(423836) 2
الاسد يتكلم والخونة فلتمردغ نفسها في التراب كالحيوانات لان التراب اطهر منهم
وسيم محمد
قالها الرئيس العربي المقاوم الاول في العالم بعد حرب ال 2006 انكم اشباه رجال ومن يومها بدئت الحرب العربية ضد سوريا والرئيس . لانهم ليسوا اشباه رجال فقط بل خونة
October 22, 2013 5:36 AM


(423840) 3
احسنت
thesyrian
احسنت احسنت يا استاذ بلال,,, ان كل الذي ذكرته صحيح , الامة العربية لاينفع معها رجل حضاري شامخ.. يريدون رجل واطي امثال الحثالات الموجودة في على خارطة الامة العربية .
October 22, 2013 6:08 AM


(423851) 4
يتحدث عن سقوط العرب وينسى خضوعه للفرس
شمعون كوسا
مبهورا مبعورا مفخورا ماهذه الكلمات الرنانة في حمام خلا منه الماء

نعم ان صاحبك شبيه بصاحب مصر الاحمق
الذي ارهق جيشه باليمن
وخري الجنية اسهالا
وتم قضم السودان
وخسارة حزيرا النكسسسسسسسسسسسسسسسة
وخرب الاقتصاد

وكثرة الاعتقالات ومنيك رجال الامن والعفن والفساد

ولاننسى صهره جاسوس اسرائيل الاول اشرف مروان زوج ابنته حيث قامت بنكاح النضال

شو هالخبيص
الحوار كان كله هراء بهراء وتهديدات مبطنة كالعادة معناها اما انا او الدمار
وهو بذلك يحقق مقولة كل الديكتاتوريين قبله اما الاسد او حرق البلد
هذه هي ديموقراطيته التي رضعها من بزاز امه المتطرفة

الرجل مدعوم من اسرائيل التي اثبتت الاحداث مؤخرا انها هي من تمسك بخيوط اللعبة كلها

وتأكدت مع الوقت مقولة ابن خال صاحبك رامي مخلوف الحرامي

الذي قال قولة مشهورة لن تمحيها مياه الارض بحار ومحيطات ومهما حاول الشبيحة
قال وقتها ان امن اسرائيل هو امننا؟؟؟؟
لا تفسير ولا تاويل بعد ذلك
وكل من يحاول تغطية ذلك فهو عاهر تماما
مايحدث في سوريا هي ثورة حقيقة وليست خلبية او زائفة كثورة مصر
انها ثورة روتها دماء الابرياء ولكن نهايتها منصورة لان القناع سقط عن الوجه الدموي لنظام الطائفي العنصري المجوسي
ثورة السوريين الاحرار هي ثوؤة ضد الاحتلال الصفوي متمثلا بالعميل حسن نصر الللولولو

سورية بزمن صاحبك اصبحت محافظة او اقليم صفوي يا شبيح
صاحبك قتل العروبة في سوريا وسلمها للفرس
October 22, 2013 10:31 AM


(423858) 5
We all know who are the traitors
Logman
The Gulf states and Saudi Arabia royal family have been and always will be the enemy of Islam, the Arabs and the humanity. All what they have is Free oil money. Soon all that oil will finish and you will see who are the slaves on earth
October 22, 2013 2:02 PM


(424153) 6
استغرب يا ايها المغربي.!!!؟
thesyrian
اذا نحن اهل البلاد لا نعرف بانه يوجد دور للدعارة وبالآف في سورية!!!؟ فكيف عرفت عنها؟ او ربما كنت تعمل بوابا في احد الدور مثلا او الذي يحمل المناشف كل ماخرج زبون.. ولكن الذي لا تعرفه ايها المغربي الاحمق بان العاهرات الذين في سورية هم مغاربة يا غبي ,, اذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا.. ولماذا لا تكلمنا الدعارة التي كانت ومازالت مزدهرة في بلادكم ؟ بل ومن مواقع حكومية مغربية تتكلم عن حجم السياحة الجنسية لكلاب الخليج في بلاد اللوطي السادس... الحقيقة بان المغاربة هم آخر من يتكلم عن العفة والشرف...
October 25, 2013 8:04 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز