Arab Times Blogs
الموساوي موس ولد لولاد
elcorcas@yahoo.com.mx
Blog Contributor since:
10 May 2011

هالوكوست شعب الركيبات في حرب الصحراء الغربية ج1

أي بحث أو حديث او كتابة حول ما تعرض له كثير من قبائل الركيبات من المذابح و الإبادة الجماعية المنظمة دون غيرهم من القبائل الاخرى خلال حرب الصحراء الغربية يجب ان يتم في اطار من العدل و الانصاف القانوني المحض بعيدا عن التجاذبات السياسية المختلفة يما فيها يافظة "الشعب الصحراوي"لإن جهات من هذا الشعب نفسه -اي من الشعب الصحراوي-ريما هي المارقة و المتورطة في هذه الجرائم ، كما يجب أيضا أن يظل الملف بعيدا عن يد صحراوة و الصحراويين انفسهم ،حتى لا يتم أي نوع من الالتفاف على الوقائع المكتشفة أو تحايل على الحقائق المعروفة ـ لإن الجرائم البشعة المرتكبة انذاك كانت قد تمت على الارجح بقصد و تعمد مع سابق اسرار في بئة غير سليمة من التنظير الفقهي والتحريض القبلي و رغبة شبه اكيدة في تصفية حسابات وهمية دفينة تراكمة على مدى قرن من الزمن في نفسية بعض القبائل الوافدة الى المنطقة بعد 1975 ضد الركيبات . لتحصين مكانة لها في المشهد الجيد الموعود

أن الموقع اسفله بصيفته ينحدرعرقيا من قبائل شعب الركيبات و جغرافيا من منطقة بلاد الساقية الحمراء و تيرس ،عاش كل مراحل القضية منذ شرارتها الاولى شاهدا و ذاق كل مرارتها و فقد جل احبته بسببها و له معرفة ببعض التفاصيل السياسية الغامضة المرتبطة بها ، يرى أنه من واجب العالم و الدول المعنية وجميع المهتمين و المعنيين بهذا الموضوع في شموليته اعلان رفضهم القاطع والتام و الصريح لا اي "قولبة" سياسية جديدة لا تشير بصريح العبارة الى أن جميع المقابر الجماعية المكتشفة و الغير مكتشفة ينحدر جميع ضحاياه المدفنون داخلها من الركيبات دون غيرهم من قبائل صحراوة أو الصحراويين الاخرى ،كما أنه من واجب الجميع تركيزوتعمق مساعيه في هذه النقطة بالذات التي يجب ان تكون نقطة انطلاق أي مساعي شفافة و نزيهة تروم معرفة الحقيقة الكاملة غير المسيسة او الناقصة في ملف ملئ بالمآسي الكثيرة.
كما أن تجمعات و جمعيات صحراوة و الصحراويين الفاعلة في ميدان السياسة و "حقوق الانسان" يجب عليها الابتعاد عن المزيدات السياسية في هذه القضية بالدات مع عدم محاولة تحريفها عن مسارها ،لإن نالمعطيات كلها تؤكد أن أبشع هذه الفظائع الإجرامية دموية مورست من طرف طوائف قبلية و مليشيات صحراوية يتحريض من بعض فقهاء المشيخة الدينية و راح ضحيتها الالف من النساء والفتيات والأطفال و الشيوخ و الرجال و الصبيان و كلهم بلا استثناء ينحدرون من قبائل الركيبات ، أدن ليس هناك حاجة للتقطية على القضية او دفنها تحت جلباب الشعب الصحراوي  ،واضاف إلى ذلك ان عشرات الآلاف من الركيبات المهجرين قسرا من مناطق سكناهم التاريخية الأصلية في الساقية و الحمراء وتيرس كان قد تم ايضا بتحريض من القبائل الصحراوية او الشبه صحراوية و سياسة رمي الالف منهم وراء القضبان و في غياهيب السجون ثم حرق وتدمير عشرات المداشر و المدن والقرى لتحقيق تغيير ديموغرافي بمناطق سكنى الركيبات كانت ايضا حاضرة فيها يد طويلة لبعض القبائل الصحراوية ـكما ان مصادرة و سرقة و حرق و ابادة  قطعان ماشية الركيبات  من ايل و غنم التى كان يقدر عددها انداك يأكثر من سيعة ملايين راس هي من تنفيد بعض القبائل الصحراوية.

تابع الحلقة(II)



(422356) 1
هولوكست !!! والصحراء الغربية !!! الصحراء الغربية في النيفادا (أمريكا) ؟
قنديش
هولوكست الركيبات ؟ وهل انقرضوا ؟ كنت أظن قبيلة الركيبات مازالت موجودة وأني أكلم أحياءا
الركيبات أصبحوا شعب ؟!!!! أليسوا بالأحرى قبيلة ؟؟؟!!! أم أن العبث بالمفردات يستهويكم ؟!!
( ما شافوهم وهم يسرقوا شافوهم وهم يقسموا ) هذه هي الحكاية بالمختصر الممل
ما رأيك ؟؟
سأتمرد اليوم على المقاطعة التي أنا فيها و سأطالب باستقلال بيت شعب قنديش وبعدها سيحتل كل فرد من الأسرة غرفة ويعلن أنه شعب !!! أفعال الحمق أليس كذلك ؟؟؟ ألا تذكرك بما هو عليه الوضع الآن

الملخص لكلامك هو أنكم تبعتم الماركسيين واللينينيين و الماويين ( والزمر لكحل) وتفرقتم عن الوطن المغرب فعملتم بالمخطط الإستعماري نفذتموه بحذافره وأكملتم البهية فتناحرتم
يا ليتك في المرة القادمة أن تعطي أسماء بعينها لتكتمل الفرجة وخاصة أنك لا تأتي على ذكر من تسبب في معظم المصائب
لما تنحل عنك عقدة ،، الميم ،، وتنطق الصحراء المغربية وتحكي الحكاية من أولها ليفهم القارئ عما تتحدث حينها يمكن أن تنحل عندك عقدة ذكر الخونة والعملاء الذين أرادوا أن يجزؤوا المغرب الأقصى المبارك
October 2, 2013 5:55 AM


(422372) 2
يد في يد لطرد المرتد
خير الله
هناك عدد كبير من خونة القضية الوطنية الذين يضمرون الحقد و الكراهية لصمود الشعب الصحراوي،منهم القبلي والمتعصّب والرجعي و العميل و منهم ببساطة من هو غبي ولا يفقه بشئ (وهم الاغلبية). ولا اظن ان يكتبه هذا الصهيوني سيكون له أي تأثير على تلاحم و نضال شعبنا الصحراوي الابي .
October 2, 2013 11:39 AM


(422378) 3
البندقية هي الحـــل
AGHATAS
كل ما أخذ بالقوة لا بد أن يعود بالقوة .الوقت مناسب لجبهة البوليساريو بحمل السلاح مجدداً وطلب العون من دول كفينزويلا وإيران وسوريا كوبا كوريا الشمالية أو شراء أسلحة من جنود العدو بعد الإغراء بهم. علماً أن المغرب يعيش أزمة داخلية خانقة زيادة في المواد الأساسية البطالة التهميش المخدرات والدعارة المنتشرة في الأحياء الشعبية.
October 2, 2013 12:37 PM


(422433) 4
from LAKOME.COM
Hucham
كشف الجنرال في الاحتياط عاموس يدلين، الرئيس السابق لشعبة الاستخبارات العسكريّة (أمان)، عن اختراق الجهاز الذي كان يترأسه لعدد من الدول العربيّة من أبرزها مصر وتونس المغرب والعراق والسودان واليمن ولبنان وإيران وليبيا وفلسطين وسوريّة.

وقال يدلين، كما نقلت عنه القناة السابعة 'الإسرائيليّة'، إنّ شعبة الاستخبارات العسكريّة تمكنت من نشر شبكات جمع معلومات في تونس قادرة على التأثير السلبي أو الإيجابي في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بهذه البلاد، بالإضافة إلى ليبيا والمغرب
October 3, 2013 7:38 AM


(422434) 5
إلى 2و3 إلي ما هو في الغزو رجيل
قنديش
الصحراء المغربية ستبقى مغربية
كان يروق للأوباش أمثالكم أن تسمى بالصحراء الإسبانية وجن جنونكم من الجزائر العاصمة لما استرجع المغرب صحراءه
والصحراء المغربية أخذناها من الإسبان بالمسيرة الخضراء
http://www.youtube.com/watch?v=efcPSUAozmw
شوفو المغاربة رجال ونساء في المسيرة الخضراء شيء لم يقدر عليه أي شعب في العالم

المسيرة الخضراء التي أخرجت المقبور بومدين عن عقله
تعيشون على أطلال الماركسية إرهابيين كنتم وإرهابيين ستضلون
لا مجرموا البوليساريو ولا مجرموا الأكمي د.ر.س الجزائر يمكنهم أن يصلوا لشيء
فكم سنة وأنتم تحاولون ؟؟؟ تأخذون على وجوهكم البائسة
على ذكر البوليساريو الجزائر و الشحاتة بالمحتجزين في تندوف ( لضحك قصة أغرب من الخيال )
ابتداءا من 1990 لما شحت مساعدات كوبا لمرتزقة البوليساريو و شحت مساعدات ليبيا و فنزويلا ولم تعد تكفي الشحاتة الدولية التي تشحتها الجزائر للمحتجزين في تندوف
فقامت الجزائر برفع عدد الولادات من 3 إلى 4 رضع للمرأة الواحدة في السنة !!!!!
للعلم; ولو كن أرانب ليس لهذه الدرجة ( الجوع كافر ههه )
الجزائر تشحت بالمرتزقة وبالمحتجزين

ورغم أن المنظمات الخروقية تتماطل في إصحاء محتجزين تندوف حتى لا يظهر عدد المرتزقة فلا ضير أحصيناكم بالدجاج والبيض الذي تشحته الجزائر من الإتحاد الأوروبي
October 3, 2013 7:44 AM


(422449) 6
إلى قنديش الترام المرتزق اللي ييتناك من المخازنية
فحل ولدفحل
ياقنديش يالعطاي ماتروحش تنيك امك أنت والعطايين كيما انت .واول واحد فيهم سيدك موحا6 اللي صابوه ينيكو فيه هو اوموسكسيال كيماانت .كي يدي المروك الصحرا تبقى بوفر مالورو تشيت لسيادك .ادزاير غالية عليك يالرخيس ولد الرخيس لو تروح لواحد شاوي يعطيهلك للعراوي ياولد القحبة . روح نيك جدك ، تحسب كي اسكتنالك خلاص ، الدزيريين صعاب عليك وبومدين ماولدتو مرا يجي واحد طحان كيما انت يقول عليه في الكلام انتاع واحد اللي ينيكوه المخازنية .حسن 2 انتاعكم فرخ ولد وحدة اوصيف اسكلاف ناكها موحا5 في لي طوالات كي جابتو كانو ايسموه النيغرو في القصر ديال موحا5 .لايسكلاف ام حسن2 جابها القلاوي لموحا5 . روح اقرا Notre ami le roi اللي كتبو Gilles Perault .احنا في الدزاير نحبو المراركة الاحرار بصح الرخص كيما انت النيكوهم .
October 3, 2013 1:10 PM


(422459) 7
القوادين والشياتين مثل العطاي اللي يتخبى ورا اسم قنديش
فحل ولد فحل
لو كان سيدكم راجل علاش ما يروحش يجيب سبتة ومليلة اللي راهي في يد اسبنيول ؟ كلنا نعرف بلي نهار اللي ارسل موحا6 العسكر للجزيرة اللي يسموها Persil أو ليلى جات اسبانيا وقبضتهم محابسيا عندها ، وين راهي الشجاعة انتاع اسيادك ؟ تحسبو انتوما الصحاروا مساكين احقرتوهم ياعطاي .علاش ما ديروش مسيرة خضرة ياقحبون . لاخطرش خفتو اسباليون ينيكوكم انت واسيادك .انتوما ديرو ارواحكم رجالا غير علا سحاوا احقرتوهم ياكبول ولد كبول ، عطاي كيما انت ولا سيادك يهدر على سيدك بومدين اللي لوكان راه حي اينيكك انت واسيادك والعطايين اللي دايرين كيما انت . كي يجو اسيادكم ديال الخليج تجيبولهم لبنات عمرهم14 سنة باه ينيكوهم وانتم تشدو الشمعة والقلاوي ديالهم ، تجيبو ساركوزي والفرانسويين ينيكو عندكم اودايرين ارواحكم رجالا تهدرو على اسيادكم الدزيريين اللي ناكو الحلف الأطلسي ياولد القحبة .
لوكان نصيبك ياترام يانقش انقعدك على قرعة مكسرا ياكبول يادقس .
October 3, 2013 2:33 PM


(422490) 8
جهل
ابن الخادم حميد
الى الجاهل رقم 4 هل تعرف أن ثلث سكان اسرائيل يهود مغاربة و لا زالوا يحبون بلدهم الاصلي المغرب ، فالمغاربة لم يطعنوا ابدا من طرف اسرائيل بل من طرف دولة الخنازير...
October 3, 2013 11:16 PM


(422510) 9
إلى فحل بن فحل (إقرأ خيانة وعمالة القذورات بومدين وبوتفليقة )
قنديش
بدأت بالفحل وانتهيت بالشذوذ!!!
(الكذاب خليه حتى ينسى وسقسيه..تلات اسطر فأصبحت الشاذ بن الشاذ)
أسيادك الفرنسيين يقولون
chasse le naturel il revient au galop

المهم..بالنسبة لسبتة وليلية أنتم الجزائريين آخر من يتكلم جربناكم في صخرة ليلى..تتذكر صخرة ليلى؟؟ 2002 بانت عورة الجزائر التي انضمت للفاشتي خوسي ماريا أسنار!!!
الجزائر التي قالت أنها ستقف مع إسبانيا إن اندلعت حرب ضد المغرب !!!
كانت صخرة ليلى خدعة..محاولة جس نبض من المغرب لتبين سوءات الأعداءالجبناء..ولكن القزم بوتفليقة ما فتئ إلا وقفز على ما ظنه خنجر سيطعن به في ظهر المغرب الأقصى الذي أحسن له!!!
الرئيس الأمريكي كيسينجر كتب في مذكراته تحريضات بوتفليقة عبد بومدين ضد المغرب ووحدته الترابية وهناك المزيد

http://www.majalla.com/arb/2013/01/article55241765
التاريخ والوقت: الأربعاء، 17 ديسمبر (كانون الأول) 1975 !!
شهرين بعد المسيرة الخضراء في 6 نوفبر 1975!!
كانت الجزائر بقيادة المقبور بومدين يطمع الأمريكان بخيرات الصحراء المغربية المحتلة من طرف الإسبان!!!!
ليس عنده مشكلة أن يقول الصحراء الإسبانية أما أن يقول الصحراء المغربية فتبقى عالقة في حلقه وحلقك
حرر الجزائر التي يحكمك فيها خرذة عملاء أمريكا وروسيا و أوروبا
بعتم الجزائر بدون ثمن ولا يمكنك ولوج الصحراء الشرقية إلا بالفيزا
والآن يحكمك (عتيكة البواسة)العميل الخائن بوتفليقة الذي يلبس حفاضتات (ليكوش)

تكلف الأطفال بالآلاف أبناء وبنات الجزائر الذين تبيعونهم لكوبا وإسبانيا وفنزويلا تجار البشر والأعضاء (لما صلاحش للشذوذ يبيعوه اطراف)
October 4, 2013 4:52 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز