Arab Times Blogs
صالح صالح
arabicpress.news@gmail.com
Blog Contributor since:
22 May 2013

https://twitter.com/wikoleaks

خلاصة ما يحصل في سوريا، راقبوا أُذُن الحمار و سلال البيض

 المدخل إلى فهم تطورات الوضع في سوريا تتطلب سرد هذه القصة القصيرة:
قصة  أُذُن الحمار هي قصة شعبية معروفة. القصة عن المهندس عارف الذي قَدِمَ من بلاد الغرب و هو حائز على الهندسة الزراعية. بدأ أهل القرية يعتمدون على خبراته. و في يوم من الأيام أفاق سكان القرية و وجدوا زرعهم قد تلف. و كان للمهندس عارف الدور في ذلك، لإنه قال لهم لا شتاء غداً، و كانوا يقيمون إجراءات خاصة لتفادي تلف المحصول قبل المطر. و في اليوم التالي مرّ قروي بجانب أبو أسعد و هو يجّر حماره و يغني. قال له: أراك تغني و خسرنا كل شيئ، أجاب أبو أسعد: لم أخسر شيئ لإني علمت بأمر الشتاء مسبقاً. قال له القروي كيف هذا؟  و قد قال المهندس عارف أنها لن تمطر. أجابه أبو أسعد: لكن حماري قال لي أنها ستمطر، عندما تتصلب آذان الحمار عند المساء فهذا يعني أن المطر قادم. فلطم القروي على رأسه و قال: ما رأيك أن أعطيك المهندس عارف و تعطيني الحمار؟

 

أُذُن الحمار هي الإعلام الغربي الذي يتنبأ و يصيب، بالمطر الساخن القادم علينا. و هذه ليست صدفة، هناك ماكينات تصنيع الأخبار التي تبدأ بتهيئة الإنعطافات قبل الأحداث القادمة بأشواط. عندما شَنّ الحلف الثلاثي الحرب على مصر، قام الإعلام الفرنسي بتهيئة الشعب الفرنسي من خلال الإعلام، و حدث إجماع رهيب على العدوان، و جعلوا من عبد الناصر أقذر دكتاتور بتاريخ البشرية. أما في خص سوريا، و من موقعي كمتابع للصحف الغربية أُأكد لكم أن خلال همروجة الكيماوي بدأ الإعلام الغربي بفتح صفحة حرب خاصة تنقل الأخبار ليل نهار، و في هذا تأهيل لشعوبهم لتقبل فكرة الهجوم على سوريا. لم أكن أعثر في ذلك الوقت إلا على جرائم تقوم بها السطات السورية.
أما الآن بعد الصفقة الكيماوية، ماذا تقول أذن الحمار؟
١) تقرير فرنسي على القناة الأولى تتحدث عن سطوة القاعدة في سوريا. قاضي المحكمة الشرعية في حلب يقيم شرع الله و يضرب شيخ هرم بالحذاء على رأسه داخل المحكمة. يمكنكم مشاهدة التقرير الكامل على اليوتيوب.
٢) صحف أمريكية و بريطانية تنقل فظاعة جرائم الإعدامات من قبل المعارضة السورية. شرائط مسجلة لإعدامات ميدانية، تشكل بذاتها جريمة حرب و لو كانت السلطة من قام بذلك لكان حصل إجماع أممي على ضرب سوريا.
٣) تقارير عن مفاوضات مع إيران و تغيير النغمة الموسيقية، و تقارب إسرائيلي خليجي و إنشاء مجلس تعاون إسرائلي خليجي لإفشال المفاوضات الغربية مع إيران.
٤) توقف الغرب عن نقل الجرائم المزعومة للسلطة، و إستبدالها بجرائم المعارضة. و التوقف عن تغطية حروب الجيش السوري و التعليق عليها.

 كل هذا يدل على أن المفاوضات قد بدأت من الباب العريض و الدماء التي تسيل بعد الآن لا توجع إلا صاحبها.


ماذا تخبرنا الأرض السورية؟
الحرب السورية أصبحت في مرحلة أو سيقت إلى مرحلة ما يسمى بحرب الميلشيات، و يمكنكم مراجعة حرب لبنان، التي فيها كل التجارب و العبر. حرب الميلشيات هي حرب الكل مع الكل، فيها يمكن للجميع أن يتقاتل مع الجميع، أو أن يتحالف مع الجميع. و هذا ما بدأت بشائره تلوح. كلما إستعرت المفاوضات كلما إستعر العراك و تبادل الأحلاف. هذا حصل في حرب لبنان عندما طلبت سوريا من الحركة الوطنية، الحرب في بيروت، فظن جنبلاط أن المطلوب قتال حركة أمل، و مساعدة حركة المرابطون. لكنه تفاجأ عندما قيل له كلا المطلوب مساعدة حركة أمل. هذه عبرة من قصص.
 
أما الآن فقد بدأ كل شخص له سلة في سوريا و فيها خَمس أو سِت بيضات، بالكشف عن بيضاته، و هذا ما شاهده الكل على التلفاز حيث بدأ رجال الأعمال بتمويل كم أزعر ميلشياوي، ليقولوا هذا البزنس مان هو الذي يمثلنا في المفاوضات. إذاً بدأت مباراة فقس و دقس البيض بين رجال الأعمال و الرعاة من كل حدب و صوب، و الذي يملك بيض أكبر من صاحبه هو الذي ستقع عليه قرعة التمثيل. و أيضا يجب أن لا يكون حامل السلة لا يمون على بيضاته، و لنا في مرسي عبرة، إذْ إن تضخم إحدى هذه البيضات قد أدى إلى سقوطها من السلة، و جعل الجلوس على الكرسي صعب، إلى أن فقد كرسي الرئاسة.



(422482) 1
It's a game
Soriya
No matter how you slice it. The honest and innocent Arabs are the victims of any game played
October 3, 2013 9:01 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز