Arab Times Blogs
صالح صالح
arabicpress.news@gmail.com
Blog Contributor since:
22 May 2013

https://twitter.com/wikoleaks

صرخة حماس ... حماس بين القلب و القلب

 

كانت تعيش حماس مع شخص لا تحبه، لكنه كان كريما و شهما معها، عقلها و مصلحتها و عرف الوفاء يقتضي عليها أن تبادله نفس الشعور. و لكن عندما أتى من يهواه الفؤاد، و بين ليلة و ضحاها إستفاق قائدها على صوت مزعج، فتح نافذة غرفته في هذا الفندق الفاخر،  يا إلهي إنه شعور هذه الزوجة التي وجدت نفسها في فراش عدوها و هي تخون زوجها: إنها طائرات و قواعد أمريكية على بعد أمتار، كيف يمكن و في لحظة واحدة و بعد 50 سنة نضال أن أكون في ضيافة و حماية ال "يو أس أرمي". صاحت حماس، نعم قررت خيانة زوجي و لكن لماذا إختار عشيقي أن يذلني و يضاجعني في الدوحة قرب المعسكرات الأمريكية و الصهيونية! لماذا قدمني أبي الإخواني لجهاد النكاح هذا! لماذا لم يستقبلني في مصر؟

مرت الأيام و بدأت حماس تتأقلم و تطرب لأصوات الفانتوم و الأف 16 في الدوحة، و لما لا، هذا يذكرها بنفس الأصوات في غزة،  إنه الحنين، سماء عزة و سماء قطر واحد. و لكن بعد وفاة الأب المصري، لم يسمح للفتاة من الخروج و تقديم واجب العزاء، لم يمضي وقت طويل لتجد الفتاة نفسها في سجن، كان الأمريكي يفاوض سوريا لإجل سَوق مشعل إليه، و لكن و بإرادة فردية، قبل مشعل مهر كبير، قيل مليار، و ذهب برجليه إلى السجن.

قيل أن حماس قدمت طلب هجرة إلى بلدان عربية ساعدتها على خيانة بيتها السابق، و لكن تم رفض هذه الطلبات، و تم إرسال مبعوث لأهل البيت السابق، على أمل أن يستقبل الزوج الزوجة الضالة و يذبح لها العجل المسمن إحتفالاً.

صرخة حماس

تُمَّ إستيقظت حماسْ
كَشَفَتْ عن ساقِها اللباسْ
و هي في الفراش تُداسْ
تَجَرَّدَ منها الإحساسْ
تَرَكَتْ خطوطَ التماسْ
إذْ أمريكا أشرف الناسْ

         ***

أسيرة فنادق و حُراسْ
وقع الفأس في الراسْ
أنهى القطري ساعة المساسْ
ماذا تنفعها ساعات الماسْ
و مليارات النفط النِفاسْ
إذْ لم يبقى للشرف أساسْ

       ***

هي فتاة تبحث عن مأوى
نال منها صهيون و هي نجوى
ليتها خُتِنَتْ و لم تقع في البلوى
مات أبوها و وجدت نفسها في خلوة
أُكِلتْ بساعةِ نحسٍ فكانت حَلوَى

          ***
سوريا يا مأوى الضعيف و يا ملجئ الأيتامْ
ليتها تعود عليَّ و عليكِ سالف الأيامْ
و تغفرين ما أتى من ذنبي و من حرامْ
بعد خيانتكِ مع خسيسٍ و أنتِ أهل الكرامْ
             ***
تركتكِ و خُنتكِ، و بُزْلِ الخليجِ كان الشريكْ
يا من يَحبسُ عن الضعيفِ و يأوي الضريكْ
تركتكِ و خُنتكِ، ثلاثاً قبل صياح الديكْ
ذهبتُ مع من قضى العمر في المؤآمراتِ يحيكْ
ذهبتُ مع من قضى العمر لفلسطينَ ينيلْ

بكف اللام ...

 



(422292) 1
حسبنا الله ونعم الوكيل
ابن الخليل
لا ندري من اين نبدأ االهم لا شماته لو ان حال السوريون افضل من الفلسطينيين لكان في الامر نظر اعدائنا الظاهرين يهود قلوبهم كالصخر واعداء اخوتنا السوريين العلويين نصفهم اولاد صفر غزة وحماس محاصرين من خائن وعميل فيها وجة نظر اما مئات الالاف من المقتولين والملايين من المشردين السوريين ومثلهم في السجون والزنازين فهذا صحيح الخبر والقاتل علوي ومن يصفق له هم من اسفل البشر اسمع واصغي انت وغيرك نحن لم نمت من اكثر من ستين عاما رغم قوة الاعادي وظلم الاهالي نحن لم نعرف لا زواج المتعه ولا زواج المناكحه حرام ثم حرام عليك يا طالح فاهلك في الاردن لاجئون وفي لبنان والعراق مشردون فعسى ان يشفق فلسطيني بشربة ماء لرفيقه في البلاء لعنك الله ولعن العلويين اهل الشقاق
October 1, 2013 11:04 AM


(422321) 2
لعنك الله ولعن العلويين اهل الشقاق
Mahmoud
Ameeen
October 1, 2013 8:21 PM


(422330) 3
الى المعلق رقم ١ ابن الخليل
محمد الملنيا
في كل تعليق لك تأتي على سيرة العلويين على الرغم ان أستاذنا الكاتب طرح موضوع حماس بقى شو دخل العلويين بالموضوع وإلا حقد طائفي مع العلم أني أنا مسلم سني و سوري وحلبي كمان بس ما عندنا ها الحقد بقى شو قصتك . اما عن حماس لم اجد في قاموس اللغة العربية كلمة أستطيع ان أصف حماس خيانة عمالة سفالة لم اجد كلمة تفي بالوصف . حماس استضافتها سوريا عندما لفظها الكل و احدى أسباب الحصار الخانق قبل ما سمي بالثورة هو علاقتها مع حزب الله و ايران و حماس و كان مطلوب فقط طرد حماس . يعني احد أسباب الهجمة على سوريا هو حماس و ماذا كان ردها على هذا الإحسان السوري ان تقف مع أعداء سوريا ضدها و نسيت انها احد أسباب ضرب سوريا و على فكرة رواتب حكومة حماس في غزة الى الان تدفعها ايران و لم تقطعها على من موقف حماس الناكر للجميل .
October 2, 2013 12:02 AM


(422335) 4
سنحترم حماس في حالة واحدة وهي أن تبتعد عن إيران
خالندا
سنحترم حماس في حالة واحدة وهي أن تبتعدعن إيران
فلم لا تقاطع حماس إيران؟ فكما تقولون إيران شيعة ومجوس وزفت الزفت...وإلى ابن الخليل النذل وغيره من الكفار ...قولوا هذا الكلام لحماس فياحماس ليكن فيك شرف وقاطعوا إيران ولا تلعقوا حذاءها ......أما غير هذا فسنلعن حماس العميلة وناكرة الجميل والمعروف...فهمنا والله الجميع فهم أن إيران شيعية ز.. فقولوا لحماس لاتذهب لإيران وعليها أن تقطع علاقاتها بها....هل هذا صعب؟....تأكلون من أحذية الإيرانيين وتشتمونهم ماهذه الوقاحة وابجاحة....خذوا أسلحة ومساعدان من قطر والسعودية ....ولارد الله إيران....جيد هذا يدل أنكم منافقون ..لهذا شمتنا وسنشمت بالخونة العملاء الكفار المتلونيين....على قول المثل يأكل خيرنا ويمدح خيرنا ...قاطعوهم وحاربوهم أي الإيرانيين ولا تاخذوا منهم شيئا ولاتطلبوا مساعداتهم...لا يأتي زول يقول يتفلسف علينا...بكل بساطة إيران شيعية وستبقى شيعة ونحن سنة وسنبقى سنة..نحن أحراروهم أحرار كذلك...خلاص قاطعوهم فمن هوالذي يضربكم على أيديكم لتطلبوا مساعدات إيران؟....ويالتنا سمعنا أن ابن الخليل قد مات لأجل الخليل فهذا الزول النذل هارب من وطنه وباعه لليهودويطلب من غيره ان يحرره له....مضجك جدا..لادخل لك بغيرك فحرر وطنك...غريب أن نرى فلسطينيين غير مستعدين للموت في سبيل الأقصى والحرم الإبراهيمي في الخليل وأما لأجل الفتنة ولو في أفغانستان فهم أهل لها كسائر الأعراب
October 2, 2013 12:44 AM


(422352) 5
3...4....تمضمضوا قبل ان تتكلموا فالرائحه نتنه
ابن الخليل

من صفات الفاجر انه اذا خاصم ظلم واذا حدث لا يخرج من فمه الا السفاله وقله الادب
03...4....كل البشر في السابق واللاحق اتفقو ا على ان الطائفه العلويه هي من تحكم في سوريا ..وهي مليئه بالتسلط والفساد والظلم وهذا ليس كلام حماس ..والذي انتفض في سوريا هو شعبها وبالمناسبه ليس المره الاولى الذي يقدم الضحايا بعشرات الالاف والشعب الفلسطيني و حماس وهي تمثل شريحه لا باس بها من الشعب ..اتخذت موقف المحايد في البدايه ...ولكن اصرار النظام السوري على حماس وظلمه وقتله لشعبه كان لا بد من موقف واني والله لاراه موقف شريف لمظلوم من ظالمه .. والله اني لاعجب من هؤلاء المتفيقهين لو عندهم ذرة شرف لبكوا بدل الدمع دما على القتلى والمشردين السوريين ولكن همهم الوحيد اصبح حماس وحماس (الذي لا يستطيع على الحمار يعض البردعه) اما ايران والذين يتكملون باسم ايران فما شأنكم انتم ...الا اذا كنتم ايرانيون ولهذا لا تفهمون القاموس العربي...... حماس هي الشرف والجهاد والصبر
October 2, 2013 4:43 AM


(422357) 6
المشكلة يا خالندا
سامر
المشكلة يا خالندا أن دول الخليج السنية لا تقدم سلاح لمحاربة الصهيونية، السلاح هو لقتال السنة و الشيعة فقط، إليك هذا الرابط لعبد الناصر من 50 سنة، و سيشرح لك وضع دول الخليج. لهذا السبب تنافق حماس.
https://www.youtube.com/watch?v=vUlPT-EqP90
October 2, 2013 6:14 AM


(422392) 7
إلى ابن الخليل الديوث وأمثاله اقرا من الديلي تلغراف لا من الصحف الإيرانية
هيثم
اطلقت عليه صحيفة‘ديلي تلغراف’البريطانية صفة ‘دعارة’و’بيع′ تحت غطاء الزواج.
بعض التقارير تناولت قصصا مريعةلاستغلال حاجة اللاجئين،ومن نماذج هذاالاستغلال ما ذكره المجلس القومي للمرأة في مصر الذي سجل 12 الف حالةزواج خلال عام بين لاجئات سوريات ومصريين، وحسب المجلس ‘يقف المنادي داخل بيت الله لينادي:‘اي اخ مسلم يحب ان يتزوج من فتاة سورية، عليه ان يحضر فورا، المهر عدة جنيهات، والعروس عذراء… كل المطلوب ان توفرلهامسكنا ومأكلا وملبسا وضرورات الحياة’.
وفي مشهد مروّع آخرفي الاردن وقفت ثلاث لاجئات امام العريس الاردني، ليختاراحداهن، فاختارأصغرهن سنا ودفع الثمن للوالد تحت مسمى ‘المهر’ودفع للسمسار نصيبه تحت مسمى‘الحلوان’،وغادر مع عروسه المراهقة دون اي طقوس.
مشهد مروّع ثالث في السعوديةنقلته في تقريرمصور وكالة الانباء الالمانية،حيث تظهر ثلاث فتيات لاجئات في بيت امرأة تعمل وسيطة زواج،تخبرالفتيات الثلاث بوجود عريس سعودي عمره70عاما يريد الزواج من فتاة صغيرة، وتوافق احدى الفتيات (14عاما)على الزواج به وهي تقول انها تضحي بحياتها من اجل امها واخوتها.
… وفي حادثة اخرى اكتشفت الشابةالسوريةان العريس يريدها خادمة له.
لا يحتاج المرء لأن يكون شيخااوإماماأوعالما في الدين، ليحكم بأن هذه‘الزيجات’ باطلة،فالشرع يحرّم الزواج بالاجبار،وهؤلاءالفتيات القاصرات اجبرتهن الظروف على القبول بازواج بأعمارآبائهن واحيانااجدادهن، ليعدن لعائلاتهن بعداشهراواسابيع وهن حوامل،وقداصبح من المشاهدالمألوفةفي مخيمات اللاجئين ان تجدمراهقات يحملن اطفالهن....اقرأالصحف البريطانيةياديوث يالوطي...خسئت من كافرمرتد بائع لأرضك وعرضك لليهود
والامرالابشع بهذه الظاهرةان يطلق على هذه العملية‘زواج السترة’
October 2, 2013 5:28 PM


(422440) 8
الى رقم7 هيثم من المسئول
ابو ميساء
يا إبني أنت لا تعرف الظروف الصعبة التي تمر ببناتنا أنا أب لثلاث بنات كلهم صبايا واضطرتني الحرب للهرب بعائلتي وترك كل أملاكي من أراضي وعقارات هربت بعائلتي بملابسنا التي علينا وجئت الأردن وأعطوني خيمة أغطي بها لحمي وطروف المخيم سيئة جداً أيضا ماذا أفعل وأنا لا أستطيع العمل ؟

المهم جاء رجال كبار في السن بالنسبة لأعمار بناتي ماذا أفعل هل أرفض من تعهد لهم ولي بمسكن محترم ولقمة حلال وحياة كريمة ؟ هل تعلم أن في المخيم وحوش يتربصون بالبنات كل ساعة صدقني لا أنام من خوفي على بناتي ماذا أفعل ؟ هل أزوجهن لمن هم بجيل أبوهم وأحفظهم من الإغتصاب والحاجة والعوز والترقب المخيف نحو المجهول ؟ماذا أفعل وافقت على زواجهم وهم أيضا وافقوا من المسئول عما حصل لنا ؟ لا أعرف فوضت أمرنا الى الله عز وجل
October 3, 2013 10:01 AM


(422443) 9
الأخ أبو ميساء شكرا لك وأعانك الله وكلنا معك
هيثم
الأخ أبو ميساء شكرا لك وأعانك الله وكلنامعك
لاأقصدك يا أخي أنت ولاأريد ان أكتب عن هذاالموضوع إلا لفضح مستغلي هذاالموضوع عديمي النخوةوالرجولةوإلالوكنا مسلمين حقاأو حتى غير مسلمين فيجب اقتسام رغيف الخبز وكل شيء بيننا وبينكم بدون مزية أو جميل او منةبل هو فرض وواجب عيني
ولكن يااخي نقول أنقذوا أخوتنامن المستغلين الخونة الشهوانيين الذين لاينفقون إلاللشهوةوالعهرفياتي واحد كابن الخليل كاشف مؤخرته يقول لاهذاغيرصحيح مافي أحد يستغل ظروف اللاجئين؟
نقول لهم عادت التونسيات حوامل من جهادالنكاح فيأتي ابن الخليل كاشف مؤخرته ليبررويكذب الخبرالذي اعترف به فاعلوه وصدح به منتقدامفتي تونس ووزير داخليتهاوابن الخليل وأمثاله العاهرون مازالوايكذبون الخبر ليقول هذاليس صحيح إنمادعايات إيران والمجوس والشيعةوالهندوس ....لهذااقبل محاورة الشيطان والمراحيض لأنها أشرف من الكفارالحيوانات كابن الخليل وغيره....هاهو الأخ ابوميساءيروي مأساة ونحن كلنا متعاطفون معه وتمنينا لوكناكمافعل المهاجرون والأنصارأن نقسم كل شيء مناصفة معكمز.ومع الإساءات والعهريأتي ليقول لنا ابن الخليل في تعصب مقيت أعمى هذا قول الشيعة....السيسي والسعب المصري ثارواعلى الخيانة وابن الخليل الذليل يقول لك هذا من فعل السيعة..لا أدري هل الشيعة أمتطوا صهوة فرج أمه أم ماذا؟ قبلوا بجورج صبرا المسيحي ممثلا للإتلاف وميشيل كيلوا وبرهان غليون الشيوعي ثم يقولون لك سنة وشيعة؟هل هؤلاء حمير أم أغبياءأم ماذا؟
October 3, 2013 11:39 AM


(422447) 10
أجابة الى تساؤل الأخ الكريم هيثم هل هؤلاء حمير أم أغبياءأم ماذا؟
با محسن صنعاء
بسم الله والصلاة والسلام على أشرف الخلق خاتم المرسلين وسيد الأولين والآخرين نبينا محمد بن عبدالله صلعم
أما بعد أني أرى أنهم حمير وأغبياء وأستبعد ماذا يستحيل يكونوا ماذا خصوصا الحربائة أبن حبرون
October 3, 2013 12:37 PM


(422489) 11
الى رقم10 با محسن صنعاء
مسلم
ماذا تعني (صلعم) ما شاء الله عليك متكلف وكاتب تعليق يعني صعب عليك تكتب (صلى الله عليه وسلم)أتمنى منك أن تعوّد نفسك على (صلى الله عليه وسلم) بدل (صلعم) .

تحياتي
October 3, 2013 11:10 PM


(422492) 12
الكلب هيثم9 يقول للمسكين ابوميساء كلنا معك .......
علي
كيف يعني كلنا معك ؟ نقول له الله يعينك مثلاً أو ندعو له ما معنى كلنا معك في مفهومك ؟ هل تظن يا داشر يا عاهر أنك قدمت أي مساعدة لهذا المسكين ابو البنات بقولك كلنا معك .

هل رأيت كم أنت حقير ونذل وبياع كلام فقط كان أولى أن تخرس ولا ترد هذا الرد التافه مثلك كلنا معك بدك تكون رجل بمعنى الكلمة اطلب عنوان ابو البنات ابو ميساء وابعثله مبلغ محترم يساعده ويستر على بناته ولكن يا حيف كل من حوله مثلك أنذال شاطرين بس بالحكي ولعلاك الفاضي . بس بتعوي وطيزك في الخيمة .
October 3, 2013 11:25 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز