Arab Times Blogs
صالح صالح
arabicpress.news@gmail.com
Blog Contributor since:
22 May 2013

https://twitter.com/wikoleaks

هل يجوز الحج خلال الإحتلال السعودي لأرض الحجاز؟

يعتبر الحج من أهم أركان الإسلام، و بما أن الحج على الأبواب كَثُرتْ المقالات الصحفية التي تتناول الموضوع، و من زوايا مختلفة. تم الحديث عن مواضيع شتى، و لكن تم إهمال أهم موضوع و هو المختصر بالعنوان.
في البداية، المدهش هو تناول الغرب مسألة الحج من خلال الشركات المستعبدة للبشر. فطالما إعتبر عرب الخليج* أن العمال من التبعية الهندية أو الباكستانية هم عبارة عن عبيد خلقهم الله لخدمة الخليجي، و هذا ما قيل أيضاً عن أصحاب الخبرات الغربيين من مبدعين و مهندسين، إذ يعتبر أهل الخليج* و بالأخص أهل سعود، أن الله سخَّر هؤلاء لخدمتهم. يعني بعبارة ألطف، كالحمير و البغال و كافة الدواب، إذْ هذه الفصائل من البشر تنطبق عليها سورة الأنعام. بالعودة إلى الهنود و الباكستانيين، فهو معروف في السعودية أن: لا فضل لخليجي على باكستاني إلا بالدشداشة. و المعروف عند بعض أهل الخليج بشراء الأطفال من بنغلادش لإستعمالهم في سباق الهجن، و في ما ملكت أيمانهم.

في كل يوم يموت أصحاب هذه الجنسيات في شركات مونديال حمد في قطر، و في شركات صهيونية تعمل في بيت الله الحرام، و وصفتها جريدة ألأخبار في إفتتاحيتها "الحجّ في حماية الشيطان".

http://al-akhbar.com/node/192733

هل يجوز الحج خلال الإحتلال السعودي لأرض الحجاز؟
إنه أمر مُحيير، فتكفير الوهابية لسائر فصائل الإسلام واضح، و هناك إختلاف رُكني بين الإسلام و الوهابية و هو يتمثل في تشبيه الذات الإلهية وتجسيمها والأخذ بظاهر وحرفية النصوص وهذا يجعل من المذهب الوهابي دين جديد خارج عن باقي مذاهب الإسلام. الحلف الصهيوني الوهابي الوثيق، من مصر جمال عبد الناصر، إلى الآن يظهر كيف كانت الوهابية و دوماً نقطة المؤآمرات على الإسلام و العرب و فلسطين، الوهابية أنفقت خزائن الحجاز لتدمير أفغانستان و العراق و باكستان و سوريا بشكل مباشر و علني، و دعمت إسرائيل في حروبها على لبنان و فلسطين. و هناك كثير من أهل الإسلام يعتقدون بخطر الوهابية و إعتبارها جزء من المنظومة الصهيونية و تحتل الحجاز. و من هذا المنطلق تأتي جدلية مناسك الحج، فكما ذهب العلماء إلى تحريم الذهاب إلى القدس، لإنها منتهكة و مدنسة من الصهاينة، فالكعبة الشريفة تخضع لمنطق أقوى، إذ إن جرائم الصهيونية السعودية أفظع و أشمل و أكثر من جرائم صهاينة إسرائيل. يكفي العدَّاد العراقي اليومي من مئات الشهداء ببهائم الوهابية المتفجرة. أضف إلى ذلك الرشوة التي يجب دفعها للعاملين في سفارات المملكة العربية اليهودية في بلادنا، و لي أصحاب دفعوا 600 دولار رشوة الفيزا. و بإسقاط هذا الأمر على زمن القبائل، هذا يعني أن الوهابية هي عصابة تغير على قوافل الحجيج لسلبهم مالهم مقابل السماح لهم بزيارة  بيت الله. كل هذه الأمور تساعد على طرح المُخْتَصَر بالعنوان، في جواز الحج تحت رعاية الغلمان، و محرفي السنن و القرآن. و في حال أفتى العلماء بعدم جواز الحج فهذا مقدمة لإعلان الجهاد المقدس و تحرير الحجاز و القدس من الصهاينة، إنما هي أكلة واحدة. مع العلم أن أفضل الطرق لتحرير الحجاز هو نشر الوعي في العالم الإسلامي و إيجاد الطرق لمحاربة دينصورات المال، و لنا في السيد المسيح و الرسول الأكرم أسوة حسنة.

 

* هناك خطأ شائع في العالم الإسلامي و هو تسمية أرض الحجاز المباركة بمملكة عائلة سعود. هل نامت نواطير الحجاز عن ثعالبها؟

 

* كلمة خليجي في هذا النص، تشمل فقط حثالة الخليج، أما الباقي فلهم التحية، و هم أملنا في الصحوة الخليجية المنتظرة.


* للتذكير فقط، و في التكرار إعتبار، الصهيونية الوهابية دمرت مقدسات إسلامية ثمينة، بحجة عبادة الأوثان، إذ تم هدم جميع مقامات الصحابة و الأنبياء، و لم يبقوا من تاريخ الإسلام باقية، فلا مانع أن يتم هدم قبر إبراهيم و بيت الرسول و تاريخ مكة، و بناء هرم برأسه عين ماسونية، عين الشيطان مهندس كونهم الأعظم. و إليكم الأبراج الماسونية في الحجاز في وقت يجد بني وهاب أن قبر الرسول بدعة يجب قلعه، و لكن الله أبقاه شاهداً عليهم:


http://www2.0zz0.com/2012/09/10/10/520737362.jpg
http://www2.0zz0.com/2012/09/10/10/407395777.jpg
http://www2.0zz0.com/2012/09/10/10/858723592.jpg
http://www.14october.com/files/issues/d955d5ae-db2b-4cb1-8619-d29ed6e34d28/keta.JPG






(422766) 1
سعودة الحجاز
محمد
فبينما يدافع و يندد العرب و المسلمين بعملية تهويد القدس, نجدهم صامتين تجاه عملية سعودة الحجاز. فقد قام آل سعود بمحو الأثار التاريخية و إحلال المعالم السعودية مكانها ليوحوا إلى الناس ان لله وهبهم الحجاز ملك لهم و أنهم أفضل خلق الله
October 7, 2013 11:32 AM


(422768) 2
منطق
ابن الخليل

اسئله اهم من الحريه والديمقراطيه..
هل يجوز للرجل ان ينكح ابنته المتبناه ..والمرأه ان تنكح الولد المتبنى
والسؤال الثاني ...ماذا يوجد في السراديب وماذا يغعلوا هناك
والسؤال الثالث ..هل العلويين بشر
October 7, 2013 11:47 AM


(422772) 3
بلاد الحجاز محتله والمسلمون لا يدرون بذلك
Ahmad Sami
الى المدعو خليلي وأنا متأكد أن الخليل بريئه من أمثاله , ان العلويين بشر وثلاثة ارباع زياده عنك أيها الخليلي المزور, لو عشت معهم لكنت مثلتهم بأرقى الناس , فهم كرماء وخدومين والأكثر من ذلك عروبيين ويخدمون بلاد المسلمين أكثر من المسلمين أنفسهم فمنذ توليهم الحكم في سوريا ازدهرت سوريا وأصبحت من أرقى البلاد العربيه والأجنبيه ولو كان يحكم سوريا مسلما سنيا لكانت سوريا مثل الصومال.

نرجع الى الموضوع الحج, فأنا اقترحت منذ فتره في أحد تعليقاتي بان يتوقف الحج ولو سنة واحده بشكل انذار الى الدولة المحتله لمكه المكرمه ويليها أيضا بعض السنين في التوقف عن الحج والتبرع بعشره % مما كان سيدفعه الحج لآل سعود للمقاومه الشريفه ضد اسرائيل .
ومن كان ينوي الحج ولم يذهب في تلك السنه أن يستغفر ربه فان الله غفور رحيم
October 7, 2013 1:09 PM


(422790) 4
الى ان يفرج الله
abderezak
ارى ان الحج يجوز و لكن بمقاطعة التعامل مع الكلاب ال سلوم\سعود\ يعني الا يصرف الحاج اي مبلغ والا يشتري بضاعتهم وان يؤدي الفريضة مرة واحدة فقط و بارخص الطرق
October 7, 2013 4:13 PM


(422798) 5
Shame on them all
Bader
All the Gulf Arabs have is a free Money God gave them to distribute to the rest of the Arabs and the Muslims every where. What they do with it is completely opposite. they wage wars and destruction among the poor and honest Arabs and Muslims. Shame on them all for their Horrible actions
October 7, 2013 6:11 PM


(422822) 6
أمقت السعودية والخليج والوهابية ولكن..
الأستاذ
مقالك خبيث، وتفوح منه رائحة نتنة.
October 8, 2013 12:37 AM


(422840) 7
للمرة الترليون يابن الخليل كشاف مؤخرته حرر مؤخرتك من اليهود
هيثم
للمرة الترليون يابن الخليل كشاف مؤخرته حرر مؤخرتك من اليهود
ابن العاهرة ابن الخليل يدافع عن ال يهود لأن عبدالغنجليز قال للسير البريطاني فلسطين والٌأقصى لليهود إلى أن تقوم الساعة
الموضوع عن ال سعود يابن الذليل ياكاشف مؤخرته فابن الخليل النذل الذليل رقم المعلن أمامكم ان أرسل أخواته وقريباته لجهاد النكاح....مادخل مني مؤخرتك بال سعود؟ أم أنه ارتباط عضوي بين مؤخرتك وذكور عربان بني بعير؟
مرة أخرى لهذا الحمار ابن الخليل ولغيره ...الموضوع عن ال سعود ولكن بما أنهم قد أجروا مؤرته فأبت اللواطة ان تفارق أهلها تفو على فرج أمك النجس
October 8, 2013 6:08 AM


(422843) 8
حان الوقت لمقاطعة كل ماهو ال سعودي
الطائر الحائر
والله إنك طرحت موضوعاًً حان وقته وكم تبادر الي ذهني هذا السؤال المهم هل يجوز الحج في أراضي مقدسة مستعمرة وهل شيوخ الإفتاء يستطيعوا إفادتنا بأمر كهذا ..
October 8, 2013 6:57 AM


(422844) 9

فايز العبوشي
شخصيآ أخدت قرار بعدم الحج ما دامت أرض الحجاز تحت حكم الثنائي آل سعود والوهابيه. يجب علينا فضح ممارساتهم تجاه ما تبقى من آثار اسلاميه تخص الرسول الأكرم والصحابه . فهي ملك المسلمين جميعآ بل الائنسانيه.
October 8, 2013 7:16 AM


(422857) 10
الحج الصحيح
جزائري حر
الحج عادة درج عليها العرب قبل ظهور الإسلام في هذه الديار .ولما جاء الإسلام تبنى هذه العادة وجعلها من أركان الإسلام . الحج ، حسب تعاليم الإسلام ، يهدف الحج إلى جمع المسلمين من كل أنحاء المعمورة ليسمح لهم بالتعارف والتوحد وطرح مشاكلهم في هذا الملتقى العالمي.غير أن ما نلاحظه الآن أن الحج تحول إلى وسيلة سياسية يستعمله آل سعود لتحقيق مصالحم السياسية والمادية التي تتعارض مع مصالح باقي المسلمين .في كل موسم حج يقوم آل سعود بتجنيد عملاء لهم من الدول العربية والإسلامية للقيام بأعمال ضد حكوماتهم التي تنتهج خطا سياسيا يتعارض مع خطهم ، وذلك بالتجنيد الأيديولوجي (الوهابي) والإغراء المالي (البترودولار) .
وإذا نظرنا إلى الحج من الناحية الاجتماعية ، نجد أن أكثر الناس إنما يحجون للتباهي بين أقرانهم بعدد الحجات إلى الأماكن المقدسة ، دون أن يأخذوا بعين الاعتبار الجانب الروحاني للحج . وقد اتخذ منه كثير من الناس سياحة وتجارة . كيف يعقل أن يحج إنسان 7 مرات وينفق في سبيل ذلك أموالا طائلة ، في حين أنه يسكن مدينة أو قرية فيها عدد كبير من الفقراء الذين لا يجدون قوت يومهم ، ولا يتصدق عليهم ؟ والمفروض أن الشخص لما يذهب إلى الحج ويعود إلى بلاده يصير أكثر تقوى وإنسانية ،إلا أن مانراه هو العكس.
October 8, 2013 11:29 AM


(422921) 11

أنا حجازي
أنا حجازي سني أرفض واللعن ألف مرة الوهابية وأل سعود وهم أخطر على الإسلام ومقدساته من الصهاينة يا عرب أل سعود أبناء القحبه حولوا بيوتات الصحابة وأمهات المؤمنين لمراحيض للتغوض هذا تاريخنا وهذا ما يفعل به أين غيرتكم يا مسلمين إلى متى نبقى ساكتين دون إعلان حتى كلمة حق! سنعلن قريباً دولة الحجاز ونطرد منها أل سعود وفضيل الحجيج الوهابية إلى مزابلهم حيث ينتمون الحجاز كانت وستبقى أرض المقدسات الطاهرة ولن تلوث 100 سنة أخرى يا أل سعود الجيش الحجازي يعد وسنعلن الجهاد والتحرير وسترون ذلك قريباً جداً
October 9, 2013 2:21 PM


(422947) 12
Al Sauhund are no Arabs and no Muslims
Ahmad Safi
The creation of this abject "kingdom" is not accidental but rather a well planned Sykes Picott with Arthur Balfour Declaration establishment of the Zionist state Palestine and the Gedeon clan adopting the name Hashemite Hashemi today in Jordan,Syria and Iraq to formulate an axis of future evil in the heart of a rising star of the Arabs after a long absence under the barbaric Ottomans.
October 9, 2013 10:05 PM


(423067) 13
يا فسيح
ابن فلسطين
لا يوجد اثنان ينكران توغل السعوديه حكومه ف تغير وتحويل معالم الحجاز- وهنا معك الحق ولكن خبثك الديني وقبح دينكم اخرجك من الموضوعيه الى بث مشاعرك
الدينيه المحتقنه - فانت تتبع الدين الوحيد في العالم الذي يكره المسلمين كتدين وعنصر مهم واساسي بدينه فلا اليهوديه ولا النصارنيه تدعوا صراحه للكراهيه المسلم- اما دينك فبني ع ذلك
October 11, 2013 10:15 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز