Arab Times Blogs
صالح صالح
arabicpress.news@gmail.com
Blog Contributor since:
22 May 2013

https://twitter.com/wikoleaks

أطلب عمل سائق أو ناطور أو أي شغلة شريفة ٧٨،٨٣٨٣٢٥

 

 

 

و جدت هذه الصورة بالصدفة على النت، صورة نازح سوري في بيروت يطلب عمل. ملابسه المنسقة تدل على أنه كان من أشراف قومه حتى حذاءه  منسقاً و ملبقاً على ألوان الثياب. شخصياً عندما كنت أتقدم لعمل في شركات هندسية، لم أكن أراعي أعراف المظهر كما يفعل هذا الشريف المظلوم.

لو كان هذا الشريف يريد أن يعمل في مجال التخريب في سوريا، لتَّم تعينه قائد على فيلق خليجي في الميادين، و ربما يمكن أن يعارض من خلال فندق، أو يتم تعينه ديك  صياح على مزابل فضائيات النفط. و ستغدق عليه العطايا، و لكن! إنه يطلب "أي شغلة شريفة" و كل الوظائف التي ذكرتها ليست بشريفة. نعم، إنه لا يريد بيع بناته لبُزْل الخليج، و لا يريد صدقات الدول التي نحرت وطنه سوريا،لا يريد أن يكون بومة تنعق لخراب سوريا.

ما يحصل في سوريا هو رابع نكبة تصيب المشرق، من نكبة فلسطين إلى نكبة حرب لبنان، إلى نكبة العراق. ماذا يدَّري بزل الخليج مِنَّا؟ لست قومياً سورياً و لكن لي تعريف يشابه تعريفهم، المشرق هو تعريفي لسوريا و لبنان و فلسطين و الأردن و العراق. و لتحرير رقابنا من مال الخليجي القذر و الدين الخليجي المنحرف يجب أن يكون هذا المشرق أمة واحدة، و من ثم نحرر رقاب شبه الجزيرة من سلالات المتآمرين، و نسل المارقين شذاذ الآفاق.

أُخيَّ إنَّا لنحن الفائزون غداً، صبرا جميلا والله المستعان، أُخيَّ لك في قصة إخوة يوسف عزاء، إذْ باعوه و كانوا فيه من الزاهدين.
هناك مثل صيني يقول: أصعب ثلاثة أشياء في الدنيا، أن تنتظر شخص و لا يأتي، أو أن تحب شخص لا يحبك، أو أن تجرب أن تنام فلا تقدر، و لكن حال هذا النازح المجهول جمع ثالوث الويلات، إنه ينتظر سوريا و لا تأتي، إنه يحبها و هي لفظتة، و كيف له أن ينام!



(423047) 1
ما طار طيراً....
الطائر الحائر
والله إني أرى أن هذا الرجل كان نائماً قرير العين ملء جفنيه فعينيه منتفختان هانئاً جزلاً قد يكون مغصوصاً قليلاً عن ما يحدث في بلاده ولكني أراه سعيدأً .لماذا لأنه شريفاً ولم يكن خائناً أومنبطحاً أوذليلاً والأرزاق نصيبات وعلى الله. وكما نراه لاخائفاً ولايحزنون, وقد يحسده من كان في أعلى السلطات والمناصب وتمنى من الله لو خلقه كهذا الرجل على قارعة الطريق آمناً مطمئناً لارقابة ولاحراسات ولاأجهزة أمنية ولادفع مرتبات ولاعلاوات. وعلى سبيل المثال الذين يتمنون أن يكونوا كهذا الرجل الرئيس المخلوع حسني مبارك و الرئيس المعزول والمحبوس محمد مرسي و الرئيس المحروق الشريد علي عبدالله صالح والرئيس الفار والطريد زين الهاربين بن علي و رئيس الوزراء الليبي المخطوف و المجَزُوع علي زيدان والرئيس المقبور معمر القذافي والأمير المنبطح الذليل حمد خليفة وخادم الفخدتين والنهدين ملك السعودية والرئيس الآيل الي السقوط اللاعب على الحبل عالياً عمر البشير ,وغيرهم من الأغبياء الذين تستهويهم السلطة والنفوذ والشهرة وهم يتناسون بأن ما طار طير وأرتفع إلا كما طار وقع...
October 11, 2013 5:03 PM


(423050) 2
Oil money paid for it all
Tony
All miseries of the Arabs are by design paid for by the gulf states
October 11, 2013 5:28 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز