Arab Times Blogs
د.طئ البدري
taimbadri@yahoo.com
Blog Contributor since:
08 October 2011

التدخل العسكري في سوريا شبه مستحيل

أعضاء الكونجرس المعارضين  لتوجيه ضربات عسكرية ضد سوريا اسباب ..مخاوفهم: الاعتقاد بأن تكاليف العمل العسكري عالية جدا وغير مؤكدة النتائج. الحرب في سوريا بالنسبة لهم هي حرب أهلية، مع عدد قليل من فئات مؤيدي إسقاط النظام وعدد كبير جدا من الموالين للنظام. استخدام الأسلحة الكيميائية، في عيون أعضاء الكونجرس، رهيب، ولكن في نهاية المطاف أنها ليست مشكلة الكونجرس-إلا إذا جعله الكونجرس مشكلته لايجاد مبرر للتدخل العسكري. إذا قرر ذلك، فإن النتائج هو أن سوريا سوف تستوعب الضربة الاولى ولكن سوف تنجر أمريكا الى صراع إقليمي بتدخل عسكري مباشر.. الذي يحبط هذا التدخل النتائج السيئة من التدخل المباشر في العراق وأفغانستان نجد من الصعوبة التدخل المباشر المكلف جدا جدا.  وقد يكلف أمريكا الكثير من الدم والمال، وأخيرا إستطلاعات الجمهور الأمريكي، حيث تظهر استطلاعات الرأي العام، على رفض وإشمئزاز الجمهور الامريكي من الحرب على سوريا  والحذر من أي تورط في صراعات الشرق الاوسط..الحذر الشديد جدا من التدخل في سوريا ولكن الضغط على سوريا مطلوب



(420356) 1

المغطاص
ولك وبعدبن معك
شو عم بتخبص زلك هذا مقال؟. ارحمنا
September 9, 2013 8:07 PM


(420374) 2
سبب اخر!
المرآة الحكيمة
شكراً لتحليلك المنطقي والقصير! مثلما يقول المثل : ماقل ودل!
ايضا بحكم متابعتي للاخبار في القنوات الامريكية، فأعضاء الكونغرس والبرلمان لايثقون بقيادة براك اوباما للحرب وكيف سيبدأها وكيف سينهيها وايضا وجود الروس في المنطقة يهدد باتساع النزاع المسلح الى مدى لايحمد عقباهُ!
September 10, 2013 2:12 AM


(420393) 3
ستة إلا ربع!
عادل الشيوعي الشيعي التروتسكي
ياهلة ومية هله بطي (يمكن حذف الهمزة للتخفيف فالوقوف عليها وهي منتصبة على الياء شأن تجافيه العربية) ما علينا دكتوري العزيز أراك في تحسن من حيث اللغة ولكن ظهرت ظاهرة جديدة، وهي صعوبة التجميع يعني بالمصري ما بتجمعش..الضربة يا أخي في الوطن -وأنا أممي- هو أن الضربة ليست موجهة لسوريا وحدها بل للمنطقة التي بعد لم تطوع أي التي بقيت جامحة ولم تروض، وسّع النظرة ياخوي الضربة لسوريا وأيران ولبنان من أجل شرق أوسط جديد تتسيهه أمريكا وإسرائيل..موافق على ما أقول وأزيدك جمالة(شوية زيادة) أن الضربة لشعب العراق الذي بدأ يستعيد أنفاسه من قبل القوى التقدمية والثورية مو البعصية ولا الأسلامية الوهابية والسنة المتعصبين البدو، بل شريحة السنة التي تطرح ضمن المواطنه العراقية أتمنى ان تكون أنت منهم، لك الود..
September 10, 2013 5:05 AM


(420406) 4
Arab Job
Himsi
Thanks to the Arabs . they are doing the Job
September 10, 2013 8:17 AM


(420411) 5
عرب تايمز ليست للبهائم من القراء
بدر
هذا الموقع سواء كتاب او قراء للصفوة من العرب..البهائم من القراء ليس مجالهم هنا..الله لايرحمك على جهلك ياشلكه
September 10, 2013 9:43 AM


(420447) 6
الى بدر رقم5 نعم صدقت !!
الرجل الحكيم
عرب تايمز ليست للبهائم من القُراء والكُتاب فقط وإنما للشراميط وللمثليين وللوطيين وللحرامية والسرسيرية وللخونة وللعملاء وللساقطين والخربانين ول...للمحترمين وللشرفاء وهم أقلة .
September 10, 2013 5:59 PM


(420582) 7
الى الرجل الحكيم
thesyrian
الى الاخ الرجل الحكيم... اين الحكمة يارجل في ردك الغير مبرر على الكتاب والقراء بهذه الطريقة!!!؟الموقع مفتوح وليس عليه حارس او بواب ,, الذي يريد ان يكتب او يقرأ فهو مجاني للجميع وليس هناك بطاقة عضوية للدخول ,,, لذلك . ارجوا منك ان تتلطف بردك على الجميع ,, الشتيمة يا اخي تذهب الهيبة والاحترام .. وحاشى لله ان اتهمك اي منها ,, ولعلك كنت في لحظة غضب لسبب ما وحصلت معي ولكن على رسلك يا اخي ,,, الموقع يدخله الكثير من القراء الاناث واكثرهم يقرئون ولا يعلقون ,,, وشكرا لك اخي الكريم..
September 11, 2013 10:12 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز